أخبار

تظاهرة قرب سفارة اسرائيل في بروكسل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: تظاهر مئات الاشخاص عصر الاثنين قرب سفارة اسرائيل في بروكسل للتنديد بالهجوم الاسرائيلي على سفن تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة وللمطالبة بفرض عقوبات على الدولة العبرية. ورفع المتظاهرون الذين ارتدى بعضهم قمصانا خضراء تطالب ب"مقاطعة اسرائيل"، لافتات تحمل عبارة "اسرائيل قاتلة". كما رفعت اعلام فلسطينية عديدة.

ولبى المتظاهرون الذين قدر عددهم بنحو خمسمئة، نداء الرابطة العربية الاوروبية وطالبوا برفع فوري للحصار المفروض على الاراضي الفلسطينية. وكانت سفارة اسرائيل اغلقت ابوابها واحيطت بحماية اعداد كبيرة من عناصر الشرطة.

وذكرت محطة تلفزيونية اسرائيلية ان تسعة ركاب على الاقل قتلوا اثناء الهجوم الذي شنه كومندوس اسرائيلي على الاسطول الدولي للناشطين المؤيدين للفلسطينيين والذي كان يحاول كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة. واعلن الجيش الاسرائيلي من جهته اصابة عشرة من جنوده، جروح اثنين منهم خطيرة.

واعتبر وزير الخارجية البلجيكي ستيفن فاناكيري ان حصار غزة "غير مقبول"، مضيفا ان "استخدام القوة العسكرية والعنف لضمان هذا الحصار امر مؤسف". وطالب زميله المكلف التعاون التنموي شارل ميشال بعقد "اجتماع عاجل" للوزراء الاوروبيين المكلفين المساعدة الانسانية والتعاون من اجل التنمية.

وقال في بيان "من الضروري ان يقوم الاتحاد الاوروبي ودوله الاعضاء بتنسيق رد قوي وسريع بازاء هذا الاستخدام غير المتكافىء بوضوح للقوة في الظرف الانساني الصعب الذي يشهده قطاع غزة الرازح تحت حصار السلطات الاسرائيلية". واجريت اتصالات في هذا المنحى مع كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي وكذلك مع الرئاسة الاسبانية كما اوضح ميشال. وستتولى بلجيكا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي في الاول من تموز/يوليو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف