أخبار

بريطانيا: "سكاي" تشتري تلفزيون "فيرجين ميديا"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إشترت مؤسسة "سكاي" تلفزيون "فيرجين ميديا تي في" مقابل 160 مليون جنيه (240 مليون دولار)، وتجتذب قنوات "فيرجين ميديا تي في" حوالي 24 مليون مشاهد في الشهر.

أعلنت المؤسسة الإعلامية "بريتيش سكاي برودكاستينغ"، المعروفة اختصاراً باسم "بي سكاي بي" واختصاراً أكثر باسم "سكاي"، الجمعة شراءها مجموعة "فيرجين ميديا تي في"، التي تملك عدة قنوات فضائية منها "برافو" و"ليفينغ"، من شركتها الأم "فيرجين ميديا".

وقال بي سكاي بي إنها دفعت مبلغ 160 مليون جنيه (240 مليون دولار) نقدا الى "فيرجين ميديا" لإتمام الصفقة التي تستحوذ بموجبها أيضا على قنوات "تشالانج" و"تشالانج جاكبوت" و"فيرجين 1"، وستغير "سكاي" اسم هذه الأخيرة لاحقا.

وضمن ما تعنيه الصفقة أن "سكاي" لن تضطر لدفع اي مبالغ عن نقلها برامج "فيرجين ميديا تي في"، بينما تحصل "فيرجين ميديا" الأم على خيار عرض برامج سكاي الرياضية والسينمائية العالية الوضوح "HD" تبعا لسياستها التسعيرية الخاصة بدون تقيد بسياسة "سكاي".

وتقول "فيرجين ميديا" إن قنوات فرعها "فيرجين ميديا تي في" التي حصلت عليها سكاي والتي تغطي البرامج المجانية والمسعّرة، تجتذب 24 مليون مشاهد في الشهر. كما ان قناتها "ليفينغ" تعتبر الثالثة من حيث عدد المشاهدين في بريطانيا. وهي تقدم برامج كبيرة الشعبية مثل "موديل أميركا المقبلة" و"أربع حفلات زفاف" وتعنى أيضا بسير المشاهير والقيل والقال.

وتقول فيرجين ميديا أيضا إن الأموال التي حصلت عليها من بيعها "فيرجين تي في" سيتيح لها تطوير تكنولوجيا الاتصالات بغرض تحسين إداء البث التلفزيوني والإنترنت "البرودباند" عبر الكابل وبسرعة أكبر. ومن جهته قال مدير سكاي التنفيذي،جيريمي دوراتش، إن الاستحواذ على فيرجين ميديا تي في "استثمار ممتاز يقدم لنا العديد من المنافع الاستراتيجية والمالية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف