أخبار

7 قتلى في مواجهات بين جنود وشرطيين بالصومال

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو:افادت مصادر متطابقة ان مواجهات بين جنود وشرطيين في مقديشو اوقعت سبعة قتلى بينهم ثلاثة مدنيين.واندلعت المعارك بالاسلحة الاوتوماتيكية اثر شجار بين مجموعة شرطيين وجنود من الحكومة الانتقالية، تدربوا في اوغندا ونشروا اخيرا في مقديشو.

ودارت المعارك في حمر جاجاب جنوب العاصمة الصومالية.وقال المسؤول الاداري المحلي عبد الباسط محمود لوكالة فرانس برس "اليوم (السبت) دارت مواجهات بين شرطيين وعسكريين في حمر جاجاب".

واضاف "قتل ما لا يقل عن سبعة اشخاص بينهم اربعة من عناصر الامن والشرطة والجيش" والاخرون من المدنيين.

واوضح "بحسب معلوماتنا ان شجارا بسيطا يقف وراء اعمال العنف وان تحقيقا فتح لكشف ملابسات الحادث".وقال شاهد يقيم في الحي ويدعى احمد ديق "رأيت جثثا في المنطقة اربع منها باللباس العسكري والجثث الاخرى تعود لمدنيين قتلوا في تبادل اطلاق النار".

وذكر شاهد اخر يدعى علي داود وهو تاجر محلي "اصيب اكثر من 10 مدنيين بجروح في سوق قرب متجري حيث اندلعت المعارك".ولا تسيطر الحكومة الصومالية الانتقالية الا على قسم صغير من مدينة مقديشو التي هي تحت سلطة المتمردين الاسلاميين.

والمواجهات شائعة بين المجموعات المتنافسة في قوات الامن والشرطة والجيش التي تضم عناصر كانت سابقا في صفوف ميليشيات زعماء الحرب.ولتشكيل جيش حكومي جديد متين تم تدريب مجندين في اوغندا بدعم من الاسرة الدولية نشر بعضهم في مقديشو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف