أخبار

كاردينال: هناك تستر على الاعتداءات الجنسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس مجلس الأساقفة الايطاليين أنه قد يكون هناك بالفعل من يتستر على الاعتداءات الجنسية من قبل الكهنة في إيطاليا.

الفاتيكان: قال رئيس مجلس الأساقفة الايطاليين الكاردينال أنجلو بانياسكو إنه في "حالة ثبوت وجود من يتستر على الاعتداءات الجنسية في إيطاليا، كذلك استنادا لحالات ظهرت سابقا، فحكم الكنيسة معروف، إنه أمر خاطئ يجب تصحيحه والتغلب عليه".

وأثناء المؤتمر الصحفي الختامي لاجتماعات اللقاء العام لمجلس الأساقفة الايطاليين الذي عقد في الفاتيكان اليوم الجمعة، أضاف الكاردينال بانياسكو حول فكرة لقاء مع ضحايا الاستغلال الجنسي على أساس ما سبق وأعلن عنه البابا بندكتس السادس عشر، أنه "يمكن لهذا أن يحدث أو لا، تبعا لتقييم حالة الضحايا أنفسهم"، وأردف "ليست هناك معايير مطلقة للسلوك، لان الشيء الأهم إتباع المعايير الأساسية التي أعطيت من قبل البابا".

وكان الأمين العام لمجلس الأساقفة الايطاليين المونسنيور ماريانو كروتشاتا، قال إن "نحو مائة حالة اعتداء على الأطفال سجلت خلال السنوات العشر الماضية في مختلف أنحاء الأبرشيات الكاثوليكية الايطالية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قساوسة أم
ray ray -

قال السيد المسيح عنهم وعن أمثالهم من عامة الناس ( من أعثر أحد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له أن يعلق في عنقه حجر الرحى ويغرق في لجة البحر ) وقال ايضا ( أنظروا لآ تحتقروا أحد هؤلاء الصغار لآني أقول لكم أن ملائكتهم في السموات كل حين ينظرون وجه أبي الذي في السموات )ماذا تظنون.ان كان لانسان مئة خروف وضل واحد منها افلا يترك التسعة والتسعين على الجبال ويذهب يطلب الضال. وان اتفق ان يجده فالحق اقول لكم انه يفرح به اكثر من التسعة والتسعين التي لم تضل. هكذا ليست مشيئة امام ابيكم الذي في السموات ان يهلك احد هؤلاء الصغار )هذا ما قاله السيد المسيح عن كل من يعثر أحد هولاء الصغار ... أنهم بحق شياطين بهيئة بشر ومثل هاهؤلاء لن يروا وجه ربهم