أخبار

العراق ملتزم بالقرارات الدوليَّة الخاصَّة بالكويت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكَّدت الخارجيَّة العراقيَّة إلتزام بغداد بجميع القرارات الدوليَّة الخاصَّة بالعلاقة مع الكويت.

بغداد: اكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم التزام بلاده بتنفيذ جميع القرارات الدولية ذات الشأن بالعلاقة بين الكويت والعراق.

وقال زيباري في تصريحات صحافية مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى "ننتظر في العراق تشكيل الحكومة وبعدها نبدأ النقاش مع الكويت من خلال اللجنة المشتركة التي تبحث في جميع القضايا العالقة وذات الاهتمام المشترك ".

وجدد وزير الخارجية العراقي المتواجد حاليا في القاهرة التاكيد على "عدم وجود خلافات عراقية - كويتية" مشددا في الوقت نفسه على "التزام العراق بجميع القرارات الدولية الخاصة بالعلاقة بين دولة الكويت والعراق".

من جهة اخرى أكد زيباري أن بلاده ستستضيف القمة العربية في مارس عام 2011 مشيرا الى عقد اول اجتماع مع جامعة الدول العربية لاطلاق التحضيرات الخاصة بقمة بغداد الذي اعد له خبراء ومختصين من الجانبين في اجتماع تناول التحضيرات اللوجستية والسياسية والامنية للقمة.

واضاف انه اطلع موسى على "استعدادات العراق لاستضافة القمة العربية في ما يتعلق بالمنشأت وعمليات التأمين وتهيئة الظروف المناسبة سياسيا وأمنيا لنجاح القمة" معتبرا ان "عقد القمة في بغداد بمثابة رسالة تضامن عربية قوية للعراق في ظل الظروف التي يمر بها".

من جهته ذكر موسى أن اجتماعه مع زيباري "تركز حول الاستعدادات العراقية لاستضافة القمة العربية في بغداد والخطوات المتخذة لوجستيا والمواضيع المرتبطة بها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نشوف نهايتها
خالدالكويتي -

انشاء الله على خير وكلام طيب من وزير خارجية العراق بس الي قاعد يحصل الان من العراق غير كلام زيباري عالعموم الككويت مايبي الا حقوقة وعلشان حسن نوايانا ارسلنا الكثير والكثير من المساعدات والشركات ونسينا موضوع الديون واعتقد ان العراق لدية الكثير من الخيرات والثروات الطبيعة اذا رجع العراق وحل مشاكلة بوقتها راح نطالب بالديون لكن من الان الشارع العراقي واغلب نواب العراق يرفضون هذه الديون بحجة ان صدام مات وشكرا للحكومة العراقية الحالية ونمنى ان شعب العراق يحذو بحذو حكومتة ويلتفت الي بناء بلاده افضل من توزيع التهم الافتراءت يمن وشمال تمنياتي للعراق وشعبه بالخير

No to Kuwait
Dr. Ali -

Kuwait already took a total of $50 Billion dollars from iraq as repration for the war, what else?. Most of the money were paid to Saddam from the Royal family of Kuwait to invade Iran....The Kuwaities contributed to the death of 1 Million young Iraqis during the war between Iraq, and Iran, and the destruction of Iraq!!!!!Its amazing with the help of the USA ; the UN Iraq has to pay another $60 Billions of Dollars to Kuwait??? for What?The New Iraqi Government must sue the Royal family of Kuwait in Washington, France,and London for the destablizing of Iraq, destroying Iraq, and direct contributors to the killing of 1 Million Iraqis dutring the War between Iraq, and Iran from 1980 to 1988. Kuwaities were financing the war of Saddam in the 1980..The last game from the Kuwaits is to prevent the Iraqis from traveling freely out of Iraq by suing the Iraqi Airways, and prevnting the intl airports from servicing the Iraqi Airways. The new Iraqi Governmnt must sue Kuwait back, and get all the Billions of Dollars they unjustly got from Iraq.. Iraq must sue Kuwait for 1 Trillion Dollars.