أخبار

يهود اوروبيون يعدون سفينة انسانية ستتوجه لغزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يشارك إسرائيليون ومسؤولون سياسيون من أوروبا في سفينة انسانية ستتجه لقطاع غزة.

برلين: يعد يهود المان سفينة محملة مساعدات انسانية ستتوجه الى قطاع غزة في نهاية تموز/يوليو، وفق ما اعلنت الخميس مسؤولة عن المبادرة في برلين.وقالت اديث لوتز التي تعد هذه المبادرة التي ينظمها الفرع الالماني في شبكة "يهود اوروبيون من اجل سلام عادل" في الشرق الاوسط في تصريح اذاعي ان "قائمة الركاب لم تحدد بعد، لكن لدينا عددا كبيرا من الطلبات من كل انحاء العالم".

واوضحت لوتز ان من بين الاشخاص المهتمين "العديد من الاسرائيليين"، اضافة الى مسؤولين سياسيين وغير يهود، لكن الاولوية ستعطى لليهود لان "طلبات اليهود لهذه السفينة اليهودية لها طبعا ثقل اكبر".واكدت انه بعد الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية في 31 ايار/مايو، فان "سفينتنا باتت ملحة اكثر من اي وقت".

وادى الهجوم المذكور الذي وقع في المياه الدولية الى مقتل تسعة ناشطين اتراك.واضافت الناشطة ان مشروعها تلقى "كثيرا من رسائل الدعم من اسرائيل"، وتابعت "سنتوجه (الى غزة) وسنحاول اقناع اسرائيل بان سفينتنا غير معادية (...) اذا قطعت علينا اسرائيل الطريق سنعود ادراجنا. لكننا سنرجع لاحقا".

ولفتت لوتز الى ان المنظمة جمعت مساعدات من اجل اطفال غزة هي لوازم مدرسية والعاب وثياب والات موسيقية، وقالت ايضا "لا نعلم ما اذا كانوا سيسمحون لنا بالعبور. نحن على اتصال مع الحكومة الاسرائيلية ومع السفارة في برلين. لقد ابلغناهم منذ وقت طويل".

واضافت انه في رد اول، قالت السفارة الاسرائيلية في المانيا انها لا تستطيع مساعدة المنظمة لكن المفاوضات مستمرة.واكدت لوتز ان الهدف هو ان تبحر سفينة المساعدات في نهاية تموز/يوليو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف