أخبار

تمثيل دبلوماسي أوروبي ضعيف بحفل تنصيب البشير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: أكدت مصادر في المجلس الوزاري الأوروبي أن التمثيل الأوروبي في حفل تنصيب الرئيس السوداني عمر حسن البشير غداً في الخرطوم، سيكون في "أدنى مستوياته"، على حد وصفها.

وفي هذا الصدد، أشارت المصادر إلى أن التمثيل الأوروبي سيتم على مستوى محلي، "وسيكون تعبيراً واضحاً عن الموقف الأوروبي تجاه البشير"، الذي سبيدأ غداً ولاية جديدة كرئيس لبلاده عقب الإنتخابات التي جرت الشهر الماضي في السودان.

وذكرت المصادر أن الفترة القادمة ستكون "حاسمة" في تاريخ السودان، حيث "ننتظر الإستفتاء الذي سينظم مطلع العام القادم" حول مستقبل جنوب البلاد. وأعادت المصادر إلى الأذهان موقف الإتحاد الأوروبي من السودان، وقالت "نحن مصممون على مرافقة الشعب السوداني في المرحلة القادمة من تاريخه و إحترام قراراته"، على حد وصفها.

وبخصوص مذكرة الإعتقال الدولية الصادرة بحق الرئيس البشير من قبل المحكمة الجنائية الدولية، أشارت المصادر أن الإتحاد الأوروبي يشدد على دعمه للمحكمة ويجدد دعوته للحكومة السودانية من أجل التعاون معها للكشف عن حقائق الإدعاءات بوقوع جرائم حرب في إقليم دارفور غربي البلاد.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي كان أرسل بعثة مراقبة إنتخابات إلى السودان، أكد في تقاريرها الأولية على حدوث مشاكل و تجاوزات مع الأخذ بعين الإعتبار تعقيد الوضع السوداني والظروف المرافقة للإنتخابات العامة التي تمت هناك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إذا الشعب يوما ; اراد الحياه
محمد الطاهر -

لاجد تعليقا مناسبا لهذا الخبر إلا ابيات من قصيده للشاعر السوداني محجوب شريف( مساجينك مساجينك نغرد في زنازينك عصافيرا ;مجرحه بي سكاكينكنغني ونحن في اسرك وترجفوانت في قصرك سماواتك دخاخينك للسودان مواقفنا وللسودان عواطفنا ولما تهب عواصفنا ماحيله قوانينك ماحيله قوانينك)مهداه للبشير