أخبار

حماس: احالة قضية الحصار الى مجلس الامن "مخيبة للامال"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعتبرت حركة حماس الخميس ان قرار وزراء الخارجية العرب احالة قضية الحصار على قطاع غزة الى مجلس الامن "مخيب للامال وتهربا من المسؤولية". وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس "ان القرار العربي حول احالة قضية الحصار الى مجلس الامن مخيب للامال وتهربا من المسؤولية فما يريده الشعب الفلسطيني هو الافعال لا الاقوال".

واوضح ابو زهري "لم يعد من المفهوم ان يرفع المسؤولون العرب قضية الحصار الى مجلس الامن بينما يرفضون فتح معبر رفح البري على الحدود مع غزة". واشار ابو زهري الى ان حماس "اذ تؤكد تقديرها للجهد الذي بذلته العديد من الاطراف العربية لخلق توازن في الموقف العربي، فانها تطالب باستمرار النضال الشعبي العالمي ومواصلة الضغوط على كل الاطراف لضمان انهاء جريمة الحصار".

وقرر وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ في القاهرة استمر الى ما بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع عزة ب"شتى الوسائل"، حسبما اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

واكد موسى ان الوزراء قرروا كذلك "تكليف المجموعة العربية في الامم المتحدة، ولبنان باعتباره العضو العربي الحالي في مجلس الامن، بطلب عقد اجتماع لمجلس الامن لاصدار قرار يلزم اسرائيل برفع الحصار فورا عن قطاع غزة". ولا يزال معبر رفح الحدودي مع مصر الذي امر الرئيس المصري حسني مبارك بفتحه الثلاثاء، مفتوحا لليوم الثاني على التوالي في كلا الاتجاهين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف