أخبار

حماس: القرار الأممي بشأن أسطول الحرية "لا يحل المشكلة"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: وصفت حركة حماس قرار مجلس الأمن الدولي الذي أدان مقتل مدنيين وطالب بتحقيق حول ملابسات اقتحام قوات كوماندوز إسرائيلية لإسطول الحرية، بـ"المنقوص" كونه "لا يحل المشكلة"، في إشارة إلى استمرار الحصار على القطاع.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، عن الناطق باسم حماس سامي أبو زهري قوله إن المطلوب من مجلس الأمن هو "إصدار قرار دولي ملزم للاحتلال برفع الحصار عن قطاع غزة"، منوها إلى أن "جوهر المشكلة هو الحصار المفروض على القطاع الذي مضى عليه أربع سنوات"، على حد وصفه.

وتابع أبو زهري "إذا لم يتم هذا الأمر فإن التوتر سيستمر، والأزمة ستتفاقم؛ لأن شعوب العالم الحر لن تتحمَّل استمرار الحصار أكثر من ذلك، وستستمر جهودها لكسر الحصار"، وفق المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من الحركة.

وانتقد المتحدث باسم حماس الموقف الأميركي في مجلس الأمن، "الذي حال دون إصدار بيان رئاسي يدين الاحتلال بشكل مباشر" باعتباره أنه "يبرهن مجددًا على انحياز الإدارة الأميركية لصالح الاحتلال"، وذلك "على حساب القانون الدولي والحقوق الإنسانية"، على حد وصفه. ودعا أبو زهري إلى إعادة حشد الجهد العربي والإسلامي في مواجهة "الجرائم الإسرائيلية المدعومة أميركيًّا"، على حد وصفه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف