أخبار

حنين زعبي لـ "إيلاف": لقوة إسرائيل حدود والعالم لم يعد صامتًا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
حنين زعبي تلقي كلمة في الكنيست

ردَّت النائب بالكنيست حنين زعبي علىقرار سحب إمتيازاتها وإعتبرت الجلسة محاكمة سياسيَّة.

القدس: تواصلت صباح اليوم تداعيات مشاركة عضو الكنيست حنين زعبي في أسطول الحرية المتجه إلى غزة، وشهادتها في المؤتمر الصحفي ضد الجنود الإسرائيليين. فبعد أسبوع من التحريض المتواصل ضدها واتهامها بالخيانة، أوصت لجنة الكنيست اليوم بعد نقاش صاخب بتجريد عضو الكنيست من امتيازاتها البرلمانية وفي مقدمتها سحب جواز السفر الدبلوماسي، ومنع التمويل عنها لأغراض الدفاع القانوني، بحجة أن مشاركتها في أسطول البحرية أمر غير مقبول وغير قانوني.

وتعالت خلال الجلسة تصريحات عنصرية من قبل نواب من اليمن الإسرائيلي، وصفوا سلوك الزعبي بالخيانة وبأنها التقت عناصر إرهابية وكانت شريكة في نشاط إرهابي موجه ضد أمن إسرائيل، وذلك على الرغم من أن مساعد المستشار القضائي للحكومة أوضح لأعضاء الكنيست بأنه لا يوجد لغاية الآن أي دليل على ذلك ولا لائحة اتهام.

وبالتالي فإن جل ما يمكن للجنة القيام به في الظروف الحالية هو تجريد زعبي من امتيازات برلمانية مثل جواز السفر الدبلوماسي، علما بأن هذا الجواز في حالة أعضاء الكنيست لا يمنحهم أية حصانة حقيقية، ومنع حصولها على تمويل من الدولة في حال محاكمتها، وبلغ الأمر بعضو الكنيست أريه بيبي أن قال موجها حديثه لزعبي رغم عدم مشاركتها في الجلسة: أنت طالق من الكنيست بالثلاثة مما أثار حفيظة عدد محدود من النواب المشاركين من الوصول إلى هذا المستوى.

وعقبت عضو الكنيست حنين زعبي على قرار اللجنة، في حديث خاص مع "إيلاف" بقولها: من الواضح أن هذه الجلسة كانت محاكمة سياسية ميدانية، الهدف والنتيجة معروفة سلفا. لم يكن هناك نقاش لأي من ادعاءاتي، أو للهدف من مشاركتي وأبعادها.

وكان أعضاء اللجنة هم من يوجهون الاتهام ويحاكمون ويصدرون الحكم وينفذونه، وأججوا جوالتحريض والعدائية تجاهي وبالطبع لم نسمع منهم أية كلمة أو أي تحفظ بشأن التهديد بالتعرض لحياتي، ففي هذه الجلسة لم يتم فقط تهديد حنين زعبي أو التجمع الوطني الديمقراطي أو الأحزاب العربية، وإنماأتت الجلسة على ما تبقى من هامش الديمقراطية في إسرائيل، وسدت الطريق أمام أي نقاش أو نشاط سياسي يطرح فعلا مجالا لديمقراطية ولمساواة .

وما جرى يهدد فعلا كل إسرائيلي يريد دولة ديموقراطية ويؤمن بقيم كونية وكل يهودي لا يريد مدينة شرطة وشاباك، وبالتالي فأنا مصرة على موقفي لن أتلعثم ولن أتراجع فأنا جزء من الشعب الفلسطيني، وأناضل من أجل حرية شعبي في المناطق المحتلة وحرية شعبي الذي انتخبني وبالتالي لا يوجد مكان للتلعثم والتأتأة فأنا لا أمثل فقط الجمهور الذي انتخبني، بل أنا أمثلكل عاقل في العالم.

فالإجماعالاسرائيلي العدائي للأصوات المناضلة ضد القمع يجد نفسه في تناقض مع الأصوات الحرة في العالم. أظن أن هذا أيضا يدل على الإفلاس السياسي وحرج اسرائيل. فهي تتهرب من النقاش السياسي نحو التخوين ولا يوجد أسهل من التخوين في إسرائيل.

وأضافت زعبي إن تصريحات مساعد المستشار القضائي للحكومة تؤكد أن الجلسة كانت محاكمة سياسية. وقالت زعبي إنها شخصيا مستعدة للمثول أمام المحاكمة وأن توجه لها تهما ما إذا كما كانت فعلا خالفت قوانين جنائية. ما أقوم به هو نضال سياسي وإسرائيل تعتبر خطورة هذا النضال بحجم خطورة التهديد الأمني ولذلك تحاول إعطاء نشاطي السياسي بعدا جنائيا.

وردا على سؤال بأن هناك ادعاءات إسرائيلية بأن ما حدث على متن سفينة "مرمرة" كان مخالفا للقانون ووجودها على متن نفس السفينة يضعها في دائرة المشاركة في مخالفات جنائية خطيرة، قالت عضو الكنيست إن هذه الاتهامات هي اتهامات سخيفة فمن يجب أن يقدم للمحاكمة هو إسرائيل، فالذي تصرف وكأنه صاحب سيادة مطلقة في مياه دولية هي إسرائيل.

فإسرائيل هي المخالفة الأولى وهي عندما قتلت فقدت صفة الجيش السيادي المعرض للخطرلكن الجيش يفقد صفته السيادية عندما يكون داخل المياه الدولية، إذا كان للجنود إدعاءات بالخطر عليهم توجيهها لمن أرسلهم لحكومتهم لباراك ونتنياهو وليبدؤوا بتنظيم مظاهرات أمام ديوان رئيس الحكومة. لا يمكنهم توجيه الاتهامات لمجموعة من الناشطين السياسيين بعد أن قرروا الهجوم عليهم.

وختاما عقبت عضو الكنيست زعبي على تصريحات عضو الكنيست أرييه بيبي عندما قال لها بأنها فلسطينية طالق من الكنيست بالثلاثة، قالت حنين زعبي إن هذا يكشف ليس فقط عنصريتهم وإنما أيضا شوفينيتهمإزاء عضو كنيست امرأة، فالعنصرية والشوفينية هما وجهان لنفس العملة. فمن السهل جدا للعنصري أن يكون شوفينيا أمام المرأة، ولكننحن أرقى منهم سياسيا وأخلاقيا.

وردا على سؤال عما توقعته وقد قلبت الآية على إسرائيل بشهادتها المدوية في المؤتمر الصحفي قالت زعبي لإيلاف لم أتوقع طبعا أن يستقبلوني في الزهور، إسرائيل لا يهمها شيء اليوم ولو استطاعت لأخرجت كافة الأحزاب العربية عن القانون ولأعلنت حربا على الدنيا، وأظن أن لملف الذي فتح اليوم هو ملف قوة إسرائيل، حيث ثبت أنه توجد للقوة أيضا حدود فلم يعد العالم صامتا والكل يرى اليوم ماذا تفعل إسرائيل وماذا يجري داخل إسرائيل،وهي الآن تتعرى، ومن يحدد النبرة في إسرائيل هو رجال كهانا والكهانية العنصرية. إسرائيل الآن مربكة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الانتخابات كما قلت فى تعليق سابق خناقه شعبيه حرب اهليه لجنة الكنيست توصي بتجريدها من إمتيازاتها البرلمانيَّة هذا ما المفروض يحدث من الهيئات الدوليه التى هى اتحاد الكره الدولى يشغل اتحاد الكره فى كل بلد و فى مصر يمثل الاعلامى مع اخرين ان صعبه التعامل معاه بالانترنت و يمثل اللاعب القديم المعتزله انها صعبه ان من يمثل انه مش عايز يشتغل مع الدولى او بليد يطرد هكذا يدار العالم بهيئات مثل البحريه و الطيران و المواطن مثل الزبون ليس جيش شعبى يحارب بها السياسى يردد فى نفسه عندى شعب و عندى جيش و شرطه ممكن يطمع يعمل حدود و يقول هذه ارضى

اللعب على الحبال
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

أطعم الفم تستحى العين ..كان يجب على السيده حنين الزعبى أن تدرك أن اللعب على الحبال ليس من صفات المناضلين اللذين يبحثون عن تحرير الأرض..فاذا كنا نتفهم بعض الشىء اضطرار عرب 48 الى التجنس بالجنسيه الاسرائيليه حتى لا تتوقف حياتهم العمليه فى ظل الاحتلال الاسرائيلى..اللا أن ما لا نتفهمه ولا نوافق عليه هو انخراط بعض منهم مثل السيده حنين الزعبى ومن قبلها السيد/عزمى بشاره فى العمل البرلمانى الاسرائيلى (فهم ليسوا مضطرين لذلك) الذى يتقاضون عنه اجرهم من حكومه المحتل مقابل مشاركتهم فى وضع قوانين الدوله..ثم يأتون بعد ذلك لاقناعنا بأنهم يقاومون الاحتلال؟..لا سيدتى ليس صحيحا أن ;اليد التى لا تستطيع قطعها قم بتقبيلها ; ..فتعاونك مع النظام الرسمى والبرلمانى الاسرئيلى هو تقبيل ليد المحتل بدلا من قطعها...كيف تدعين أنك تقاومين الاحتلال وانت محسوبه عليه ومستفيده منه من خلال تقاضيكى لراتبيك من ميزانيته ومن خلال حصوليك على جواز سفر خاص بالبرلمانيين الاسرائيليين (الا تستخدمينه لخدمه مصالح ذلك البرلمان خلال تنقليك به خارج الدوله)...اعلم أننى قد ابدو قاسيا فى تعليقى ولكنها الحقيقه التى لا يمكن أن نتغافلها ..اذا كان اشتراكيك سيدتى باسطول الحريه هو عمل بطولى فبماذا نستطيع أنم نصف ليس هؤلاء الشهداء اللذين سالت دمائهم على كل حبه رمل من رمال سيناء وغزه وكل أرض فلسطين...أن مشاركه عضوه كنيسيت باسطول الحريه هو بالأساس شو اعلامى لم ولن يضيف شيئا للكفاح الفلسطينى...وليس الأمر مقتصرا عليكى سيده حنين قمن قبليك قد لعب نفس الدور تقريبا د.عزمى بشاره فعمل بالبرلمان الاسرائيلى وطبع مع المحتل وحصل منهبالمقابل على كل المميزات من راتب لتسهيلات الى أخره وبعد أن حدث الفراق الذى لم يكن هو ليتمناه نراه يمتطى جواد الفارس المغوار بالقنوات الفضائيه الاخباريه راميا كل من يتعامل مع دوله اسرائيل من خلال معاهدات دوليه واجبه الاحترام نراه يرميهم بسهم الخيانه والتطبيع ناسيا أنه هو كفرد يرزح تحت الاحتلال قد قام وبكامل ارادته كان أول المطبيعين...فكفانا لعب على الحبال.

Wake up
Hala Malek -

حنينWake up!Look at our Lady''s Church in your hometown Nazareth.What are the Palestinian Islamists are trying to do? They pushing to build ahuge mosque on its land.That what will happen to you when the Muslim Brotherhood (Hamas) become in charge.Learn from Iraq and Lebanon.Learn from History when militant Muslims are in charge.They will force you to wear the niqab!

ونحن ايضاً نحاكمهم
شــوقي أبــو عيــاش -

محمكة الضمير العالمي أو ما تبقى من الضمير العالمي قد أنعقدت وهي تتوجه للقادة الصهاينة واليهود المنضوين تحت لواءها بالمسائلة التالية : لقد أوصت محكمة الضمير العالمي بالتالي :1- المقدمة:المستوطنين اليهود بدعم وترغيب وترهيب من الصهيونية اتوا إلى الشرق على متن البواخر هرباً من جور االعنصرية التي استشرث في أوروبا أعقاب صعود النازية وتبعات الحرب العالمية الثانية بعملية (ترانسفير) وتحولوا من نازحين إلى أصحاب الأرض , واصحاب الأرض إلى لاجئين في شتى أنحاء الأرض . العالم يومذاك كان يعيش حرباً عالميةً عندما ذهب ضحيتها ما يفوق ستون مليونا ً. الروس وحدهم خسروا ٢٥ مليون قتيل في هذه الحرب معظمهم مدنيون هذا بالإضافة إلى البولنديون وملايين الضحايا من كافة المدن الأوروبية أوالدول التي وصلت إليها النازية . أما اليوم العالم يعيش حالة سلم نسبي ويذهب ملايين الضحايا في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط جذورها دينية قبلية لكن معظمها بتوجيه صهيوني إستعماري ولا أحد يحرك ساكناً .أين العالم لا يجيب ؟؟؟ أم أنه على هذا ا لعالم أن يقبل ما يملى عليه دون حق الحوار أو التحقق من أحداث ووقائع تاريخية وضعتها الصهيونية وقبضت ثمنها مالياً واقتصادياً وسياسياً وإعلامياً وتريد من العالم أجمع أن يدفع ثمن نزواتها وعقدتها حتى تشبع نزواتها وتسيطر على مقدرات العالم .لا أحد في هذا العالم يستطيع ان يفرض علينا قناعاته ويحولنا إلى ببغاوات نردد ما يتلى علينا حتى ولو كانت من الكتب السماوية لأن الله قد منحنا الفكر والعقل كي نتفحص وندقق ثم نقتنع ثم نؤمن وغير هذا فهو كفر بعطاء الباري وزندقة. 2-حيثيات المحاكمة: بناء على ما تقدم على الفريق المتهم أن يجيب على الإتهامات أو الأسئلة التالية :1- أن يوضح لنا اليهود ماهية علاقتهم بالصيونية العالمية سابقاً ولاحقاً وحتى يومنا هذا. وما هي علاقة الصهيونية العالمية والمنظمات اليهودية إعلامياً واقتصادياً وسياسياً بهم . 2- أن يبين اليهود للعالم أنهم لم يتخذوا موقفاً سياسيًا من النازية أيام هتلر ولا هم شكلوا طابوراً خامساً داخل إلمانيا النازية الذي هو السبب الأساسي في معادات هتلر لهم . أي بمعنى آخر أن ملاحقة اليهود من النازية كانت سياسية وليست عرقية . تماماً كما يبرر اليهود اليوم ملاحقة الفلسطينيين ومحاصرتهم أو تشريدهم وما قالته حنين الرزغبي أن محاكمتها هي سياسية بامتياز.

رسالة ليتها تصل
فهد فهد -

انظرى ماذا كان مستقبل حنان عشراوى بعدما اعطت كل عمرها للقضية الفلسطينية استيقظى يا سيدتى و لا تعملى فيها بطلة.

Infidel!
Hala Malek -

Jews in Israel want it a Jewish State. But at least they respect humans and gave non-Jews Israeli citizens and they are treated not as full citizens but they are much better off than most citizen in Muslim countries.Militant Muslims (Hamas, Hizbullah, etc...) want to create an Islamic state and non-Muslims (Christians and Jews) will be treated again as Ahl-Zimma abused daily and told that just staying alive is a favor bestowed on them by their ;believers masters.Wake up, Muslims will treat you worse than the Jews are treating you!

Infidel!
Hala Malek -

Jews in Israel want it a Jewish State. But at least they respect humans and gave non-Jews Israeli citizens and they are treated not as full citizens but they are much better off than most citizen in Muslim countries.Militant Muslims (Hamas, Hizbullah, etc...) want to create an Islamic state and non-Muslims (Christians and Jews) will be treated again as Ahl-Zimma abused daily and told that just staying alive is a favor bestowed on them by their ;believers masters.Wake up, Muslims will treat you worse than the Jews are treating you!

كذبه مابعد ابريل
شوقي -

وعقبت عضو الكنيست حنين زعبي على قرار اللجنة، في حديث خاص مع ;إيلاف; بقولها: من الواضح أن هذه الجلسة كانت محاكمة سياسية ... اجل تصريح ل إيلاف ...

the truth
Stephan -

اسرائيل بلد عنصري و سيزول كما زال نظام جنوب افريقيا

كذبه مابعد ابريل
شوقي -

وعقبت عضو الكنيست حنين زعبي على قرار اللجنة، في حديث خاص مع ;إيلاف; بقولها: من الواضح أن هذه الجلسة كانت محاكمة سياسية ... اجل تصريح ل إيلاف ...

Usreal
Stephan -

اعتبر نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق عوزي ديان اشتراك رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان في أسطول الحرية القادم والذي يجري الإعداد له والتوجه الى قطاع غزة بمثابة إعلان حرب على إسرائيل. وأكد على ضرورة أن تتعامل إسرائيل بجدية كبيرة مع هذا الموضوع. واعتبر ديان التصريحات التي صدرت مؤخرا عن اردوغان والتي أشار فيها الى عزمه المشاركة في أسطول الحرية القادم، تخطيا لخطوط حمراء وبمثابة دفع المنطقة للحرب. وأكد أنه يتعين على إسرائيل أن توضح لاردوغان منذ الآن أن هذا خط أحمر يجب عدم تخطيه. ونقلت وكالة ;سما; عن ديان قوله: ;مجيء اردوغان على متن سفن حربية معناه أنه يعلن حربا على إسرائيل، وبذلك علينا أن نضع خطا أحمر بحيث في حال تجاوزه لن نسيطر على سفينته بل سنغرقها;.

Usreal
Stephan -

اعتبر نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق عوزي ديان اشتراك رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان في أسطول الحرية القادم والذي يجري الإعداد له والتوجه الى قطاع غزة بمثابة إعلان حرب على إسرائيل. وأكد على ضرورة أن تتعامل إسرائيل بجدية كبيرة مع هذا الموضوع. واعتبر ديان التصريحات التي صدرت مؤخرا عن اردوغان والتي أشار فيها الى عزمه المشاركة في أسطول الحرية القادم، تخطيا لخطوط حمراء وبمثابة دفع المنطقة للحرب. وأكد أنه يتعين على إسرائيل أن توضح لاردوغان منذ الآن أن هذا خط أحمر يجب عدم تخطيه. ونقلت وكالة ;سما; عن ديان قوله: ;مجيء اردوغان على متن سفن حربية معناه أنه يعلن حربا على إسرائيل، وبذلك علينا أن نضع خطا أحمر بحيث في حال تجاوزه لن نسيطر على سفينته بل سنغرقها;.

إلى هالة
مسلمة راقية -

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعينأعتقد أن رسائل التبشير خالية المضمون لا مكان لها هناالمسلمون هم رمز الحضارة والرقي ولكن ما آل إليه الوضع هو بسبب اليهود والنصارى وأحقادهم الدفينة ومنا من انصاع لقلة دينه وغياب إيمانهفلسطين هي الإسلام والنصارى واليهود وليست مكانا للاسرائيليين ولا بائعي القضية أمثالك

To: مسلمة راقية
Hala Malek -

مسلمة راقية Are you writing with your Niqab on so that you can not see except what is put in front of you by the militant Muslim man who forces you be his slave?The Palestinian case was my case when it was a Nationalist case. No more.Militant Muslims like your husband ;master kidnapped it and made it a Muslim case.How can I support a Muslim case when I have a 1,500 years of Islamic tyrany and intolerance.

To: مسلمة راقية
Hala Malek -

مسلمة راقية Are you writing with your Niqab on so that you can not see except what is put in front of you by the militant Muslim man who forces you be his slave?The Palestinian case was my case when it was a Nationalist case. No more.Militant Muslims like your husband ;master kidnapped it and made it a Muslim case.How can I support a Muslim case when I have a 1,500 years of Islamic tyrany and intolerance.