أخبار

ريبال الأسد: تحالف دمشق مع طهران تبعيّة وخطر استراتيجي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الدعوة الموجهة إلى السفير السوري في لندن

قاطع السفير السوري في لندن سامي الخيمي الاثنين ندوة نظمت في العاصمة البريطانية بسبب مشاركة ريبال الأسد مدير منظمة الديمقراطية والحرية وابن عم الرئيس بشار الاسد الذي حذر في كلمة له من مغبة استمرار دمشق بتحالفها مع طهران معتبرا ذلك خطراً استراتيجياً على سوريا وعملية السلام في المنطقة مشددا على ضرورة القضاء على الفساد مؤكدا أن الفقر والحرمان وانعدام الحريات يولد حالة التطرف والتشدد التي تقود إلى الارهاب.

قدت في نادي سيفل الشهير وسط لندن ندوة بحضور عدد كبير من الشخصيات البريطانية من بينهم اللورد غلفرد ومسؤولة الاعلام والاتصال في السفارة الاميركية في لندن كاترين فاندرفيت ودبلوماسيون اوروبيون وتولت ادارة الندوة سوزان دونيل مسؤولة الحزب الجمهوري الاميركي في الخارج سابقا ومديرة ندوة الاثنين.

وكان من المقرر ان يكون السفير السوري في لندن سامي الخيمي هو المتحدث الرئيس في ندوة اليوم لكنه قاطعها اثر معرفته بحضور ريبال الأسد معتذرا هو وجهاد مقدسي الناطق الاعلامي باسم السفارة ومحمد السموري احد دبلوماسييها ما سمح لريبال بأن يكون المتحدث الرئيس فيها بدلا من الخيمي.

وطالب ريبال الاسد مدير منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا في كلمة بالندوة بعد ان أدان الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية المتجهة الى غزة برفع الحصار عنها. وأشار الى الدور الإيراني في المنطقة معتبرا انه انتهازي وسلبي ويعمل على نشر التطرف ويعرقل التوصل الى سلام حقيقي ودائم في الشرق الاوسط. ورفض التبعية لإيران مطالبا بان تكون سوريا بلدا مستقلا غير تابع بسياسته لإيران.

ريبال الأسد متحدثاً في لندن

وحذر من مغبة استمرار دمشق بتحالفها مع إيران معتبرا ذلك خطرا استراتيجيا لا يخدم سوريا ولا يخدم العملية السلمية في إقليم الشرق الأوسط وهي هدف عالمي ومطلب لسكان وشعوب المنطقة. وقال ان مثل هذا التحالف يخدم فقط المصالح الإيرانية من خلال زبائنها في المنطقة وان استمرار هذه العلاقة ليس في مصلحة الشعب.

وحول الاوضاع الداخلية في بلده قال ريبال الاسد ان بلاده تستحق الديمقراطية والحرية وتكون فيها شفافية مشددا على ضرورة القضاء على الفساد في البلاد والذي اوضح انه يعرقل الاستثمار وهروب المستثمرين.

ولفت الأسد الانتباه إلى تفشي حال الفساد التي زادت من ويلات الإنسان مؤكدا أن الفقر والحرمان وانعدام الحريات تولد حالة التطرف والتشدد وهذا بدوره يقود إلى الارهاب. وأضاف ان النظام لا يزال يحكم سوريا تحت قوانين الطوارئ، وطالب النظام بالمباشرة بإصلاحات عاجلة والتوقف عن سياسة القمع والسماح لمنظمات المجتمع المدني بالعمل بحرية.

كما تحدث عن اسباب خروج والده من سوريا عام 1984 وقال ان والده رفعت الاسد طالب بعد حرب 1973 بالدخول في مفاوضات سلام مع اسرائيل من اجل عودة الجولان والاراضي العربية عام 1967 لكن الموجودين في السلطة آنذاك عارضوه بشدة.

وأشار الى ان والده طالب ايضا باصلاحات ديمقراطية في البلاد ومنح المرأة حقوقها كما دعا الى عدم التحالف مع النظام المتطرف في إيران الذي يحتل اراضي عربية وعدم الاتكال على الاتحاد السوفيتي كحليف وحيد بل الانفتاح على جميع دول العالم.

مصادر سورية علقت على مقاطعة السفير في لندن للندوة بسبب حضور ريبال الاسد قائلة ان ذلك يؤكد ما أشارت اليه "ايلاف" في وقت سابق من ان المخابرات تلاحق تحركات ريبال الاسد أوروبيا.

وكانت مصادر ابلغت "ايلاف" ان العميد حافظ مخلوف رئيس فرع التحقيق في جهاز امن الدولة السوري "ادارة المخابرات العامة" يقود بنفسه تحقيقا مع عدد من الناشطين الذين يظهرون عادة على شاشات قنوات عربية لتحليل بعض القضايا التي تتعلق بالاوضاع الداخلية والخارجية لدمشق.

ويشمل التحقيق اعضاء وناشطين في منظمات واحزاب ليبرالية وكردية من خلال التركيزعلى علاقتهم بالتحركات الأخيرة التي بدأها ريبال الأسد واتصالاته مع برلمانيين أوروبيين.

وأشار المصدر نقلا عن احد الناشطين الذين شملهم التحقيق تأكيده انزعاج المسؤول الامني الكبير الذي حقق معهم كثيرا حيث تساءل في احدى جلسات التحقيق قائلا " الى أين يريد ان يصل ريبال بهذه التحركات وهل يريد ان يحرض الأوروبيين على سوريا؟".

وكان ريبال الاسد الذي يتولى منصب مدير المكتب التنظيمي للتجمع القومي الموحد قد أعلن في شباط/ فبراير الماضي تأسيس منظمة الديمقراطية والحرية مشيرا الى أنها ستمارس نشاطاً إعلاميا تحليلياً شاملاً للأحداث وتطوراتها وتقوم بتزويد صانعي القرار وراسمي السياسة والمهتمين في بريطانيا والعالم بالمعلومات عن الشأن السوري. وكان قد زار ألمانيا من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من نيسان/ أبريل الماضي وبلجيكا من السادس والعشرين وحتى التاسع والعشرين منه حيث عقد لقاءات مع مسؤولين وأعضاء في البرلمان الالماني البلجيكي والأوروبي.

وقد إلتقى في ألمانيا قادة احزاب بينهم مايكل غاهلر عضو حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في البرلمان الأوروبي وهورست كلي عضو الحزب الديمقراطي المسيحي والنائب في برلمان ولاية هسن. كما عقد لقاءات مع أعضاء في البرلمان الأوروبي في بروكسل ومع وفد من النواب في البرلمان البلجيكي برئاسة النائب البارز دينيس دوكارم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
حسن -

مضحك!!!من وين ياإيلاف بحشتوا (فتشتوا ووجدتوا) هذا الولد المعجزة! لاتنفخوه كتير حتى لاتطلع برأسه ويصدق...على كل حال إذا كان الحزب الجمهوري هو من يدعو لندوات حول الديموقراطية وريبال بن رفعت الأسد هو من يحاضر عنها وفيها...فلايبقى لإيلاف سوى أن تنقل وتضحكنا بعد قيلولة الغداء...شكرا ياإيلاف..

تحيه لهذا الشاب
علي -

هذا الشاب المنفتح والمثقف هو امل سوريا بالتغيير لن ينصلح حال الحكم الا بالبترالفساد والرشوه هي طبيعة النظام والا سوف تعفن وتموت في اقبية وسجون النظام فقد تعرضت انا شخصيآ لابتزار اتنبن من الامن السوري وقد رفضت ان ادفع لهم ليسحبوني الى احد الاجهزه الامنيه ويلفقون لى التهم الحقيره الجاهزة ولولا تدخل اهلي المقيمون خارج سورياودفع عشرات المئات من الالوف رشوه لما خرجت من السجنحسبي الله ونعم الوكيل في هذا النظام الذي باع ما تبقى من سوريا لأيران ومن قبل لتركيا واسرائيل

مين ريبال
ماهر سمير -

لم نسمع بهذا الريبال من قبل.وأعتقد أنه ولد خارج سورية، وهذا يؤهله للحكي عن الديموقراطية في أوربا.كيف يسمح لنفسه التحدث عن أرض لم يعرفها. الحق على من يستمع له.

المستقبل الواعد
بسام بيطار -

ما حصل في نادي سيفل في لندن ومقاطعة سفير النظام السوري سامي الخيمي وحاشيته من موظفي السفارة السورية في لندن، تعتبر حلقة ميلودرامية من مسلسلات التلفزيون السوري الرسمي، وكان من الاصح وصف عدم حضور السفير الخيمي هو فن الهروب من المواجهة و تجنبه لورطة كبيرة قد تودي بعودته الى سوريا مع حفلة تحقيق في احدى مكاتب القصر الجمهوري او لخشيته من وقوعه في بحر الرمال المتحركة التي قد يثيرها من تحته الاستاذ ريبال الاسد هذا الشاب الواعد بالحيوية والحراك السياسي والتي قد تورط الخيمي في احراج كبير امام الحاضرين حول مسائلة نظامه في قضايا حقوق الانسان والديمقراطية وقانون الطورئ المعمول به منذ اربع عقود ونيف والتحالف الغير مقدس مع ايران والمنظمات الارهابية في المنطقة وخاصة اذا عرفنا ان اغلب الحضور لهم وزنا ديبلوماسي وسياسي واعلامي كبير، وهذا يؤكد ايضا ما ذهبنا اليه سابقا في التأكيد على السياسة التي يعمل على خطاها الاستاذ ريبال الاسد تسبب احراج وضغوط كبيرة لسياسة النظام السوري في الخارج وعلى مستوى الداخل، ويؤكد صوابية تحللينا في ان تحركات ريبال الاسد الاخيرة تعمل ايضا على تقليم دور النظام في المحافل الدولية ويصبغ حراكه بمصداقية اخرى وهي تؤكد من ناحية اخرى ثبات نهج ورؤية الاستاذ ريبال الاسد ولمنظمة الديمقراطية والحرية التي تعمل على تخليص البلاد من نظام الاستبداد والامر الواقع والانفتاح الى عالم أكثر رحب ونماء ورخاء وديمقراطية وحرية للعموم الشعب السوري

son of Refaat
sam -

please MR Rebal ask your father Refaat to return billions of dollars that he took with him when he left syria , after that come and talk about honesty and Democracy and about the poor, hungry syrian people.

رفعت ابو الحرية!!
الخديوي -

ان تخرج سوريا من حفرة لتقع في ......هذا ما يريده رفعت وابنه!هل نصدق ما يجري؟رفعت وابنه يتكلمون عن الحرية والديمقراطية؟ ....يتكلم عن حقوق الانسان والمرأة؟ام نسينا ارهاب سرايا الدفاع سيئة الصيت؟ هل حقا مهربي وتجار المخدرات في زمن حافظ يجتمعون مع سياسيي اوربا؟اليس ما يحصل اليوم في سوريا من فساد وانتهاكات وقمع وتعذيب هو حصاد الذي زرعه رفعت واخاه عندما كانوا يعيثون في سوريا فسادا وخرابا وقتلا وتعذيبا؟هل من المعقول ان يخرج الشعب السوري المغلوب على امره من تحت يد الجلاد ليضع رقبته تحت سكين الجزار؟ ا!!!

جملوكية
محمد الاعظمى -

جملوكية هى دمج كلمة جمهورية وملكية يعنى بشار يورث الجملوكية من حافظ وهذا ..يطالب ان يكون هو الرئيس المناضل شنو سوريا شركة المرحوم جدكم وتتعاركون عليهة

الشعب السوري معك
مواطن سوري حر -

ريبال الاسد .... الشعب السوري ينتظر منك المزيد من الهزائم لرجال النظام السوري وعلى يدك وعلى يد جميع الاحرار السوريين ننتظر الخلاص من هذا النظام ... واعلان اشارة النصر ..... الشعب السوري يعاني الامرين ويعاني الخوف والارهاب والبطالة والفساد والخوف من المستقبل وقد حان وقت التغيير وحان وقت الخلاص وها هي البشائر تتطل من جباهكم ومن نضالكم فسر الى الامام والشعب السوري معك .

شر البلية ما يضحك
زاهي -

يتحدث ريبال عن الفساد في بلاده و السرقات .....و قبل ان يقذف غيره بالحجارة يا ليته يسأل ابيه من اين له منازل في ماربيا و سويسرا و فرنسا

الى حسن
محمد -

اقطعوا تحالفكم مع ملالي ايران فأنتم تستفزون اهل السنة في سوريا والمنطقة الا يكفيكم انكم تحكمون البلد وانتم اقلية لاتتجاوز 10% من السكان وتحكمون الاغلبية السنية التي تشكل 74% من السكان

كلنا معك
نضال صبح -

أتوجه بالشكر أولاً إلى إيلاف على هذا المقال وأتوجه بأحر الشكر إلى الأستاذ ريبال رفعت الأسد على هذا الإهتمام البالغ بمصالح بلاده وتمثيلها أوروبياً ونستنكر بشدة الهيمنة الفارسية على الحكم في سوريا وندعو النظام الحاكم إلى إدراك حقيقة المطامع الإيرانية وتأثيرها السلبي على السلام في المنطقة ونشد على يد الأستاذ ريبال نجل سيادة القائد رفعت الأسد للمضي قدماً في مسيرة العدل والسلام والحرية وشكراً .

الى حسن
محمد -

اقطعوا تحالفكم مع ملالي ايران فأنتم تستفزون اهل السنة في سوريا والمنطقة الا يكفيكم انكم تحكمون البلد وانتم اقلية لاتتجاوز 10% من السكان وتحكمون الاغلبية السنية التي تشكل 74% من السكان

كلام سليم
عمر خضير -

كما عودنا هذا الامل الواعد ابن القائد الرمز على المصداقية و الموضوعية ونرى فية امل الشباب والشعب السوري.

كلام سليم
عمر خضير -

كما عودنا هذا الامل الواعد ابن القائد الرمز على المصداقية و الموضوعية ونرى فية امل الشباب والشعب السوري.

العمة في عيونكم
عماد -

جماعة المخابرات نشيطين جداا بكل مايتعلق بالسيد ريبال الاسد يعني لسا الخبر مانزل وبلشو سخافات بس فشرتم مهما عملتم بضلو صعاليك وبضل ريبال الاسد معلم معلمينكم

ريبال زين الرجال
تحسين الكزبري -

ريبال الاسد يمثل ظاهرة وطنية قومية حرة و واعدة وهو امتداد طبيعي للقائد العظيم رفعت الاسد

ريبال زين الرجال
تحسين الكزبري -

ريبال الاسد يمثل ظاهرة وطنية قومية حرة و واعدة وهو امتداد طبيعي للقائد العظيم رفعت الاسد

صحيح 100%
ظافر فرج الله -

مو ناقصنا الا نحكي فارسي بقلب الشام

ريبال الأسد
حسن حمود -

تحية إلى الأستاذ ريبال رفعت الأسد مكمل مسيرة آل الأسد وحامل راية العدل والسلام والحرية على أمل أن يحل العدل والسلام والحرية والديمقراطية على كافة الأراضي السورية وأن تتوج بعودة سيادة القائد رفعت الأسد إلى ربوع وطنه وأهله ليسود البلاد عدلاً وحرية . فلطالما كان الأستاذ ريبال رفعت الأسد المدافع الأول عن حقوق وحرية شعبه فلا أستغرب اتهامه باتفاق دمشق طهران تبعية وخطر استراتيجي ومضرة بمصالح الشعب السوري على صعيد المنطقة فالشعب السوري له الحق بأن يعش حراً أبياً كما سائر الشعوب في ظل العدل والسلام والحرية .

ريبال الأسد
حسن حمود -

تحية إلى الأستاذ ريبال رفعت الأسد مكمل مسيرة آل الأسد وحامل راية العدل والسلام والحرية على أمل أن يحل العدل والسلام والحرية والديمقراطية على كافة الأراضي السورية وأن تتوج بعودة سيادة القائد رفعت الأسد إلى ربوع وطنه وأهله ليسود البلاد عدلاً وحرية . فلطالما كان الأستاذ ريبال رفعت الأسد المدافع الأول عن حقوق وحرية شعبه فلا أستغرب اتهامه باتفاق دمشق طهران تبعية وخطر استراتيجي ومضرة بمصالح الشعب السوري على صعيد المنطقة فالشعب السوري له الحق بأن يعش حراً أبياً كما سائر الشعوب في ظل العدل والسلام والحرية .

شي بديهي
ناصر الحموي -

شي بديهي سفير سلطة الامر الواقع يقاطع كلمة الحر ابن الحر ريبال رفعت الاسد لانو لما الملائكة بتجي الشياطين بتنسحب

الخوف
عبد العظيم العبدلي -

يبدو ان الحاكمين في سوريا يعيشون وضعا يتصف بالخوف وعدم القدرة على مواجهة الحقائق التي يعرفها الشعب السوري ..... واضطهادهم وهذا الخوف انتقل الى الخارج فلم يتمكن ممثلهم في لندن من الدفاع عنهم منسحبا رافعا شعار كفى الله المؤمنين القتل ولكنهم ليسوا بمؤمنين حقيقة ولو كانوا كذلك لتقدموا وواجهوا لكنهم يبدو انهم سيخسرون الجولة امام هذا الشاب المنفتح بطروحاته العملية التي بثت فيهم الخوف.. مع الشكر لايلاف لتعريفنا بما يجري من حولنا وانفرادها بهذه التقرير المهمة .

الخوف
عبد العظيم العبدلي -

يبدو ان الحاكمين في سوريا يعيشون وضعا يتصف بالخوف وعدم القدرة على مواجهة الحقائق التي يعرفها الشعب السوري ..... واضطهادهم وهذا الخوف انتقل الى الخارج فلم يتمكن ممثلهم في لندن من الدفاع عنهم منسحبا رافعا شعار كفى الله المؤمنين القتل ولكنهم ليسوا بمؤمنين حقيقة ولو كانوا كذلك لتقدموا وواجهوا لكنهم يبدو انهم سيخسرون الجولة امام هذا الشاب المنفتح بطروحاته العملية التي بثت فيهم الخوف.. مع الشكر لايلاف لتعريفنا بما يجري من حولنا وانفرادها بهذه التقرير المهمة .

سورية بدها رجالها
شذى ابو السل -

سورية بدها رجالها وريبال الاسد من خيرة شباب بلدنا مثقف وفهمان ووطني وحر

ابن أسد
ليال -

أتوجه بالشكر إلى الأستاذ ريبال رفعت الأسد لتمثيل بلاده في هذه الندوة لأنه الصوت المنادي بالحق ومن نطق بالعكس فهو باطل ونستنكر الهجمة الفارسية علينا ويجب التحرر منها وتحرير شعبنا السوري المناضل من يد الحكام الظلام ويد هذا النظام المخابراتي الفاسد وننادي ونرفع الصوت عالياً مطالباً بعودة سيادة القائد رفعت الأسد في القريب العاجل ليسود البلاد عدلاً وحرية ومساواة .

ابن أسد
ليال -

أتوجه بالشكر إلى الأستاذ ريبال رفعت الأسد لتمثيل بلاده في هذه الندوة لأنه الصوت المنادي بالحق ومن نطق بالعكس فهو باطل ونستنكر الهجمة الفارسية علينا ويجب التحرر منها وتحرير شعبنا السوري المناضل من يد الحكام الظلام ويد هذا النظام المخابراتي الفاسد وننادي ونرفع الصوت عالياً مطالباً بعودة سيادة القائد رفعت الأسد في القريب العاجل ليسود البلاد عدلاً وحرية ومساواة .

عدل وسلام وحرية
سوري حر -

السفير السوري في لندن اكيد مابحب العدل والسلام و الحرية وبخاف من قولة الحق لهيك فضل الهروب من امام رمز الحرية و الديمقراطية ريبال رفعت الاسد

ريبال وبس
صونيا -

ألف تحية للأستاذ ريبال رفعت الأسد على هذه الندوة وعلى تمثيل وطنه وعلى معارضتة للسيطرة الإيرانية على المنطقة وعلى النظام المخابراتي الفاسد

ريبال وبس
صونيا -

ألف تحية للأستاذ ريبال رفعت الأسد على هذه الندوة وعلى تمثيل وطنه وعلى معارضتة للسيطرة الإيرانية على المنطقة وعلى النظام المخابراتي الفاسد

الجبان
عثمان عمايري -

مو اول واحد بيهرب من وجه ريبال الاسد

الحق يقال
صوت الحق -

ريبال الأسد كلمة الحق وصوت الحق المدوي المدافع عن حقوق شعبه المغبونة فألف تحية له ولإيلاف على هذا المقال

الحق يقال
صوت الحق -

ريبال الأسد كلمة الحق وصوت الحق المدوي المدافع عن حقوق شعبه المغبونة فألف تحية له ولإيلاف على هذا المقال

ريبال
نانو -

هذا الشاب الواعد لقد يتكلم بكل مصداقية عن الوضع الراهن للبلد من منطلق غيرته على البلد انا برأي فلقد وجدت مصداقية وعمق سياسي في فكره فلتحيا يا استاذ ريبال

ريبال
نانو -

هذا الشاب الواعد لقد يتكلم بكل مصداقية عن الوضع الراهن للبلد من منطلق غيرته على البلد انا برأي فلقد وجدت مصداقية وعمق سياسي في فكره فلتحيا يا استاذ ريبال

صحيح
سعيد الحلاق -

صحيح مو السفير اول واحد بيهرب من ريبال غيرو كتار هربو من وجهو

صحيح
سعيد الحلاق -

صحيح مو السفير اول واحد بيهرب من ريبال غيرو كتار هربو من وجهو

ريبال
Ghssan -

ريبال الاسد مدير منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا من عينه بهذا الموقع؟

ريبال
Ghssan -

ريبال الاسد مدير منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا من عينه بهذا الموقع؟

سر كلنا معك
علي محمد -

سر يا ابا رفعت فنحن خلفك سائرون على نهج القائد رفعت الاسد سائرون على نهج العدل والسلام والحرية مفطورون

سر كلنا معك
علي محمد -

سر يا ابا رفعت فنحن خلفك سائرون على نهج القائد رفعت الاسد سائرون على نهج العدل والسلام والحرية مفطورون

كلنا معك
سامر الحمصي -

كلنا معك يا رمز الشباب السوري كلنا معك ومع القائد رفعت الاسد

كلنا معك
سامر الحمصي -

كلنا معك يا رمز الشباب السوري كلنا معك ومع القائد رفعت الاسد

ياهيك الرجال
sara hosney -

ياهيك الرجال يا بلا نشالله يا ريبال تكون عنا بسورية منشان الحكومة كلها تهرب من وجهك

ياهيك الرجال
sara hosney -

ياهيك الرجال يا بلا نشالله يا ريبال تكون عنا بسورية منشان الحكومة كلها تهرب من وجهك

حبيب الشعب
معارض سوري -

يا حبيب الشعب نحنا الشباب السوري كلنا منحبك كلنا معك

حبيب الشعب
معارض سوري -

يا حبيب الشعب نحنا الشباب السوري كلنا منحبك كلنا معك

شو سخيفين المخابرات
علي ابو حيدرة -

ملينا من تعليقاتكم السخيفة يا جماعة المخابرات وبنصحكم تعملو دورة بتعليقات جديدة لانو بطلت موضة تعليقاتكم وصرتو مسخرة اكتر من قبل

مكشوفين
مهران -

يا مخابرات مافي داعي تغيرو باسمائكم لانو من طريقة حكيكم مكشوفين للزم تعملو دورة بالدرامة السورية بعدين علقو منشان ماتنكشفو ههههههه

شو سخيفين المخابرات
علي ابو حيدرة -

ملينا من تعليقاتكم السخيفة يا جماعة المخابرات وبنصحكم تعملو دورة بتعليقات جديدة لانو بطلت موضة تعليقاتكم وصرتو مسخرة اكتر من قبل

رجل مواقف
نادر ملحم -

رجل وطني وقومي بكل ما تعنيه الكلمة ...أدان ارهاب اسرائيل وأدان بطش سلطة الأمر الواقع , أنا معك يا ابو رفعت والله حيو

ضحكتني يا عنصر
معلم الخديوي -

كتير مملين صايرين بالفرع الخارجي يعني شي قرف هجومكم التافه وغير المبرر على رموزنا الوطنية بس معلش خليكو هيك عم تنكشفو اكتر واكتر وعم تسقط كل اقنعتكم

رجل مواقف
نادر ملحم -

رجل وطني وقومي بكل ما تعنيه الكلمة ...أدان ارهاب اسرائيل وأدان بطش سلطة الأمر الواقع , أنا معك يا ابو رفعت والله حيو

نصيحة الى زاهي
ماهر النمر -

نصيحتي الك اذا بدك تضحك جيب مرايا واتفرج على حالك رح تضحك كتير ههههههههه

نصيحة الى زاهي
ماهر النمر -

نصيحتي الك اذا بدك تضحك جيب مرايا واتفرج على حالك رح تضحك كتير ههههههههه

Tadmour Massacre
jasem -

Ask him please what did his Father in Tadmour 1981 for a Massacre be for him talk about Democracy in Syria

joke
sam`s master -

مخابرات السلطة عاملين دورة تقوية بالانكليزي هههههههه

مهضوم و
ابو طلال -

انت مين عينك فصيح زمانك ياغسان الفهمان هههههه يخرب بيتكم يا عناصر الفرع الخارجي

joke
sam`s master -

مخابرات السلطة عاملين دورة تقوية بالانكليزي هههههههه

silly
Imad -

مخالف لشروط النشر

عيب يا سام
ابن تدمر -

مو كلشي تلزقوه بالقائد يا مهابرات وتحية الى العنصر سام اللي بيحكي لغة كويسة برشحو لجائزة اوسكار عناصر المخابرات هههههههه اخيرا طلع واحد فهمان منكم هههههه بس ياريت تكون فهمان بالحق مو جاهل يا سام

silly
Imad -

مخالف لشروط النشر

عكيد الشام ورايتها
صلاح -

اعتقد ان لحظة المواجهة والصدام مع النظام وازلامه بدأت تدنو من ساعة الصفر وان يوم العودة الى احضان الشام بدأت تهل افراحها وعريس الشام ريبال الاسد وشامتها المضيئة يحفز فينا الامل مجددا في يوم جديد لسوريا رايتها الحرية والعدل والمساواة بين كل مكوناتها واطيافها واهلها الطيبين ...سوريا التي نحلم بها شابة وباسقة في عين الشمس وجذورها في الارض السورية ... قلبها دمشق وعيونها اللاذقية وصدرها حلب وساعدها الحسكة وقامشلي وشرايينها حمص وحماة ، تهل فرحا لهزيمة رمز من رموز الفساد والعار من سفارة النظام ومن في جعبتهم على جبين الديمقراطية والحرية والتتطور والتقدم بين الامم وما جرى في لندن هو وسام على صدر ريبال الاسد ونجمة الشمال التي ستقودنا الى حضن الوطن ونحن نحمل رايات الانتصار واغصان الغار .

عكيد الشام ورايتها
صلاح -

اعتقد ان لحظة المواجهة والصدام مع النظام وازلامه بدأت تدنو من ساعة الصفر وان يوم العودة الى احضان الشام بدأت تهل افراحها وعريس الشام ريبال الاسد وشامتها المضيئة يحفز فينا الامل مجددا في يوم جديد لسوريا رايتها الحرية والعدل والمساواة بين كل مكوناتها واطيافها واهلها الطيبين ...سوريا التي نحلم بها شابة وباسقة في عين الشمس وجذورها في الارض السورية ... قلبها دمشق وعيونها اللاذقية وصدرها حلب وساعدها الحسكة وقامشلي وشرايينها حمص وحماة ، تهل فرحا لهزيمة رمز من رموز الفساد والعار من سفارة النظام ومن في جعبتهم على جبين الديمقراطية والحرية والتتطور والتقدم بين الامم وما جرى في لندن هو وسام على صدر ريبال الاسد ونجمة الشمال التي ستقودنا الى حضن الوطن ونحن نحمل رايات الانتصار واغصان الغار .

واحد صفر لريبال
المقداد حسن -

من المعيب والمضحك بنفس الوقت غياب السفير السوري واعوانه من هذه الندوة وهروبهم من امام ريبال الاسد وهذا ما يفسر ضعف الدبلوماسية السورية وعدم قدرتها على المواجهة والخوض في مواضيع تتعلق بالديمقراطية وحقوق الانسان وهذه هي النتيجة واحد صفر لصالح ريبال الاسد الذي تحدى دبلوماسيي بلاده واجبرهم على الغياب

كربوج
شامي من مالمو -

مخالف لشروط النشر

كربوج
شامي من مالمو -

مخالف لشروط النشر

اعادة
مطالب -

، لم يعرف رفعت الاسد ولو لحظه معنى الديمقراطية ولا الحرية فكيف أن يمنحها لغيره ، عليه هو وابنه أن يرجع الاموال والكنوز الدفينه التي حصل عليها من جراء استخدام الجيش للبحث عنها في جنوب سورية وشمالها ‘ كان جيشه المسمى سرايا الدفاع يعمل لحسابه الخاص بالبحث وتسويق كل ما يعثر عليه من دفائن ثمينه وآثار قيمة .

حفاظ على ماء الوجه
سامح مرهج -

والله يا جماعة انا بشوف انو عدم حضور السفير السوري هو عين العقل لانه سوف يكون بوضع محرج جدا امام ريبال الاسد هذا الشاب الذي سيقول كل ما لديه بالنسبة لتقييد الحريات وقمع المواطن وانتهاك السلطة لحقوق الانسان واسئلة كثيرة لن يستطيع السفير السوري ومن معه بالرد عليها وخاصة الموضوع الايراني والتحالف معه بالرغم من احتلال ايران لبعض الاراضي العربية وحفاظا على ماء الوجه قرر عدم الحضور

حفاظ على ماء الوجه
سامح مرهج -

والله يا جماعة انا بشوف انو عدم حضور السفير السوري هو عين العقل لانه سوف يكون بوضع محرج جدا امام ريبال الاسد هذا الشاب الذي سيقول كل ما لديه بالنسبة لتقييد الحريات وقمع المواطن وانتهاك السلطة لحقوق الانسان واسئلة كثيرة لن يستطيع السفير السوري ومن معه بالرد عليها وخاصة الموضوع الايراني والتحالف معه بالرغم من احتلال ايران لبعض الاراضي العربية وحفاظا على ماء الوجه قرر عدم الحضور

يا سلام
خوي الذيب -

الواضح جدا أن أزلام هذا .......قد تم تجهيزهم بعناية للتعليق على هذا المقال.الشعب السوري لم ينسى المعاناة التي سببها رفعت وأولاده الذين استباحوا البشر والشجر والحجر وخصيصا هذا العلم اليموقراطي الذي شهدت له شخصيا إحدى غزواته بإطلاقه النار على أحد المواطنين في شيراتون دمشق

يا سلام
خوي الذيب -

الواضح جدا أن أزلام هذا .......قد تم تجهيزهم بعناية للتعليق على هذا المقال.الشعب السوري لم ينسى المعاناة التي سببها رفعت وأولاده الذين استباحوا البشر والشجر والحجر وخصيصا هذا العلم اليموقراطي الذي شهدت له شخصيا إحدى غزواته بإطلاقه النار على أحد المواطنين في شيراتون دمشق

right
Sal -

مخالف لشروط النشر

right
Sal -

مخالف لشروط النشر

صوت الحق
حيدرة اسماعيل -

كان من المفروض ان يحضر السفير السوري والوفد الذي معه هذه الندوة لان ريبال الاسد ليس بعدو حتى يقاطعوا الندوة كما يجب على السلطة السورية الخروج من حالة مصادرة العقول وكم الافواه ما المانع ان يستمعوا الى ما سيقوله ريبال الاسد وما يحمله من افكار ومطالب يحلم بها اغلبية الشعب السوري ولاكن لا احد يستطيع البوح بها خوف من البطش والاعتقال فهم بذالك اظهروا مدى ضعفهم امام رجل واحد جاء ليتكلم عن هواجس تقلق الشعب السوري برمته وسيبقى صوت الحق قويا وسيبقى المستبد جبان ومرعوب تحية الى الاستاذ ريبال الاسد على جرأته ومثابرته على تحقيق حلم الشعب السوري بالوصول الى الحرية والديمقراطية

صوت الحق
حيدرة اسماعيل -

كان من المفروض ان يحضر السفير السوري والوفد الذي معه هذه الندوة لان ريبال الاسد ليس بعدو حتى يقاطعوا الندوة كما يجب على السلطة السورية الخروج من حالة مصادرة العقول وكم الافواه ما المانع ان يستمعوا الى ما سيقوله ريبال الاسد وما يحمله من افكار ومطالب يحلم بها اغلبية الشعب السوري ولاكن لا احد يستطيع البوح بها خوف من البطش والاعتقال فهم بذالك اظهروا مدى ضعفهم امام رجل واحد جاء ليتكلم عن هواجس تقلق الشعب السوري برمته وسيبقى صوت الحق قويا وسيبقى المستبد جبان ومرعوب تحية الى الاستاذ ريبال الاسد على جرأته ومثابرته على تحقيق حلم الشعب السوري بالوصول الى الحرية والديمقراطية

شو
bader -

الشعب السوري بالملايين ما ظل غير يا بشار يا ابن عمه شوفولنا غيرهم

شو
bader -

الشعب السوري بالملايين ما ظل غير يا بشار يا ابن عمه شوفولنا غيرهم

معرفة وعلم
كاظم صوري -

نحن نعيش في عالم معقد نريد ان نفهم لماذا هذه الهجمة على السفير السوري والدبلماسيين الموجودين فيها من قبل السيد ريبال الاسد ومع العلم بوجود صلة واضحة واتصالات من قبل قاسم مزرعاني أحد رموز ANN وضابط امن السفارة السورية والصلة قوية للغاية هذه معلومة ان كنتم لا تعلمون

معرفة وعلم
كاظم صوري -

نحن نعيش في عالم معقد نريد ان نفهم لماذا هذه الهجمة على السفير السوري والدبلماسيين الموجودين فيها من قبل السيد ريبال الاسد ومع العلم بوجود صلة واضحة واتصالات من قبل قاسم مزرعاني أحد رموز ANN وضابط امن السفارة السورية والصلة قوية للغاية هذه معلومة ان كنتم لا تعلمون

السفير السوري طار
ياسر العقاد -

والحق يقال ان الدبلماسيين السوريين في السفارة السورية ليست لهم علاقة بهذه الصفة أي الدبلماسية فهم يعتقدون انهم في سورية وكل سوري مقيم في بريطانية عليه دفع المعلوم أو تقديم فروض الطاعة لهم لخدمتهم وخدمة اصدقائهم واقربائهم لكن في الفترة الاخيرة اقتربوا من شخص كان عليهم تجنبه لانه كان بعيدا عن مشاكلهم لذلك سيدفعون الثمن غاليا وقريبا جدا

السفير السوري طار
ياسر العقاد -

والحق يقال ان الدبلماسيين السوريين في السفارة السورية ليست لهم علاقة بهذه الصفة أي الدبلماسية فهم يعتقدون انهم في سورية وكل سوري مقيم في بريطانية عليه دفع المعلوم أو تقديم فروض الطاعة لهم لخدمتهم وخدمة اصدقائهم واقربائهم لكن في الفترة الاخيرة اقتربوا من شخص كان عليهم تجنبه لانه كان بعيدا عن مشاكلهم لذلك سيدفعون الثمن غاليا وقريبا جدا

دبلوماسيين
خالد -

وكان من المقرر ان يكون السفير السوري في لندن سامي الخيمي هو المتحدث الرئيس في ندوة اليوم لكنه قاطعها اثر معرفته بحضور ريبال الأسد معتذرا هو وجهاد مقدسي الناطق الاعلامي باسم السفارة ومحمد السموري احد دبلوماسييها ما سمح لريبال بأن يكون المتحدث الرئيس فيها بدلا من الخيمي.(كلام سليم)

دبلوماسيين
خالد -

وكان من المقرر ان يكون السفير السوري في لندن سامي الخيمي هو المتحدث الرئيس في ندوة اليوم لكنه قاطعها اثر معرفته بحضور ريبال الأسد معتذرا هو وجهاد مقدسي الناطق الاعلامي باسم السفارة ومحمد السموري احد دبلوماسييها ما سمح لريبال بأن يكون المتحدث الرئيس فيها بدلا من الخيمي.(كلام سليم)

لماذا هرب السفير؟
أبو الحسن -

لا أعتقد أن السيد الخيمي هرب من مواجهة ريبال الاسد شخصياً فالمعروف عن السيد الخيمي أنه إنسان مثقف و معتدل و يعرف بالضبط أين تقع السياسة السورية في خارطة السياسيات الدولية، و بالتالي أنا اعتقد أنه هرب من هذه الندوة خجلاً من تمثيل نظام مخجل على كافة الأصعدة. مالذي سيقوله أمام عشرات الدبلوماسيين و هو يعلم أن كل حجج و أكاذيب النظام لم تعد تنطلي على أحد؟ مالذي سيقوله و النظام الذي يعمل معه يقوم بانتهاك حقوق الإنسان و حريته يومياً؟ أنا أعتقد أن سبب تغيب السيد الخيمي عن الحضور هو لأنه لا يريد أن يظهر بمظهر الجلاد و لأنه أراد أن يحفظ ماء وجهه و الإبقاء على البقية الباقية من احترام السياسيين الأوروبيين له شخصياً.

لماذا هرب السفير؟
أبو الحسن -

لا أعتقد أن السيد الخيمي هرب من مواجهة ريبال الاسد شخصياً فالمعروف عن السيد الخيمي أنه إنسان مثقف و معتدل و يعرف بالضبط أين تقع السياسة السورية في خارطة السياسيات الدولية، و بالتالي أنا اعتقد أنه هرب من هذه الندوة خجلاً من تمثيل نظام مخجل على كافة الأصعدة. مالذي سيقوله أمام عشرات الدبلوماسيين و هو يعلم أن كل حجج و أكاذيب النظام لم تعد تنطلي على أحد؟ مالذي سيقوله و النظام الذي يعمل معه يقوم بانتهاك حقوق الإنسان و حريته يومياً؟ أنا أعتقد أن سبب تغيب السيد الخيمي عن الحضور هو لأنه لا يريد أن يظهر بمظهر الجلاد و لأنه أراد أن يحفظ ماء وجهه و الإبقاء على البقية الباقية من احترام السياسيين الأوروبيين له شخصياً.

لعبة مكشوفة
الخديوي -

كل مؤيدي ريبال يرددون حلم رفعت الذي لن يتحقق:الشعب السوري ينتظر عودة رفعت بفارغ الصبر!!ولكن هل سأل نفسه لماذا؟لبطولاته مع سراياه في الدفاع عن الجولان؟لشجاعته في تقتيل سجناء تدمر؟ لارهابه وسراياه للابرياء العزل من السوريين؟ ام ان سوريا هي ملك لآل الاسد؟سؤال صغير للسوريين: هل لم يعد يوجد في سوريا رجال شرفاء مما يضطركم للبحث في ...؟ومن اين لرفعت واولاده مئات ملايين الدولارات؟ورثها من ابوه؟ربحها باليانصيب؟هدايا وهبات من اهل الاحسان؟ اليس الاجدر به ان يختفي ليمسح من ذاكرة الشعب السوري ماضيه المرعب الاسود؟

لعبة مكشوفة
الخديوي -

كل مؤيدي ريبال يرددون حلم رفعت الذي لن يتحقق:الشعب السوري ينتظر عودة رفعت بفارغ الصبر!!ولكن هل سأل نفسه لماذا؟لبطولاته مع سراياه في الدفاع عن الجولان؟لشجاعته في تقتيل سجناء تدمر؟ لارهابه وسراياه للابرياء العزل من السوريين؟ ام ان سوريا هي ملك لآل الاسد؟سؤال صغير للسوريين: هل لم يعد يوجد في سوريا رجال شرفاء مما يضطركم للبحث في ...؟ومن اين لرفعت واولاده مئات ملايين الدولارات؟ورثها من ابوه؟ربحها باليانصيب؟هدايا وهبات من اهل الاحسان؟ اليس الاجدر به ان يختفي ليمسح من ذاكرة الشعب السوري ماضيه المرعب الاسود؟

>>
عبد الله الحر -

لا ريبال و لا بشار ,, سورية بلاد الاحرار.. أنا سعيد جدا برؤية هذه المهاترات بين أزلام النظام و أزلام العملاء .. و كما يقول المثل الصيني دع النميران يقتتلان و اقتل المنتصر منهما.. أيام النظام النُصيري في سورية باتت معدودة بإذن الله.. و حينها سيُؤتى بكل المجرمين من النظام و من العملاء أمثال رفعت و غيره إلى محكمة الشعب السوري لنحكم فيهم بما يُرضي الله تعالى.. إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.. سورية تلفظ كلا الفريقين المتناحرين و تنادي بأعلى الصوت لا ريبال و لا بشار ... سورية بلاد الأحرار

>>
عبد الله الحر -

لا ريبال و لا بشار ,, سورية بلاد الاحرار.. أنا سعيد جدا برؤية هذه المهاترات بين أزلام النظام و أزلام العملاء .. و كما يقول المثل الصيني دع النميران يقتتلان و اقتل المنتصر منهما.. أيام النظام النُصيري في سورية باتت معدودة بإذن الله.. و حينها سيُؤتى بكل المجرمين من النظام و من العملاء أمثال رفعت و غيره إلى محكمة الشعب السوري لنحكم فيهم بما يُرضي الله تعالى.. إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.. سورية تلفظ كلا الفريقين المتناحرين و تنادي بأعلى الصوت لا ريبال و لا بشار ... سورية بلاد الأحرار

نصيحة الى ماهر
الخديوي -

ياليت تجاوب على السؤال:من اين لهم كل هذه الاموال؟ام ان الجواب مستحيل؟

نصيحة الى ماهر
الخديوي -

ياليت تجاوب على السؤال:من اين لهم كل هذه الاموال؟ام ان الجواب مستحيل؟

رعب المخابرات
محمد الجبوري -

أنا رجل أعمال عراقي أحمل الجواز البريطاني ذهبت الى سوريا قبل شهرين وكنت أخطط لفتح مشروع فيه فائده للجميع وبملاين الدولارات مع شريك لي من التابعيه السوريه لكن تفاجئة حين وطأة قدمي المطار بأن موظف المطار حين أستلم جوازي قال لي هناك تشابه في الأسماء وعليك مراجعة فرع 235 عندما ذهبت الى الفرع المذكور وجدة العجب العجاب كل غرفه أدخلها يطلب مني الضابط دفع رشوه وبالفم المليان وبعد عشرة أيام من المراجعه المستمره أبدء من الصباح حتى المساء حتى سلبت بالكامل وكان الخوف يملأ قلبي من تدبير تهمه كيديه لكن صديقي السوري نتيجة علاقاته مع ضباط كبار أخرجني من يد هؤلاء الوحوش وصلت الى لندن ويشهد الله لم أصدق نفسي بأني حي أرزق بكيت عندما صعدة الى الطائره يشهد الله كانت حيرتي كبيره كيف يعيش هذا الشعب مع أجهزه مرعبه لا تعرف الرحمه وليس هناك من تشكو له

رعب المخابرات
محمد الجبوري -

أنا رجل أعمال عراقي أحمل الجواز البريطاني ذهبت الى سوريا قبل شهرين وكنت أخطط لفتح مشروع فيه فائده للجميع وبملاين الدولارات مع شريك لي من التابعيه السوريه لكن تفاجئة حين وطأة قدمي المطار بأن موظف المطار حين أستلم جوازي قال لي هناك تشابه في الأسماء وعليك مراجعة فرع 235 عندما ذهبت الى الفرع المذكور وجدة العجب العجاب كل غرفه أدخلها يطلب مني الضابط دفع رشوه وبالفم المليان وبعد عشرة أيام من المراجعه المستمره أبدء من الصباح حتى المساء حتى سلبت بالكامل وكان الخوف يملأ قلبي من تدبير تهمه كيديه لكن صديقي السوري نتيجة علاقاته مع ضباط كبار أخرجني من يد هؤلاء الوحوش وصلت الى لندن ويشهد الله لم أصدق نفسي بأني حي أرزق بكيت عندما صعدة الى الطائره يشهد الله كانت حيرتي كبيره كيف يعيش هذا الشعب مع أجهزه مرعبه لا تعرف الرحمه وليس هناك من تشكو له

السفير فعل الصواب
أبو الطيب -

الحقيقة هي أن الكثير من المسؤولين الآن باتوا على إطلاع على حقيقة ماجرى في عام 1984، و قد كانت البداية مع اللواء علي حيدر عندما قال في أواسط التسعينات: لقد كان رفعت الأسد على حق لأن المسألة مسألة توريث!!و لحقه اللواء حكمت الشهابي و اللواء محمد الخولي و اللواء علي دوبا و الأستاذ عبد الحليم خدام ووزير الإعلام محمد سلمان و غيرهم كثيرين ممن قام النظام بإبعادهم و تشويه تاريخهم. و قد سمعت أن واحد من كبار رجال النظام قد أرسل مؤخراً رسالة للدكتور رفعت الأسد يقول فيها بالعنوان: أبو دريد أخطأنا فسامحنا. و لهذا فإن العديد من المسؤولين و الدبلوماسيين الذين يحترمون أنفسهم يحاولون قدر الإمكان تجنب الضهور بمظهر من يدافع عن النظام السوري الذي كان و مازال يسير بالإتجاه الخاطئ. تحياتي لكم في إيلاف و شكراً

السفير فعل الصواب
أبو الطيب -

الحقيقة هي أن الكثير من المسؤولين الآن باتوا على إطلاع على حقيقة ماجرى في عام 1984، و قد كانت البداية مع اللواء علي حيدر عندما قال في أواسط التسعينات: لقد كان رفعت الأسد على حق لأن المسألة مسألة توريث!!و لحقه اللواء حكمت الشهابي و اللواء محمد الخولي و اللواء علي دوبا و الأستاذ عبد الحليم خدام ووزير الإعلام محمد سلمان و غيرهم كثيرين ممن قام النظام بإبعادهم و تشويه تاريخهم. و قد سمعت أن واحد من كبار رجال النظام قد أرسل مؤخراً رسالة للدكتور رفعت الأسد يقول فيها بالعنوان: أبو دريد أخطأنا فسامحنا. و لهذا فإن العديد من المسؤولين و الدبلوماسيين الذين يحترمون أنفسهم يحاولون قدر الإمكان تجنب الضهور بمظهر من يدافع عن النظام السوري الذي كان و مازال يسير بالإتجاه الخاطئ. تحياتي لكم في إيلاف و شكراً

وين مين شلون؟
ذكوان -

ربما أنت تريد تعقيد الأمور من خلال خلط عباس بدباس. من يتهجم على السيد السفير؟

وين مين شلون؟
ذكوان -

ربما أنت تريد تعقيد الأمور من خلال خلط عباس بدباس. من يتهجم على السيد السفير؟

to reply no 1 : joke
sam -

sorry to disappoint you, but I left my country and immigrated to America and live there now. I am free to say what I want. I am not Baathy, belong to Albaath party, or have any one in syrian goverment or inteligence, simply I am Christian who left his country forever to others and have no interest there. could you please tell me and other from where MR Refaat Alasad could get all his wealth.. thanks for elaph for posting my comment

to reply no 1 : joke
sam -

sorry to disappoint you, but I left my country and immigrated to America and live there now. I am free to say what I want. I am not Baathy, belong to Albaath party, or have any one in syrian goverment or inteligence, simply I am Christian who left his country forever to others and have no interest there. could you please tell me and other from where MR Refaat Alasad could get all his wealth.. thanks for elaph for posting my comment

السلام عليكم
أبو جمال -

تحية للسادة في إيلاف و تحية إلى هذا الشاب الواعد السيد ريبال الأسد و أرجوا أنك تذكرني فأنا أبو جمال المتابع لهذه النشاطات و أقول لك بكل صدق أني ضحكت كثيراً عندما قرأت هذا المقال مع أني أسمع كل خير عن الأخ سامي الخيمي و لكني ضحكت على النظام الذي ارتبك و ارتعد و هرب من مواجهة الحقائق أمام الدبلوماسيين الأوروبيين. والله يا بني أقول لكم بصدق أن نشاطاتك قد وصلت إلى ابناء الجالية بالدنمارك و قد التقيت منذ ايام بصديق عزيز و تناقلنا أطراف الحديث حول ما يحدث في سوريا و قد كان لك نصيباً من الحديث حيث بادر هو بالحديث عنك و عن نشاطاتك بالخير. الحمد الله على كل شيئ و انشاء الله بالتوفيق لكم و لكل من يعمل من أجل مستقبل هذا الشعب المغلوب على أمره. و سلامي لكم, أبو جمال

السلام عليكم
أبو جمال -

تحية للسادة في إيلاف و تحية إلى هذا الشاب الواعد السيد ريبال الأسد و أرجوا أنك تذكرني فأنا أبو جمال المتابع لهذه النشاطات و أقول لك بكل صدق أني ضحكت كثيراً عندما قرأت هذا المقال مع أني أسمع كل خير عن الأخ سامي الخيمي و لكني ضحكت على النظام الذي ارتبك و ارتعد و هرب من مواجهة الحقائق أمام الدبلوماسيين الأوروبيين. والله يا بني أقول لكم بصدق أن نشاطاتك قد وصلت إلى ابناء الجالية بالدنمارك و قد التقيت منذ ايام بصديق عزيز و تناقلنا أطراف الحديث حول ما يحدث في سوريا و قد كان لك نصيباً من الحديث حيث بادر هو بالحديث عنك و عن نشاطاتك بالخير. الحمد الله على كل شيئ و انشاء الله بالتوفيق لكم و لكل من يعمل من أجل مستقبل هذا الشعب المغلوب على أمره. و سلامي لكم, أبو جمال

على مهلك يا ريبال
يوسف -

سيد ريبال أبن عمك عمل على إغراق سوريا و شعبها و لا خلاف في هذا إلا أنه بحاجة لمساعدتكم و مساندتم و ليس لإغراقه أكثر. و لكن السؤال الذي يحيرني هو لماذا بشار لا يستعين بقدرات عمه و لا يستفيد من وزنه الدولي. أرجوك يا بشار أن لا تغرق سوريا أكثر و بالعربي الفصحة أقول لك ياخيي والله سوريا كبيرة عليك خلصنا بقى.

على مهلك يا ريبال
يوسف -

سيد ريبال أبن عمك عمل على إغراق سوريا و شعبها و لا خلاف في هذا إلا أنه بحاجة لمساعدتكم و مساندتم و ليس لإغراقه أكثر. و لكن السؤال الذي يحيرني هو لماذا بشار لا يستعين بقدرات عمه و لا يستفيد من وزنه الدولي. أرجوك يا بشار أن لا تغرق سوريا أكثر و بالعربي الفصحة أقول لك ياخيي والله سوريا كبيرة عليك خلصنا بقى.

على مهلك يا ريبال
يوسف -

سيد ريبال أبن عمك عمل على إغراق سوريا و شعبها و لا خلاف في هذا إلا أنه بحاجة لمساعدتكم و مساندتم و ليس لإغراقه أكثر. و لكن السؤال الذي يحيرني هو لماذا بشار لا يستعين بقدرات عمه و لا يستفيد من وزنه الدولي. أرجوك يا بشار أن لا تغرق سوريا أكثر و بالعربي الفصحة أقول لك ياخيي والله سوريا كبيرة عليك خلصنا بقى.

يا سلام عالإنكليزي
كمال -

يعني الآن تريد أن تقول أنك هجرت سوريا و تركتها كي يشبع منها الآخرون و لم تستطع الآن أن تتذكر سوى ثروة رفعت الأسد؟ إذا أردت أن تعرف مصدر ثروة رفعت الأسد أذهب إلى موقع فرسان سوريا حيث ستجد كل الإجابات حول هذه الثروة و مصادرها. ثانياً أنت هجرت سوريا حديثاً (على الأقل هذا ما يقوله مستوى الإنكليزية التي تكتب بها) أي أنك هاجرت بعد أن ترك رفعت الأسد سوريا بعشرين عاماً على الأقل، .

يا سلام عالإنكليزي
كمال -

يعني الآن تريد أن تقول أنك هجرت سوريا و تركتها كي يشبع منها الآخرون و لم تستطع الآن أن تتذكر سوى ثروة رفعت الأسد؟ إذا أردت أن تعرف مصدر ثروة رفعت الأسد أذهب إلى موقع فرسان سوريا حيث ستجد كل الإجابات حول هذه الثروة و مصادرها. ثانياً أنت هجرت سوريا حديثاً (على الأقل هذا ما يقوله مستوى الإنكليزية التي تكتب بها) أي أنك هاجرت بعد أن ترك رفعت الأسد سوريا بعشرين عاماً على الأقل، .

يا سلام عالإنكليزي
كمال -

يعني الآن تريد أن تقول أنك هجرت سوريا و تركتها كي يشبع منها الآخرون و لم تستطع الآن أن تتذكر سوى ثروة رفعت الأسد؟ إذا أردت أن تعرف مصدر ثروة رفعت الأسد أذهب إلى موقع فرسان سوريا حيث ستجد كل الإجابات حول هذه الثروة و مصادرها. ثانياً أنت هجرت سوريا حديثاً (على الأقل هذا ما يقوله مستوى الإنكليزية التي تكتب بها) أي أنك هاجرت بعد أن ترك رفعت الأسد سوريا بعشرين عاماً على الأقل، .

حسرة على سوريا
ayman -

إيران دولة توسعية و تستخدم سوريا و حزب الله لتمرير مشاريعها و النظام السوري نايم بالعسل!!

حسرة على سوريا
ayman -

إيران دولة توسعية و تستخدم سوريا و حزب الله لتمرير مشاريعها و النظام السوري نايم بالعسل!!

حسرة على سوريا
ayman -

إيران دولة توسعية و تستخدم سوريا و حزب الله لتمرير مشاريعها و النظام السوري نايم بالعسل!!

توضيح أوجو نشره
salem -

السفير السوري لم يكن مدعواً كضيف بل كانت الدعوة موجهة للجميع من أجل الإستماع إلى محاضرة السفير السوري و كان الأستاذ ريبال ضيفاً على الندوة مثله مثل كل المدعوين الآخرين. و لكن السفير السوري قد آثر عدم الذهاب لأن النظام طلب منه أن يأخذ مسؤول أمن السفارة معه كي يراقبه و ينقل كل ماسيقوله بالندوة إلى جهاز اللواء علي مملوك. نقول من على هذا المنبر تحية لك أيها السفير المحترم و تحية لرفضك لأساليب النظام الملتوية و تحية أيضاً للسيد ريبال الذي أنقذ ماء وجه الشعب السوري و ذهب ليهتف بإسمه لا لإيران و نعم للحرية و الديمقراطية.

توضيح أوجو نشره
salem -

السفير السوري لم يكن مدعواً كضيف بل كانت الدعوة موجهة للجميع من أجل الإستماع إلى محاضرة السفير السوري و كان الأستاذ ريبال ضيفاً على الندوة مثله مثل كل المدعوين الآخرين. و لكن السفير السوري قد آثر عدم الذهاب لأن النظام طلب منه أن يأخذ مسؤول أمن السفارة معه كي يراقبه و ينقل كل ماسيقوله بالندوة إلى جهاز اللواء علي مملوك. نقول من على هذا المنبر تحية لك أيها السفير المحترم و تحية لرفضك لأساليب النظام الملتوية و تحية أيضاً للسيد ريبال الذي أنقذ ماء وجه الشعب السوري و ذهب ليهتف بإسمه لا لإيران و نعم للحرية و الديمقراطية.

توضيح أوجو نشره
salem -

السفير السوري لم يكن مدعواً كضيف بل كانت الدعوة موجهة للجميع من أجل الإستماع إلى محاضرة السفير السوري و كان الأستاذ ريبال ضيفاً على الندوة مثله مثل كل المدعوين الآخرين. و لكن السفير السوري قد آثر عدم الذهاب لأن النظام طلب منه أن يأخذ مسؤول أمن السفارة معه كي يراقبه و ينقل كل ماسيقوله بالندوة إلى جهاز اللواء علي مملوك. نقول من على هذا المنبر تحية لك أيها السفير المحترم و تحية لرفضك لأساليب النظام الملتوية و تحية أيضاً للسيد ريبال الذي أنقذ ماء وجه الشعب السوري و ذهب ليهتف بإسمه لا لإيران و نعم للحرية و الديمقراطية.

النصر للحق
أنور ساطع أصفري -

كل من يتابع تحركات ونشاطات الأستاذ ريبال الأسد يدرك تماماً أن الأمور تسير بألف خير ، فهذا الغضنفر الواثب نحو الديمقراطية والحرية من أجل إنقاذ الوطن والأمة يستحق كل التأييد والتقدير لمواقفه النبيلة الصادقة بحق الشعب والوطن والأمة ، محارباً العنف والقمع ومصادرة الحريات والفساد بكل أصنافه ، لأنه تشرّب على عشق الديمقراطية والحرية والأمة ، فنحن نقدّر عالياً ونثمّن كل المواقف النبيلة الجريئة لأملنا الأستاذ ريبال الأسد من أجل تغيير نظام الأمر الواقع في دمشق بشكل سلمي وبناء سورية الحضارة ، سورية الديمقراطية والحرية في ظل العدل والسلام والحرية .

النصر للحق
أنور ساطع أصفري -

كل من يتابع تحركات ونشاطات الأستاذ ريبال الأسد يدرك تماماً أن الأمور تسير بألف خير ، فهذا الغضنفر الواثب نحو الديمقراطية والحرية من أجل إنقاذ الوطن والأمة يستحق كل التأييد والتقدير لمواقفه النبيلة الصادقة بحق الشعب والوطن والأمة ، محارباً العنف والقمع ومصادرة الحريات والفساد بكل أصنافه ، لأنه تشرّب على عشق الديمقراطية والحرية والأمة ، فنحن نقدّر عالياً ونثمّن كل المواقف النبيلة الجريئة لأملنا الأستاذ ريبال الأسد من أجل تغيير نظام الأمر الواقع في دمشق بشكل سلمي وبناء سورية الحضارة ، سورية الديمقراطية والحرية في ظل العدل والسلام والحرية .

النصر للحق
أنور ساطع أصفري -

كل من يتابع تحركات ونشاطات الأستاذ ريبال الأسد يدرك تماماً أن الأمور تسير بألف خير ، فهذا الغضنفر الواثب نحو الديمقراطية والحرية من أجل إنقاذ الوطن والأمة يستحق كل التأييد والتقدير لمواقفه النبيلة الصادقة بحق الشعب والوطن والأمة ، محارباً العنف والقمع ومصادرة الحريات والفساد بكل أصنافه ، لأنه تشرّب على عشق الديمقراطية والحرية والأمة ، فنحن نقدّر عالياً ونثمّن كل المواقف النبيلة الجريئة لأملنا الأستاذ ريبال الأسد من أجل تغيير نظام الأمر الواقع في دمشق بشكل سلمي وبناء سورية الحضارة ، سورية الديمقراطية والحرية في ظل العدل والسلام والحرية .

السفير السوري
خالد محمود -

يا سادة السفير السوري سامي الخيمي من ارقى الناس ولكن على مايبدو خوفا من القيادة الامنية ممثلة بالعميد حافظ مخلوف وازلامه في السفارة منعته من الحضور والرجل لايريد ان يتورط مثلما حدث مع الدكتور يحيى العريضي حيث ابعد عندما التقى بالمعارضة السورية في لندن

السفير السوري
خالد محمود -

يا سادة السفير السوري سامي الخيمي من ارقى الناس ولكن على مايبدو خوفا من القيادة الامنية ممثلة بالعميد حافظ مخلوف وازلامه في السفارة منعته من الحضور والرجل لايريد ان يتورط مثلما حدث مع الدكتور يحيى العريضي حيث ابعد عندما التقى بالمعارضة السورية في لندن

مين ريبال
وليد الكفري -

ريبال الأسد هذا شو بيعرف عن سوريا إذا بيحكي عن مصلحة البلد و حرصه عليها يجب عليه أولاً أن يعيد الأموال المنهوبة و التي جعلت منه ريبال الأسد. و ليعلم هذا المعجزة أننا في سورية نعتز و كلنا فخر و عزة و كرامة بوجود الدكتور بشار الأسد باني سورية الحديثة كقائد لهذه الأمة.

مين ريبال
وليد الكفري -

ريبال الأسد هذا شو بيعرف عن سوريا إذا بيحكي عن مصلحة البلد و حرصه عليها يجب عليه أولاً أن يعيد الأموال المنهوبة و التي جعلت منه ريبال الأسد. و ليعلم هذا المعجزة أننا في سورية نعتز و كلنا فخر و عزة و كرامة بوجود الدكتور بشار الأسد باني سورية الحديثة كقائد لهذه الأمة.

محمد السموري
أبو الجود -

اولا اذا كان السفير هو المتحدث الرئيس في الندوة واعتذر فاعتقد بانه لم يخدم مصلحة نظامه وكان من المفترض ان يحضر ويشارك ويدافع عن وجهة النظر هذه خاصة بان الحضور كان على مستوى رفيع جدا وهذه فرصة ...ثانيا الضيوف من السفارة هم بالاضافة الى المتحدث السفير جهاد مقدسي الناطق الاعلامي باسم السفارة ولكن هل محمد السموري هو نفسه ضابط امن السفارة السورية السابق في بلجيكا وابعد عنها بناء على توصية المرحوم محمد زهير مشارقة وبحسب تصوري اذا كان هذا الشخص المدعو محمد السموري هو نفسه فان الامر اصبح بكامل الوضوح اي هو من طلب السفير عدم الحضور

محمد السموري
أبو الجود -

اولا اذا كان السفير هو المتحدث الرئيس في الندوة واعتذر فاعتقد بانه لم يخدم مصلحة نظامه وكان من المفترض ان يحضر ويشارك ويدافع عن وجهة النظر هذه خاصة بان الحضور كان على مستوى رفيع جدا وهذه فرصة ...ثانيا الضيوف من السفارة هم بالاضافة الى المتحدث السفير جهاد مقدسي الناطق الاعلامي باسم السفارة ولكن هل محمد السموري هو نفسه ضابط امن السفارة السورية السابق في بلجيكا وابعد عنها بناء على توصية المرحوم محمد زهير مشارقة وبحسب تصوري اذا كان هذا الشخص المدعو محمد السموري هو نفسه فان الامر اصبح بكامل الوضوح اي هو من طلب السفير عدم الحضور

معارض شريف
رأفت أسمر -

لعبة مكشوفة بين أبناء العم لكشف المعارضة. أتحدى التجمع أن يسمي معارض واحد شريف قبِل أن يعمل معهم.

معارض شريف
رأفت أسمر -

لعبة مكشوفة بين أبناء العم لكشف المعارضة. أتحدى التجمع أن يسمي معارض واحد شريف قبِل أن يعمل معهم.

التاريخ يلعنكم
سوري اصيل -

تذكروا سرايا الدفاع تذكورا فرقة المظليين تذكروا احداث حماة 82 من قام بهم ومن قادهم، باي زمن انتشر وتفشى الفساد وانتشار المخدرات اليس بزمنه وزمن اخيه، واسال مؤيدي رفعت من اين له كل هذا في الخارج، اصحبت سوريا قصعة يتكالب عليها من لا يستحقها ويبيعها لمن يدفع اكثر. مضحك ابيه ياطلب بحقوق المواطن وسجن تدمر المروحيات تشهد يطالب بحقوق المراة ونساء دمشق وحماة واللاذقية تشهد يهتم بسوريا وحدود لبنان وتهريب المخدرات تشهد ... انها ليست الجمهورية السورية بل المملكة الاسدية .. بقى ما بدنا حدى يحكي على لسانا ولا يطالب بحريتنا

التاريخ يلعنكم
سوري اصيل -

تذكروا سرايا الدفاع تذكورا فرقة المظليين تذكروا احداث حماة 82 من قام بهم ومن قادهم، باي زمن انتشر وتفشى الفساد وانتشار المخدرات اليس بزمنه وزمن اخيه، واسال مؤيدي رفعت من اين له كل هذا في الخارج، اصحبت سوريا قصعة يتكالب عليها من لا يستحقها ويبيعها لمن يدفع اكثر. مضحك ابيه ياطلب بحقوق المواطن وسجن تدمر المروحيات تشهد يطالب بحقوق المراة ونساء دمشق وحماة واللاذقية تشهد يهتم بسوريا وحدود لبنان وتهريب المخدرات تشهد ... انها ليست الجمهورية السورية بل المملكة الاسدية .. بقى ما بدنا حدى يحكي على لسانا ولا يطالب بحريتنا

دليل عدم المامكم بال
سوري و فقط سوري -

الى المعلقين الذين يتهمون كل من كتب تعليقا معارضا لهذا الريبال بانه عنصر مخابرات هذا اكبر دليل على انكم لا تعرفون ما هو معنى الدمقراطية و احترام حرية الراي للطرف الاخر، و بالتالي لا تستحقون ان تاتو الى السلطة، فلن تكونو افضل من الموجود، و انكم انتم من المسترزقين الذين يصفقون لمن يدفع لهم اكثر، ربما يكون ريبال شخص محترم لكن من تاريخ والده الناصع بالسواد من اجرام و قتل و سرقة اموال البلد( طبعا ما حدا قصر هوي و غيرو) يجعلني اميل الى الشك في كل ما يقوله او يدعو اليه ..... عاشت سوريا خالية من جميع الطغاة لا بد لهذا اليوم من ان ياتي...

دليل عدم المامكم بال
سوري و فقط سوري -

الى المعلقين الذين يتهمون كل من كتب تعليقا معارضا لهذا الريبال بانه عنصر مخابرات هذا اكبر دليل على انكم لا تعرفون ما هو معنى الدمقراطية و احترام حرية الراي للطرف الاخر، و بالتالي لا تستحقون ان تاتو الى السلطة، فلن تكونو افضل من الموجود، و انكم انتم من المسترزقين الذين يصفقون لمن يدفع لهم اكثر، ربما يكون ريبال شخص محترم لكن من تاريخ والده الناصع بالسواد من اجرام و قتل و سرقة اموال البلد( طبعا ما حدا قصر هوي و غيرو) يجعلني اميل الى الشك في كل ما يقوله او يدعو اليه ..... عاشت سوريا خالية من جميع الطغاة لا بد لهذا اليوم من ان ياتي...

سوريا في فم الأسد
s -

الله أنا كعراقي لم أكن أعرف أن لآل رفعت الأسد مناصرين، ولكن اليوم عرفت، واطمنت أيضا، ذلك أن ريبال سيحكم، وبشار سيصبح معارضا في لندن وفرنسا، وعند ذاك سيحق له الحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان، وابنه ان شاء الله ستكون له منظمة مثل منظمة ريبال، ويعود ليحكم، وابن ريبال يتحول إلى معارضة، المهم يا أخوانا في سوريا ، أن بلادكم لن تخرج من فم الأسد، شكرا لأميركا اللي خلصتنا من فم صدام وأبناءه

سوريا في فم الأسد
s -

الله أنا كعراقي لم أكن أعرف أن لآل رفعت الأسد مناصرين، ولكن اليوم عرفت، واطمنت أيضا، ذلك أن ريبال سيحكم، وبشار سيصبح معارضا في لندن وفرنسا، وعند ذاك سيحق له الحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان، وابنه ان شاء الله ستكون له منظمة مثل منظمة ريبال، ويعود ليحكم، وابن ريبال يتحول إلى معارضة، المهم يا أخوانا في سوريا ، أن بلادكم لن تخرج من فم الأسد، شكرا لأميركا اللي خلصتنا من فم صدام وأبناءه

أسد واحد فقط ..
علي عميص -

أثبت الرئيس السوري بشار الأسد بعد خروجه مرفوع الراس من أزمة عاصفة كادت تطيح به جراء إغتيال رفيق الحريري أنه الرئيس العربي الأقوى وصاحب الرؤية الإستراتيجية الصائبة وهو المرتاح جداًفي أدائه والصادق مع نفسه في خياراته الوطنية والقومية ، وها هو اليوم يحصد ثمار صموده وثباته على مواقفه النابعه من إرادة الشعب العربي السوري الأصيل الذي ينشد الوحدةويعرف جيداًأطماع الغزاة،فكيف بضعاف النفوس النائمين في أحضانهم ؟!

أسد واحد فقط ..
علي عميص -

أثبت الرئيس السوري بشار الأسد بعد خروجه مرفوع الراس من أزمة عاصفة كادت تطيح به جراء إغتيال رفيق الحريري أنه الرئيس العربي الأقوى وصاحب الرؤية الإستراتيجية الصائبة وهو المرتاح جداًفي أدائه والصادق مع نفسه في خياراته الوطنية والقومية ، وها هو اليوم يحصد ثمار صموده وثباته على مواقفه النابعه من إرادة الشعب العربي السوري الأصيل الذي ينشد الوحدةويعرف جيداًأطماع الغزاة،فكيف بضعاف النفوس النائمين في أحضانهم ؟!

هل نسيتوا
حمد العلي -

اولا من اخر الناس الذي يحق لهم الكلام عن الديموقراطيه هم جماعه رفعت الأسد وأعوانه من ريبال الى هانيبال الى سامر الخير الذي يبيع ويشتري الأسلحه من روسيا ويقوم بغسيا اموال رفعت الأسد في فرنسا وروسيا واسبانيا المنهوبه من خيرات الشعب السوري -هل نسيتوا من قتل استباح الشعب السوري __انه رفعت الأسد وأعوانه وأولاده الي نهبوا البلد وبنظره بسيطه يمكنكم ان تروا الفرق ما بين اولاد حافظ ألاسد وأولاد رفعت الأسد احرى بالسيد ريبال ان ينشر غسيله الوسخ بعيدا عن سوريه لأنه معروف الجهة التي تموله وزيارته لأسرائيل اكبر دليل على نوعيه ديموقراطيته الحقيره

هل نسيتوا
حمد العلي -

اولا من اخر الناس الذي يحق لهم الكلام عن الديموقراطيه هم جماعه رفعت الأسد وأعوانه من ريبال الى هانيبال الى سامر الخير الذي يبيع ويشتري الأسلحه من روسيا ويقوم بغسيا اموال رفعت الأسد في فرنسا وروسيا واسبانيا المنهوبه من خيرات الشعب السوري -هل نسيتوا من قتل استباح الشعب السوري __انه رفعت الأسد وأعوانه وأولاده الي نهبوا البلد وبنظره بسيطه يمكنكم ان تروا الفرق ما بين اولاد حافظ ألاسد وأولاد رفعت الأسد احرى بالسيد ريبال ان ينشر غسيله الوسخ بعيدا عن سوريه لأنه معروف الجهة التي تموله وزيارته لأسرائيل اكبر دليل على نوعيه ديموقراطيته الحقيره

حرامي ويطالب بالحرية
محمد الأسد -

يعني ريبال ابن اكبر حرامي بسورية وأبن أكبر مجرم عرفته سوريا واليوم وبكل مسخرة يطالب بحرية الشعب السوري ، ومين قال أنو الشعب السوري لا يتمتع بالحرية بس أنت هربان مثل أبوك من سوريا مشان هيك ما عمب تعرفوا معني الحرية التي يعيشها الشعب السوري في ظل القائد بشار الأسد

حرامي ويطالب بالحرية
محمد الأسد -

يعني ريبال ابن اكبر حرامي بسورية وأبن أكبر مجرم عرفته سوريا واليوم وبكل مسخرة يطالب بحرية الشعب السوري ، ومين قال أنو الشعب السوري لا يتمتع بالحرية بس أنت هربان مثل أبوك من سوريا مشان هيك ما عمب تعرفوا معني الحرية التي يعيشها الشعب السوري في ظل القائد بشار الأسد

أرجوا النشر
قاضي -

نعم يا أخي و الله شيئ محزن و يضحك بنفس الوقت. فبالإضافة إلى ماقلته عن رفعت فإنهم عملو لنا من حافظ الأسد قائد خالد و هو الذي باع الجولان بشوية دولارات و عملو لنا من بشار قائد ملهم و هو دمية بيد إيران و عملو من آصف شوكت قائد فذ و هو دمية بيد بشرى و عملو من رامي مخلوف مستثمر و هو حرامي يسرق ليطعم بشار و عملو من ماهر ضابط مغوار و هو جبان يخاف من خياله و بحياته لم يتصارع مع نملة, حسبنا الله و نعم الوكيل.

أرجوا النشر
قاضي -

نعم يا أخي و الله شيئ محزن و يضحك بنفس الوقت. فبالإضافة إلى ماقلته عن رفعت فإنهم عملو لنا من حافظ الأسد قائد خالد و هو الذي باع الجولان بشوية دولارات و عملو لنا من بشار قائد ملهم و هو دمية بيد إيران و عملو من آصف شوكت قائد فذ و هو دمية بيد بشرى و عملو من رامي مخلوف مستثمر و هو حرامي يسرق ليطعم بشار و عملو من ماهر ضابط مغوار و هو جبان يخاف من خياله و بحياته لم يتصارع مع نملة, حسبنا الله و نعم الوكيل.

تعليق
عبود -

إي و الله سنحاسبك يا بشار على أعمالك في نشر المذهب الفارسي في سوريا. و ستأتي بآل مخلوف واحد واحد و سنذيقنهم العذاب الأليم بإذن الله. مهلاًا سنأتي بك يا ماهر و يا آصف و يا حافظ مخلوف و يا رامي مخلوف و يا علي مملوك و الله سنحاسبكم على شر أعمالكم بحق هذا الشعب المسكين و كله بالمحاكمات العادلة مثلما تمت محاكمة صدام حسين أمام الشعب و سوف ترون كيف سنطبع صوركم على كروت أوراق اللعب بإذن الله.

تعليق
عبود -

إي و الله سنحاسبك يا بشار على أعمالك في نشر المذهب الفارسي في سوريا. و ستأتي بآل مخلوف واحد واحد و سنذيقنهم العذاب الأليم بإذن الله. مهلاًا سنأتي بك يا ماهر و يا آصف و يا حافظ مخلوف و يا رامي مخلوف و يا علي مملوك و الله سنحاسبكم على شر أعمالكم بحق هذا الشعب المسكين و كله بالمحاكمات العادلة مثلما تمت محاكمة صدام حسين أمام الشعب و سوف ترون كيف سنطبع صوركم على كروت أوراق اللعب بإذن الله.

تعليق
جساس -

على الرغم من كل انتقاداتنا للاوضاع الاقتصادية والمعيشية في بلدنا الحبيبة سوريا فاننا معك يا سيادة الرئيس بشار الاسد ولدينا امل كبير بتحسن الاوضاع الى الافضل اما ريبال الاسد فلا احد يعرفه الا عدة اشخاص يدافعون عته في كل مقالة تذكر البرفسور ريبال ههههههههههه

تعليق
جساس -

على الرغم من كل انتقاداتنا للاوضاع الاقتصادية والمعيشية في بلدنا الحبيبة سوريا فاننا معك يا سيادة الرئيس بشار الاسد ولدينا امل كبير بتحسن الاوضاع الى الافضل اما ريبال الاسد فلا احد يعرفه الا عدة اشخاص يدافعون عته في كل مقالة تذكر البرفسور ريبال ههههههههههه

الله على الظالمين
جهاد -

سيأتي دورك ايها النظام المتآمر. لقد قام الرئيس السابق ببيع الجولان و بشار قام ببيع لواء اسكندورن و ابن خاله شافط الأخضر و اليابس ... حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم.

الله على الظالمين
جهاد -

سيأتي دورك ايها النظام المتآمر. لقد قام الرئيس السابق ببيع الجولان و بشار قام ببيع لواء اسكندورن و ابن خاله شافط الأخضر و اليابس ... حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم.

فشت خلق
مراد -

بشار مستعد أن يعطي كل شيئ لإيران و لا يهمه سوى أن يبقى على الكرسي ... استعمل ألتيكو بشار ماحدا بيقدر يشيلك بعدين ههههههه الله يريحنا من هيك نظام.

فشت خلق
مراد -

بشار مستعد أن يعطي كل شيئ لإيران و لا يهمه سوى أن يبقى على الكرسي ... استعمل ألتيكو بشار ماحدا بيقدر يشيلك بعدين ههههههه الله يريحنا من هيك نظام.

يسلم تمك
نادر -

طبعاً أخي الله ريحنا من رفعت و حافظ بس لاتنسى أنو بشار هو ايضاً ابن الطغمة الفاسدة.

يسلم تمك
نادر -

طبعاً أخي الله ريحنا من رفعت و حافظ بس لاتنسى أنو بشار هو ايضاً ابن الطغمة الفاسدة.

Mike
Mike -

Ribal what happened to HAMA and your dad!!!! , what happened to the 60000 people your dad killed, what happened to the billion your dad stole!!!! who the hell are you in the first place and why is writing about you . This is the second article they write about you, I just would like to know who''s your contact in there!!!!! Listen go back to Marbella and sit on the beach it''s better than talking bullshit, or go take some arabic lesson to imporve your arabic before you talk about syria.

Mike
Mike -

Ribal what happened to HAMA and your dad!!!! , what happened to the 60000 people your dad killed, what happened to the billion your dad stole!!!! who the hell are you in the first place and why is writing about you . This is the second article they write about you, I just would like to know who''s your contact in there!!!!! Listen go back to Marbella and sit on the beach it''s better than talking bullshit, or go take some arabic lesson to imporve your arabic before you talk about syria.

الحيادية يا إيلاف
الحرية يا ناس -

أيها الأخوة في إيلاف إما أن تكونوا حياديين أو أن تقوموا بإغلاق هذا الموقع. أنتم تدعون أنكم منبراً حراً إلا لاأنكم لاتنشرون إلا مايروق للنظام السوري. يعني ألا يكفينا الديكتاتورية و الظلم الذي نعيشه في سوريا و أنتم أيضاً علينا؟؟ أرحمونا.. والله بشار لايستحق أن تدافعوا عنه.. إنه مستبد و ظالم . لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

الحيادية يا إيلاف
الحرية يا ناس -

أيها الأخوة في إيلاف إما أن تكونوا حياديين أو أن تقوموا بإغلاق هذا الموقع. أنتم تدعون أنكم منبراً حراً إلا لاأنكم لاتنشرون إلا مايروق للنظام السوري. يعني ألا يكفينا الديكتاتورية و الظلم الذي نعيشه في سوريا و أنتم أيضاً علينا؟؟ أرحمونا.. والله بشار لايستحق أن تدافعوا عنه.. إنه مستبد و ظالم . لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ابن الجزار
أبو صطيف -

ربال أبوك أكبر مجرم عرفه التاريخ فلا تتحدث عن الديمقراطية, شو رأي بيت الأسد يقسموا سوريا كم دولة وكل واحد يحكم قسم ؟ وهيك منصير الولايات المتحدة السورية وبصير النا كذا مقعد بالجامعة العربية وبمجلس الأمن ....

ابن الجزار
أبو صطيف -

ربال أبوك أكبر مجرم عرفه التاريخ فلا تتحدث عن الديمقراطية, شو رأي بيت الأسد يقسموا سوريا كم دولة وكل واحد يحكم قسم ؟ وهيك منصير الولايات المتحدة السورية وبصير النا كذا مقعد بالجامعة العربية وبمجلس الأمن ....

حجارة شطرنج واعدة
عدو الأغبياء -

الحقيقة أن ريبال أو غيره مجرد دمى في أيد أقوى وأعظم تحاول جاهدة التخلص من النظام السوري الحالى بكل السبل الممكنة(وليس بسبب الفساد لأن رفعت الاسد اسمه الحقيقي هو رفعت الفساد) ولكن من أجل أن يسير النظام في توجه معاكس بعيدا عن الممانعة وهي( بيت القصيد) وفي النهاية هذا كله يصب في مصلحة اسرائيل لأنه لم يبق في هذا الميدان الا حديدان.وكل الذين ينهشون في جسد النظام بالرغم من كل سيئاته وكرهي له فهو أفضل بكثير ممن يسعون لاستبداله.

حجارة شطرنج واعدة
عدو الأغبياء -

الحقيقة أن ريبال أو غيره مجرد دمى في أيد أقوى وأعظم تحاول جاهدة التخلص من النظام السوري الحالى بكل السبل الممكنة(وليس بسبب الفساد لأن رفعت الاسد اسمه الحقيقي هو رفعت الفساد) ولكن من أجل أن يسير النظام في توجه معاكس بعيدا عن الممانعة وهي( بيت القصيد) وفي النهاية هذا كله يصب في مصلحة اسرائيل لأنه لم يبق في هذا الميدان الا حديدان.وكل الذين ينهشون في جسد النظام بالرغم من كل سيئاته وكرهي له فهو أفضل بكثير ممن يسعون لاستبداله.

الهروب يصنع النصر
ج . ب -

لماذا الهرب يا سعادة السفير السوري ؟ هل انت خائف من المواجهة لانك ستكون امام انظار الكثير من الشخصيات البريطانية والعالمية وامام الكثير من الاعلاميين والصحفيين وهناك عليك ان تقول الحقيقة المبكية ولانك لا تستطيع قولها لانك خائف مما سوف يكون مصيرك بعدها .. لذلك نصحوك بالهرب , والهرب من المواجهة يدل على انك خائف من ما ستسمعه من الحقيقة التي سيواجهك بها ابن المناضل رفعت الاسد والفارس القادم بكل ثقة وشجاعة ليكشف الحق وينصر المظلوم ويدافع بكل عزم عن حقوق شعبه المسلوبة من خلال منظمةالديمقراطية والحرية والتي هو رئيسها, ولكن الى متى ستظل تهرب انت وحكومة الامر الواقع هذه وخاصة ان خضنفر الشباب السوري سيلاحقكم اينما كنتم فهذا ريبال رفعت الاسد وليس غيره وهذا هو دواكم جميعا فاالى اين المفر يا تاركين الندوات ؟ عليكم بالمواجهة على الاقل لتثبتو لشعبكم او للناس الحاضرين بانكم تملكون الشجاعة ولديكم حرية الكلام والمواجهة باعتباركم شخصيات البلد وتمثلونه في الخارج ولستم مسيرين باوامر المخابرات والاجهزة الامنية القامعة لشخصيتكم كسفراء بلد ؟؟ ولو اني لمتاءكد بانكم من اصحاب المبدئ الذي يقول الف مرة جبان ولا الله يرحمه لمرة واحدة .. لذلك تم اختياركم كمسؤلين في البلد والا.. لماذا ؟ شاطر شاطر

الهروب يصنع النصر
ج . ب -

لماذا الهرب يا سعادة السفير السوري ؟ هل انت خائف من المواجهة لانك ستكون امام انظار الكثير من الشخصيات البريطانية والعالمية وامام الكثير من الاعلاميين والصحفيين وهناك عليك ان تقول الحقيقة المبكية ولانك لا تستطيع قولها لانك خائف مما سوف يكون مصيرك بعدها .. لذلك نصحوك بالهرب , والهرب من المواجهة يدل على انك خائف من ما ستسمعه من الحقيقة التي سيواجهك بها ابن المناضل رفعت الاسد والفارس القادم بكل ثقة وشجاعة ليكشف الحق وينصر المظلوم ويدافع بكل عزم عن حقوق شعبه المسلوبة من خلال منظمةالديمقراطية والحرية والتي هو رئيسها, ولكن الى متى ستظل تهرب انت وحكومة الامر الواقع هذه وخاصة ان خضنفر الشباب السوري سيلاحقكم اينما كنتم فهذا ريبال رفعت الاسد وليس غيره وهذا هو دواكم جميعا فاالى اين المفر يا تاركين الندوات ؟ عليكم بالمواجهة على الاقل لتثبتو لشعبكم او للناس الحاضرين بانكم تملكون الشجاعة ولديكم حرية الكلام والمواجهة باعتباركم شخصيات البلد وتمثلونه في الخارج ولستم مسيرين باوامر المخابرات والاجهزة الامنية القامعة لشخصيتكم كسفراء بلد ؟؟ ولو اني لمتاءكد بانكم من اصحاب المبدئ الذي يقول الف مرة جبان ولا الله يرحمه لمرة واحدة .. لذلك تم اختياركم كمسؤلين في البلد والا.. لماذا ؟ شاطر شاطر

ريبال وجلبي العراق
عدنان انيس -

ان الديمقراطيه التي يتشدق بها ريبال في لندن هي مثل الجلبي العراقي في امريكا وجهان لعمله واحده كي يعيدوا بنا الى العصر الحجري هما اتباع امريكا الشعب السوري لن ليس عاجز عن فهم اللعبه ولن تمشي عليه ما طبق في العراق وهناك مثل اسباني يقول ليس كل ما يلمع بلون اصفر هو معدن من دهب وشكرا

لا ريبال و لا بشار
عبدالله الحر -

يبدوا أن المعلقين من أذناب ريبال هم أكثر من أذناب المخابرات.. أو أن ريبال نفسه يدخل باسماء متعددة و يعلق.. يا حبايبي يا معلقين لماذا كل هذا العناء و التعب ألم تسمعوا قول القائل .. لا ريبال و لا بشار,, سورية بلاد الأحرار

ولله في خلقه شؤون
عبالله حمدي -

ضعيف ومسلوب الإرادة. أرسى أعمدة النظام على قطيعة مبرمة مع الشعب السوري. عالج ظمأ المواطن السوري للحرية، بالكيّ الأمني.تزيده الضغوط غربة عن هم الوطن.يتعرض للابتزاز فيكون المعارضون سلعة في بازار المضاربات تنتهي صلاحيتها بعد الانتهاء من عمليات السفلتة التي تجريها الإدارة الأمريكية واضرابها لخطوط الاتصال مع النظام تهاوت المعارضة السورية في الخارج بعد انتهاء صلاحية استخدامها في مرحلة استقطعت بها بعض الجهات الوقت الضائع في الضغوط على النظام . ريبال - رفعت - الأسد نسخة معدلة من نماذج متعددة تم تظهيرها في الاستوديوهات الأمريكية بعد ان تقطعت السبل بمن سبقوه في هذا الدرب . المأمورية بحاجة لوجه جديد يعرف القائمون على هذه المهمة انها عملية تسويق فاشلة لكن النظام السوري لانه معلق بين الشيطان وايران يخشى من تحريك حبل في هواء اذا كان ريبال رفعت أسد جادا في تحرير الشعب السوري وحركته لاتدخل في لعبة الامم عليه الكشف عن ذمته وذمة رفعت الاسد المالية وذمة من يعرفهم من اللصوص ممن نهبوا اموال الشعب السوري ويقول من اين جاءت هذه الاموال الفلكية اللعبة على الامداد والتموين المقطوع عن الذين خرجوا من ذمة النظام وليس من باك على مواجع الشعب السوري وجراحه اما تلميع صورة اخر مهيب على عرش سوريا تكشفها مهزلة المجندين للتعليق الميكانيكي والمكثف على ريبال رفعت . التعليق ادناه لايترك امام القارئ عزاء على حجب تعليقه غير مزاجية القائم على تحرير الصففحة اثناء ارسال التعليق وهذا لن يغير راينا في ايلاف لان التعليق في النهاية وجهة نظر تصيب وتخطئ وتعبر في كثير من الاحيان عن مزاجية تتصادم مع شقيقتها في صدر المحرر المعني 59. حرامي ويطالب بالحرية محمد الأسد - GMT 6:50:26 2010 الثلائاء 8 يونيو يعني ريبال ابن اكبر حرامي بسورية وأبن أكبر مجرم عرفته سوريا واليوم وبكل مسخرة يطالب بحرية الشعب السوري ، ومين قال أنو الشعب السوري لا يتمتع بالحرية بس أنت هربان مثل أبوك من سوريا مشان هيك ما عمب تعرفوا معني الحرية التي يعيشها الشعب السوري في ظل القائد بشار الأسد

خلينا واقعيين
سوري مسكين -

المواطن السوري يلي بيتذكر قلع الحجابات بالطرقات للنساء ويلي بيتذكر مهازل سرايا الدفاع ويلي بيتذكر بلطجية رفعت وبيتذكر مطعم سهارى وبيتذكر الاعتداء على الحرمات غير التهريب سيعلم خلفية ريبال رفعت الأسد أبدا لن ننسى ماحصل وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه الجميع

ريبال وجلبي العراق
عدنان انيس -

ان الديمقراطيه التي يتشدق بها ريبال في لندن هي مثل الجلبي العراقي في امريكا وجهان لعمله واحده كي يعيدوا بنا الى العصر الحجري هما يتبعون امريكا الشعب السوري ليس عاجزا عن فهم اللعبه ولن تمشي عليه ما طبق في العراق وهناك مثل اسباني يقول ليس كل ما يلمع بلون اصفر هو معدن من دهب وشكرا

الدكتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوري مسكين -

ياسيدي الدكتور رفعت مو حاسسها فضفاضة الكلمة عليه شوي يعني بتتذكر اختباراته مع زوجته وابنه بجامعة دمشق واعتراض عميد الكلية عليها والرد كيف كان ولا بدك ننشر الماضي كله الرجاء بس شوية حياء

النشر أمانة
هشام محمد حماد -

الرد خارج عن الموضوع

Pay back
historian -

I pray to God that the Assad family and its corrupt officers fight and kill each other. They should pay for the crimes they committed against the Syrians, Palestinians, Lebanese and Iraqis. I believe in God and history will tell.

الحق
عرب محاسنة - الاردن -

والله يخوي ما ظل غير يصير واحد نكره رسول! مين ريبال الاسد! روح طير واركل تلفريك سويسرا بين قصر سويسرا وقصر فرنسا - سوريا باقية وسوريا صامده وسوريا عربية رغم وجودك ووجود غيرك اترك سوريا بحالها ! وخليك بقصورك باوروبا

most effective
observer -

As a neutral observer of Syrian affairs, I am of the opinion that this young man has proved to be an effective political player. He must have behind him effective people who understand how to use the media to achieve maximum impact. He is a lucky guy and good luck to him.

سوري محايد
سوري محايد -

67 تعليق ربما مكتوبين من خمسة أشخاص ...السوري مهتم بلقمة عيشه وغير مهتم بالسياسة أصلا وممنوع عليه قراءة إيلاف ...!!!...والمتناقشين أعلاه مغتربين شبعانين وعندهم وقت للمجادلة...!!!..لست مع أو ضد ريبال الأسد أو أي سوري ...الرجاء التركيز ومناقشة ما جاء في محاضرته من أفكار ....

شد قد ما بدك
العهد القديم -

خالف شروط النشر

يا حبيبي
حمصي فهمان -

يا حبيبي..من تحت الدلف لتحت المزراب..! لأنه سوريا عزبة يتقاتل عليها ابناء القرداحة من بشار لريبال لماهر ويا قلبي لا تحزن...!

سوريا الاسد
فارس -

سوريا جيشا و شعبا خلف قيادة الرئيس بشار الاسد يقفون صفا واحدا ضد اعداء سوريا, و تحية لسيادة العميد رفعت الاسد قائد سرايا الدفاع اللذي كان له الدور الكبير في القضاء على الارهابيين و نطالبه بوقف نشاطات من يقومون باستغلاله خدمة لاهداف خارجية.

النظم الخائفة
محمد المصري -

لا شك أن هروب السيد السفير من مواجهة السيد ريبال الأسد منطقية جدا ذلك أن السفير يعرف بالتأكيد ما آلت أليه الأوضاع في سوريا من خراب اقتصادي وظلم اجتماعي وغياب للحريات ، وهو متأكد من عدم قدرته علي الرد علي الأسئلة الملحة حول المستقبل في سوريا وإلي أي هاوية يقودها النظام الحالي ، لذلك كان منطقيا أن يهرب .

الفساد
lebanese -

ريبال الأسد إبن بيو، يعني رفعت الأسد مثال لل شرف والعفه والن عين يحكو بل فاسد وهني رب الفساد

المنطق الأمني
خالد الرفاعي -

أكثر ما يلفت النظر في الخبر هو الحديث عن ملاحقة المخابرات السورية للسيد ريبال الأسد ، وهو ما يكشف العقلية التي يتحرك بها النظام السوري ومنهجه في الحكم ، حيث الأمن والمخابرات هو وسائله الوحيدة للتعامل مع المعارضين والمختلفين في الرأي والتوجه السياسي ، وهي كذلك وسيلتهم الوحيدة لإحكام قبضتهم علي الوضع الداخلي رغم الحالة المتردية التي وصلت لها البلاد في كافة المناحي .

تحالف مرفوض
سامي إسماعيل -

أؤيد كلام الدكتور ريبال الأسد عن التحالف السوري الإيراني فهو تحالف يجر المنطقة إلي مواجهة لا ناقة لنا بها ولا جمل ، لأن إيران تعمل وفق أجندتها الخاصة وتوظف علاقاتها العربية في الصراع مع الغرب ، كما أن إيران تحتل أرضا عربيا هي الأحواز لكن لا يوجد أحد لديها الشجاعة لفتح مثل هذه الملفات الشائكة

ياسلام
ساهر -

يعني النظام السوري ممانع؟؟ هههههه و الله شي بيضحك ... ولاك عمركون ماضربتوا فتيشة على اسرائيل مع أنوا اسرائيل عطتكون بالشلوط خمسين مرة .. ولاك هريتو إيدين الإسرائيليين و الأتراك و الإيرانيين من كتر البوس .. خليكون عند الإسرائيليين أحسن.

بشار ظالم و مستبد
الفقير لله -

أرجوا من السادة في صحيفة إيلاف النشر إحقاقاً للعدل. إن هذا النظام السوري المفتري لايخاف الله في شيئ لقد باع الأرض و أفقر العباد و اشبعنا ذلاً و استبداداً و الله أني استحي أن اقول أني من سوريا فكل الدول العربية فيها حرية مقبولة و لكن في سوريا إذا قال أحداً أنا أحب الرئيس بشار قليلاً فإنه يسجن و يضرب و يهان و لا يعود أهله يعرفون بأي سجن هو. يجب على كل السوريون أن يقولون أنهم يموتون بدباديب بشار!!! على ماذا لاأعرف!! هل نموت بدباديبه لأنه متسلط و مستبد؟ هل نموت بدباديبه لأنه يعتقل كل من يفتح فمه؟ هل نموت بدباديبه لأن أخوه و أبن خاله و صهره يسرقون البلد؟إن رامي مخلوف شريك قديم لبشار و هو يعمل لصالحه و حافظ مخلوف رئيس فرع مخابرات أمن الدولة ....خطير. علي مملوك فاسد وووو الخ من أزلام النظام التي تبرأت منهم الأخلاق. بشار يقول عن الرؤساء العرب أنهم أنصاف رجال بينما هو قزم أمامهم و ربع رجل. ماذا فعلت يا بشار كي تقول هذا الكلام هل استرجعت الأراضي المحتلة أم أنك تنازلت عن مزيد من أراضي العرب للأتراك؟ يا سيد بشار إذا كنت تحب الإيرانيين اذهب و اسكن بإيران إن سوريا بلد عربي و ستبقى عربية للأبد. و بالمناسبة إن أغلب التعليقات التي تمجد بالسيد بشار هي من صناعة المخابرات و لكنهم جدبة لا يعرفون كيف يموهون أنفسهم. شكراً لكم و إلى اللقاء

صحيح
أبو زين -

نعم أخي وليد الأموال المنهوبة يجب أن تعود و لكن الحصة الأكبر كان يأخذها الرئيس الراحل و نحن لاننسى أنه عندما توفي باسل كان يملك ستة مليارات دولار.

العقوبات الإقتصادية
د. عبدالحكيم الزعبي -

هؤلاء الذين يسعون لتأليب الغرب على وطنهم الأم سوريا، يبدوا أنهم لم يتعلموا من الحالة العراقية. ومطالبتهم بأن تكون (سوريا بلدا مستقلا غير تابع بسياسته لإيران) هو دليل على الضعف الشديد في القراءة السياسية. صحيح أن هناك علاقات جيدة بين سوريا وإيران، ولكن سوريا تختلف معها في الكثير من الملفات، وفي طليعتها الملف العراقي. لقد كان على هؤلاء مطالبة الغرب برفع العقوبات الإقتصادية عن وطنهم الأم سوريا، وخاصة تلك التي تشمل منع تصدير قطع غيار للطائرات المدنية السورية، وكذالك منع بيع سوريا طائرات مدنية جديدة. سيما وأن هذه العقوبات تسبب ضرراً مباشراً للمواطن السوري، الذي لا يثق بسياسات الغرب، وخاصة تلك التي تتخذ من نشر الديمقراطية وحقوق الإنسان غلافاً براقاً لها.

الله يرحم
خالد الخالدي -

مخالف لشروط النشر

e viva
Buens dias -

ريبال من مواليد ماربيلا اسبانيا و هو لم يزر بحياته سوريا...السياسه صعبه عليه الا ان التجارة اسهل ما يكون

تعليق بسيط
مهند -

تحية لإيلاف هذا المنبر الصادق و الذي نفضله على العديد من المنابر حتى الشهيرة منها و اسمحوا لي أن أقدم مداخلة بسيطة علها تفيد السادة قراء إيلاف. الواضح من أغلب التليقات أعلاه أنها تعود إلى جماعة تؤيد السيد ريبال و هم من خارج السلطة و جماعة تؤيد السيد بشار و هم طبعاً من رجال السلطة و المخابرات تحديداً. لن أخوض فيما يقوله مؤيدوا السيد ريبال لأنهم يطالبون بالحرية و الديمقراطية و هذا مطلب حق في أي دولة من دول العالم. الذي أمود الحديث عنه هو مداخلات رجال المخابرات و هي في جلها واحدة من اثنتين: إما الحديث عن ثروة الدكتور رفعت أو الحديث عن المجازر في حماه و سجن تدمر، و الغريب أيها السادة أن النظام السوري الذي اعتاد الكذب و المراوغة و هو مشهور بهاتين الصفتبن طبعاً، الغريب أنه يجير الأمور حسبما يريد ووقتما يريد لصالحه!! فمنذ أيم و تحديداً في 30/5 قام السيد بشار بإجراء مقابلة مع قناة و المذيع قال فيها أن بلاده هي أول من اصطدم مع المتطرفين و حاربهم و لكنه لم يقل لنا من هو الذي حارب أهو أبيه الرئيس حافظ الأسد أم هو عمه قائد سرايا الدفاع؟ فإذا كان المرحوم هو الذي حارب المتطرفين و يعتبر بشار هذا الأمر نصراً لوالده فلماذا يقوم المخابرات بإلصاق تهمة القتل و المجازر لعمه رفعت بينما القاتل الحقيقي في هذه الحال سيكون الرئيس؟؟؟!! و إذا كان عمه هو الذي حارب فلماذا لا يعترف أن عمه هو سبب انقاذ الحكم في سوريا من براثن المتطرفين الذين كادوا أن يقلبوا الحكم فيها؟؟!! الحقيقة هي أن النظام يكذب .. فبشار يقول للأجانب شيئ و يقول للشعب السوري شيئ آخر تماماً. ثانياً بالنسبة لثروة السيد رفعت فالأمر الذي يعرفه كل السوريون أن الرئيس حافظ الأسد كان يمتلك ثروة أكبر من ثروة اخيه بكثير و أيضاً السيد بشار و ماهر فإنهم يمتلكون مليارات الدولات ناهيك عن رامي مخلوف و السؤال هل سرق رفعت أمواله من سوريا بينما هبطت الثروة عليهم من السماء؟؟ و الغريب أن رفعت كان يعترف بأنه يتلقى أموالاً و قد بنى جيشاً عظيماً لسوريا و أفاد البلاد و العباد بينما هم لايعترفون بمصدر أموالهم و لم يتبرعوا و لاحتى لفقير على باب جامع!!! قليلاً من الموضوعية أيها المخابرات!! تحية و السلام

الهروب من الحقيقة
ابتسام عبد الصبور -

الهروب ليس له معنى سوى الخوف والهروب من الحقيقة التى باتت واضحة للعالم أجمع ، فهروب معالى السفير السورى من مقابلة السيدرريبال الاسد ، ليس لها معنى سوى ان سوريا فعلا اصبحت على شفا جرف الانهيار ليس فقط على الصعيد الخارجى ، بل على الصعيد الداخلى ايضا ، والعالم كل يعرف ما تمارسه سوريا من اساليب قمعية بحق الشعب السورى ، اضافة الى العلاقات الدولية الغير مقبولة مع ايران .

ترى لماذا هرب السفير
وليد محمد -

هل لانه يعلم تمام العلم ان ما لديه فى جعبته من اوراق لن تستطيع الرد على كافة أوجه الحقيقة ، وان وجود شخص مثل ريبال الاسد سوف يحرجه سياسيا ، ويضعه فى مأزق أمام قيادته الحاكمة .

ترى لماذا هرب السفير
وليد محمد -

هل لانه يعلم تمام العلم ان ما لديه فى جعبته من اوراق لن تستطيع الرد على كافة أوجه الحقيقة ، وان وجود شخص مثل ريبال الاسد سوف يحرجه سياسيا ، ويضعه فى مأزق أمام قيادته الحاكمة .

تعليق أرجوا نشره
الدكتور مهند -

تحية لإيلاف هذا المنبر الصادق و الذي نفضله على العديد من المنابر حتى الشهيرة منها و اسمحوا لي أن أقدم مداخلة بسيطة علها تفيد السادة قراء إيلاف. الواضح من أغلب التعليقات أعلاه أنها تعود إلى جماعة تؤيد السيد ريبال و هم من خارج السلطة و جماعة تؤيد السيد بشار و هم طبعاً من رجال السلطة و المخابرات تحديداً. لن أخوض فيما يقوله مؤيدوا السيد ريبال لأنهم يطالبون بالحرية و الديمقراطية و هذا مطلب حق في أي دولة من دول العالم. الذي أود الحديث عنه هو مداخلات رجال المخابرات و هي في جلها واحدة من اثنتين: إما الحديث عن ثروة الدكتور رفعت أو الحديث عن المجازر في حماه و سجن تدمر، و الغريب أيها السادة أن النظام السوري الذي اعتاد الكذب و المراوغة، و هو مشهور بهاتين الصفتين طبعاً، الغريب أنه يجير الأمور حسبما يريد ووقتما يريد لصالحه!! فمنذ أيام و تحديداً في 30/5 قام السيد بشار بإجراء مقابلة مع قناة و المذيع قال فيها أن بلاده هي أول من اصطدم مع المتطرفين و حاربتهم و لكنه لم يقل لنا من هو الذي حارب أهو أبيه الرئيس حافظ الأسد أم هو عمه قائد سرايا الدفاع؟ فإذا كان المرحوم هو الذي حارب المتطرفين و يعتبر بشار هذا الأمر نصراً لوالده فلماذا يقوم المخابرات الآن بإلصاق تهمة القتل و المجازر لعمه رفعت، بينما القاتل الحقيقي في هذه الحال سيكون الرئيس؟؟؟!! و إذا كان عمه رفعت هو الذي حارب فلماذا لا يعترف أن عمه هو سبب انقاذ الحكم في سوريا من براثن المتطرفين الذين كادوا أن يقلبوا الحكم فيها؟؟!! الحقيقة هي أن النظام يكذب .. فبشار يقول للأجانب شيئ و يقول للشعب السوري شيئ آخر تماماً. ثانياً بالنسبة لثروة السيد رفعت فالأمر الذي يعرفه كل السوريون أن الرئيس حافظ الأسد كان يمتلك ثروة أكبر من ثروة اخيه رفعت بكثير و أيضاً السيد بشار و ماهر فإنهم يمتلكون مليارات الدولارات ناهيك عن رامي مخلوف و السؤال: هل سرق السيد رفعت أمواله من سوريا بينما هبطت الثروة عليهم من السماء؟؟ و الغريب أن رفعت كان يعترف بأنه يتلقى أموالاً من البلاد العربية و قد بنى جيشاً عظيماً لسوريا و أفاد البلاد و العباد بينما هم لايعترفون بمصدر أموالهم و لم يتبرعوا و لاحتى لفقير على باب جامع!!! قليلاً من الموضوعية أيها المخابرات!! التحية لكم أخواني في إيلاف و شكراً جزيلاً

تعليق أرجوا نشره
الدكتور مهند -

تحية لإيلاف هذا المنبر الصادق و الذي نفضله على العديد من المنابر حتى الشهيرة منها و اسمحوا لي أن أقدم مداخلة بسيطة علها تفيد السادة قراء إيلاف. الواضح من أغلب التعليقات أعلاه أنها تعود إلى جماعة تؤيد السيد ريبال و هم من خارج السلطة و جماعة تؤيد السيد بشار و هم طبعاً من رجال السلطة و المخابرات تحديداً. لن أخوض فيما يقوله مؤيدوا السيد ريبال لأنهم يطالبون بالحرية و الديمقراطية و هذا مطلب حق في أي دولة من دول العالم. الذي أود الحديث عنه هو مداخلات رجال المخابرات و هي في جلها واحدة من اثنتين: إما الحديث عن ثروة الدكتور رفعت أو الحديث عن المجازر في حماه و سجن تدمر، و الغريب أيها السادة أن النظام السوري الذي اعتاد الكذب و المراوغة، و هو مشهور بهاتين الصفتين طبعاً، الغريب أنه يجير الأمور حسبما يريد ووقتما يريد لصالحه!! فمنذ أيام و تحديداً في 30/5 قام السيد بشار بإجراء مقابلة مع قناة و المذيع قال فيها أن بلاده هي أول من اصطدم مع المتطرفين و حاربتهم و لكنه لم يقل لنا من هو الذي حارب أهو أبيه الرئيس حافظ الأسد أم هو عمه قائد سرايا الدفاع؟ فإذا كان المرحوم هو الذي حارب المتطرفين و يعتبر بشار هذا الأمر نصراً لوالده فلماذا يقوم المخابرات الآن بإلصاق تهمة القتل و المجازر لعمه رفعت، بينما القاتل الحقيقي في هذه الحال سيكون الرئيس؟؟؟!! و إذا كان عمه رفعت هو الذي حارب فلماذا لا يعترف أن عمه هو سبب انقاذ الحكم في سوريا من براثن المتطرفين الذين كادوا أن يقلبوا الحكم فيها؟؟!! الحقيقة هي أن النظام يكذب .. فبشار يقول للأجانب شيئ و يقول للشعب السوري شيئ آخر تماماً. ثانياً بالنسبة لثروة السيد رفعت فالأمر الذي يعرفه كل السوريون أن الرئيس حافظ الأسد كان يمتلك ثروة أكبر من ثروة اخيه رفعت بكثير و أيضاً السيد بشار و ماهر فإنهم يمتلكون مليارات الدولارات ناهيك عن رامي مخلوف و السؤال: هل سرق السيد رفعت أمواله من سوريا بينما هبطت الثروة عليهم من السماء؟؟ و الغريب أن رفعت كان يعترف بأنه يتلقى أموالاً من البلاد العربية و قد بنى جيشاً عظيماً لسوريا و أفاد البلاد و العباد بينما هم لايعترفون بمصدر أموالهم و لم يتبرعوا و لاحتى لفقير على باب جامع!!! قليلاً من الموضوعية أيها المخابرات!! التحية لكم أخواني في إيلاف و شكراً جزيلاً

يدل على ضعف الحجة
غادة توفيق -

مازال العقل الحاكم السورى فى ظل حكم بشار الابن يمشى بجمودية ، اذ ان سياسة تكميم الافواه هى السبيل الوحيد لإخفاء صوت الحقيقة ، وملاحقة ومتابعة ريبال الاسد فى كل المحافل الدولية ، ان دلت فتدل على ضعف الحجة فى اثبات العكس ، واننا مع السيد ريبال الاسد فى رفضه للعلاقة السورية -- الايرانية

يدل على ضعف الحجة
غادة توفيق -

مازال العقل الحاكم السورى فى ظل حكم بشار الابن يمشى بجمودية ، اذ ان سياسة تكميم الافواه هى السبيل الوحيد لإخفاء صوت الحقيقة ، وملاحقة ومتابعة ريبال الاسد فى كل المحافل الدولية ، ان دلت فتدل على ضعف الحجة فى اثبات العكس ، واننا مع السيد ريبال الاسد فى رفضه للعلاقة السورية -- الايرانية

انتبهوا
مدى -

لازم تختلف الآراء حتى تمشي الحياة صح...بس المفروض الانسان يقرا الواقع منيح ويشوف وين مصلحة بلدو أولابتصور الحديث بهيك أمور حاليا مالها أي معنى ومالها أي جدوى ( مجرد ثرثرة ) المطلوب هلق التضامن مع غزة وأهل غزة يااخوان

انتبهوا
مدى -

لازم تختلف الآراء حتى تمشي الحياة صح...بس المفروض الانسان يقرا الواقع منيح ويشوف وين مصلحة بلدو أولابتصور الحديث بهيك أمور حاليا مالها أي معنى ومالها أي جدوى ( مجرد ثرثرة ) المطلوب هلق التضامن مع غزة وأهل غزة يااخوان

بين بشار وريبال هزلت
حسن القيسي -

والله عيب دبحتونا الشعب عايف حالة يعني ما فيه غير ريبال ورفعت يحكوا على الفساد والديمقراطية وحقوق الانسان هنه بس يسالوا الاخ ريبال من وين ابوه جاب كل هالملايين يعني مكتوب على الشعب السوري يكون بشار رئيس وريبال معارضة والله هزلت

بين بشار وريبال هزلت
حسن القيسي -

والله عيب دبحتونا الشعب عايف حالة يعني ما فيه غير ريبال ورفعت يحكوا على الفساد والديمقراطية وحقوق الانسان هنه بس يسالوا الاخ ريبال من وين ابوه جاب كل هالملايين يعني مكتوب على الشعب السوري يكون بشار رئيس وريبال معارضة والله هزلت

استوجب التوضيح
,gd] -

الضعيف و مسلوب الإرادة هو من تنازل عن لواء اسكندرون و من باع أبيه الجولان و من يسرق الشعب ليل نهار. الضعيف و مسلوب الإرادة هو من سلم سوريا للملالي كي يلعبون بها. الضعيف و مسلوب الإرادة هو من تقصفه إسرائيل ثلاث مرات و هو لا يستطيع حتى رفع صوته. رفعت الأسد نعرف من أين ثروته و قد أنفق الكثير منها على الشعب و بنى فيها جيش قوي لسوريا حارب فيه الإسرائيليين و دافع به عن أرض الوطن. أما ثروة حافظ الأسد التي هي أكبر من ثروة رفعت فإننا لانعرف مصدرها و أيضاً أولاد الرئيس حافظ الأسد يمتلكون أكثر مما يملك عمهم و البركة ب رامي مخلوف!!! مع الشكر لإيلاف

استوجب التوضيح
,gd] -

الضعيف و مسلوب الإرادة هو من تنازل عن لواء اسكندرون و من باع أبيه الجولان و من يسرق الشعب ليل نهار. الضعيف و مسلوب الإرادة هو من سلم سوريا للملالي كي يلعبون بها. الضعيف و مسلوب الإرادة هو من تقصفه إسرائيل ثلاث مرات و هو لا يستطيع حتى رفع صوته. رفعت الأسد نعرف من أين ثروته و قد أنفق الكثير منها على الشعب و بنى فيها جيش قوي لسوريا حارب فيه الإسرائيليين و دافع به عن أرض الوطن. أما ثروة حافظ الأسد التي هي أكبر من ثروة رفعت فإننا لانعرف مصدرها و أيضاً أولاد الرئيس حافظ الأسد يمتلكون أكثر مما يملك عمهم و البركة ب رامي مخلوف!!! مع الشكر لإيلاف

تعليق
محمد -

المخابرات السورية تضحك على نفسها و على الشعب فقد نشرت على صحيفة خبراً مفاده أن ريبال الأسد يلتقي دورياً مع مسؤول لبناني معارض لسوريا كي يقولون للسوريين أن ريبال يعمل ضد سوريا و كان من الأولى لهم أن يقولوا أن ماهر الأسد ذهب ثلاثة مرات إلى إسرائيل سراً و التقى الرئيس الإسرائيلي مرة و رئيس الوزراء مرتين. أيها المخابرات أذهبوا و ناضلوا كي تسترجعون الجولان و لواء اسكندرون الذي تنازل عنه سيدكم الملهم يكون أفضل و أشرف لكم من إلقاء التهم الكاذبة على الناس.

تعليق
محمد -

المخابرات السورية تضحك على نفسها و على الشعب فقد نشرت على صحيفة خبراً مفاده أن ريبال الأسد يلتقي دورياً مع مسؤول لبناني معارض لسوريا كي يقولون للسوريين أن ريبال يعمل ضد سوريا و كان من الأولى لهم أن يقولوا أن ماهر الأسد ذهب ثلاثة مرات إلى إسرائيل سراً و التقى الرئيس الإسرائيلي مرة و رئيس الوزراء مرتين. أيها المخابرات أذهبوا و ناضلوا كي تسترجعون الجولان و لواء اسكندرون الذي تنازل عنه سيدكم الملهم يكون أفضل و أشرف لكم من إلقاء التهم الكاذبة على الناس.

رجاء للسيد الرئيس
مواطن -

نرجوك يافخامة الرئيس بشار أن تعيد الأموال التي أخذها عمك من سوريا و التي أخذها أبوك القائد الخالد و التي أخذها أخوك باسل و التي يأخذها و يسرقها أبن خالك لحسابك الشخصي.

رجاء للسيد الرئيس
مواطن -

نرجوك يافخامة الرئيس بشار أن تعيد الأموال التي أخذها عمك من سوريا و التي أخذها أبوك القائد الخالد و التي أخذها أخوك باسل و التي يأخذها و يسرقها أبن خالك لحسابك الشخصي.

امثال هذا لا يحق له
هلال -

ابناء رفعت لا يحق لهم التكلم عن الفساد والاصلاح والديمقراطيه فكل هذه الشعارات داسها رفعت الاسد بحذئه يوم ان كان الامرالناهي في سورياالم يسمع ابناءه عن مجازره بحق الشعب السوريواعتداءه في حمص وحماة واللاذقيهفليقرؤوا تاريخ والدهم اولا وليدفنوا رؤوسهم في التراب بعد ذلك

امثال هذا لا يحق له
هلال -

ابناء رفعت لا يحق لهم التكلم عن الفساد والاصلاح والديمقراطيه فكل هذه الشعارات داسها رفعت الاسد بحذئه يوم ان كان الامرالناهي في سورياالم يسمع ابناءه عن مجازره بحق الشعب السوريواعتداءه في حمص وحماة واللاذقيهفليقرؤوا تاريخ والدهم اولا وليدفنوا رؤوسهم في التراب بعد ذلك

رفعت الأسد
سوري -

من المعيب أن يقف ابن ...........يتكلم عن الفقر والديموقراطية.لكن سيأتي دورك ودور أبيك .

رفعت الأسد
سوري -

من المعيب أن يقف ابن ...........يتكلم عن الفقر والديموقراطية.لكن سيأتي دورك ودور أبيك .

تعليق
هادي -

و الله أعجب من اتهام البعض للدكتور رفعت بأنه سرق أموالاً من سوريا, فمن أين له أن يسرق و هو الذي كان يتقلد منصب عسكري ليس فيه لا شركات و لا استثمارات و لا عقود؟؟ أيها السادة إن الذي سرق الأموال هو محمد مخلوف الذي كان مسؤولاً عن الريجي، و عندما قال الدكتور رفعت للرئيس حافظ الأسد أن محمد مخلوف حرامي قام الرئيس حافظ الأسد بتعيينه رئيساً للبنك المركزي بالإضافة إلى الريجي!!! و ذلك بدلاً من أن يضعه بالسجن. و الحقيقة هي أن محمد مخلوف هو الذي كان يسرق لحسابه و لحساب غيره و الآن ابنه رامي يتابع سرقة البلد هو و أولاد عمته و هذا الكلام بصدق يقوله كل أبناء الشعب في سوريا. شكراً للنشر مع المحبة للسادة في إيلاف

تعليق
هادي -

و الله أعجب من اتهام البعض للدكتور رفعت بأنه سرق أموالاً من سوريا, فمن أين له أن يسرق و هو الذي كان يتقلد منصب عسكري ليس فيه لا شركات و لا استثمارات و لا عقود؟؟ أيها السادة إن الذي سرق الأموال هو محمد مخلوف الذي كان مسؤولاً عن الريجي، و عندما قال الدكتور رفعت للرئيس حافظ الأسد أن محمد مخلوف حرامي قام الرئيس حافظ الأسد بتعيينه رئيساً للبنك المركزي بالإضافة إلى الريجي!!! و ذلك بدلاً من أن يضعه بالسجن. و الحقيقة هي أن محمد مخلوف هو الذي كان يسرق لحسابه و لحساب غيره و الآن ابنه رامي يتابع سرقة البلد هو و أولاد عمته و هذا الكلام بصدق يقوله كل أبناء الشعب في سوريا. شكراً للنشر مع المحبة للسادة في إيلاف

دور
مستغرب -

مخالف لشروط النشر

دور
مستغرب -

مخالف لشروط النشر

حشري وبلا نكهة
سوري -

مانك سوري وقاعد عم تتفزلك

حشري وبلا نكهة
سوري -

مانك سوري وقاعد عم تتفزلك

سواك
فراس الديري -

انت ما تتفصحن وتحكي باسم الشعب .... احكي باسم معلمينك في المخابرات

سواك
فراس الديري -

انت ما تتفصحن وتحكي باسم الشعب .... احكي باسم معلمينك في المخابرات

نكتة
عماد الدين -

عنصر مخابراتي مغير اسمو الى سوري مسكين هههههههههههههههههههههههه

نكتة
عماد الدين -

عنصر مخابراتي مغير اسمو الى سوري مسكين هههههههههههههههههههههههه

مكشوفة اللعبة
وطني اصيل -

الخديوي مفكر حالو ذكي معلق وعامل رد على حاتلو باسم تاني هو قاضي مكشوفين با مخابرات العبو غيرها

مكشوفة اللعبة
وطني اصيل -

الخديوي مفكر حالو ذكي معلق وعامل رد على حاتلو باسم تاني هو قاضي مكشوفين با مخابرات العبو غيرها

شوية حيا
عبد الاله الميداني -

حاجة تبلي وكذب يا اللي مسمى حالك مسكين مو هيك المسكنة ولا هيك الضمير استحوا شوية بس

شوية حيا
عبد الاله الميداني -

حاجة تبلي وكذب يا اللي مسمى حالك مسكين مو هيك المسكنة ولا هيك الضمير استحوا شوية بس

Wow
Samer Abu Sham -

I wish I had knowledge of this event to have attended just to show the attendees who this SOB is and to talk about his family, primarily his father and brothers who committed more crimes in Syria than Saddam and his sons did in Iraq. if there is any justice in the world, this family should face an international

Wow
Samer Abu Sham -

I wish I had knowledge of this event to have attended just to show the attendees who this SOB is and to talk about his family, primarily his father and brothers who committed more crimes in Syria than Saddam and his sons did in Iraq. if there is any justice in the world, this family should face an international

رسالة لريبال الاسد
رامي جوراني -

رسالتي اليك ايها الاخ ريبال هي ان لا تلتفت الى ما يثار حول ماضي والدك القائد رفعت الاسد الذي هو الحامي الحقيقي لسوريا وقائدها وهو الذي اوصل سوريا لبر الامان ولاكن خوفا من طموحه وعقليته المنفتحة ومطالبه التي تصب في خانة حب الوطن والشعب ونطوير البلاد تم التأمر عليه من اقرب المقربين له ولاكن بايعاذ من قوى عظمى لا تريد لسوريا ولا لاي وطن عربي بالنهوض من عتمة التخلف والجهل ولان القائد كان سابق لعصره وزمانه تمت محاربته وابعاده عن سوريا لتعود سوريا كما رسم لها تدور في فلك التابعية ليس لها قرار حر ضعيفة مسييرة فالاموال التي كانت تأتي كمساعدات لولدكم القائد حفظه الله كان معظمها يذهب لتطوير الجيش وانشاء الجامعات هل تعلم ان جامعة تشرين في الاذقية لم تصرف عليها الدولة قرش واحد هل تعلم ان البعثات الخارجية كانت معظمها تغطى نفقاتها من القائد هل تعلم ان رابطة خريجي الدراسات العليا التي كانت تضم عشرات الالاف من النخب السورية كل تمويلها كان من القائد هل تعلم ان القائد هو اول من ادخل الكمبيوتر الى سوريا وانه بنى جيشا عقائديا يقدر بسبعون الف مقاتل هذا غيض من فيض فالقائد لم يخجل يوما من علاقاته باخوته العرب ولم يكن يتردد بطلب المساعدة من اشقائه لتطوير بلاده فهو صاحب اليد النظيفة والقلب الطيب والا لماذا حب الشعب السوري له وعدم نسيانه رغم كل هذه السنين هذا السؤال موجه للحاقدين الذين قاموا بتذوير الحقائق والصاق التهم بأهم واشرف واقوى قائد عرفته سوريا

رسالة لريبال الاسد
رامي جوراني -

رسالتي اليك ايها الاخ ريبال هي ان لا تلتفت الى ما يثار حول ماضي والدك القائد رفعت الاسد الذي هو الحامي الحقيقي لسوريا وقائدها وهو الذي اوصل سوريا لبر الامان ولاكن خوفا من طموحه وعقليته المنفتحة ومطالبه التي تصب في خانة حب الوطن والشعب ونطوير البلاد تم التأمر عليه من اقرب المقربين له ولاكن بايعاذ من قوى عظمى لا تريد لسوريا ولا لاي وطن عربي بالنهوض من عتمة التخلف والجهل ولان القائد كان سابق لعصره وزمانه تمت محاربته وابعاده عن سوريا لتعود سوريا كما رسم لها تدور في فلك التابعية ليس لها قرار حر ضعيفة مسييرة فالاموال التي كانت تأتي كمساعدات لولدكم القائد حفظه الله كان معظمها يذهب لتطوير الجيش وانشاء الجامعات هل تعلم ان جامعة تشرين في الاذقية لم تصرف عليها الدولة قرش واحد هل تعلم ان البعثات الخارجية كانت معظمها تغطى نفقاتها من القائد هل تعلم ان رابطة خريجي الدراسات العليا التي كانت تضم عشرات الالاف من النخب السورية كل تمويلها كان من القائد هل تعلم ان القائد هو اول من ادخل الكمبيوتر الى سوريا وانه بنى جيشا عقائديا يقدر بسبعون الف مقاتل هذا غيض من فيض فالقائد لم يخجل يوما من علاقاته باخوته العرب ولم يكن يتردد بطلب المساعدة من اشقائه لتطوير بلاده فهو صاحب اليد النظيفة والقلب الطيب والا لماذا حب الشعب السوري له وعدم نسيانه رغم كل هذه السنين هذا السؤال موجه للحاقدين الذين قاموا بتذوير الحقائق والصاق التهم بأهم واشرف واقوى قائد عرفته سوريا

ملاك وابن ملاك
سوري مسكين -

طيب أخ عماد الدين ريبال ملاك وابن ملاك طاهرين متل ماء السماء هو وأبوه وأخوته ومالهم حلال مثل حليب الأم للرضيع أرجو أن يكون ارتاح ضميرك وحسيت أنوه معلمك بيصرفلك مال حلال من أجل تصرفه على صحتك إن شاء الله السميع القدير

ملاك وابن ملاك
سوري مسكين -

طيب أخ عماد الدين ريبال ملاك وابن ملاك طاهرين متل ماء السماء هو وأبوه وأخوته ومالهم حلال مثل حليب الأم للرضيع أرجو أن يكون ارتاح ضميرك وحسيت أنوه معلمك بيصرفلك مال حلال من أجل تصرفه على صحتك إن شاء الله السميع القدير

قائد احبه شعبه
امجد غزال -

انا مع عدم استخدام القوة بحق اي بريئ ولاكن الذي رأيناه بالثمانينات لن ننساه ابدا كانت سوريا تعيش بامان واستقرار وتطور نفسها وجيشها من اجل استرجاع حقوقها المسلوبة ولاكن اذناب الانبريالية والصهيونية المتأمرين على اوطانهم تم الايعاذ لهم ببدء اشعال فتنة طائفية في البلاد من منا ينسى مجزرة المدفعية والازبكية وتفجير الحافلات وقتل خيرة الاطباء وخطف مدينة بأكملها هؤلاء الذين تدافعون عنهم وتطالبوا بمحاكمة القائد رفعت من اجلهم ليسو الا مجرمين قتلة خارجين عن القانون هؤلاء الذين قتلوا الاف الاطفال والنساء هؤلاء الذين تستروا باسم الدين والدين منهم براء لم يوفروا احد في البداية كانوا يقتلون فئة معينة من الشعب السوري ولاكن في النهاية بانت حقيقتهم ويشهد الله انه لولاك يا رفعت الاسد لكانت سوريا الان يحكمها اناس صورة طبق الاصل عن الطالبان ولولا حكمتك وحبك لشعبك وتضحيتك لكانت سوريا تسبح على نهر من الدماء لقد انقذت سوريا مرتين مرة بمحاربتك المتطرفين القتلة ومرة اخرى حينما قررت عدم المجابهة وانت القوي المنتصر ولن ننسى خطابك في فندق شراتون دمشق عندما قلت بلسان قائد احب وطنه وشعبه إنني لست ممن يخافون تلك الحشود الكبيرة التي جاءوا بها من مسافات بعيدة واقتربوا بها خلسة من دمشق... فو الله لولا حبي لدمشق وحبي لهذا الشعب لزلزلت الأرض من تحت أقدامهم لكنني وحفاظاً على كل قطرة دم حبيبة على قلبي من دماء شعبنا البطل قررت تقديم الاستقالة. إنني أقول لهم أمامكم ومن هذا المكان إذا كنتم أوفياء لهذا الشعب فابتعدوا عن دمشق وحددوا المكان الذي تريدون المواجهة فيه رجلاً رجلاً، وجماعةً جماعة لتعرفوا من هو رفعت الأسد، ومن يقف مع رفعت الأسد هو الشعب كله.

قائد احبه شعبه
امجد غزال -

انا مع عدم استخدام القوة بحق اي بريئ ولاكن الذي رأيناه بالثمانينات لن ننساه ابدا كانت سوريا تعيش بامان واستقرار وتطور نفسها وجيشها من اجل استرجاع حقوقها المسلوبة ولاكن اذناب الانبريالية والصهيونية المتأمرين على اوطانهم تم الايعاذ لهم ببدء اشعال فتنة طائفية في البلاد من منا ينسى مجزرة المدفعية والازبكية وتفجير الحافلات وقتل خيرة الاطباء وخطف مدينة بأكملها هؤلاء الذين تدافعون عنهم وتطالبوا بمحاكمة القائد رفعت من اجلهم ليسو الا مجرمين قتلة خارجين عن القانون هؤلاء الذين قتلوا الاف الاطفال والنساء هؤلاء الذين تستروا باسم الدين والدين منهم براء لم يوفروا احد في البداية كانوا يقتلون فئة معينة من الشعب السوري ولاكن في النهاية بانت حقيقتهم ويشهد الله انه لولاك يا رفعت الاسد لكانت سوريا الان يحكمها اناس صورة طبق الاصل عن الطالبان ولولا حكمتك وحبك لشعبك وتضحيتك لكانت سوريا تسبح على نهر من الدماء لقد انقذت سوريا مرتين مرة بمحاربتك المتطرفين القتلة ومرة اخرى حينما قررت عدم المجابهة وانت القوي المنتصر ولن ننسى خطابك في فندق شراتون دمشق عندما قلت بلسان قائد احب وطنه وشعبه إنني لست ممن يخافون تلك الحشود الكبيرة التي جاءوا بها من مسافات بعيدة واقتربوا بها خلسة من دمشق... فو الله لولا حبي لدمشق وحبي لهذا الشعب لزلزلت الأرض من تحت أقدامهم لكنني وحفاظاً على كل قطرة دم حبيبة على قلبي من دماء شعبنا البطل قررت تقديم الاستقالة. إنني أقول لهم أمامكم ومن هذا المكان إذا كنتم أوفياء لهذا الشعب فابتعدوا عن دمشق وحددوا المكان الذي تريدون المواجهة فيه رجلاً رجلاً، وجماعةً جماعة لتعرفوا من هو رفعت الأسد، ومن يقف مع رفعت الأسد هو الشعب كله.

بعد القراءة
سوري مسكين -

بعد قراءة المقال والتعليقات الواضح أنه لم يجد ريبال وجماعته من يستمع لهم سوى أن يجلسوا ليردوا على التعليقات والله الناس البسطاء أذكى من كل هالعصابة هي جماعة رفعت رجعتهم لسوريا متل عشم ابليس بالجنة اذا دخل ابليس الجنة بيرجعوا عالشام

بعد القراءة
سوري مسكين -

بعد قراءة المقال والتعليقات الواضح أنه لم يجد ريبال وجماعته من يستمع لهم سوى أن يجلسوا ليردوا على التعليقات والله الناس البسطاء أذكى من كل هالعصابة هي جماعة رفعت رجعتهم لسوريا متل عشم ابليس بالجنة اذا دخل ابليس الجنة بيرجعوا عالشام

ايران
القادري م دركوش -

هل من يهلل لايران يصبح وطنيا ومن ينتقدها يصبح عميلا ولديه اجندة ما عليه الا تنفيذها هل اصبحنا بالفعل بتلك العقلية ماذا قدمت ايران للعرب حتى نعتبرها صديقة اليس ايران من تحتل الجزر العربية الثلاث اليست ايران من تحتل الاحواز العربية وتنكل باهلها العرب وتقوم باعدام العشرات منهم كل فترة ماذا قدمت ايران للقضية الفلسطينية ايران يا جماعة تتغلغل كالاخطبوط وتفرد اذرعها في اغلب العواصم العربية عندما حاربة العراق كان الدعم العسكري ياتيها من اسرائيل واميركا وايران تم ذرعها اليوم لتكون البعبع الاميركي في المنطقة العربية وفهمكم كفاية والله ماحدا بيعرف اهداف ايران التوسعية ويتجرأ على فضحها الا الوطنيون الشرفاء وانت منهم يا استاذ ريبال

ايران
القادري م دركوش -

هل من يهلل لايران يصبح وطنيا ومن ينتقدها يصبح عميلا ولديه اجندة ما عليه الا تنفيذها هل اصبحنا بالفعل بتلك العقلية ماذا قدمت ايران للعرب حتى نعتبرها صديقة اليس ايران من تحتل الجزر العربية الثلاث اليست ايران من تحتل الاحواز العربية وتنكل باهلها العرب وتقوم باعدام العشرات منهم كل فترة ماذا قدمت ايران للقضية الفلسطينية ايران يا جماعة تتغلغل كالاخطبوط وتفرد اذرعها في اغلب العواصم العربية عندما حاربة العراق كان الدعم العسكري ياتيها من اسرائيل واميركا وايران تم ذرعها اليوم لتكون البعبع الاميركي في المنطقة العربية وفهمكم كفاية والله ماحدا بيعرف اهداف ايران التوسعية ويتجرأ على فضحها الا الوطنيون الشرفاء وانت منهم يا استاذ ريبال

ياعيب الشوم
اياد عرب -

انا بدي اعرف هل كنت انت او ابوك او خدام او اي من رجال السلطة السابقين ممكمة افواهكم وبالمعتقلات السورية عشان ماسمعنا صوتكم وقتها والحمد لله الي الله خلصنا منكم لاتحترم من لا يحترم نفسة

ياعيب الشوم
اياد عرب -

انا بدي اعرف هل كنت انت او ابوك او خدام او اي من رجال السلطة السابقين ممكمة افواهكم وبالمعتقلات السورية عشان ماسمعنا صوتكم وقتها والحمد لله الي الله خلصنا منكم لاتحترم من لا يحترم نفسة

يا حرام
محمد كزبري -

نعم انا اشهد لك ان من قتلوا في حماه وتدمر هم ملائكة طيبون احبهم الله فسلط عليهم عباده الصالحين ليقتلوهم من دون ذنب وارسالهم الى جهنم وبئس المصير بالله عليكم الا تخجلون وانتم تدافعون عن قتلة متطرفون ارهابيون كانوا يريدون ذبح كل من ليس من ملتهم هل هذا هوا ما علمكم اياه الاسلام تبا لكل متطرف لا يخاف الله والرسول

يا حرام
محمد كزبري -

نعم انا اشهد لك ان من قتلوا في حماه وتدمر هم ملائكة طيبون احبهم الله فسلط عليهم عباده الصالحين ليقتلوهم من دون ذنب وارسالهم الى جهنم وبئس المصير بالله عليكم الا تخجلون وانتم تدافعون عن قتلة متطرفون ارهابيون كانوا يريدون ذبح كل من ليس من ملتهم هل هذا هوا ما علمكم اياه الاسلام تبا لكل متطرف لا يخاف الله والرسول

عشنا وشفنا
مصطفى فضة -

والله ان كان هذا صحيح ان رفعت الاسد هوا من انقذ سوريا من براثن هؤلاء المتطرفين القتلة فيجب على الشعب السوري ان يكرمه وليس ان يحاكمة لان هؤلاء الذين تتكلم عنهم هم من قتلوا الابرياء من الشعب السوري هل تذكر الازبكية ومجزرة المدفعية وتفجير الباصات وقتل خيرة الاطباء والضباط وذبح رجال الدين بالسكين كالخراف ام انك معجب بفديوهات اليوتيوب هؤلاء الذين يذبحون الناس بسكاكينهم كانهم يذبحون الخراف وهم يصرخون الله اكبر هل كنت تريد ان يحكم سوريا مجموعة تكفر الاخر وتذبحه لانه لا ينتمي لعقيدتها انت من يجب عليك قرائة التاريخ فسبحان الله عشنا وشفنا وكانك تدافع عن ابرياء وليس عن مجرمين

عشنا وشفنا
مصطفى فضة -

والله ان كان هذا صحيح ان رفعت الاسد هوا من انقذ سوريا من براثن هؤلاء المتطرفين القتلة فيجب على الشعب السوري ان يكرمه وليس ان يحاكمة لان هؤلاء الذين تتكلم عنهم هم من قتلوا الابرياء من الشعب السوري هل تذكر الازبكية ومجزرة المدفعية وتفجير الباصات وقتل خيرة الاطباء والضباط وذبح رجال الدين بالسكين كالخراف ام انك معجب بفديوهات اليوتيوب هؤلاء الذين يذبحون الناس بسكاكينهم كانهم يذبحون الخراف وهم يصرخون الله اكبر هل كنت تريد ان يحكم سوريا مجموعة تكفر الاخر وتذبحه لانه لا ينتمي لعقيدتها انت من يجب عليك قرائة التاريخ فسبحان الله عشنا وشفنا وكانك تدافع عن ابرياء وليس عن مجرمين

تصويب و استفسار
اسد سورية -

يعني السفير السوري لم يحضر و ما خلص من لسان هذا الشاب الهاوي بالسياسة الذي يبحث عن دور .و انا ما رح أحكي عن رفعت و قول يللي عن يقولوه الناس عن تاريخه ).بعدين بدل ما يبحث عن شهرة على ظهر السفارة السورية ، ليش ما بينشر نص الكلمة التاريخية يللي ألقاها و ما هي الخطة لهذا ...هل اغتصاب السلطة على جدول اعماله

تصويب و استفسار
اسد سورية -

يعني السفير السوري لم يحضر و ما خلص من لسان هذا الشاب الهاوي بالسياسة الذي يبحث عن دور .و انا ما رح أحكي عن رفعت و قول يللي عن يقولوه الناس عن تاريخه ).بعدين بدل ما يبحث عن شهرة على ظهر السفارة السورية ، ليش ما بينشر نص الكلمة التاريخية يللي ألقاها و ما هي الخطة لهذا ...هل اغتصاب السلطة على جدول اعماله

تصويب
محمد -

بغض النظر عن تاريخ والده البغيض ، و بدل أن يعرض صورة دعوة السفير الذي لم يحضر بالأصل و ليس قاطع ...كان الأفضل ينشر نص المحاضرة التاريخية التي ألقاها على 20 شخص فقط نصفهم من معازيم ريبال يعني بيعرفوا شو بده يقول .....بدنا نعرف هل يوجد ببرنامجه بند لاغتصاب السلطة ...ببساطة بده يبني شهرته على ظهر السفارة السورية ...روح دور على شغل محترم و عند جد عيب ..كرمال عمك المرحوم يللي لولاه لما كان معكن فرنك

تصويب
محمد -

بغض النظر عن تاريخ والده البغيض ، و بدل أن يعرض صورة دعوة السفير الذي لم يحضر بالأصل و ليس قاطع ...كان الأفضل ينشر نص المحاضرة التاريخية التي ألقاها على 20 شخص فقط نصفهم من معازيم ريبال يعني بيعرفوا شو بده يقول .....بدنا نعرف هل يوجد ببرنامجه بند لاغتصاب السلطة ...ببساطة بده يبني شهرته على ظهر السفارة السورية ...روح دور على شغل محترم و عند جد عيب ..كرمال عمك المرحوم يللي لولاه لما كان معكن فرنك

سخافات
مناف -

الله يحمبك يا بشار الأسد،

سخافات
مناف -

الله يحمبك يا بشار الأسد،

يبدو أن الريبال خطير
مواطن عربي -

لقد قرأت كل التعليقات المدافعة عن السيد ريبال ووالده "الديمقراطي" رفعت الأسد وتبيّن لي من أسلوب صياغتها أن كاتب معظم هذه التعليقات شخص واحد (انتبه لأسلوب الكتابة), وهذا يدفع القارئ العربي (مثلي) ليقف مذهولاً أمام الآلة الاعلامية مدفوعة الأجر لهؤلاء المرتزقة.مسكينة سوريا, فقد سمعت كثيراً من العديد من الأخوة السوريين عن الفظائع التي ارتكبها رفعت الأسد, وهاهو نجله يخرج من تحت عباءته لتخليص سوريا. بالفعل مسكين هذا الشعب السوري أمام هذه الآلة الضخمة التي يُصرف عليها من أموال الشعب.ملاحظة أخيرة, ملاحظة "سارة حسني" وأخرين أعلاه (وهم نفس الشخص) عن قوة هذا الريبال ومدى خوف الآخرين منه وهروبهم أمامه تؤهله لأن يكون وصفة قوية لإبادة أي شيء, اللبيب يفهم.

يبدو أن الريبال خطير
مواطن عربي -

لقد قرأت كل التعليقات المدافعة عن السيد ريبال ووالده "الديمقراطي" رفعت الأسد وتبيّن لي من أسلوب صياغتها أن كاتب معظم هذه التعليقات شخص واحد (انتبه لأسلوب الكتابة), وهذا يدفع القارئ العربي (مثلي) ليقف مذهولاً أمام الآلة الاعلامية مدفوعة الأجر لهؤلاء المرتزقة.مسكينة سوريا, فقد سمعت كثيراً من العديد من الأخوة السوريين عن الفظائع التي ارتكبها رفعت الأسد, وهاهو نجله يخرج من تحت عباءته لتخليص سوريا. بالفعل مسكين هذا الشعب السوري أمام هذه الآلة الضخمة التي يُصرف عليها من أموال الشعب.ملاحظة أخيرة, ملاحظة "سارة حسني" وأخرين أعلاه (وهم نفس الشخص) عن قوة هذا الريبال ومدى خوف الآخرين منه وهروبهم أمامه تؤهله لأن يكون وصفة قوية لإبادة أي شيء, اللبيب يفهم.

ماهو مصدر ثروة رفعت؟
مواطن عربي -

لقد بذلت من وقتي أكثر من ربع ساعة أقرأ تعليق المدافعين عن رفعت الأسد وهم يحاولون تجنّب أسئلة السوريين المساكين في هذا المقال عن مصدر ثروة رفعت الأسد. ظننت انني وجدت ضالتي عندما قال السيد ''gd'' أعلاه بأنه يعرف مصدر ثروة رفعت الأسد, وشعرت بفرحة عارمة لأنني اقتربت من الوصول الى الإجابة الشافية لسؤال تكرر أكثر من عشر مرات أعلاه. ولكن فضولي انتهى الى مافيش كما يقول المثل المصري ولم يذكر لنا السيد ''gd'' عن مصدر الثروة المزعومة. لعلّه افترض أن هذه المعلومة من البديهيات ولكنني أطلب من السيد ''gd'' أن يطفئ نار السؤال وتكملة الإجابة وسأكون (كمواطن عربي) من الشاكرين لحصولهم على هذه المعلومة

ماهو مصدر ثروة رفعت؟
مواطن عربي -

لقد بذلت من وقتي أكثر من ربع ساعة أقرأ تعليق المدافعين عن رفعت الأسد وهم يحاولون تجنّب أسئلة السوريين المساكين في هذا المقال عن مصدر ثروة رفعت الأسد. ظننت انني وجدت ضالتي عندما قال السيد ''gd'' أعلاه بأنه يعرف مصدر ثروة رفعت الأسد, وشعرت بفرحة عارمة لأنني اقتربت من الوصول الى الإجابة الشافية لسؤال تكرر أكثر من عشر مرات أعلاه. ولكن فضولي انتهى الى مافيش كما يقول المثل المصري ولم يذكر لنا السيد ''gd'' عن مصدر الثروة المزعومة. لعلّه افترض أن هذه المعلومة من البديهيات ولكنني أطلب من السيد ''gd'' أن يطفئ نار السؤال وتكملة الإجابة وسأكون (كمواطن عربي) من الشاكرين لحصولهم على هذه المعلومة

استفسار وتصويب
عمار سكر -

هل لك ان تقول لي من هو الذي اغتصب السلطة والله شي بيضحك الكل يعلم كيف تم تزوير الدستور خلال ثوان وعلى اثره تم اغتصاب السلطة ام ان الرتب العسكرية التي وهبها العماد اول طلاس الى بشار الاسد كانت من ضمن املاك وصلاحيات ابو مليون وسام الذي لا يعلم احد من اين اتى بها لذلك استهون الامر لان اوسمته ونيشاناته اخذها من دون ان يقدم اي خدمة لوطنه وهذا هو حالنا يا اخ العرب التزوير والتزييف

استفسار وتصويب
عمار سكر -

هل لك ان تقول لي من هو الذي اغتصب السلطة والله شي بيضحك الكل يعلم كيف تم تزوير الدستور خلال ثوان وعلى اثره تم اغتصاب السلطة ام ان الرتب العسكرية التي وهبها العماد اول طلاس الى بشار الاسد كانت من ضمن املاك وصلاحيات ابو مليون وسام الذي لا يعلم احد من اين اتى بها لذلك استهون الامر لان اوسمته ونيشاناته اخذها من دون ان يقدم اي خدمة لوطنه وهذا هو حالنا يا اخ العرب التزوير والتزييف

حماك الله ياريبال
صفوان -

والله لريبال الاسد الفخر اذ استطاع وهو بهذا العمر ان يقوم بانشاء ندوات واجتماعات لاعضاء اوربيين لهم وزنهم ومكانتهم وتاريخ والده يشرف اسيادك حماك الله يا استاذ ريبال ونصرك واخذ بيدك من اجل تحقيق حلم المواطن السوري

حماك الله ياريبال
صفوان -

والله لريبال الاسد الفخر اذ استطاع وهو بهذا العمر ان يقوم بانشاء ندوات واجتماعات لاعضاء اوربيين لهم وزنهم ومكانتهم وتاريخ والده يشرف اسيادك حماك الله يا استاذ ريبال ونصرك واخذ بيدك من اجل تحقيق حلم المواطن السوري

اليك يا مسكين
عماد الدين -

انا لا اقبض من احد يا عنصر يا مسكين فلا ترمي الناس الشرفاء بصفاتك

اليك يا مسكين
عماد الدين -

انا لا اقبض من احد يا عنصر يا مسكين فلا ترمي الناس الشرفاء بصفاتك

دعاء حر
dirar -

الله يحميك يا ريبال ويحمي الشرقاء بس

دعاء حر
dirar -

الله يحميك يا ريبال ويحمي الشرقاء بس

كلام صحيح
انور -

الله يخليلنا ياك ياريبال الاسد و يخليلنا القائد رفعت و وشعب سورية كلو معكم...منحبكم يا اسود

كلام صحيح
انور -

الله يخليلنا ياك ياريبال الاسد و يخليلنا القائد رفعت و وشعب سورية كلو معكم...منحبكم يا اسود

كلام صحيح
انور -

الله يخليلنا ياك ياريبال الاسد و يخليلنا القائد رفعت و وشعب سورية كلو معكم...منحبكم يا اسود

كلام صحيح
انور -

الله يخليلنا ياك ياريبال الاسد و يخليلنا القائد رفعت و وشعب سورية كلو معكم...منحبكم يا اسود

ردود مدفوع ثمنها
الخديوي -

نعم كل الردود المؤيدة لريبال وابيه مصدرها واحد فقد تم وضع الخطوط العريضة لها والتي تدور حول تمجيد ريبال وابيه وتم تسليمها لاشخاص يتولون الكتابة بها فمثلا لم يجرؤ احد منهم للآن على الرد على سؤال بسيط:من اين لريبال وابيه كل هذه الاموال؟ نعم ان الشعب السوري ينتظر على احر من الجمر عودة رفعت ليقدمه الى محاكم الجنايات لينال جزاءه على الجرائم المروعة التي ارتكبها مع سراياه بحق السوريين العزل

ردود مدفوع ثمنها
الخديوي -

نعم كل الردود المؤيدة لريبال وابيه مصدرها واحد فقد تم وضع الخطوط العريضة لها والتي تدور حول تمجيد ريبال وابيه وتم تسليمها لاشخاص يتولون الكتابة بها فمثلا لم يجرؤ احد منهم للآن على الرد على سؤال بسيط:من اين لريبال وابيه كل هذه الاموال؟ نعم ان الشعب السوري ينتظر على احر من الجمر عودة رفعت ليقدمه الى محاكم الجنايات لينال جزاءه على الجرائم المروعة التي ارتكبها مع سراياه بحق السوريين العزل

بلا طهران بلا ايران
كنعان -

بلا طهران بلا ايران القصة مكشوفة حاجة بقا للزم نحط حد لهذا التحالف

الى الاخ كزبري
سوري اصيل -

يا اخ كزبري ما هكذا تورد الابل، لو كان ما حدث فقط لهؤلاء المتطرفين فنحن اول من نشد على يد الحكومة اما ما حدث وبالاخص من والد ريبال ما كان الا نوع من انواع الابادة والوحشية.. لدرجة ان الرئيس الراحل كف يد اخيه من كثرة الفظائع التي قام بها لدرجة وصوله الى محاولته لقلب الحكم.. فل يتمتع بالمليارات هو وابناءه في الخارج ويكف خيره وشره عنا. والتاريخ يشهد يا اخ كزبري

ريبال
محمد -

مازال ريبال لهل درجة بيحب الديمقراطية ....ليش ما رشح نفسه للانتخابات في بريطانيا أو أسبانيا لآنه يحمل جنسيات هذه البلدان ...أما يللي قال برافو أنه ريبال جمع أكاديميين بندوة رائعة ....حق البطاقة 50 باوند لعشرين شخص ...يعني أنا بقدر أدفع الكلفة فكيف ريبال العصامي يللي جمع كل قرش من ثروته من البابا.....

nos 40 and 100
Invitee -

Mike makes unfounded allegations unsupported by documented history and reflects ignorance of the facts and betrays a personal grudge against Rifaat and his family. Stick to the facts and you will discover that Rifaat saved Syria from the Islamic terrorism which has destroyed Iraq, Somalia and Afghanistan and is now wrecking Algeria and Pakistan etc. As for number 100. I remind you Samer this event is not open to all but strictly by invitation to members of the exclusive Monday Luncheon Club whose members are Diplomats, Industrialists, Lords, Investors, Prominent people in the Arts and Media. This is not for every Tom, Dick and Harry like Samer Abu Sham. I was invited and I know what Please publish.