أخبار

قواعد البعث تتهم الدوري بقيادة نكسة 2003 (2-2)

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محاولات توحيد جناحي البعث العراقيتتفجر اتهاماتrlm;(2-1)

إتهمت قواعد حزب البعث من اسمتهمبمنتفعين ومتنفذين يحيطون في عزة الدوري بمنع وحدة الحزب الذي يختلفحاليًا على عقد مؤتمره القطري لمراجعة المرحلة السابقة بكل ما فيها، كما وجهت اتهامات إلى الدوري الذي يرى أن الوقت الآن غير ملائم لعقد المؤتمر بالمسؤولية عن "نكسة" البعث العام2003.

لندن: بعد أن تفجرت محاولات لتوحيد جناحي حزب البعث العراقي بقيادة يونس الاحمد المقيم في دمشق وعزة الدوري الهارب من ملاحقة القوات الاميركية والعراقية الى اتهامات بالعمل ضد وحدة الحزب ثم تطورت الى نشر غسيل عمليات قتل لقياديين كبار في الحزب والدولة وتصفية قادة احزاب معارضة واعتداءات على دول عربية فقد القت اليوم من اسمت نفسها قواعد الحزب باللائمة على "منتفعين ومتنفذين" يحيطون بالدوري بمنع وحدة البعث.

واشارت القواعد الى انها تتألم على ما أصبحت عليه اوضاع الحزب في العراق وقالت ان قسمًا من القيادات البعثية وبدلاً من الاهتمام بطلبات ومنشادات رفاقهم في الحزب والضغط على كل الاطراف للعمل من اجل التوحد فانها تعمل لمصالحها الشخصية . وطالبت الدوري باتخاذ "القرار الصائب لنتخلص من نشر اخطائنا واخطاء من يدعي انتماءه" للحزب ويتم تصحيحها والاعترف بها وان احتاج الامر للاعتذار عن أي خطأ فلن "نتهاون".

واضافت: "قاعــــــدة البعث في العـراق المحتل" كما اطلقت على نفسها في بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه وبعد ان استعرضت حكم الحزب في البلاد منذ العام 1968 والتصفيات التي تعرض لها قياديون كبار فيه على يد النظام الذي قاده الرئيس السابق صدام حسين منذ العام 1979 ثم حربي ايران والكويت قالت انه "بدلاً من معالجة مشاكل الشعب وإعداد دستور دائم للبلاد وإلغاء مجلس قيادة الثورة الذي لم يكن سوى مجلس شكلي يضم عددًا من أشباه الأميين الذين لا يصلحون حتى لإدارة صف من طلاب الابتدائية وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية حقيقية، وليست انتخابات أضحكت علينا العالم بنتائجها والفصل بين السلطات ومنح السلطة التشريعية الصلاحيات الدستورية الكاملة لممارسة دورها التشريعي والرقابي واستقلال السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية واحترام حقوق الانسان وإصدار قانون ينظم الأحزاب وقانون حرية الصحافة وحماية الصحافيين تم عزل الأكفاء من الإدارات والمؤسسات وإحلال الأقارب وأفراد العائلة بدلاً منهم فأصاب الشلل كل مفاصل الحياة في البلاد".

وتابعت: "وتم تدمير المؤسسة العسكرية من خلال بؤس الرواتب والتفرقة بينها وقوات النخبة وتسلط المحسوبين على العائلة والأقرباء على هذه المؤسسة المهمة فانيطت إدارة وزارة الداخلية الى وطبان (شقيق صدام) وكان مفوضًا في الشرطة وعلي حسن المجيد (ابن عم صدام) انيطت له وزارة الدفاع ومنح اعلي رتبة عسكرية وهو في الأصل كان برادا آليًا برتبة عريف في القوة الجوية وتساوى في الرتبة وأصبح في المنصب اعلي من الفريق الأول الركن عبد الجبار شنشل فأصيب الضبط العسكري بالانهيار وانيطت سكرتارية رئاسة الجمهورية بعبد حمود (سكرتير صدام) وهو لم يحصل على شهادة الكلية العسكرية ومنح رتبة فريق وربطت بدائرته أهم الدوائر كالاستخبارات والمخابرات والأمن العام وعين محمد حمزة رئيسًا لمجلس الوزراء وهو كان قاطعًا للتذاكر في وزارة الصحة ومزبان خضر عضوًا في مجلس قيادة الثورة والقيادة القطرية وهو معلم لا يصلح لإدارة مدرسة وغيرها من القرارات الخاطئة التي جلبت الكوارث والخراب للبلاد وانتم ساكتون" .

واكدت انه نتيجة لذلك فقد "ازدادت القطيعة بين الشعب والقيادة واتسعت الهوة بينهما،خصوصًا بعد البناء غير المبرر للجوامع والقصور في الوقت الذي كان المواطن يتناول الدقيق الذي لا يصلح إلا علفًا للحيوانات وفي حين كان أولاد القيادة والمسؤولون ينعمون بكل الامتيازات والمزارع والأطيان وإقامة حفلات الغجر وبناء القصور حتى وصلت الحال بالشعب إلى أن يتمنى لو إن شارون الصهيوني يحكمه وليس هذه القيادة والحزب".

وخاطبت "قواعد الحزب" الدوري ورفاقه قائلة " هذه الكوارث جرت وانتم غائبون أو مغيبون لم يكن بمقدوركم مناقشة القرار الخاطئ بل على العكس أعلنتم الوقوف خلف القائد حتى عند ارتكابه الأخطاء وملئت الشوارع بالنصب والجداريات التي تمجد له أقيمت من المال العام وانتم لا حول لكم ولا قوة وكان المهم الحفاظ على امتيازاتكم ومناصبكم واستمرت الأمور تزداد سوءا حتى اصدر الكونغرس الأميركي قانون تحرير العراق في العام 1998 وبدلا من التوجه الى الشعب والمصالحة معه بتحسين أموره المعيشية والحياتية ورواتب الموظفين والأسرة التعليمية والمتقاعدين ازداد التضخم وأصبحت عملة العراق لا قيمة لها فلم تتعامل القيادة وانتم إطرافها مع الإحداث بجدية ودهاء سياسيي فأصبح العراق معزولاً عربيًا وإقليميًا ودوليًا واستمرت العلاقة مع مجلس الأمن ولجان التفتيش متشنجة ولم يستطع العراق تجاوز الأزمة وإنهائها والخروج من نفق القرارات الدولية المظلم وإنهاء الحصار بسبب فشلكم جميعًا في إدارة الأزمة.

ثم بدأت الأكاذيب من كل مفاصل الدولة تنهمر على القيادة عن الإعداد التام للمعركة وان أسوار بغداد ستكون مقبرة للغزاة وبدأت المزايدات والأكاذيب بان الشعب مع القيادة وانهالت ملايين الدنانير على رؤساء العشائر ووزعت الأراضي والسيارات على كبار قادة الجيش لاستمالتهم فكان الاحتلال السريع للعراق نكسة اخرى أضيفت الى نكسات الأمة التي بكت بحرقة، أسفًا على ضياع بغداد جمجمة العرب وكنتم انتم قادة هذه النكسة".

واضافت انه "بعد ان استنهض الشعب قوته يدافع عن الوطن ويقاوم الاحتلال بكل قواه الوطنية والقومية والإسلامية ومنها البعث نرى إنكم كقيادة افترقتم عن بعضكم البعض وأصبح بعث العراق تيارات وأجنحة وتكتلات كل منها تحاول أن تتمسك ببقايا الثأثير والقيادة وتريد أن تقول بأنها الجهة الأوحد في الساحة وتنظر الى الآخرين بعين الاستصغار والتعالي".

وخاطبت القواعد قيادات البعث قائلة "نحن نعرف إنكم وعوائلكم تتمتعون بالامتيازات التي حصلتم عليها خلال المسيرة في مأمن بينما المدافعون الحقيقيون عن العراق والحزب يعانون ما يعانون سواء بقرار الاجتثاث أو الدفاع عن البلاد والحزب أو التهجير قسرا من الوطن أو المداهمات والاعتقال والتعذيب وانتهاك الإعراض والاغتصاب وكل هذا تريدون منا إن نسكت فإذا سكتنا عن أخطائكم ثلاثة عقود ونيف فليس هناك ما يلزمنا بعد الآن على السكوت ولن نقبل انفرادًا باتخاذ القرار وتعيين قادة الحزب بطرق غير مشروعة خارج مؤتمرات الحزب مهما كانت التبريرات ونطالب تطبيق النظام الداخلي بدقة دون اجتهاد أو تحريف".

وتساءلت قائلة "متى تستغلون أخطاء أعدائكم؟ حيث اعمى الله بصيرتهم وبصائرهم، فأذاقوا الشعب الأمرين حتى بات يتحسر على أيام خلت وانتم في واد والشعب في واد أخر يأسف على ما إل إليه واقع الحزب .إلا تعلمون إن يد الله مع الجماعة ؟ امن هذه المراجعة تخشون؟ أم تريدون التهرب من مسئولية ما حدث؟ الم تكونوا قادة الحزب والدولة ؟ إن الاعتراف بالخطأ فضيلة يعيد ثقة الناس والأمة والعالم بكم واحترامهم لكم فاسمعوا صوت الشارع النبض الحقيقي للشعب لا تبرير رفاق النكسة وشركائكم في الإثم لأنهم لن ينقلوا لكم كما كانوا في السابق سوى الأكاذيب والتضليل وعقدكم ينفرط يوما بعد يوم والأعداء مسرورون والأصدقاء يبكون دما على بلد اسمه العراق ضاع وأصبح لقمة سائغة بيد إيران تعتدي على سيادته وحرمة أراضية وتستولي على ثرواته متى تشاء وانتم تتنازعون على المواقع والمراكز لم تهزكم كل هذه المصائب التي حلت في البلاد بسببكم".

وخلال الايام القليلة الماضية القى محمد يونس الاحمدالذي يقود جناحا في البعث حاليا والعضو السابق في قيادة البعث في عهد الرئيس السابق صدام حسين باللائمة على الدوري نائب صدام في القيادة وكل منهما يحمل لقب امين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث الان بافشال محاولات توحيد الحزب وعقد مؤتمر استثنائي لإجراء مراجعة للمرحلة السابقة والحالية وعدم الرد على دعوات عقده وانما الاستخفاف بها .

وقال في بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه وحمل توقيع قيادة قطر العراق لحزب البعث "نعلن مرة أخرى دعوتنا لجميع الرفاق للعمل كل ضمن مسؤولياته لتحقيق هذا الهدف الكبير". واشار الى أن "تحقيق وحدة الحزب يحتاج إلى قرارات صعبة في ظرف أصعب وفي الوقت نفسه يحتاج إلى وقفة نضالية لتقييم المرحلة السابقة والحالية وهذا يحتاج إلى مؤتمر كفيل بمعالجة كل الإفرازات التي حصلت بعد الاحتلال والتي ما زال الحزب يعاني منها".

وأكد على أنه في "حال تعذر ذلك فإن الحزب قادر على أن يجد الصيغة الأمثل لمعالجة كل المشاكل التي يعاني منها من خلال العمل على وحدة القيادة ووحدة الموقف السياسي ووحدة الخطاب الإعلامي وتعبئة الجماهير وقيادتها نحو التحرير". واوضح ان عقد المؤتمر القطري الاستثنائي بعد الاحتلال (عام 2003) الذي انشق بعده الحزب إلى جناحين بأنه كان خطوة مهمة لإنقاذ الحزب وبنائه على أسس صحيحة".

وحزب البعث محظور في العراق حاليا وفق المادة السابعة من الدستور .. وقد انقسم إلى جناحين رئيسين يقود احدهما الأحمد والثاني الدوري وهما على خلاف حول عقد المؤتمر القطري للحزب لمراجعة المرحلة السابقة بكل ما فيها حيث يصر جناح الأحمد على عقد هذا المؤتمر فيما يرفض الدوري ذلك بذريعة أن المرحلة غير ملائمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من عابت هيجي شكولات
عراقي مهاجر -

يعني بعد 43 سنه ومنها حكم اكثر 35 سنه وهسه جايين تصلحون اخطائكم؟؟لا شكد تعبانين لعد انتم!! هو لو بيكم واحد بيه خير جان كلنا يله مشي بلكي يتعدلون بس بشرف حزبكم وقائدكم ابو الحفر ؟اكو واحد بيكم بيه خير؟ من اول يوم تأسس بيه حزبكم لليوم انطوني واحد بعثي شريف وجان همه يصلح الامور,

collective punishmen
Rizgar -

Not one single word about Anfal and destroy 4500 villages, Is it because the life of a Kurd has no value?

بدون تعليق
مراقب السويد -

وشهد شـاهد من اهلها....!!

قواعد الحزب والجهلة
الزامي -

تشتكي قواعد الحزب الى عزت الدوري من تسلط الجهلة مثل المجيد وغيره .وهي نست ان سيدهم الاكبر هو الدوري نفسه بياع الثلج .اي اسمعت لو ناديت حيا; .. لكن لا حياة لمن تنادي

بعدما اهلكتم الحرث
محمد داوود -

الان البعثيون تذكروا جرائمهم بعدما هجروا خمسة ملايين عراقي ووزعوهم من استراليا الى كندا وبعد ان دفنوا مئات الالف من نساء واطفال وهم احياء في المقابر الجماعية وبعدما رشوا العراقيين بالغزات الكيماوية وبعدما ادخلوهم في حروب عبثية تسببت في تدمير العراق وجواره ومن ثم التسبب في عودة الاستعمار للمنطقة واخيرا التسبب في احتلال العراق من قبل الامريكان وارجاع العراق الى عصر ماقبل الصناعة مااجء البعثيون يرتكبون كل هذه الجرائم وهذه الماسي ثم يتصورون انهم سيحكمون العراق مرة اخرى من خلال شعاراتهم الكاذبة

الي يسوك المطي يتلكة
عدنان حسين الحمداني -

الحمد لله الذي ادرك نفر ضال من الضالين اليوم قبل 100 سنة اخرى ... وانا اشد على ايدي هذا النفر الذي يعاتب قيادة كانت شاهدة على مجازر العصر ... وتلبس الثوب العسكري او ما يسمى بالشرف العسكري المؤجل لحين صحوة الضمير والشرف الانساني... انا واحد من الضحايا التي عاقبها صدام واقزامه وعاهريه من رجالات الامن ... ولنكن صادقين اكثر حينما يكتب احد من هولاء القيادة شيئ فليتذكر تمثال عدنان خير الله لازال في مكانه ... اذن هذا ليس بمقياس ولكن هناك موقف مؤدب في العملية .. العمليةليس عتاب وتصحيح العملية معاقبة السيئين واولهم عزت الدوري ابو الثلج وهذا يجب ان يعاقب بايدي عراقية قبل الاميركان لانه صاحب القتل واداة القتل ويجب على الاصحاء من البعثين تطهير الخونة هولاء وهذا ليس بتحريض بل جزاء ما اقترفوه بايديهم ومساهمتهم في تدمير شعب ووطن وجار مثل دولة الكويت اضافة الى القوات المسلحة وانتقاما لشهداء المعارك القذرة وام المعارك بمعنى ام المهازل ولشهداء الثورة البعثية منهم عدنان حسين الحمداني ومحمد عايش والسامرائي ووليد محمود سيرت وغيرهم ... وكريم الندى ومرتضى سعيد عبد الباقي...واضافة الى شهداء الحزب الشيوعي العراقي شهداء الشعب والاحزاب الاخرى الدين الذي تركتموه كبير واليوم اقزامكم رعاع في جيش المهدي وبدر وخدم للقتلة ويقتلون رفاقكم ماذا تركتم من حضارتكم ماذا سوى عار وتخلف وارامل وعاهرات واليوم زادوا عددا هولاء الشرائح الضعف وتتهمون اميركا بالاحتلال اميركا هي امكم التي انجبتكم كحزب لقيط على الساحة اسالوا ابو الثلج عزوز في هذا السياسية اين صروحكم قصر النهاية مديرية الامن العامة المخابرات الرضوانية الامن الخاص فقط دوائر امنية مثلت اروع التعذيب والتنكيل بالشعب من الافضل اعيدو الكرة ثانية وغيرو اسمكم وتاريخكم وبرنامجكم واهدافكم المضحكة وانسوا الشعب مأثركم الدموية ووجوه مجرميكم واولهم عزوز

حزب البعث
ماجــــد بـــــدر -

فترة حكم صدام كانت من اقوى الفترات اللي تحكم فيها رئيس دولة عربي وقاد بلاده نحو التطور السياسي والعسكري والعلمي وكان له توجه عربي اسلامي وهذا ماأثار من حوله الفتن وحورب طول فتره حكمه واي انسان يحارب بالاعلام يكون له عداء مع اليهود بدا من هتلر مرورا بجمال عبدالناصر وصدام وكل من هولاء له قصه مع اليهود وكل من يسب هولاء الثلاثه اما عميل اوعميل واهو مش عارف

الخجل والسكوت
عراقي -

استلم حزب البعث حكم العراق في 1968 وكانت الحاله هادئه ومستقره في بلد واعد وبعد سنوات انفجرت اسعار النفط وقفزت دول الخليج (التي كان حزب البعث يسمي حكامها بالمتخلفين والرجعيين) واصبحت هذه الدول حلم العربي للوصول والعمل بها ، وخلال حكم البعث وصدام ينتظر العراقي خمس سنوات دوره في الشركه العامه للسيارات للحصول على سياره جديده ، وبعد انفراد العبقريه الصداميه بالحكم ومسلسل الحروب وتخريب العراق وتحويله الى دوله فاشله بمستوى الصومال ، يأتي من البعث من يقول تصحيح أخطاء الماضي ،أعتقد ان كل بعثي أذا كان لديه ذره من الضمير عليه الخجل والسكوت.

يلعبون الورق والزهر
أحمد الجبوري -

أقسم بالله قبل عشرين يوم كنت في سوريا وبالتحديد في السيده زينب ومن هناك ذهبت الى جرمانا وكثير من المناطق التي يتواجد فيه العراقين وجدت العجب أعضاء الفروع والشعب وضباط المخابرات الكبار وكبار الحزب والجيش يملؤن المقاهي لا هم لهم ألا لعب الطاولي والدومينو والورق أعرف بعضهم,, أصبح جلهم فوق السبعين من العمر وحالهم يرثى لها أما عوائلهم فقد هاجرت الى أمريكا وأستراليا وأوربا صاحب التقرير يتكلم بصوت عالي البعثين لا يستطيعون الوصول الى بغداد لكبر السن والأمراض المزمنه والمشاكل هذا زمن ولي والذي يريد أن يرى الحقيقه فليذهب الى سوريا

االبعث في سله المهمل
سوري يكره البعث -

يعيش البعثيون على الأطلال البائدة والأمجاد الضائعة ... وترى الناس في الجهل والضلالة يعمهون وفي وحل التخلف الفكري والحضاري يتمرغون ... فلا مساواة بين الأفراد ولا قانون يسود على جميع الناس بل يسلط هذا القانون على رقاب الناس الضعفاء ويستثني أصحاب المناصب والنفوذ وتعيش المرأة تهميشا وإقصاء كبيرين في مجتمع ذكوري تسوده النعرات الطائفية والقبلية والدينية ويحكمه التعصب والجهل والفوضى ويخلطون بين الأمور ويستندون على أفكارموروثة خرافية ليسوا مقتنعين بها

لعنة الله
ندى العراقيه -

لعنة الله على كل بعثي قذر يؤمن بهذا الفكر الشوفيني الاقصاءي و مهما اختلفت اجنحتكم فانكم متشابهون في جهلكم و اجرامكم ودمويتكم وكل مايحدث في العراق اليوم هو نتاج حكمكم البغيض على مدى عقودوكل الاجرام هو نتاج حروبكم العبثيه ضد ابناء الشعب العراقي و ضد جيران العراق

جرام احتلال والعملاء
ابو فردوس كركوكلي -

اين انتم من جرائم الاحتلالين الايراني والامريكي وعملائهم في العراق وبالنسبة للمسؤولين لنظام الوطني مين والعملاء لايران وللدول المجاورالسابق ليسوا مجرمين ودافعوا عن الوطن من الاعتداءات الايرانية وتم محاكمة المجر

والذى
مراقب السويد -

والذى يمشى وراء الحصـان يتحمل ...!!!مع تحيات للاخ (( عدنان ))

الحمار الذكي
شاكر المدني -

مخالف لشروط النشر

To Hamdani
ahmed Al Adhami -

The crimes of Baath party did not start in 1979 but it started from 1963. The military campaign against Kurds in 1969 then in 1974, surrender of Shatt Alarab to Iran, expelling thousands of Iraqi Kurdish Feilis some have served in the army,expulsion of tens of thousands of Iraqi Shiites because their ancestors were from Iran. The Baath ;martyrs you mention were complicit in the previous crimes

مخالف لشروط الإنتاج
سمير أبو الثلج -

إسنكار وإستذكار، بمناسبة الحديث الذي تردده بعض الأصوات والحناجر حول إنتساب القائد الميداني للتجمعات العنكبوتيةإلى جمعية عمال الثلج في العراق، وخاصة في فصل الصيف نرفع اصواتنا لترقية الرفيق المهيب إلى رتبة مراسل حربي للمواقع المتأخرة حيث يتم تزويد الجيوش بالماء الجلاب. والإستذكار إن الصورة المشار إليها والمعلقة للقايد قديمة ولا تعود لفترة عمله في صناعةالثلج على شكل قوالب وإرسالها على عنوان البريد المركزي العراقي مقابل لبن أربيل. التوقيع عمال معمل الثلج الفياضية- بغداد.

حزب فاشي
ابو فادي -

الافضل لهذا الحزب الدكتاتوري النازي الارهابي ان يعمل ولو يوم واحد خير للشعب العراقي وهو ان يحل نفسه ويخلص الشعب العراقي منه وحتى على الاقل ان ينسى جرائمه وما سبب من مآسي لشعب العراق وسوريا وكذلك ينسى ازلام هذا الحزب من المجرمين الذين عاثو بالعراق وشعبه قتلا على هؤولاء الذين يعتقدون بأن اياديهم لازالت نظيفه ولم تتلطخ بدماء الشعب العراقي ويريدون العودم لحكم هذا البلد ان لايفكروا مطلقا بأن الشعب العراقي سييقبل بحزب اخر يسمى حزب البعث لأرتباط هذا الاسم بمآسي الملايين من الشعب العراقي عليهم ان يجدوا له اسم اخر يمكن ان يقبل يه الشعب وان لايضم اي عضو من اعضاء الحزب السابق والذين كانوا يمجدون صدام واقترفوا الجرائم معه

خدعة مخابرات
الياس عطية -

معظم الكلام صحيح لكن لا يوجد تنظيم اسمه قواعد البعث وكان على الصحفي ان لا يكون صيدا للمخابرات السورية التي فشلت في استدراج الدوري ليكشف اوراقه مثل ما فعل يونس الاحمد بحجة توحيد الحزب على اساس الجماعة بدمشق متأثرين على الانشقاق وهو هم رب الانشقاقات لكل الاحزاب العراقية ومنها الدعوة ايضا

oh! yes
Abul namoos -

Yes, Mr. Rizgar its two for a dollar

خدعة مخابرات
الياس عطية -

معظم الكلام صحيح لكن لا يوجد تنظيم اسمه قواعد البعث وكان على الصحفي ان لا يكون صيدا للمخابرات السورية التي فشلت في استدراج الدوري ليكشف اوراقه مثل ما فعل يونس الاحمد بحجة توحيد الحزب على اساس الجماعة بدمشق متأثرين على الانشقاق وهو هم رب الانشقاقات لكل الاحزاب العراقية ومنها الدعوة ايضا

فات الأوان
بغدادية -

البعثيون مسؤولون عن كل المآسي التي وصل لها العراق، فهم استلموا بلداً امناً عام 1986، ولكنهم بدلاً من تطويره حولوه الى خرابة كبيرة بعد حكم دام 35 عاماً. فات أوانهم، والأجدى أن يعتذروا للشعب وأن يحلون تنظيماتهم البائسة.

???????????
Adel -

هو انت لو بيك خير جان رحت شفتلك شغلة مو نايم عاله على السويد وكاعد تنظر بروسنا من خوفت هلجهره

???????????
Adel -

هو انت لو بيك خير جان رحت شفتلك شغلة مو نايم عاله على السويد وكاعد تنظر بروسنا من خوفت هلجهره

حزب البعث
امير -

مستحيل يرجع حزب البعث للحكم بالعراق رغم بكاء العرب علية حاليا لكن رفضهم الشعب رفضا قاطعا وبعدهم يحلمون لان مستوى الجاهل يبقى يلحم عسى ان يتحقق لاكن العراقيين الهم بالمرصاد لافشال كل مؤامراتهم ومخططاتهم وبئس البشر انتم ياازلام البعث لو تقتلون نفسكم ارحم وهيهات والف هيهات ترجعون لو كل مفخخات الدنيا اخدنة عهد نحنا العراقيين وبكل اطيافة نبني العراق من بعد تدميركم وراح تبقوا معزولين للابد

حزب البعث
امير -

مستحيل يرجع حزب البعث للحكم بالعراق رغم بكاء العرب علية حاليا لكن رفضهم الشعب رفضا قاطعا وبعدهم يحلمون لان مستوى الجاهل يبقى يلحم عسى ان يتحقق لاكن العراقيين الهم بالمرصاد لافشال كل مؤامراتهم ومخططاتهم وبئس البشر انتم ياازلام البعث لو تقتلون نفسكم ارحم وهيهات والف هيهات ترجعون لو كل مفخخات الدنيا اخدنة عهد نحنا العراقيين وبكل اطيافة نبني العراق من بعد تدميركم وراح تبقوا معزولين للابد

السكوت فضيلة
العراق -

لو ساكت مواحسن لك؟ اذكرك بالبيان رقم واحد لحزبك التافه الذي جاء فيه;جئنا لنحارب العشائرية والطائفية التي هي من مخلفات الاستعمار;! غريب.. الحزب العلماني الذي جاء ليحارب كل هذه الاشياء وصل به الحال ان يبني مساجد، ويعامل الناس على اساس الطائفة والقومية، ويشجع العشائرية.. اكو ضحك على الذقون اكثر من هذا؟ السكوت فضيلة يا رجل..

السكوت فضيلة
العراق -

لو ساكت مواحسن لك؟ اذكرك بالبيان رقم واحد لحزبك التافه الذي جاء فيه;جئنا لنحارب العشائرية والطائفية التي هي من مخلفات الاستعمار;! غريب.. الحزب العلماني الذي جاء ليحارب كل هذه الاشياء وصل به الحال ان يبني مساجد، ويعامل الناس على اساس الطائفة والقومية، ويشجع العشائرية.. اكو ضحك على الذقون اكثر من هذا؟ السكوت فضيلة يا رجل..

ثلج رخيص
ع د ك -

المهم كان قالب الثلج سعره ليس مثل هذا الزمن غالي الثمن

ثلج رخيص
ع د ك -

المهم كان قالب الثلج سعره ليس مثل هذا الزمن غالي الثمن

TO AMER
KAHTAN ALIRAQI -

YOU ARE RIGHT MAN, THY ARE JUST DREAMS LET THEM THINGING A BOUTE THAT BUT THY NEVER COME BACK TO IRAQ

TO AMER
KAHTAN ALIRAQI -

YOU ARE RIGHT MAN, THY ARE JUST DREAMS LET THEM THINGING A BOUTE THAT BUT THY NEVER COME BACK TO IRAQ

ماجد بدر
محمد الاعظمى -

الرد غير مفهوم

ماجد بدر
محمد الاعظمى -

الرد غير مفهوم

الاخ عادل
مراقب السويد -

وانت ليش معصب ...احنا ماكلناشىء ..هذا واحد منهم وجبير ديكول حزب البعث (( كلهم عربنجيه وصاروا وزراء ))...المهم انا بالسويد اخير من اكون رفيق حزبى وبعثى .....وابوق الناس واقتل بالناس واسرق رزق الناس باسم (( وحده حريه اشتراكيه ))...!!!!

الاخ عادل
مراقب السويد -

وانت ليش معصب ...احنا ماكلناشىء ..هذا واحد منهم وجبير ديكول حزب البعث (( كلهم عربنجيه وصاروا وزراء ))...المهم انا بالسويد اخير من اكون رفيق حزبى وبعثى .....وابوق الناس واقتل بالناس واسرق رزق الناس باسم (( وحده حريه اشتراكيه ))...!!!!

اي حزب اشتراكي ؟
سور -

لاوجووووووووووود لاي تنظيم يقوده عزة الدوري وبصراحه هذه روايه قديمه لم تنجح اسمها البعث الاشتراكي العراقي وعن اي تحالف يتحدثون اليوم نتحدث بأحزاب دينيه ودينيه وطائفيه وهمجيه واحزاب ثوريه وانتقاميه موجوده في العراق اللهم اذا استثنينا اسماء ورموز عراقيه داخل بلدنا اليوم من مثقفين واصحاب عقول وشهادات وبعيده عن كلمة طائفيه وجدوها داخل عقولنا انظمه غبيه حكمتنا في السابق على مدى عقود واستعمار همجي ذل ابناء بلدنا وحكام حاليين توجوا انفسهم ملوك على مقدرات العراقيين وللكلام تتمه

اي حزب اشتراكي ؟
سور -

لاوجووووووووووود لاي تنظيم يقوده عزة الدوري وبصراحه هذه روايه قديمه لم تنجح اسمها البعث الاشتراكي العراقي وعن اي تحالف يتحدثون اليوم نتحدث بأحزاب دينيه ودينيه وطائفيه وهمجيه واحزاب ثوريه وانتقاميه موجوده في العراق اللهم اذا استثنينا اسماء ورموز عراقيه داخل بلدنا اليوم من مثقفين واصحاب عقول وشهادات وبعيده عن كلمة طائفيه وجدوها داخل عقولنا انظمه غبيه حكمتنا في السابق على مدى عقود واستعمار همجي ذل ابناء بلدنا وحكام حاليين توجوا انفسهم ملوك على مقدرات العراقيين وللكلام تتمه

اربعون عام من
خالد الدوري -

اربعومن عاما من قتل وتجويع وتعذيب الشعب العراقي ولحد الان بالتحالف مع ارهاب القاعده والارهاب القادم من دول الجوار والان تتكلومون عن المراجعه القصاص قادم الشعب العراقي لاينسى جرائمكم البشعه بحق ابنائه وبناته القصاص قادم حال خروج امريكا من العراق المسئولون في الدول الديمقراطيه يعتذرون ويستقيلون عندما يرتكبون اخطاء بسيطه لاتذكر تذكرو جيدا ماذا فعلت عصابه البعث الا تخجلون من اسم البعث الا تخجلون من تاريخكم ......و كلكم قلتم كلنا خلف القائد .......لايكافا بل ينتظر قصاصه العادل

اربعون عام من
خالد الدوري -

اربعومن عاما من قتل وتجويع وتعذيب الشعب العراقي ولحد الان بالتحالف مع ارهاب القاعده والارهاب القادم من دول الجوار والان تتكلومون عن المراجعه القصاص قادم الشعب العراقي لاينسى جرائمكم البشعه بحق ابنائه وبناته القصاص قادم حال خروج امريكا من العراق المسئولون في الدول الديمقراطيه يعتذرون ويستقيلون عندما يرتكبون اخطاء بسيطه لاتذكر تذكرو جيدا ماذا فعلت عصابه البعث الا تخجلون من اسم البعث الا تخجلون من تاريخكم ......و كلكم قلتم كلنا خلف القائد .......لايكافا بل ينتظر قصاصه العادل

شر البلية مايضحك
ح ج ر -

بعد فوات الاوان جايين تشخصوا الاخطاء السابقة والعمل على علاجهاهههههههههههه شر البلية مايضحكعلى مين تضحكوا يامطاياهل نسيتم المقابر الجماعية ام نسيتم القائد الرمز الاوحد ام نسيتم هذة الاسماء يوم ام المعارك ويوم الراية ويوم النداء والنصر العظيم ويوم الزحف الكبير كلها مسرحيات يراد منها النيل من عزيمة الشعبام نسيتم الاوسمة واصدقاء الريسكلها اسماء يتم تلفيقها من قبل عصابات صدام الطاغيةام نسيتم الحفرة التي اختبئ بها القائد الرمز والاوحدوفارس الامة وكثير من الالقاب لاتعد ولاتحصىام نسيتم تمثال الطاغية الذي تم اسقاطة من قبل الشعب في ساحة الفردوس وتم معالجة اخطاءةبالنعالماذا تخططون وتعملونانتم عصابات تم قذفها ..........................................................ماذا عملتم غير الدمار والخراب لللوطنالوطن والارض والسما بريئة منكم الى يوم يبعثونالعراق استطاع تخطي الصعاب برجالة ويوم ترون كيف يصبح العراق شامخ و قوةالشعبتستطيع محو عصاباتكم الرمز الاوحد

شر البلية مايضحك
ح ج ر -

بعد فوات الاوان جايين تشخصوا الاخطاء السابقة والعمل على علاجهاهههههههههههه شر البلية مايضحكعلى مين تضحكوا يامطاياهل نسيتم المقابر الجماعية ام نسيتم القائد الرمز الاوحد ام نسيتم هذة الاسماء يوم ام المعارك ويوم الراية ويوم النداء والنصر العظيم ويوم الزحف الكبير كلها مسرحيات يراد منها النيل من عزيمة الشعبام نسيتم الاوسمة واصدقاء الريسكلها اسماء يتم تلفيقها من قبل عصابات صدام الطاغيةام نسيتم الحفرة التي اختبئ بها القائد الرمز والاوحدوفارس الامة وكثير من الالقاب لاتعد ولاتحصىام نسيتم تمثال الطاغية الذي تم اسقاطة من قبل الشعب في ساحة الفردوس وتم معالجة اخطاءةبالنعالماذا تخططون وتعملونانتم عصابات تم قذفها ..........................................................ماذا عملتم غير الدمار والخراب لللوطنالوطن والارض والسما بريئة منكم الى يوم يبعثونالعراق استطاع تخطي الصعاب برجالة ويوم ترون كيف يصبح العراق شامخ و قوةالشعبتستطيع محو عصاباتكم الرمز الاوحد

حزب القتل والتخريب و
رائد ابن العراق -

حزب البعث ما هو الا عبارة عن فرق ارهاب وقتل وانتهاك لحقوق البشر ومجموعة من المرتزقة تم توكيلها ومنحها المناصب لتسليط السيف على رقبة كل من يقوم باي عمل معادي لخطط القيادات البعثية العليا التي ليس همها وشاغلها الشعب بقدر اهتمامها بالحفاظ على الكرسي بغض النظر عن الكلفة البشرية والمادية ويتم ذلك بمنح الجهلة من المنتمين لهذا الحزب المناصب المهمة كما احب ان اذكر شخصية منهم وهو ....... الامي الذي كان يعتدي علىمهندسي التصنيع العسكري بالسياط والصوندات دون وجه حق فقط لانه لديه السلطة علما انه كان رجلا اميا والدوري بائع الثلج الذ اصبح نائبا ومحمد حمزة الزبيدي جابي الباص الذي اصبح وزير للنقل وكثيرين جزارين اخرين ان كلمة البعث هي مرادف للقتل التشريد السرقة الخطف التفجيرات الدمار الانهيار اما صدام فهي كلمة مرادفة لداء السرطان الذي تم اقتلاعه من الجسد العراقي الذي انشاءالله في طريقه الى الشفاءوشكرا للناشر

حزب القتل والتخريب و
رائد ابن العراق -

حزب البعث ما هو الا عبارة عن فرق ارهاب وقتل وانتهاك لحقوق البشر ومجموعة من المرتزقة تم توكيلها ومنحها المناصب لتسليط السيف على رقبة كل من يقوم باي عمل معادي لخطط القيادات البعثية العليا التي ليس همها وشاغلها الشعب بقدر اهتمامها بالحفاظ على الكرسي بغض النظر عن الكلفة البشرية والمادية ويتم ذلك بمنح الجهلة من المنتمين لهذا الحزب المناصب المهمة كما احب ان اذكر شخصية منهم وهو ....... الامي الذي كان يعتدي علىمهندسي التصنيع العسكري بالسياط والصوندات دون وجه حق فقط لانه لديه السلطة علما انه كان رجلا اميا والدوري بائع الثلج الذ اصبح نائبا ومحمد حمزة الزبيدي جابي الباص الذي اصبح وزير للنقل وكثيرين جزارين اخرين ان كلمة البعث هي مرادف للقتل التشريد السرقة الخطف التفجيرات الدمار الانهيار اما صدام فهي كلمة مرادفة لداء السرطان الذي تم اقتلاعه من الجسد العراقي الذي انشاءالله في طريقه الى الشفاءوشكرا للناشر

الرد غير مفهوم
محمد الاعظمى -

لماذا يكون ردى غير مفهوم لمحرر ايلاف يعنى انى كاعد اكتب بانيانى لو نيبالى

الرد غير مفهوم
محمد الاعظمى -

لماذا يكون ردى غير مفهوم لمحرر ايلاف يعنى انى كاعد اكتب بانيانى لو نيبالى

دحيروا بكرعتكم هسه
داليه -

يعني انتوا العراقين مجوزون من الحجي الماله داعي دحيروا بكرعتكم كلمن كاعد ايصرح من مكان لجوءه وعايش عاله على السويد واستراليه وامريكا وغيرها وغيرها وكاعد يتمنطق بكيفه يعني من تقارنون وضع العراق بفترة حكم البعثين وبين وضع العراق اقصد اسوء بلد بلعالم هسه هو اسمه مو عراق ياهو احسن دكافي طائفيه وجوزوا واحجوا الحق ياظلااااااااااااااااااااام

دحيروا بكرعتكم هسه
داليه -

يعني انتوا العراقين مجوزون من الحجي الماله داعي دحيروا بكرعتكم كلمن كاعد ايصرح من مكان لجوءه وعايش عاله على السويد واستراليه وامريكا وغيرها وغيرها وكاعد يتمنطق بكيفه يعني من تقارنون وضع العراق بفترة حكم البعثين وبين وضع العراق اقصد اسوء بلد بلعالم هسه هو اسمه مو عراق ياهو احسن دكافي طائفيه وجوزوا واحجوا الحق ياظلااااااااااااااااااااام

الحقد والحسد
مراقب السويد -

الحقد والحسد ....لا زال فى قلوبكم ....اولا لا يوجد شىء هنا اسمه عالة على الحكومه ....(الأغلب )) تعمل وتدرس وبنت حياة جديده فى مجتمعات راقيه ...قد يكون البعض من كبار السن او المعوقين ...ترعاهم قوانين الدوله الانسانيه ...وجزء (( او بعض الأنفار )) الذين يحتالون على القوانين ..بطريقه واخرى ...ولكن بصوره عامه الكل يعمل ويكدح وتطور نفسها لان المجال هنا واسع ورحب ...لكل انسان صادق ....ودائما يستفزكم الانسان اذا كان فى الخارج (( كالسويد وامريكا واستراليا )) كما ذكرت بالرغم من ان العراقيين منتشرين بشتى اصقاع العالم بفضل (( سياستكم البعثيه الرشيده )).. واما اذا تريد وجه المقارنه بين حكم الامس (( البعث )) واليوم ...فاعتقد ليس هنالك مجال للمقارنه لان الفارق شـاسع وكبير ...بالرغم من كل مساوى ء النظام الحالى ....وخير دليل على جرائمكم بعد 35 سنه اعترافات قادتكم الكبار هنا وفى مواقع اخرى على ما وصل اليه العراق .ويوميا سوف تتكشف اكثر واكثر ..عندما تبدأ صحوت الضمير عند البعض ..بعد ((35 )) ..وقبل وصولكم الى السلطه كان العراق من افضل الدول العربيه ....من كل الجوانب ....نعن نفتخر اننا هنا ... ونحمل جنسية بلد اعزنا واكرمنا فى محتنا وستر علينا فى اقسى الظروف .. وسنبقى نحن والجيل الذى بعدنا لهم شاكرين ومخلصين ...بعد ما كنا عبيد فى اوطاننا بيد (( حثالة من البشر )) ..هل عرفت وجه المقارنه بين الامس واليوم يا (( داليه ))...نعن عمت عيونكم ..ترون الناس سعداء .....لانكم غربان الظلام ;

الحقد والحسد
مراقب السويد -

الحقد والحسد ....لا زال فى قلوبكم ....اولا لا يوجد شىء هنا اسمه عالة على الحكومه ....(الأغلب )) تعمل وتدرس وبنت حياة جديده فى مجتمعات راقيه ...قد يكون البعض من كبار السن او المعوقين ...ترعاهم قوانين الدوله الانسانيه ...وجزء (( او بعض الأنفار )) الذين يحتالون على القوانين ..بطريقه واخرى ...ولكن بصوره عامه الكل يعمل ويكدح وتطور نفسها لان المجال هنا واسع ورحب ...لكل انسان صادق ....ودائما يستفزكم الانسان اذا كان فى الخارج (( كالسويد وامريكا واستراليا )) كما ذكرت بالرغم من ان العراقيين منتشرين بشتى اصقاع العالم بفضل (( سياستكم البعثيه الرشيده )).. واما اذا تريد وجه المقارنه بين حكم الامس (( البعث )) واليوم ...فاعتقد ليس هنالك مجال للمقارنه لان الفارق شـاسع وكبير ...بالرغم من كل مساوى ء النظام الحالى ....وخير دليل على جرائمكم بعد 35 سنه اعترافات قادتكم الكبار هنا وفى مواقع اخرى على ما وصل اليه العراق .ويوميا سوف تتكشف اكثر واكثر ..عندما تبدأ صحوت الضمير عند البعض ..بعد ((35 )) ..وقبل وصولكم الى السلطه كان العراق من افضل الدول العربيه ....من كل الجوانب ....نعن نفتخر اننا هنا ... ونحمل جنسية بلد اعزنا واكرمنا فى محتنا وستر علينا فى اقسى الظروف .. وسنبقى نحن والجيل الذى بعدنا لهم شاكرين ومخلصين ...بعد ما كنا عبيد فى اوطاننا بيد (( حثالة من البشر )) ..هل عرفت وجه المقارنه بين الامس واليوم يا (( داليه ))...نعن عمت عيونكم ..ترون الناس سعداء .....لانكم غربان الظلام ;

Bath Party
Salem -

Issat Aldoory has no qualification to run a cash machine.The only thing this guy is good at was and still is killing the Iraqis.The world disaster should be instead of Bath PartyThe best thing those guys will do is just forget the Bath Party and they should apologize to all Iraqi for the crime they commit in this party''s name

Bath Party
Salem -

Issat Aldoory has no qualification to run a cash machine.The only thing this guy is good at was and still is killing the Iraqis.The world disaster should be instead of Bath PartyThe best thing those guys will do is just forget the Bath Party and they should apologize to all Iraqi for the crime they commit in this party''s name

لا للبعثيين
مرضي البضري -

منجزات البعثيين:تدمير العراق. تفجير كراجات دمشق وباقي المدن السوريه. إحتلال الكويت وتشريد أهلها. قصف الرياض والمنامه بالصواريخ. إرسال جثث المصريين إلى بلدهم بالتوابيت الطائره.كل البعثيين شاركوا صنمهم بطل الحفره بجرائمه وما هذه الرساله إلا محاوله منهم للتنصل من تبعات أعمالهم الدنيئه.من كان يشكل فرق الاعدام و يعدم العراقيين في الشوارع؟ أليس هم الرفاق.من كان يقطع رقاب العراقيين وأذانهم والسنتهم؟ أليس هم الرفاق.من كان يعذب العراقيين في المعتقلات؟ أليس هم الرفاق. وإن تعدوا جرائم البعثيين فلن تحصوها. لا للبعثيين

لا للبعثيين
مرضي البضري -

منجزات البعثيين:تدمير العراق. تفجير كراجات دمشق وباقي المدن السوريه. إحتلال الكويت وتشريد أهلها. قصف الرياض والمنامه بالصواريخ. إرسال جثث المصريين إلى بلدهم بالتوابيت الطائره.كل البعثيين شاركوا صنمهم بطل الحفره بجرائمه وما هذه الرساله إلا محاوله منهم للتنصل من تبعات أعمالهم الدنيئه.من كان يشكل فرق الاعدام و يعدم العراقيين في الشوارع؟ أليس هم الرفاق.من كان يقطع رقاب العراقيين وأذانهم والسنتهم؟ أليس هم الرفاق.من كان يعذب العراقيين في المعتقلات؟ أليس هم الرفاق. وإن تعدوا جرائم البعثيين فلن تحصوها. لا للبعثيين

خوش اعتراف
الحسني -

الان اعترف البعثيون بشرورهم وبقساوتهم وجلاديهم ولكن بعد ان فات الاوان بعد وصل اجرامهم الى العلى وياريت انهم يكتفون بهذا القدر انهم يتعاونون مع القاعدة لقتل الابرياء والله لايسامحهم الشعب ابدا والتاريخ سجلهم في سجلها الاسود الى الابد

خوش اعتراف
الحسني -

الان اعترف البعثيون بشرورهم وبقساوتهم وجلاديهم ولكن بعد ان فات الاوان بعد وصل اجرامهم الى العلى وياريت انهم يكتفون بهذا القدر انهم يتعاونون مع القاعدة لقتل الابرياء والله لايسامحهم الشعب ابدا والتاريخ سجلهم في سجلها الاسود الى الابد