أخبار

تظاهرات امام سفارة اسرائيل في بوينس آيرس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر ثلاثة آلاف ارجنتيني امام سفارة اسرائيل في بوينس آيرس رافعين اعلام فلسطينية وارجنتينية ولبنانية.

بوينوس ايرس: تظاهر اكثر من ثلاثة الاف شخص امام السفارة الاسرائيلية في بوينس آيرس مساء الجمعة، بعد اربعة ايام على الهجوم الدموي الاسرائيلي ضد اسطول مساعدات انسانية كان يحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وجرت التظاهرة بدعوة من احزاب يسارية وحركات طالبية ومنظمات انسانية، ورفع خلالها المتظاهرون لافتات كتب عليها "اسرائيل دولة ترتكب المجازر" و"لا للمجزرة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني" ولا مبرر للهجوم".

وحمل المتظاهرون ايضا اعلاما فلسطينية وارجنتينية ولبنانية وساروا في تظاهرتهم من مقر الكونغرس الوطني الى مقر السفارة الاسرائيلية القريبة من بلازا دي مايو (ساحة ايار/مايو) حيث القصر الرئاسي، مطلقين هتافات من بينها "فليرفع الحصار" الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وغالبا ما تشهد العاصمة الارجنتينية تظاهرات شعبية، ولكن من النادر ان ينزل هذا العدد الكبير من المتظاهرين الى الشارع من اجل قضية اجنبية.

يشار الى انه تقيم في الارجنتين اكبر جالية يهودية في اميركا اللاتينية. وقد شهد هذا البلد مطلع تسعينيات القرن الماضي اعتداءين ادرجا في اطار معاداة السامية واسفرا عن سقوط اكثر من 100 قتيل ومئات الجرحى.

واسفر الهجوم الذي شنته فرق كوماندوس اسرائيلية على احدى سفن الاسطول الانساني في 31 ايار/مايو عن مقتل تسعة اشخاص وجرح نحو عشرين اخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف