أخبار

السعودية صرفت 72 مليار دولار على متقاعديها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أعلنت السعودية أنها صرفت 274 مليار ريال (حوالي 72 مليار دولار) على المتقاعدين في المملكة منذ إنشاء المؤسسة العامة للتقاعد قبل 52 عاما، وقال محافظ المؤسسة محمد بن عبد الله الخراشي إن عدد المستفيدين منذ بداية اول نظام للتقاعد في السعودية بلغ 2262000 مستفيدا من بينهم 911 ألف ما زال الصرف مستمرا لهم.

وأوضح خلال افتتاح الملتقى الرابع بين مسؤولي المؤسسة العامة للتقاعد ومدراء فروعها في مختلف مناطق المملكة بالمدينة المنورة، إن جملة المعاشات التقاعدية الشهرية المصروفة حاليا لجميع المتقاعدين والمستفيدين من الورثة تجاوزت 2784 مليون ريال منها 1473 مليون ريال مستحق للمدنيين و1321مليون مستحق للعسكريين.

وأقيم حفل الافتتاح برعاية الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة صباح الاربعاء، وبمشاركة مدراء فروع المؤسسة العامة للتقاعد في مختلف مناطق المملكة.

ومن جانبه، ألقى مدير فرع المؤسسة العامة للتقاعد بالمدينة المنورة عبدالسلام الشنقيطي كلمة أكد فيها أن هذا الملتقى دليل على اهتمام المؤسسة وحرصها على التواصل مع شريحة المتقاعدين والمستفيدين وذلك لتقديم صورة مشرفة لمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمستفيدين وأسرهم من اجل تحقيق الاستقرار المعيشي والحياة الكريمة لهم.

وبين أن المؤسسة لم تغفل عن دورها الاجتماعي في تسهيل إجراءات الصرف للمتقاعدين والمستفيدين وذلك بافتتاح 46 فرع في مختلف مناطق المملكة مرتبطة آليا بالمقر الرئيسي وفق أحدث الأنظمة التقنية وتم تزويدها بقوى عاملة ذات معرفة جيدة بطبيعة عملها ومدربة على مهارات وقدرات مهنية عالية لضمان خدمة متميزة للمستفيدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قال احصائيات موثقة .
حزام .. -

احصائية غير موفقة .. فهل تمن الدولة على المتقاعدين وكانهم من قارة اخرى ؟ .. هناك بصراحة اجانب وفدوا على بلادنا من جميع جهات الكون الاربعة .. وصرفت عليهم الدولة عشرات اضعاف ما صرف على المتقاعدين من ابناء الوطن .. وغادر من غادر .. وبقي من بقي ولا نرى لهم اي اثر حضاري او تقدمي .. فهل شملهم الاستبيان ؟ على الاقل هؤلاء المتقاعدين ادوا ادوار وطنية كل حسب طاقته وقدرته .. وربوا اجيال سعودية طلائعها في كل مكان .. لكن تعال نحصي الشرهات مثلا او التبرعات لدول لا تربطنا بها اية علاقة .. او الانفاق المتهور على موائد الترف .. او الانفاق على مشاريع التبخر .. او او .. ولكن لله في خلقه شئون .

محلل
محلل -

لو صرفت السعوديه هذا المبلع على مواطنيها لما وجدت شحات سعودي على المساجد اعتقد ان ما وصلهم 72 مليون فقط والباقي ......

من عدلك يابن برجس
ابو اياد -

الدولة لم تصرف على المتقاعدين وانما اعادت لهم ما اقتطع من رواتبهم طيلة سنوات خدمتم وهو (09%)من الراتب

صرفت او اعادت حقوق
هدى الرشيدي -

الدوله تحسم شهريآ مايساوي 9% من الراتب بامكانها التعامل معها بطريقتها الخاصه ووضعها في مساهمات لحين التقاعد ولكنها لم تفعل وبعد التقاعد تعيدها الى المتقاعد بعد عناء طويل ومماطله وتعتقد انها منحه او شرهه او غير ذلك بينما الحقيقه هي حسومات معتمده طيلة فترة العمل لاجديد في ذلك والناس والصحافه تعتبرها من خزينة الدوله بينما الحقيقه هي حسومات بعيدة المدى تجمعت مع السنين وهذا حق المواطن بدون اطراء او انشاءآت وغير ذلك حقوق واعيدت الى اهلها وربما بنقص دون زياده والعسكري عند ايجاد اي هفوه او غياب بدون عذر او تصادم مع المسئولين تسلب حقوقه وينتهي امره بالطرد دون حقوق اطلاقآ ملايين الريالات استولى عليها شئون المتقاعدين بهذه الطريقه الفجه

مالهم منه
محمد ابوعادل -

هذه اموال تستقطع من المتقاعدين وهم على راس العمل ليست هبه منهم