أخبار

جعجع: يجب حصر قرار الدفاع عن لبنان في المؤسسات الدستورية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دعا رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية سمير جعجع اليوم الشعب اللبناني الى الالتفاف حول حكومته وسلطته الشرعية والى حصر قرار الدفاع عن البلاد في المؤسسات الدستورية وخاصة الحكومة.

وأكد جعجع في مؤتمر صحافي عقب لقائه الرئيس المصري حسني مبارك هنا أهمية أن تتمكن الحكومة اللبنانية من تقدير الموقف بشكل مستمر وعلى النحو الملائم واتخاذ القرارات المناسبة للدفاع عن البلاد.

وقال ان الوضع في لبنان لا يحتمل أي تلاعب أو أي خطوة غير مدروسة أو ليست في مكانها الصحيح مؤكدا أهمية أن تتم كافة الجهود من داخل الدولة ومنسقة داخل الأطر الشرعية والمؤسسات الدستورية.

وقال انه بحث مع الرئيس مبارك كل ما يتعلق بعملية السلام ككل في المنطقة التي اعتبرها "مرتبطة مباشرة بعملية المصالحة الفلسطينية" معربا عن أسفه لعدم اتمام هذه المصالحة "رغم الجهود المصرية الحثيثة والمكثفة وكذلك جهود بعض الأطراف العربية".

ورأى جعجع أن هناك من يحاول تعطيل واتمام هذه المصالحة مضيفا "أنه بدون المصالحة لن يكون هناك تقدم فعلي في عملية السلام في الشرق الأوسط وعليه ستظل الأوضاع غير مستقرة في المنطقة وسنظل ندور في الحلقة المفرغة الجارية حاليا".

وأعرب عن تقديره لمصر على كافة أشكال الدعم التي تقدمها للبنان ووقوفها على الدوام مع لبنان في السراء والضراء.

وأضاف ان اجتماعه مع الرئيس مبارك تركز حول الأوضاع على الساحة اللبنانية "خاصة في ظل الجو الاقليمي المضطرب في هذه الآونة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف