أخبار

إشتعال المناوشات بين قناة الجزيرة والتلفزيون المصري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تفاقمت قضيّة التشويش على قناة الجزئرة الرياضيّة التي تمتلك الحقوق الحصريّة لبث مباريات المونديال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وفشلت القناة حتى اللحظة في تحديد الجهة التي تقف وراء المشكلة، في وقت هدّد العديد من مشتركيها المصريّين بالتوجه نحو القضاء مطالبين باسترداد أموالهم.

القاهرة: تواجه قناة الجزيرة الرياضيّة، التي تملك الحقوق الحصريّة لبث مباريات مونديال كأس العالم بالمنطقة، موقفًا صعبًا مع المتعاقدين المصريّين، بعد تكرار مشاكل التشويش والخلل في بث المباريات أمس لليوم الثاني على التوالي. وأعلن عدد كبير من المشتركين مع القناة عن تقديم دعاوى قضائية ضد القناة ومطالبتها بإعادة أموالهم وتعويضهم عن " تدمير أوقاتهم "وسوء تقديم الخدمة التي دفعوا أموالهم من أجلها.

وقال "اشرف محمود" صاحب مقهى بالمطرية بالقاهرة انه سيتوجه إلى مقر القناة لرد الإشتراك الذي دفعه، ويصل إلى حوالى 100 دولار، وفي حال عدم تجاوب القناة معه سيقوم برفع دعوى قضائية، مشيرًا إلى أن مشاكل بث المباريات التي تكررت على مدار يومين متتاليين، تسببت له في خسائر مادية.

وأضاف محمود 33 عامًا أن عددًا كبيرًا من الزبائن غادروا المقهى بعد تأخر بث المباريات والتشويش المتكرر، لمشاهدة المباراة على التليفزيون الأرضي.

وقال أيمن انه اضطر إلى شراء هوائي أمس لمشاهدة المباريات على القنوات الأرضية على الرغم من انه تعاقد قبل شهر مع قناة الجزيرة لمشاهدة مباراة المونديال الذي ينتظره كل أربعة أعوام بفارغ الصبر، بحسب قوله. وأضاف "المفروض أن تقوم القناة بتعويض المشتركين عن هذه المشاكل التي لا ذنب لنا فيها".

وقد أثارت قناة الجزيرة الرياضية غضب المتابعين لمباريات المونديال العالمي. وبدت علامات الوجوم والغضب واضحة على وجوه المصريين عندما تركتهم القناة يحدقون في شاشة فارغة لفترات طويلة خلال مباراة الأرجنتين ونيجيريا التي أذيعت في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت القاهرة، قبل أن تطالب القناة مشاهديها بين الشوطين بالتحول إلى قمر آخر.

وقد حدثت مشكلة التشويش نفسها خلال المباراة الافتتاحية بين المكسيك وجنوب إفريقيا يوم الجمعة، ما أدى إلى قطع الإرسال مرات متعددة خلال الشوط الأول وبداية الشوط الثاني.

وتفجرت أزمة بين القناة والمسؤولين في التليفزيون المصري وشركة نايل سات المالكة للقمر الصناعي المصري الذي تبث القناة من عليه، وخصوصًا بعد ان ترددت أنباء عن اتهام القناة القطرية لشركة نايل سات بالتسبب في هذا التشويش وخصوصًا بعد تنويهاتها للمشاهدين بمشاهدة المباريات على ترددات قمر عرب سات .

لكن القناة أكدت في وقت لاحق على لسان المدير العام ناصر الخليفي أنها لم تتهم أي جهة بعينها، وأن هناك جهة مجهولة تقف وراء ما حدث واصفة إياه بانها قرصنة تليفزيونية متعمدة. وتعهد ناصر الخليفي بملاحقة المسؤولين عن ذلك وكشفهم قريبًا.

لكن خبراء في الإتصالات يؤكدون إستحالة ضبط الجناة أو تحديد هويتهم، لأنها مشكلة افتراضية، بحسب محلل صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية في الولايات المتحدة "جيف كاغان، مشيرًا في تعليقه على المشكلة أن كل شيء يعمل حاليًّا بالكمبيوتر، ومن ثم يكون الأمر أكثر عرضة للاختراق من أي مكان في العالم. وحذر قائلاً "هذه معركة مستمرة، لكن شبكات التليفزيون التي تعمل بعمليات رقمية يجب أن تكون مستعدة لهجمات متطورة على نحو متزايد من قبل القراصنة".

وفيما يبدو ردًّا عمليًّا من قناة الجزيرة على المصريين قطعت القناة إشارة الإرسال عن التليفزيون المصري منذ الدقيقة 4 من مباراة إنكلترا والولايات المتحدة الأميركية، وظهر شعار القناة القطرية حتى الدقيقة 14 من اللقاء قبل أن تعود الإشارة إلى التليفزيون المصري مرة أخرى.

وأكّد كبير المهندسين في شركة نايل سات صلاح حمزة إن ما تقوله قناة الجزيرة "كلام عار من الصحة وأن الشركة لا تتدخل مطلقًا في البث، ولا يمكنها تعطيل قناة واحدة على شبكتها"، مرجعًا ما حدث إلى خطأ داخلي في القناة.

وقال "لا توجد مصلحة للشركة أن تفعل ذلك كما أن عملية البث تمر بمراحل يستحيل معها حدوث التشويش من مصر"، مشيرًا إلى وجود طرف ثالث يقصد افتعال أزمة بين القناة والشركة.

واتهم أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري في تصريحات له أمس الجزيرة بالتشويش لأنها وجدت منافسة من القنوات المصرية سواء في النقل أو الاستديوهات التحليلية للمباريات، مؤكدًا أنه سيسلك الطرق القضائية ضد القناة لإخلالها بعقودها مع الجانب المصري بشأن نقل المباريات، مشيرًا إلى أنه لن يسمح للقناة القطرية بنقل المباريات المباعة للتليفزيون المصري عبر قنواتها المفتوحة. وكان التليفزيون المصري قد تعاقد على بث 24 مباراة لبثها على قنواته الأرضية مجانًا.

يذكر أن العلاقة بين مصر وقطر ليست على ما يرام سياسيًا. وتواجه قناة الجزيرة انتقادات كثيرة في مصر بسبب هجومها على المؤسسة السياسية في البلاد، وتتهمها الصحف القومية الموالية للنظام بان تقاريرها تهدف إلى "تأجيج الشارع العربي". وقد حظي قرار إقالة القناة لـ 5 مذيعات بسبب ملابسهن، بتغطية واسعة في هذه الصحف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المتسبب معروف جدا
حباب البيك -

هناك قانون معروف جدا وهو إذا أردت ان تعرف من هو المجرم ، عليك أن تبحث عن ما هو المستفيد اولا ؟والمستفيد من هذا التشويش هو مصر بالتأكيد لأسباب كثيرة جدا ، منها أ مصر قامت بشراء بث بعض المباريات بمبلغ يفوق 120 مليون فمن المؤكد أن تعمل بكل طاقاتها لعمل تشويش أو إخلال بسمعه نقل المباريات التقني والثلاثي الأبعاد والذي يستحيل أن مصر تستطيع عمل ذلك ، علاوة على أن النظام المصري لا يطيق تلك القناة بحث يعتبرها تأليب للشارع العام من وجهة نظر النظام

المتسبب معروف جدا
حباب البيك -

هناك قانون معروف جدا وهو إذا أردت ان تعرف من هو المجرم ، عليك أن تبحث عن ما هو المستفيد اولا ؟والمستفيد من هذا التشويش هو مصر بالتأكيد لأسباب كثيرة جدا ، منها أ مصر قامت بشراء بث بعض المباريات بمبلغ يفوق 120 مليون فمن المؤكد أن تعمل بكل طاقاتها لعمل تشويش أو إخلال بسمعه نقل المباريات التقني والثلاثي الأبعاد والذي يستحيل أن مصر تستطيع عمل ذلك ، علاوة على أن النظام المصري لا يطيق تلك القناة بحث يعتبرها تأليب للشارع العام من وجهة نظر النظام

العاجز
fancoshmanfosh -

اسألو اخوانكم في اسرائيل عن سبب المشكلة وما هو حلها ؟؟؟

العاجز
fancoshmanfosh -

اسألو اخوانكم في اسرائيل عن سبب المشكلة وما هو حلها ؟؟؟

تردد آخر
بوفون -

لم تكن مباراة الأرجنتين ونيجيريا مقطوعة أو مشوشة، كانت مبثوثة على ترددين آخرين وأنا لم تنقطع عندي أبدا لأنني تابعت الأخبار أول بأول

تردد آخر
بوفون -

لم تكن مباراة الأرجنتين ونيجيريا مقطوعة أو مشوشة، كانت مبثوثة على ترددين آخرين وأنا لم تنقطع عندي أبدا لأنني تابعت الأخبار أول بأول

مصري اخر
علي -

مصر هي سبب المشاكل

مصري اخر
علي -

مصر هي سبب المشاكل

يا العاجز
العاقل -

اخي العزيز اعتقد التشويش كان على بث مبارات بين المكسيك وجنوب افريقياو ليس حماس وفتح . لا ندخل اسرائيل بكل المشاكل . المشاكل موجودة داخلنا

يا العاجز
العاقل -

اخي العزيز اعتقد التشويش كان على بث مبارات بين المكسيك وجنوب افريقياو ليس حماس وفتح . لا ندخل اسرائيل بكل المشاكل . المشاكل موجودة داخلنا

العالم الثالث
النيران الصديقة -

عندما يحدث هذا في البلاد المتطورة تجد قانونا صارما أما في العالم الثالث لمن تشتكي أو من المرجعية القانونية لا أحدكل من أيدهـ أله ..نيرو

بلاش هلفطة يا فكيك
عــوضيــن -

أولا: مشكلة البث كانت علي القمر الصناعي عربسات، حيث تقطعت الإشارة علي قنوات ذلك القمر المشفرة وكذلك المفتوحة.ثانيا: علي عكس ما تقول فإن النظام المصري، يحبذ ويفسح المجال لكل من سيسبب إلهاء الشعب المصري عن مشاكله، فبالتالي ليس له مصلحة في ذلك، بل هو متضرر أكثر من قناة الجزيرة.ثالثا: لم يتجرأ مسئول واحد من قناة الجزيرة أن يلمح من قريب أو من بعيد علي أن المشكلة سببها شركة نايل سات، لأنهم يعلمون أن التشويش أيضا موجود علي القمر عربسات.رابعا: لو كان المتسبب فيها شركة النيل سات، فلماذا قامت الجزيرة بإعادة البث علي ترددات أخري علي النايل سات أيضا، وكانت تعمل منذ صباح الأمس وتم مشاهدة مباريات الأرجنتين- نيجيريا، وأمريكا - إنجلترا عليها ، ولم يحدث أي تشويش.خامسا: روح العب بعيد ، وبلاش فكاكه ساذجة، عشان ما تضحكش الناس عليك.

اعداء النجاح
ادم /الجزائر -

هؤلاء اعداء كل نجاح يريدون تعميم الفشل في كل شيئ في السياسة والاعلام والرياضة لقد صاروا عبء على العرب يجب فضح هذه الممارسات ووضع حد لها

فالتحيا الجزيرة
AHMAD -

تحية لقناة الجزيرةالعربية الاصيلة

يقولون..
بن شخبوط -

اعمامك الاسرائيليين اقرب لك.. حيث السفارة هناك و مكتب التمثيل التجاري الذي لا تجرأ ان ترفع عينك في عين اصغير موظف في السفارة.. عندما تطرق الباب استعد لسماع الجواب..

جزيرة سات
السيف اصدق انباء من -

اقترح قيام القناة بتاسيس قمر اصطناعي خاص بهاوالابتعاد عن نايل سات

رد علي الجزائري
احمد -

مين انت وبلدك كلها علشان تتكلم عن اصل العروبة بالطريقة دي

حول التشويش على قناة
عبد االقادر -

يااخوان هدا المشكل مفتعل, رلا داعية لكثرة اللغيط بدون جدوى,,,,الجزيرة اشترت حقوق النقل منين ,؟,, عبد القادر ,,المغرب

قطر
شاندو -

اللى اختشوا ماتوا على فكرة عندنا فى مصر 90% من البيوت داخلها الوصلة والوصلة دى فيها كل القنوات المشفرة يعنى تقريبا الشعب المصرى كله بيتفرج على كاس العالم وبعدين هى مصر خلاص بقت ملطشة للكل اى واحد عايز يتكلم وخلاص الله يرحم السادات اللى قال هو كل من فتح له كشك على الخليج بقى دولة لكن صبرا لكل ظلم نهاية ومصر قريبا لن يجرأ احدا عن الحديث عنها وللاسف احنا نسينا المضمون ومسكنا فى الشكل علشان نختلق مشاكل سياسية وكله بردوا علشان ماتش كوورة حسبنا الله ونعم الوكيل

خليجي حتى النخاع
خليجي عنصري -

من هم غير المصريين هم الوحيدين الذين يعرفون شفرة البث في نايل سات اسرائبل في حربها على لبنان دكت قناة المنار وساوتها بالارض لكن لم تستطع ايقاف البث لانها لا تملك الشفره الخاصه بالقناة.نصيحه الاسراع باطلاق قمر خليجي للقنوات الخليجيه وخل المصريين يتهننون بالنايل سات واي استثمار معهم او عندهم مصيره الخسارهنصيحه ابتعدوا عن مصر والا اقسم بالله مصير الجزيره وغيرها الخساره

هكذا الجزيرة
سامي -

لابد من تأجيج من هذه القناة المشبوهة حتى في الرياضة , وضعتها الماسونية وخدمت اسرائيل والغرب بطريقة اعلامية احترافية ايديلوجية على شعوب مسكينة .

القمر الصناعي عاموس
DR KARIM -

مع استمرار التشويش الذى تتعرض له قنوات الجزيرة لجأ الكثير من المشاهدين إلى تحريك أطباق الأقمار الصناعية قليلا، واستقبال المباريات مجانا دون اشتراك من القناة الإسرائيلية، وعلى القمر الصناعى الإسرائيلى ;عاموس; ومصحوبة بتعليق باللغة العربية. ورغم ذلك لم نسمع عن بيان واحد صدر عن قناة الجزيرة يعتبر فيه أن ما تقوم به إسرائيل غير شرعى، ولم تطلب القناة من الاتحاد الدولى لكرة القدم منع البث العربى للمباريات على القناة الإسرائيلية، وهو ما يدعوننا للتساؤل: هل كان فى عقد الجزيرة ثغرة استغلها التليفزيون الإسرائيلى؟.. أم اشترى التليفزيون الإسرائيلى حق البث العربى من الجزيرة؟.. أم أنه يخالف العقد المبرم مع الفيفا لكن الجزيرة صمتت؟ أنا شخصيا لا أعرف الإجابة الحقيقية، وكيف تذيع إسرائيل مباريات كأس العالم مصحوبة بتعليق باللغة العربية مجانا للمشاهدين، لكننا جميعا ننتظر من الجزيرة توضيح الأمر لمشتركيها الذين دفعوا لمشاهدة المباريات، ولكل العرب الذين وجدوا إسرائيل فجأة تذيع المباريات على قنواتها الفضائية، مما اضطر بعد الناس لمشاهدتها!

الجزيرة الى الامام
احمد -

واتهم أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري في تصريحات له أمس الجزيرة بالتشويش لأنها وجدت منافسة من القنوات المصرية سواء في النقل أو الاستديوهات التحليلية للمباريات انتهى ، يا اخي تلعب على نفسك والا على مين يعني بتحط القنوات المصرية عند الجزيرة , اين الثرى والثريا , ويقول ان الجزيرة تشوش على نفسها هذا كلام عاقل احد يصدق هذا الكلام , اقول مصر ونظامها سبب المشاكل في العالم العربي

رسالة الامارات
.خليفه لوتاه -

قناة الجزيرة من الذهب العربي

فالتحيا الجزائر
adil -

مصر سبب المشاكل لسبب تاهل الجزائر الى المونديال.

الفشل المصري
ابو خالد -

طبعا مصر هي من وراء التشويش لأنها اشترت البث وخسرت المعلنين مش كذا وبس لااااا خسرت المتابعين برضو لأن معلقي الجزيرة أفضل كثير مصر تتكرر منها الأفعال الغبية دوما لسبب بسيط هو أنهم لا يستطيعون أن ينجزوا شيئا فيلجؤون لإفساد الإنجازات الرائعة لسواهم ببساطة: إنه الفشل المصري

تعالوا إلى كلمة سواء
أحمد ودن -

ماذا سيحدث لو تركنا المختصين يقوموا بفحصهم للوقوف على الأسباب والتوقف عن الهمز واللمز واتهام كل منا الآخر حتى نعرف من وراء هذا التشويش بشكل علمي؟ ممكن نختلف جميعا في الآراء لكن هل شرط أن من يختلف معي يصبح عدوي! أتمنى أن نلتزم جميعا بأدب الخلاف ولا نجعل ;كرة; تفرقنا.

تركوه لكم
أبو خالد -

الجزيرة تركت زفت سات للمصريين وانتقلت والفيفا تباركأعتقد الإشارة واضحة خلوا زفا سات لكم

فالتحيا الجزائر
adil -

مصر سبب المشاكل لسبب تاهل الجزائر الى المونديال.

egypt
مصراوي -

انا عايز اتفرج علي متشهت كاس العالم ومش عارف ياريت ياجماعه تشوفو حل

egypt
كسم العرب -

خالف شروط النشر

egypt
مصراوي -

انا عايز اتفرج علي متشهت كاس العالم ومش عارف ياريت ياجماعه تشوفو حل

nero
nero -

قضيّة التشويش يجب مجلس الامن و الامم المتحده يفوضوا هيئه من الهيئات الدوليه تقبل شكاوى العامه الكبار مثل رجال اعمال هذا و تبحث مع الهيئه التى هى مسؤله عن مخالفه قوانين فى العالم معروف هذه المراقبه و عقوبات كبيره و اى تحرش يعتبر حرب اهليه من موظف بليد يستغل مال الشعب فى الخناقه مع الغير

nero
nero -

قضيّة التشويش يجب مجلس الامن و الامم المتحده يفوضوا هيئه من الهيئات الدوليه تقبل شكاوى العامه الكبار مثل رجال اعمال هذا و تبحث مع الهيئه التى هى مسؤله عن مخالفه قوانين فى العالم معروف هذه المراقبه و عقوبات كبيره و اى تحرش يعتبر حرب اهليه من موظف بليد يستغل مال الشعب فى الخناقه مع الغير

لازم نفوق
sara 7asanin -

يا جماعه لازم نفوق ديه لعبة اليهود انهم يوقعوا العرب في بعض عشان نبطل نكلم في السياسة وننسي غزه و نكلم في الكورة و مشاكل العرب مع بعض.

beso
beso -

اكيد السبب مش مصر ولا قناة الجزيره ولا النايل سات دى مشكله عدم حب العرب لبعضهم وتفككهم وكل واحد مستنى للتانى غلطه وحده

beso
beso -

اكيد السبب مش مصر ولا قناة الجزيره ولا النايل سات دى مشكله عدم حب العرب لبعضهم وتفككهم وكل واحد مستنى للتانى غلطه وحده

قال باعوها قال ههههه
واحد -

ههههههههيقول المصري إن الجزيرة خايفة من المنافسة المصرية ههههههههههيا راجل بينهم وبينكم سنوات ضوئية هههههههههههههممكن يخافوا من الإمارات أو الكويت لكن مصرههههههههمش ممكن

النظام المصري
خليجي -

النظام المصري و بطولاته الفاشله بعد ان فشل النظام المصري في اثبات وجوده في الساحه الفلسطينيه و الساحه البنانيه انهزم و اتخذ اتجاه الرياضه بعد ان فشل في السياسه و مازال التخريب و التعتيم مستمر من قبل السلطه المصريه التي اهانت و اذلت الشعب المصري بواقفها الجبانه التي لا تخدم لا الشعب المصري و لا توحد العرب هذا هوا حال السلطه المصريه كل يوم فلم جديد.

النظام المصري
خليجي -

النظام المصري و بطولاته الفاشله بعد ان فشل النظام المصري في اثبات وجوده في الساحه الفلسطينيه و الساحه البنانيه انهزم و اتخذ اتجاه الرياضه بعد ان فشل في السياسه و مازال التخريب و التعتيم مستمر من قبل السلطه المصريه التي اهانت و اذلت الشعب المصري بواقفها الجبانه التي لا تخدم لا الشعب المصري و لا توحد العرب هذا هوا حال السلطه المصريه كل يوم فلم جديد.

سوري حقيقي
عدو الشعب -

الجزيرة الرياضية وبالمقارنة مع الحكومة المصرية والمسؤوللين والاعلاميين المصريين أكثر مصداقية منهم بمراحل واشواط واذا تريدو اعملو استفتاء للشعب العربي انا احيي الاخ صاحب فكرة دعه يتكلم دعه يتألموالجزائر في المونديال

تعليق
سوداني -

الجزيرة ذاتها تفرض رسوم اضافية ليه

تعليق
سوداني -

الجزيرة ذاتها تفرض رسوم اضافية ليه

بالعقل والهندسة
محمد الصادق -

بهدوء بعيدا عن التعصب , أولا لا يمكن معرفة الشارة الصاعدة التي عملت تشويش على قنوات الجزيرة بهذه السرعة الفائقة التي جعلت هشام الخلصي يتهم بين السطور جهات هو لم يسميها ولكنه ذكرني بوزراء الداخلية العرب بعد كل إنقلاب .مدير القناة الشاب الذي يفتقد للكثير من الخبرة في التعامل مع الأحداث الكبيرة كان مرتبكا في حديثه لوسائل الإعلام خاصة وانه يعتمد على مجموعة من الجبناء والخائفين على أرزاقهم, فهم لا ينصحونه لأنه يستخدم معهم الإرهاب الفكري ويهدد دائما بإتخاذ العقوبات ضدهم, ما جعل بعضهم يفرح بما يحدث.شركة النايل سات هي ضحية تماما مثل الجزيرة , والأن لابد من توحيد جهود النايل سات والجزيرة والبدء بالتحقيق من اجل معرفة مصدر التشويش بدلا من توزيع التهم المجانية .لأ يمكن لأي شركة في العالم أن تخرب على نفسها وعلى إمكانياتها تماما مثلما لا يمكن لأصاحب فندق أن يحرق نصفه نكاية بالآخرين .العقول العربية ما زالت تعيش تحت وطاة المؤامرة حتى وان كان المتهم غائب , أو حتى لو كانت أصابع الإتهام تتجه نحو العدو الصهيوني .

مبروك للجزائر
محمود أبو عجيل -

مبروك للجزائر اول هزيمة وان شاء الله تتكرر مرتين قبل أن يعودوا إلى أحضان الجزائر الخضراء ويحتفلون مع شعبهم بسقوط سعدان!

مصر
مصرية 100% -

لو سمحتوا محدش يجيب سيرت مصر على لسانة لان مصر مش ممكن تعمل حاجة مش علشان خايفة لكن هى مابتحبش الخراب وكل واحد يحاسب على كلامة تجاة مصر اي كان مصرى او غير مصرىىىىىىىى والجزيرة لو عايزة تعرف مين الى بيعمل التشويش هتعرف والنيل سبورت مالهاش دعوة بالكلام الفاضى دة

مبروك للجزائر
محمود أبو عجيل -

مبروك للجزائر اول هزيمة وان شاء الله تتكرر مرتين قبل أن يعودوا إلى أحضان الجزائر الخضراء ويحتفلون مع شعبهم بسقوط سعدان!

ابو العرب
مصرى -

والله مافى فى العرب راجل فيكم انتم اغبى الناس من اول بلد عربى لاخره لقد اخترنا اخيرا ان ننتمى الى الفراعنه لنكون بوحدنا نختص بهذا الاسم وكفانا ,... مصر والمصريين هم سبب ماانتم فيه من نعيم ... وستظل مصر والمصريين اسيادكم لنهايه الزمان فمصر من دخلها كان امنا بقول الله تعالى فى كتابه الكريم والمصريين هم خير رجال الارض لنهايه الزمان بقول رسولنا الكريم ولا تبديل لكلمات ربى ورسوله ...

ابو العرب
مصرى -

والله مافى فى العرب راجل فيكم انتم اغبى الناس من اول بلد عربى لاخره لقد اخترنا اخيرا ان ننتمى الى الفراعنه لنكون بوحدنا نختص بهذا الاسم وكفانا ,... مصر والمصريين هم سبب ماانتم فيه من نعيم ... وستظل مصر والمصريين اسيادكم لنهايه الزمان فمصر من دخلها كان امنا بقول الله تعالى فى كتابه الكريم والمصريين هم خير رجال الارض لنهايه الزمان بقول رسولنا الكريم ولا تبديل لكلمات ربى ورسوله ...

كأس الجزيرة !
رانيا ESP -

اشترينا بطاقة الجزيزة الرياضية بـ 150 يورو في شهر يناير لنتمكن من متابعة البطولة الإسبانية والأوروبية وطبعاً مباريات كأس العالم ، إلاّ أننا تفاجأنا بسياسة حذف القنوات المشفرة الواحدة تلوى الأخرى ، تم حذف قناة 9 و10 وقبيل بدء فعاليات المونديال تم حذف باقي القنوات !دفعنا أموالنا ولم نشاهد شيئاً !حسبنا الله ونعم الوكيل في من سرق أموالنا

الصهيوامريكي
شمروخ -

إذا عرف السبب بطل العجب بلا شك ومن غير قيل وقال فإن كل مشاكل الدنيا سببها دولتان مارقتان الكيان الصهيوني والشيطان الأكبر الولايات المتحدة الأمريكية لذا فعلى العرب توجيه الأطباق الاقطة بإتجاه هاتان الدولتان وكشف قناع زيفهما

الصهيوامريكي
شمروخ -

إذا عرف السبب بطل العجب بلا شك ومن غير قيل وقال فإن كل مشاكل الدنيا سببها دولتان مارقتان الكيان الصهيوني والشيطان الأكبر الولايات المتحدة الأمريكية لذا فعلى العرب توجيه الأطباق الاقطة بإتجاه هاتان الدولتان وكشف قناع زيفهما

مصر السبب
hamdy -

قبل أي حاجة هيقول الجزائريون أن مصر هي سبب خروج الجزائر من الادوار التمهيديةيا مصر يا ظالمة

أم البلاوي
لبناني -

وراء كل فتنة عظيمة أم دنيا عظيمة

واللة حرام
حمو المصراوى -

هو كل حاجة مصر فيها حسبى اللة ونعم الوكيل فى من يسب مصر المذكورة فى القران 3 مرات يا مسلمين ويا عرب سيبو مصر فى مشاكلها واللة مش ناقصاكم كل العرب عازين يولعو فى مصر لية يعنى هو احنا عملنالكم اية يعنى من مصر والجزائر الى مشكلة المياة الى الجزيرة الى غزة سيبونا فى حالنا واللة مستعدين نحارب واللة واتمنى الشهادة فى سبيل اعلاء كلمة اللة بس دوركم فين مش برضة قطر عندها قواعد امريكية والكويت والاردن الخ اللة يرحمك يا ساااااااااااادات

أم البلاوي
لبناني -

وراء كل فتنة عظيمة أم دنيا عظيمة

حماس
نزار النهري -

أتوقع أن حماس الإرهابيه لها يـد في التشويش إيش معني ع نايل سات بس التشويش ومجاش على العرب سات و يمكن الجدار الفولاذي المصري العازل لغزه جعل حماس تحتاس شو بدها تعمل !!!

من عاشر قوما !
خالد محمد سعيد -

يا أخوان هذي حكومه متصهينه فقدت قيمتها عبر الايام مفلسفه عديمه الفائده تبحث عن دور لتظهر للعالم لاكن للأسف أصبحت بدون ماتشعر شر لابد من أزاحته ليرضى الرب عن شعب مصر العظيم

حماس
نزار النهري -

أتوقع أن حماس الإرهابيه لها يـد في التشويش إيش معني ع نايل سات بس التشويش ومجاش على العرب سات و يمكن الجدار الفولاذي المصري العازل لغزه جعل حماس تحتاس شو بدها تعمل !!!

السبب
يمني -

يتحمل السبب هو النايل سات بالكامل و كذلك من يدير النايل سات بعقلية شرب على الدهر

السبب
يمني -

يتحمل السبب هو النايل سات بالكامل و كذلك من يدير النايل سات بعقلية شرب على الدهر

حرااااااااااااااام
هشــام يوسف من مصر -

خلاص يا عرب بقى كل اللى بتفكرو فيه دلوقتى الكوره والماتشات .. والله العظيم ربنا هيحاسبكو على وقتكو ده قضيتوه فى ايه والله ربنا هيحاسبنا على كده أرجوكم تحلو بالصبر ومحدش يتكلم فى حاجه عارف انه هياخد منها ذنوب سواء كان اتهام بالباطل بدون دليل او استنتاج خايب هدفه الفتنه بين المسلمين .. والله ربنا هيحاسبنا

الصهيونية
شمروخ -

بل ....الصهاينة والأمريكان هم السبب فلا يخفى على احد تدخل هاتان الدولتان المارقتان في كل شئون الداخلية للدول وهما يعلمان جيدا بأن وجودهما يكمن في خلق المشاكل للدول الأخرى

الصهيونية
شمروخ -

بل ....الصهاينة والأمريكان هم السبب فلا يخفى على احد تدخل هاتان الدولتان المارقتان في كل شئون الداخلية للدول وهما يعلمان جيدا بأن وجودهما يكمن في خلق المشاكل للدول الأخرى

تعقلوا قبل أن تتهموا
محمد المصري -

بالعقل كيف تشوه شركة نايل سات صورة نفسهاأي بياع يزين بضاعته حتى ولو كانت فاسدةفكيف بشركة نايل سات تشوه بضاعتها يا عقلاء اقرأوا تعليقات هنا وهناك تجدوا بعض القائلين بالتحول نحو القمر اليهودي عموس أثناء التشويش و هذا هو المطلوب والعاقل يفهم

لسان شعب مصر يقول
مصرى -

حسبى اللة ونعم الوكيل

لسان شعب مصر يقول
مصرى -

حسبى اللة ونعم الوكيل

نحن مع الجزيرة
واصف جروان -

لانك الافضل يهاجمونكي يا جزيرةلكن سنبقى معك

ouffffffffffffffffff
ahmed -

بركان من الحقد انفجر فجاة بمجرد ان خسرت الجزائر مقابلة. كل يوم تبرهنو للجزائريين على انكم شعب جبان شيمتكم الغدر والخيانة مع احترامي لبعض الناس المحترمين ان وجدوا مع التاكيد ان الكره المتبادل يكبر كل يوم نتيجة افعالكم الجبانة

ouffffffffffffffffff
ahmed -

بركان من الحقد انفجر فجاة بمجرد ان خسرت الجزائر مقابلة. كل يوم تبرهنو للجزائريين على انكم شعب جبان شيمتكم الغدر والخيانة مع احترامي لبعض الناس المحترمين ان وجدوا مع التاكيد ان الكره المتبادل يكبر كل يوم نتيجة افعالكم الجبانة

صهاينه الى الابد
حكماء صهيون -

القمر صناعى اليهودى يبث المباريات باللغة العربية و الهكرز اليهودى قام بتشويش على قناة الجزيرة من اجل الانتقال من للمشاهده القمر اليهودى والتعليق بالعربية وانسياق العرب الى تبادل الاتهامات فيما بينهم

تصحيح
أم عبدالله -

انتبه للفظ الجلاله ;الله ;

كلمة حق
مصري صميم -

اخوتي الاعزاء في عالم اليوم تزوير الحقائق اصبح صعب جدا...الجزيرة بدون شك قناة قوية وهى فخر لقطر ولكل العرب ... واللي يقدر ينافسها الميدان مفتوح بدون شتيمة...فلنركز على العمل ... اتمنى ان نتمكن تكنولوجيا من معرفة مصدر التشويش وان يأخذ جزاؤه ...من حق الجزيرة ان تطلق قمرها الصناعي فالسماء ملك للجميع... وسياسة وزارة التموين لم تعد تجدي في عصرنا الحالي اكرر مائة مره ان البقاء للاصلح ... والديناصورات في كل مكان مصيرها للمتاحف ... امريكا عمرها 200 سنة فقط والان تحرك العالم على كيفها ... لست ادرى متى نتعلم؟؟؟؟

كلمة حق
مصري صميم -

اخوتي الاعزاء في عالم اليوم تزوير الحقائق اصبح صعب جدا...الجزيرة بدون شك قناة قوية وهى فخر لقطر ولكل العرب ... واللي يقدر ينافسها الميدان مفتوح بدون شتيمة...فلنركز على العمل ... اتمنى ان نتمكن تكنولوجيا من معرفة مصدر التشويش وان يأخذ جزاؤه ...من حق الجزيرة ان تطلق قمرها الصناعي فالسماء ملك للجميع... وسياسة وزارة التموين لم تعد تجدي في عصرنا الحالي اكرر مائة مره ان البقاء للاصلح ... والديناصورات في كل مكان مصيرها للمتاحف ... امريكا عمرها 200 سنة فقط والان تحرك العالم على كيفها ... لست ادرى متى نتعلم؟؟؟؟

البلد
علي -

حكام مصر الفاشلون هم من يشوش على الجزيرة و اهل غزة و سورية و لبنان و كل المجاهدين

سبب المشاكل مصر
سعودي واتفخر -

كمان حصار غزه سبهه تاهل الجزائر لكاس العالم.ابو الهول بتاعهم عاوز كل حاجه لازم بياخذو رائي مصر فيها

سبب المشاكل مصر
سعودي واتفخر -

كمان حصار غزه سبهه تاهل الجزائر لكاس العالم.ابو الهول بتاعهم عاوز كل حاجه لازم بياخذو رائي مصر فيها

مصرى
مصرى -

فاهمين يا عرب مصر ذكرت فى القرانخير اجناد الارض ادخلوها بسلام

هنفترض ان لمصر دخل
نور المصرى -

هنفترض- علشان ترتاحوا فين المصلحة من الانقطاع ممكن يكون غل وطيب هو انتوا تغلوا وتسودو علينا ومش عايزن المصريين يردوا تصدقوا وتامنوا باللة لو قاصدين نسود عليكوا وحطينا اصحاب النفوس الوحشةفى دماغنا واللة مهتجمعوا كلمتين على بعض بس بعيد عنكوا رايقين قوى فعلا وسبحان مقسم الارزاق ولا اعتراض

التشويش ممكن
محمد-لبنان -

اعتقد بأن التشويش ممكن لاي قناة ان تشوش على قناة اخرى وربما يشوش من يمكنه التحكم بالترددات مثل شركة قمر نايل سات واعتقد ان كل محطة تملك حق حصري لترددات معينة ربما يمكنها تغيير تردداتها لتجعلها نفس ترددات الجزيرة مثلا وبذلك يغلب هذا التردد ارسال قناة الجزيرة,اعتقد انه يمكن مراقبة القنوات اثناء التشويش ومعرفة من تخلى عن تردداته ليجعلها نفس تردد الجزيرة.مجرد رأي وشكراً

هنفترض ان لمصر دخل
نور المصرى -

هنفترض- علشان ترتاحوا فين المصلحة من الانقطاع ممكن يكون غل وطيب هو انتوا تغلوا وتسودو علينا ومش عايزن المصريين يردوا تصدقوا وتامنوا باللة لو قاصدين نسود عليكوا وحطينا اصحاب النفوس الوحشةفى دماغنا واللة مهتجمعوا كلمتين على بعض بس بعيد عنكوا رايقين قوى فعلا وسبحان مقسم الارزاق ولا اعتراض

دفاعا عن الحقيقة
أمازيغي حر -

ليس دفاعا عن الجزيرةآولا وراء كل فعل فاعل، ولدى كل فاعل مصلحة أو دافع لفعله أو ;فعلته; كما هو الحال هنا..كثر الحديث حول التشويش المتعمد الذي تعرضت له باقة الجزيرة وآمتد هذا التشويش إلى أذهان المشاهدين الباحثين عن تفسير أو حقيقة.والمعلوم أن قناة الجزيرة حتى وإن كانت شبه متأكدة من ;الفاعل; لا يمكنها أن تتهمه على الهواء علانية قبل جمع الأدلة الكافية للملاحقة القضائية، والتي بدأتها الجزيرة بالفعل عبر مكتب محاماة في لندن : المسألة إذن أصبحت أكثر من مجرد تراشق بالإتهامات..هل التشويش متعمد وبفعل فاعل أم أن الأمر مجرد عطب تقني ؟عند الإطلاع عن ما وصلت إليه تكنولوجيات البث الفضائي يتبادر إلى الذهن أن المسألة من شبه المستحيل ـتقريباـ أن تكون عطبا تقنيا لأنه حتى وإن إفترض ;تعطل مؤقت لأحد الأقمار فهناك ما يسمى بBackup Sat وهو قمر ثان يتسلم البث تلقائيا في حال تعثر القمر الرئيسومن ثم يستبعد أن تكون المسألة مجرد عطل تقني.ثانيا، لا يمكن أن يتكرر العطل ذاته أكثر من مرة، وبذات الطريقة، في غفلة عن المهندسين المشرفين عن البث.عندما حدث التشويش الأول في وقت جد حساس وعيون الملايين مشدودة إلى الشاشات، قامت شبكة الجزيرة بطلب وكالتين أوربييتين للتحقيق في مصدر التشويش، وبما أن الأمر تكرر ثلاث مرات أو أكثر، فلابد أن الخبراء الذين طلبت الجزيرة عونهم قد توصلوا إلى شيئ ما وهنا لاحظنا أن حدة رد فعل شبكة الجزيرة كان بعد ذلك قويا، مباشرا وصريحا ومهددا بالملاحقة القضائية..!!وحينها أصبحت أصابع الإتهام تتجه نحو المصريين وقمرهم النايل سات..بعدها إتصل مديع من قناة الجزيرة بكبير المهندسين بقمر نايل سات، وآستفسره عن الأمر، إلا أن أجوبة المهندس المصري كان فيها الكثير من الغموض والكثير من الإلتفاف و الإستخفاف بعقول المشاهدين، إذ أكد المهندس بأن النايل سات لا علاقة لها بااتشويش وبأنه لازالت تحقق في مصدره..!!!وبعدها أشار إلى أن جهة التشويش يمكن أن تكون فردا أو جماعة أو..أو...!!! وهنا وجب التذكير بما يلي ردا على مغالطات مهندس النايل سات :- أولا، إذا كان بالإمكان تحديد مكان تواجد هاتف نقال تافه بدقة متناهية وفي أي مكان في العالم، فهل يمكن أن نصدق أن النايل سات لا يمكنه معرفة مصدر الإشارة المشوشة، خصوصا إذا عرفنا أن التشويش يحتاج أجهزة خاصة و ضخمة، وإذا عرفنا أيضا قوة الإشارة المشِوشة !!! - ثان

hi kerno
mehmednem -

أعتقد أن العرب في مخهم تشويش وذلك واضح من التعليقات ,فلو أفترضنا بأن التشويش حدث في مبارة الجزائر ,أكيد كان هناك حرب بين مصر والجزائر لا سمح الله ,أم العقلاء من العرب والخيرين كان سيقولون أنها فتنه من أمريكا وأسرائيل ,يا بشر كونوا عقلاء وماداما أنت هكذا أذكياء وعقولكم غير مشوشة لا تنصاعوا للفتن والمؤمرات ,أضنكم أشد فتنة من الفتنة نفسها يا معلقين أسفل المقال الأ القليل منكم مع أحترامي لجميع القراء.

دفاعا عن الحقيقة
أمازيغي حر -

ليس دفاعا عن الجزيرةآولا وراء كل فعل فاعل، ولدى كل فاعل مصلحة أو دافع لفعله أو ;فعلته; كما هو الحال هنا..كثر الحديث حول التشويش المتعمد الذي تعرضت له باقة الجزيرة وآمتد هذا التشويش إلى أذهان المشاهدين الباحثين عن تفسير أو حقيقة.والمعلوم أن قناة الجزيرة حتى وإن كانت شبه متأكدة من ;الفاعل; لا يمكنها أن تتهمه على الهواء علانية قبل جمع الأدلة الكافية للملاحقة القضائية، والتي بدأتها الجزيرة بالفعل عبر مكتب محاماة في لندن : المسألة إذن أصبحت أكثر من مجرد تراشق بالإتهامات..هل التشويش متعمد وبفعل فاعل أم أن الأمر مجرد عطب تقني ؟عند الإطلاع عن ما وصلت إليه تكنولوجيات البث الفضائي يتبادر إلى الذهن أن المسألة من شبه المستحيل ـتقريباـ أن تكون عطبا تقنيا لأنه حتى وإن إفترض ;تعطل مؤقت لأحد الأقمار فهناك ما يسمى بBackup Sat وهو قمر ثان يتسلم البث تلقائيا في حال تعثر القمر الرئيسومن ثم يستبعد أن تكون المسألة مجرد عطل تقني.ثانيا، لا يمكن أن يتكرر العطل ذاته أكثر من مرة، وبذات الطريقة، في غفلة عن المهندسين المشرفين عن البث.عندما حدث التشويش الأول في وقت جد حساس وعيون الملايين مشدودة إلى الشاشات، قامت شبكة الجزيرة بطلب وكالتين أوربييتين للتحقيق في مصدر التشويش، وبما أن الأمر تكرر ثلاث مرات أو أكثر، فلابد أن الخبراء الذين طلبت الجزيرة عونهم قد توصلوا إلى شيئ ما وهنا لاحظنا أن حدة رد فعل شبكة الجزيرة كان بعد ذلك قويا، مباشرا وصريحا ومهددا بالملاحقة القضائية..!!وحينها أصبحت أصابع الإتهام تتجه نحو المصريين وقمرهم النايل سات..بعدها إتصل مديع من قناة الجزيرة بكبير المهندسين بقمر نايل سات، وآستفسره عن الأمر، إلا أن أجوبة المهندس المصري كان فيها الكثير من الغموض والكثير من الإلتفاف و الإستخفاف بعقول المشاهدين، إذ أكد المهندس بأن النايل سات لا علاقة لها بااتشويش وبأنه لازالت تحقق في مصدره..!!!وبعدها أشار إلى أن جهة التشويش يمكن أن تكون فردا أو جماعة أو..أو...!!! وهنا وجب التذكير بما يلي ردا على مغالطات مهندس النايل سات :- أولا، إذا كان بالإمكان تحديد مكان تواجد هاتف نقال تافه بدقة متناهية وفي أي مكان في العالم، فهل يمكن أن نصدق أن النايل سات لا يمكنه معرفة مصدر الإشارة المشوشة، خصوصا إذا عرفنا أن التشويش يحتاج أجهزة خاصة و ضخمة، وإذا عرفنا أيضا قوة الإشارة المشِوشة !!! - ثان

الاحترام
مصريه -

ارجو من الاخوه المعلقين من العرب على مصر الحبيبه ان يحترم مصر والمصريين وان يتزكر لهم شيئا حلو عملوه هل مصر سيئه فى اعينكم الى تلك الدرجه ان بعدنا عنكم لن يضرنا بشى بل انتم المتضررين ارحمو انفسكم من ان تكسبو عداء المصريين انا ارى انه فى هزه التعليقات لا يوجد من هو سورى او لبنانى ولكن يوجد من يزيد العداء ارجو فقط القليل من الاحترام

الاحترام
مصريه -

ارجو من الاخوه المعلقين من العرب على مصر الحبيبه ان يحترم مصر والمصريين وان يتزكر لهم شيئا حلو عملوه هل مصر سيئه فى اعينكم الى تلك الدرجه ان بعدنا عنكم لن يضرنا بشى بل انتم المتضررين ارحمو انفسكم من ان تكسبو عداء المصريين انا ارى انه فى هزه التعليقات لا يوجد من هو سورى او لبنانى ولكن يوجد من يزيد العداء ارجو فقط القليل من الاحترام

مصر هي السبب
سعودي -

لا أستبعد أبدا أن تكون مصر هي السبب ، و يجب أن لا نصدق نفي المسؤولين المصريين ، فنحن نذكر كيف أن المصريين كتابا و إعلاميين و رجال شرطة و سياسيين كذبوا بشأن الباص الجزائري ( كذبة جماعية ) و حين عاقبهم الفيفا اعترفوا !!!! لم أسمع بشعب تواطأ على الكذب بهذه الدرجة !!!!

يا عوضين
حباب البيك -

يا عوضين بن حسنين ، يالي عامل نفسك حدق ( حدء ) خليك بالسباكه مالك ومال مثل هذه الأخبار الشمس لا تغطى بغربال ، ولا تدافع عن النظام حيث أصبح الشق أكبر من الرقعه إلا إذا كنت من الحفاة الرعاة من منسوبي الأمن المركزي والذين لا يستطيعون كتابة أسماءهم . فهذا امر آخر

بلد المليون شهيد
حباب البيك -

هو من بلد المليون شهيد ، وأرجوك أن لا تتحدث عن الشعوب .الجزائر شعب من أشجع الشعوب وأكثرهم حرية وإباء ، ولا انقص ذلك من الشعب المصري كشعب وليش كنظام عميل صهيوني

يا عوضين
حباب البيك -

يا عوضين بن حسنين ، يالي عامل نفسك حدق ( حدء ) خليك بالسباكه مالك ومال مثل هذه الأخبار الشمس لا تغطى بغربال ، ولا تدافع عن النظام حيث أصبح الشق أكبر من الرقعه إلا إذا كنت من الحفاة الرعاة من منسوبي الأمن المركزي والذين لا يستطيعون كتابة أسماءهم . فهذا امر آخر

شاطر
حباب البيك -

شكلك شغال بالتليفزيون المصري إذا تتحدث عن الماسونية ، فالماسونية لها مكتب بحي الدقي

المطبلون يتحدثون
حباب البيك -

طبل يا دكتور للنظام بتاعكقناة الجزيرة صديقة حميمةلإسرائيل ونظام مصر يرفض ذلك ولا توجد لدية وكر للجاسوية معترف به ويرفض إغلاق المعابر على غزة ولا يقوم بالتنسيق مع إسرائيل حول تضييق الخناق على مصر

الصهاينة الجدد
حباب البيك -

أخالفك الرأي هؤلاء هم الصهاينه الجدد والمتصهينون الذين تسببوا في ذلك

لا تحرف القرآن
حباب البيك -

لا تحرف القرآن المقصود بمصر في القرآن في البلد

الخليج
safy -

اى واحد عايز يتكلم وخلاص الله يرحم السادات اللى قال هو كل من فتح له كشك على الخليج بقى دولة

كلامك صحيح 57
اسو -

كلامك صحيح يا سعودي

اين المنطق يامصر؟
صلاح الدبن/الجزائر -

هل من المنطقي ان يلجا المصريون إلى التشويش على قناة الجزيرة الرياضية في القمر الصناعي ;نايل سات;.. لأن قناة الجزيرة الرياضية، ومن ورائها دولة قطر، قد اشترت حقوق البث لكأس العالم ورفضت أن تتبرع بها للقنوات المصرية.. وأن تبيعهم هذه الحقوق بسعر رمزي؟! وهل من المنطقي أن تحاول مصر التشويش على مجريات كأس العالم لأنها لم تحضر هذه المنافسة؟! أو لأن الفيفا عاقبتها بسبب الاعتداء على الجزائريين في القاهرة؟!هل يعقل أن دولة (بحجم) مصر تقول إن لها مسؤوليات سياسية محورية إقليمية تتصرف بهذه الطريقة مع أكبر عرس عالمي للكرة لمجرد أنها تملك القمر الصناعي نايل سات؟! وماذا لو كانت مصر تمتلك القنابل النووية والصواريخ العابرة للقارات؟! أليست أمريكا وإسرائيل على حق حين قالتا: إن العرب الذين تتزعمهم مصر.. لا يزالون أقل من النضج ولذلك لا يستحقون امتلاك السلاح النووي أو الصواريخ الاستراتيجية؟! وهل تقول مصر مرة أخرى في هذه القضية إنها مظلومة وإن قناة الجزيرة هي التي شوّشت على نفسها من أجل أن تتخذ الفيفا قرارًا بإقصاء مصر من كأس العالم لعام 2014؟! تطبيقا للعقوبات! أليس من الأنسب للمصريين التوقف عن المعارك الدونكيشوطية أولا؟!

مصر هي السبب
نزار شوابكة -

مافي غير المصريين دايما تجدهم في المشاكل

اكثر من ستين تعليق ؟
شريف احمد المصري -

اشترك جميع المعلقين في شيئ واحد هو عدم التأني و العقلانية والصبر حتى تنكشف الأمور ، فسارع البعض باتهام مصر ، والبعض الآخر باتهام الجزيرة نفسها ، وكلا الفريقين لا يستطيع أن يقسم بالله على صحة ما يقول لو طلبنا منه ذلك ، فكلاهما يعلقان من منازلهم وربما يرتدون ملابس النوم و يشربون المشروبات اللطيفة ويتحدثون كما لو كان كل منهما عنده الخبر اليقين. الخلاصة هي أن هناك نسبة من الكراهية ترتفع بين الشعوب العربية وآخذة في التزايد والغريب أن كل ذلك يتم توجيهه من بعض أفراد هذا الشعب أو ذلك الى اسم دولة اخرى بالكامل شاملا شعبها وحكومتها وموظفيها وفاسديها ومصلحيها على السواء ، هنيئا لكي يا اسرائيل أنتي اليوم في أمان ليس بعده أمان ، لم تعودي بحاجة الى مخابرات ولا منظمات ولا جواسيس للوقيعة بين الشعوب العربية ، فأتباع محمد صلى الله عليه وسلم يقومون عنكي باللازم وزيادة ، يا من تصلّون الخمس فرائض فتقرأون قوله تعالى اهدنا الصراط المستقيم 17 مرة بخلاف السنن ، ثم تأتون الى هنا للتلذذ بسب وقذف المسلمين يمينا ويسارا ، واللهي ما هداكم ، ما هداكم ، ما هداكم !!

لا للتعميم والعنصرية
كويتية -

عيب عليكم انتوا اخوان يعني المفروض احنا عرب ونكون محترمين مع بعضنا البعض هي بس لعبة كرة ولازم يكون روحنا رياضية يعني في زين وشين بكل شعب. واللي ضحكني اكثر دخلتوا السياسة بالموضوع شي مضحك والله. جزاكم الله خير

عيب كفاية
عاطف المصرى -

مع احترامى الكامل لجميع الاراءمن حق كل واحد يطن طن لعقدة النفسية كما يشاء ولاكن عل تحجب الشمس من سرب هاموش لية الالفاظ الحاقدة على مصر وشعب مصر واتهامنا دوما بمحباة اسرائيل وكلكم تلهثون خلفهاوالذى يتكلم عن السنوات الضوئية بيننا وبينهم عمر الفلوس ما ها تصنع شعب ولا تاريخ والايام دواليك فاليوم يجعلك غرورك تظن واهما انك فوق لاكن غدا فى اسفل غياهب النسيان لن نحقد على فريق لانة وصل لكأس العالم كما يشيعون وصمتنا ليس ضعف لاكن سيأتى اليوم الذى تكون فية تحت حجر الرحاياولن يرحمكم التاريخ ولا الشعب الذى تتهكمون علية فصمتنا قوة الكبير فهذة الابواق المسيئة لنا لن تصنعكم ابدا فزيادة الفرقة جهل مغلف بالمال والمال يزول والحتلال با المرصاد واااسفاااااةعلى ما وصلتم الية فقوتكم الان فى تجريحنا وانتصراكم هوالنيل من شعبنا المصرى

عيب يأخى
عاطف المصرى -

عيب عليك ياأخى هذا التهكم فمصر معروف تاريخها فى الكورة واحنا مش نا قصين بطولات اما انت فما هو تاريخ بلكم فى البطولات الكروية ولا القر بتتباهى بشعر بنت اختها ولا هو حقد وبسواللة احنا فرحانين بوجود الجزائر فى المونديال بلاش الكلام اللى مالوش لزمة وان دل يدل على الحقد واللى بيتكلم عن ظلم الحكام لنا بيوهمونا انهم عايشيين فى نتهى الديمقراطية والنبى خليها فى سرك وابكى على نفسك مش عليناواللى عاوز يقف فى وش اسرائيل ويدعى البطولة باالكلام اسرائيل قدامة هى الظروف الاقتصادية الللى احنا فيها اية سببها سوى الحروب لو عملنا زيكم من زمان وقعدنا نتكلم وبس ونتهم دول ودكهم ماكنش دة حالنا حسبى اللة ونعم الوكيسل فى ظلمكم لنا ولشعبنا وحكامنا....

الى كل العرب
عاطف المصرى -

الا كل من سمحت لة نفسة بأإهانت شعب مصر وحكومتها الىمن يسمى بلدة ببلد الكام شهيداعداد لا تذكر بجانب شهدائنا على مر العصور والحروب مصر لم ترتمى فى حضن الاحتلال بعد خروجة من ارضنا كما فعل غيرنا مصر لاتتكلم انجليزى ولا فرنساوىزى بعض العرب الذين لا يستطيعون نطق العربية مصر اكبر من مجموعة من الصغار يلقون عليها السباب لن اقول سوى كلمة وخدوها عبرة روح يابنى انت وهو العبوا بعيد من امتى الصغار القلة اصبح لهم صوت انة مجد زائف ووهم تعييشعون فية افيقوا ايها الحاقدون انها مصر الكبيرة قوى رغم انفكم ورغم التخريف والوهم اللى عايشين فية واللة لينا حق نبعد عنكم فأنتم من شيمكم الغدر والصوت العالى والطعن فى الظهر حفظ اللة مصر من مجموعة الحاقدين مصر الفرعونية لا للعربية

الولايه ال53 هى السب
صارم -

الولايه الامريكيه فى الشرق الاوسط هى السبب اقصدقطر لانها الولايه الامريكيه فى الشرق الاوسطأأصبح للخونه والعملاء والجواسيس ان يتكلموا على اسيادهم المصريين والسياسيه المصريه اقول لكمموتوا بغيظكم يا عملاء الامريكان وسلمولى على اكبر قاعده امريكيه فى الشرق الاوسطالموجوده فى قطر