أخبار

سيول تطالب بيونغ يانغ بإعتذار دولي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكر اليوم ان كوريا الجنوبية طالبت كوريا الشمالية بتقديم اعتذار دولي حول إغرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية في آذار/مارس متهمة بيونغ يانغ بتقويض السلام العالمي.

سيول: قال نائب وزير الوحدة إي جونغ سيك في اجتماع لنشطاء المصالحة في الخارج في سول "على كوريا الشمالية ان تعتذر فورا لجمهورية كوريا وللمجتمع الدولي ومعاقبة المتورطين في حادث غرق السفينة الحربية تشيونان".

واضاف في كلمة ألقاها اليوم امام المجتمعين "إنه قد تم تدمير السفينة بسعة 1200 طن التى يعتقد بانها تعرضت لهجوم طوربيد هو فعل يقوض السلم الدولي والاستقرار في المنطقة".

واشار مسؤول اخر في الوزارة في لقاء مع الصحفيين الاسبوع الماضي الى ان الحكومة ستستخدم "المفهوم العام" لتحديد ما إذا كانت كوريا الشمالية أعربت عن أسفها بما فيه الكفاية حتى ولو نفي زعيمها كيم جونغ إيل تورطها بشسكل ضمني. وقال إيم "ان حكومته ستمضي قدما بلا تردد في اتخاذ اجراءات عقابية بما في ذلك فرض حظر على التجارة والمبادلات المدنية، إلا أن المساعدات الإنسانية للأطفال ستستمر".

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الوزارة لي جونغ جو "إن سيئول وافقت على شحن المواد الغذائية للأطفال الرضع في كوريا الشمالية كأول مساعدات إنسانية منذ ان اعلنت سيئول عن اجراءاتها العقابية"، واضاف انه سيتم ارسال مسحوق الحليب وغيره من المواد الى الشمال في وقت متأخر من هذا الشهر من قبل منظمتين مدنيتين للاغاثة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف