أخبار

البطريركيَّة القبطيَّة ترفض قرارًا حول زواج المطلقين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رفض بابا شنوده الثالث بشكل قاطع قرار القضاء المصري بالزام الكنيسة بالتصريح بزواج الاقباط مرة ثانية بعد طلاقهم.

القاهرة: قال البابا شنوده الثالث خلال لقاء مساء الاحد مع مجموعة من الاقباط في الاسكندرية وبثت محطات تلفزيونية خاصة لقطات منه "لا احد يلزمنا بشئ الا تعاليم الانجيل".

واضاف "الحكم الذي صدر حكم مدني ولكن الزواج عمل ديني بحت" مشددا على انه "اذا كان مطلق لا يجوز له الزواج بحكم الكنيسة لا يستطيع اي كاهن ان يزوجه ولو فعل ذلك نشلحه وهذا امر امني لانني مفروض ان اكون امينا على تعاليم الكتاب المقدس".

واكد البابا ان "الاسلام فيه قاعدة معروفة تقول +ان اتاك اهل الذمة فاحكم بينهم بما يدينون". واصدرت المحكمة الادارية العليا حكما نهائيا السبت بالزام الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية المحافظة بالسماح لاتباعها بالزواج مرة اخرى بعد الطلاق.وقالت المحكمة في حكمها انه "بموجب القانون يحق للمسيحي المطلق ان يتزوج مرة ثانية وتأسيس اسرة"، مؤكدة انها ترفض الطعن المقدم من البابا شنوده الثالث.

وكان مواطن قبطي يدعى هاني وصفي اقام دعوى ضد الكنسية يطالب فيها بالزامها بان تمنحه تصريحا للزواج مرة اخرى بعد طلاقه، وايدت محكمة اول درجة مطلبه لكن الكنيسة طعنت في الحكم امام المحكمة الادارية العليا التي رفضت هذا الطعن السبت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
You cant do that
Salem -

I am not sure how those Religious People can control People live in one ward no.This is 21 Century even though i am sure Jesus was forgiving to all the bad situation happened to him including the People who crucified him.Let the People live their lives. If the marriage does not work then let them get married againWhat''s the point of the marriage if its miserable to all family members

ما الحل وما المنطق
وينك يا خوليو -

لم يترك للمطلق اية حلول الا بالزنى والعياذ بالله او بالتخلص من طليقته واتحدى ان يكون هناك أمر سماوي بعدم جواز الطلاق ولكن الامر انهم اتبعوا رهبانهم فأضلوهم فحرموا عليهم الحلال واحلوا لهم الحرام

ما الحل وما المنطق
وينك يا خوليو -

لم يترك للمطلق اية حلول الا بالزنى والعياذ بالله او بالتخلص من طليقته واتحدى ان يكون هناك أمر سماوي بعدم جواز الطلاق ولكن الامر انهم اتبعوا رهبانهم فأضلوهم فحرموا عليهم الحلال واحلوا لهم الحرام

تأكيد أخر !
رافد جزراوي -

تأكيد أخر بأن مايحصل لمواطني مصر ألأقباط معرضين لتهميش منظم بين التعدي على الكنائس وألمتعبدين والذي يوصف من السلطه ( بالفردي ) وتهميش ثوابت الكنيسه والتعاليم الدينييه لتفريغها من محتوياتها الروحيه لتكون أقرب لدين ( ألرسمي ) للدوله ؟فلا تفاجئ من أن مواطنى مصر ( ألأصاله) من ألأقباط ألإستنجاد بالغير لإنقاذهم من تعدى السلطه عليهم وعلى معتقداتهم المقدسه وحثهم على أم الموافقه على ألإنحناء تحت قوانين مسيئه للدين المسيحي أو الهجره ؟هل هذا ماتريده السلطه ؟