أخبار

الحكيم: تحالفنا مع المالكي زواج إسلامي بدون طلاق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دافع عمار الحكيم، عن التحالف مع ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي وقال أنه "لا طلاق فيه"

بغداد: قال عمار الحكيم زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أن التحالف مع ائتلاف نوري المالكي هو "زواج إسلامي لا طلاق فيه".

وأوضح الحكيم في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" أنه لا يوجد هناك أي افق للطلاق والانفصال في هذا التحالف. وقال:" الأسس واضحة، ولعل المشاورات التي استمرت لشهرين لا تدل على أننا نريد الدخول في مشروع ينهار بعد فترة وجيزة، بل نريد الدخول في مشروع واضح المعالم، وهذا لا يمنع أن تكون هناك اختلافات في وجهات النظر ووجود إشكالات في بعض المسائل الداخلية، وهذا لا ينحصر في هذا التحالف، ونحن نعرف أن اختلاف وجهات النظر هو ظاهرة تكاد تكون موجودة في كل القوائم، وهي ظاهرة صحية إذا ما وضعت في إطار الآلية الصحيحة لتنظيم الاختلافات".

ونوه الحكيم أنه "ليس معيبا أن تكون بيننا اختلافات، وليس نقصا أن يكون هناك أكثر من رأي، لكن المشكلة إذا عجزنا عن إيجاد الآلية التي نعالج من خلالها اختلافاتنا، ونوحد من خلالها رؤانا. أعتقد أن هذا التحالف رصين ومتماسك، وسيكون نواة مهمة وركيزة أساسية في نواة المشهد السياسي العراقي في إطار التحالفات الأوسع مع الأطراف السياسية العراقية الأخرى".

وبين الحكم أن إيران كانت تحبذ أن تجد تحالفا في العراق، وقال:" هناك رغبة من هذا النوع، أو تقييم للموقف، لكننا نحن ننظر إلى الأمور من زاويتنا العراقية وبمقاييس المصلحة الوطنية العراقية، ونعتقد أن قوى من هذا النوع عملت سابقا وما زالت تعمل وعندها القدرة على أن تكون حجر الزاوية أو ركيزة مهمة من ركائز المشهد السياسي العراقي، إذا ما تفاهمت فسوف تتمكن من بناء التحالف السياسي الواسع الذي سيمكن الآخرين من تشكيل التحالف الوطني الأوسع الذي يضم جميع الأطراف وجميع القوائم".

وشدد الحكيم على أن المباحثات لا في طور دراسة الآليات التي يتم من خلالها اختيار رئيس الوزراء، وقال:" حالما اتفقنا على آلية إذا كان حصيلتها مرشحا من دولة القانون أو من الائتلافين، أو من خارج الائتلافين، فنحن سنلتزم بمعطيات ونتائج الآليات التي سنتفق عليها".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فعلا هو زواج اسلامي
ج . ب -

ولكن الزواج الاسلامي فيه طلاق وفيه تعدد الزوجات وفيه وفيه وفيه .. وايضا فيه بيت الطاعة ..؟ ياسيد حكيم اختار كلام حكيم ..

هل هذا صحيح ؟
حسين الموسوي -

من هو عمار الحكيم: سياسي مزدوج الولاء تولى رئاسة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في 2009 بعد وفاة والده. المولد والنشأة: ولد عمار الحكيم في 1971 بمدينة النجف، وهو نجل عبد العزيز الحكيم وحفيد المرجع محسن الحكيم، وقد هاجر إلى إيران مع والده طفلا عمره لايتجاوز ستة سنوات نهاية سبعينيات القرن الماضي. الدراسة والتكوين: درس عمار الحكيم بإحدى ثانويات العاصمة الإيرانية طهران, ثم أكمل دراسته الجامعية بمدينة قم. أنهى خدمة العلم في الجيش الايراني وتسرح منه حسب الوثيقة المرفقة. التجربة السياسية: أنشأ عمار الحكيم مؤسسة شهيد المحراب التي لها عدة أنشطة اجتماعية وثقافية وقرابة السبعين فرعا في عدة مدن عراقية. وله نشاط مميز في تلك الفروع مع النساء!! عمار من المؤيدين بقوة والداعين إلى إنشاء نظام فدرالي في العراق عبر تقسيمه إلى أقاليم مختلفة بدءا بتشكيل إقليم جنوب العراق. رئاسته المجلس الاسلامي الاعلى خلفا لوالده عزيز وراثيا والتوريث إذا إقترن بوصية يعتبر ملكية خاصة : في أول سبتمبر/أيلول 2009. اوصية والد عمار الحكيم تشمل ثلاث فقرات الاولى تتضمن وراثة رئاسته للمجلس الاسلامي الاعلى أما الثانية والثالثة بقيت سرية لم يعلن عنها لاسباب سنكشفها بمقالات لاحقة. يصعب عليك تصديقها وتصبيك بالاحباط لكونها موثقة. هل تعلم ماذا يحدث :- في النجف الاشرف تنتصب عشرة عمارات ذات ستة طوابق في الاحياء السكنية تحت الانشاء لحساب عمار الحكيم والمجلس الاعلى. الغرض منها إسكان الحرس الثوري الايراني والاطلاعات وجيش القدس. سننشر في مقال لاحق مصدر التمويل ومن الذي منح إجازة بناء عمارات في الاحياء السكنية ومواقعها بالتحديد وصورها . وماهو تأثير تلك العمارات على سكان الاحياء. والمضايقات والتهديد الذي يتعرض له عوائل تلك الاحياء من قبل الاطلاعات الايرانية. ولماذا لم تنشأ العمارات على الطرق الرئيسية في النجف؟ عمار الحكيم يعفى من خدمة الجيش الايراني إعفاء إيراني الجنسية عمار الحكيم من الخدمة ا لعسكرية الايرانية . وفيما يلي نص الكتاب :- جناب الاخ الحاج سلمانيان مسؤول الوحدة العسكرية المحترم سلام عليكم عطفا على كتابنا المرقم 3561/6/9 آ/13 المؤرخ في 16 / 11/ 1731 فيما يخص السيد عمار الحكيم نجل سماحة حجة الاسلام السيد عبد العزيز الحكيم وحامل الجنسية الايرانية المرقمة 3. 895639

مصيركم جهنم
البغدادي المهاجر -

لا ادري من الزوج ومن الزوجة وهل هو زواج كاثوليكي لا طلاق فيه ام زواج طائفي مصلحي ..لقد اعترف حكيم زمانه بعضمة لسانه بأن إيران كانت تحبذ أن تجد تحالفا في العراق، وهو تصريح دبلوماسي واضح على تدخل ايران واصدار اوامرها لعملائها ...لماذا لاتكونون عراقيين مخلصين لبلدكم وولاءكم لابناء شعبكم جميعا وليس لفئة واحدة بنفس طائفي بغيض...عن اي اسلام تتحدثون ,الا يكفيكم الفساد والدمار والخراب الذي يسود البلد والدماء التي تراق هنا وهناك من ميليشياتكم او تنظيمات الارهاب التي جاء بها امامكم وليكم بوش والصفويون....ولكن لايصح الا الصحيح بعون الله...ومصير الذين يخونون الله ورسوله وآل بيته بالتحالف مع الشيطان الاكبر...الى مزبلة التاريخ وفي الاخرة جهنم وبئس المصير..

للعلم ..!!
مراقب السويد -

الزواج الأسلامى فيه طلاق يا (( سيدى الحكيم )) اما المسيحى القسم منهم (( لا يوجد طلاق )) قد اختلط عليك الأمر ...بالرغم من اننا نحن المسلمين طورنا اليات الزواج ....ولدينا منه (( اشكال مشكله ومتنوعة حسب الحاجه والمصلحه )) وأحدانواع القسم والحلف عندنا (( بطلاقى الثلاثه )) ولكن بالنسبه لى على ان اقسم (( باثنى عشر طلاقا ليصدقنى الناس )) لانه انا ((بعصمة )) اربعة نساء ....!!

كتكوت الحوزة
مام ريش -

السيد عمار معروف في الاوساط الشعبية العراقية ب كتكوت الحوزة كناية عن صغر سنه وقلت خبرته ووسامته النسبية مقارنه بساسة الاحتلال الامريكي ....يبدوان البيان خانه في هذه التصريحات.

زواج متعة
مشعل -

ارى من الانسب للحزبين ان يتزوجوا زواج متعة لانه قلما يتفقوا السياسيون.تنتهي الفترة و كل حزب يذهب الى طريقه بعد قضاء وطره

....
لور -

العراقيون هم الذين اختاروا ان يصبح مصير العراق بايدي اكثر الكتل طائفية وعمالة، اتباع هؤلاء صوتوا الى آخر نفس وحصلوا لقوائمهم ما يكفي لايقاف الكتلتين الاكبر، لم يثبت شيعة الجنوب عدم طائفيتهم فقط انما اثبتوا ما يصاحبها من قلة وعي لحجم المؤامرة على العراق... الطائفية واللامبالاة كلاهما داء ادى الى ما نحن فيه الان

زواج متعه
taha -

زواج متعه لنصف ساعه

قل ولا تقل !
ناصر الياسري -

قل زواج كاثوليكي ولا تقل زواج اسلامي !لأن الزواج الكاثوليكي مبني للماضي والمستقبل بينما الزواج الأسلامي مبني للماضي وليس له مستقبل مضمون ومرفوع بالضمه على آخره !

nero
nero -

الحياه الان مصوره قبل ان ننزل فيها و مجربه

ههههههههههههه
مهند -

ويبدوا ان الماذون الذي عقد عليكم هو الملا احمدي نجادبتوصيه خاصه من الولي الفقية

واقع الأمر.
سالم حسين مالسعودية -

وضع العراق الحالى بعد سقوط صدام ولى امر المسلمين من اتباع الصحابة،وضع العراق الحالى بين بما لايدع مجال للشكنوعية العراقيين حيث كشف القناع من على وجوههم. م اكثر الباكين على الماضى ممن تعودوا على الأستحواذ على كل شىء وان دعا ذلك الى السباحة فى دماء الأبرياء. فكر ارهابى متوارث. الى الأمام ياسيد الحكيم، ارجو ان تعملوا مافيه مصلحة المضطهدين العراقيين بشتى طوائفهم،ولأن حتى بعض الطوائف التى طالما صدر منها ارهاب، فيهم من هو انسانى.

ممكن صور العرس ؟؟
ج . ب -

عجل مبروك عرسكم وبالرفاه والبنيين , ولكن هل لنا ان نعرف من فيكم العروسة ؟؟

عاش التحالف
khaldoun -

كلنا معاك سيد عمار وكلنا مع البطل ابو اسراء ونقول لكم كل الشعب والشيعة معكم ولا تدعو كلام ......تزعجكم فأمضو في طريقكم الجهادي وشكلو حكومة الشعب ودعو شلة علاوي الهاشمي النجيفي المطلك ......وعاش الأئتلاف الوطني وأئتلاف دولة القانون

لا للطائفية
iraqi -

لانريد حكومة ايرانية طائفية تحكم العراق امثال نوري وعمار