أخبار

حماس ترى في تصريحات بايدن تهديدا مبطنا للعرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ترى حركة حماس في تصريحات نائب الرئيس الأميركي التي قال فيها إن هناك حاجة لوسائل جديدة للتعامل مع الوضع، رسالة تهديد مبطنة للعرب.

غزة: عبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الثلاثاء عن اسفها لتصريحات نائب الرئيس الاميركي جو بايدن حول الحاجة الى وسائل جديدة "للتعامل مع الوضع" في قطاع غزة، معتبرة انها تحمل في طياتها "تهديدا مبطنا للعرب".

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "مثل هذا التصريح الملغوم في باطنه، رسالة تحمل تهديدا مبطنا للعرب عامة والشعب الفلسطيني خاصة من استمرار مثل هذا الوضع الذي فيه تحد وندية للكيان الصهيوني".

وفي بيان وزع على الصحافيين بعد محادثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين في شرم الشيخ ، قال بايدن ان "الولايات المتحدة تتشاور عن كثب مع مصر وشركائها الاخرين، بشأن وسائل جديدة للتعامل مع الوضع الانساني والاقتصادي والامني والسياسي في غزة" من دون ان يوضح ما هي طبيعة هذه الوسائل الجديدة.

ورأى البردويل ان تصريحات بايدن رسالة تفيد انه "على الشعب الفلسطيني ان يركع لفرض تسوية تعطي الكيان الصهيوني الحق في كل شيء من الارض الامن والسلام ولا تعطي العرب في المقابل سوى الفتات".

وعبر البردويل عن اسفه لان "تصريحات بايدن صدرت من داخل اكبر دولة عربية (مصر) في اشارة الى ان الامة العربية في قبضة المشروع الاميركي وان امريكا هي التي تتحكم بمصير المنطقة برمتها".

واكد ان "الشعب الفلسطيني سيبقى رافضا الاعتراف بمن سلب ارضه ومقدساته، فلا التهديدات الامريكية تخيفنا ولا الوعود الغامضة تغرينا".

وتابع "نحن نريد كلاما واضحا بادانة الكيان الصهيوني وايقافه عند حده واعادة حقوقنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف