أخبار

كاميرون: الهجوم الاسرائيلي "غير مقبول إطلاقاً"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال رئيس الورزاء البريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء ان الهجوم الاسرائيلي على سفن الاغاثة التي كانت متوجهة الى قطاع غزة "غير مقبول اطلاقا". وقال رئيس الورزاء البريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء ان الهجوم الاسرائيلي على سفن الاغاثة التي كانت متوجهة الى قطاع غزة "غير مقبول اطلاقا".

وقال كاميرون في البرلمان في اول جلسة مساءلة له منذ توليه رئاسة الوزراء الشهر الماضي "ما حدث غير مقبول اطلاقا. يجب ان نوضح ذلك ويجب كذلك ان نستنكر خسارة الارواح" البشرية.

ثاباتيرو يدعو اسرائيل الى "التفكير" في عواقب هجومها على اسطول الحرية

بدوره دعا رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو الاربعاء اسرائيل الى "التفكير" في عواقب هجومها. وقال ثاباتيرو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني ان "اهتمامنا منصب على مستقبل مفاوضات السلام، وما جرى لا يفيد في شيء، لا شيء على الاطلاق".

وقال رئيس الوزراء الاسباني "اعتقد ان على اسرائيل ان تباشر عملية تفكير، لان المجتمع الدولي سيكون الى جانب عملية السلام، الى جانب اسرائيل ودولتها الديموقراطية اذا حصل تقدم نحو السلام بخطى ثابتة". وتابع ثاباتيرو "نحن نريد جميعا دولة اسرائيلية آمنة، ولكننا نتمنى ايضا ان لا تحصل اعمال عنف غير مبررة"، داعيا اسرائيل "للاستجابة الى مطالب المجتمع الدولي".

وكان مجلس الامن الدولي طالب الثلاثاء، الى جانب العديد من الدول الاوروبية، بتحقيق سريع ومحايد في الهجوم الذي نفذه الجيش الاسرائيلي في المياه الدولية واوقع تسعة قتلى على متن سفينة تركية. وكانت الحكومة الاسبانية ادانت الاثنين الهجوم بسبب "الاستخدام غير المتكافئ للقوة الذي ادى الى حصيلة مرتفعة من القتلى والجرحى"، كما استدعت السفير الاسرائيلي لاستيضاحه ما جرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساعة الجد
عربى مقهور -

لنرى جدية مثل هذه التصريحات فى مجلس الأمن عندما يطرح مشروع قرار لادانةهذه الأعمال الغبر مقبول عندها ستسارع بريطانيا الى الامتناع عن التصويت وعرقلة مشروع القرار بكل السبل كفى من هذا النفاق المخزى الذى لا يضاهيه خزى سوى جبن حكامنا وتخاذلهم