أخبار

المالكي وحزبه الدعوة لن ينالا رئاسة الوزراء مجدّدًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد عدنان الدنبوس أن إياد علاوي سيغادر العراق اذا لم يصبح رئيسًا للوزراء، مشدّدًا على أن نوري المالكي وحزب الدعوة لن ينالا رئاسة الحكومة للفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الرئاسات العراقية الثلاث سيتمّ حسمها في صفقة واحدة.

قال القيادي في القائمة العراقية عدنان الدنبوس إن الرئاسات الثلاث سيتم حسمها بصفقة واحدة وفقًا لاتفاقات بين قادة الكتل السياسية وأطراف أخرى لم يسمها، وقالإن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي وحزب الدعوة لن يحصلا على منصب رئاسة الوزراء مجدّدًا على الاطلاق .

واضاف الدنبوس في مقابلة مع "ايلاف" ان بين كتلة العراقية وائتلاف دولة القانون برئاسة عمار الحكيم اتفاقات وتفاهمات حول تشكيل الحكومة داعيا لأن يأخذ الاستحقاق الدستوري حقّه. وهنا ما جاء في المقابلة :


**هل تعتقد ان عقد الجلسة البرلمانية الأولى سيفرز أزمة رسمية؟
*نعم قد تكون افتتاحًا لازمة سياسية كبيرة لكن المشكلة الأكبر هي الدستور لأنه كتب في ظروف غير طبيعية . فقد كان البلد خاضعًا لفوضى ومن كتب الدستور هم المهجرون العائدون من الخارج الذين لم يضعوا في الحسبان الظروف والآثار التي خلقتها فترة حكم صدام حسين.
الدستور كتب في عجالة ويحتوي علي ثغرات مميتة نجني ثمارها اليوم . الدستور هو المشكلة الأساسية ويبدو أن فوز القائمة العراقية قد احدث صدمة للوسط السياسي العراقي ولدولة القانون تحديدًا وعملوا على محاربتنا تارة عن طريق الاجتثاث وأخرى بحجب ومنع مرشحين فائزين ثم فشلوا فلجأوا إلى إعادة العد والفرز وفشلوا أيضًا ثم قدموا طعونًا غير قانونية وأيضًا فشلوا كما ستفشل كل محاولاتهم الأخرى.

**التحالف الذي أعلن بين دولة القانون والائتلاف الوطني كيف تراه العراقية؟
*هذا التفاف آخر ضد القائمة العراقية، التحالف ليس لديه صفة رسمية هو تحالف شكلي فهم لم يحسموا تسمية مرشح رئاسة الوزراء ولم يتوصلوا لاتفاقات او تفاهمات حول أي شيء . هناك ملفات المعتقلين من التيار الصدري والملاحقات القضائية وهناك مشاكل كبيرة بين دولة القانون والمجلس الاعلى الإسلامي, ولكن ليس أمامهم سوى ان يعلنوا ظاهريًا عن تحالف ليدخلوا البرلمان . ونحن لسنا ضد تحالف الائتلافين لكن هناك فقرة دستورية تصب في مصلحة القائمة العراقية التي تفيد بأن الكتلة الفائزة بالانتخابات هي التي تشكل الحكومة وليس الكتلة التي تتشكل بعد الانتخابات وسنتمسك بحقنا للنهاية.

**لكن الديمقراطية هي هكذا لماذا تنزعج العراقية من تحالف الائتلافين؟
* أي ديمقراطية هذه ؟ . النظام البرلماني لا ينفع في العراق ولا ينسجم مع طبيعة وتركيبة الشخصية العراقية, متى أصبح العراقي مؤهلاً لاختيار رئيس وزراء او رئيس جمهورية برلمانيا؟ النظام الرئاسي أكثر ملائمة وانسجاما مع طبيعة العراق بكل ظروفه.

**نواب في العراقية مثل العلوي ينتقدون انفرادية وعمل لجان المفاوضات وفشلها؟
* حسن العلوي استشاط غضبًا لأنه لم يسمَّ ضمن وفد العراقية الذي زار السيستاني ولولا علاوي لما وصل حسن العلوي للبرلمان .علاوي يترفع عن الصغائر ولا يتدخل إلا في الأمور الكبيرة أقول ذلك عن دراية واطلاع بحكم قربي من علاوي . ولا يشرف علاوي على عمل اللجان .لجنة المفاوضات متكونة من 20 نائبًا انا واحد منهم واللجنة تقرر تشكيل وتسمية لجان ووفود المفاوضات.

**ولماذا يصر أياد علاوي على نيل كرسي رئاسة الوزراء، لمَ لا يتم تغليب مصلحة العراق مثلا؟
*أياد علاوي انتخب ليكون رئيسًا لمجلس الوزراء في العراق وان لم يصبح علاوي رئيسًا للحكومة فإنه سيغادر العراق.

**ان لم يصبح اياد علاوي رئيسًا للحكومة يغادر العراق؟ ألا يعتبر هذا دكتاتورية؟
*الرجل تم انتخابه ليكون رئيسًا للوزراء وهذا حقه، وأما بخصوص الدكتاتوريات فالدكتاتورية جزء من الحياة والواقع العراقي ,العراقيون مسلمون عشائر يون . المسلمون يؤمنون بمقولة أطيعوا أولى الأمر منكم، أما في العرف العشائري فلا يوجد لا تمييز ولا استئناف ومن أين تأتي للعراقيين الديمقراطية نعم لدينا في العراق قشور الديمقراطية . لكن أين المنظمات الحكومية التي عملها أن تكون كوابح لدكتاتورية رئيس الوزراء او غيره أين مجلس الخدمة أين ديوان الرقابة أين الأعلام الحر الذي يقيد المسؤول ويحاسبه، أين منظمات المجتمع المدني؟ يجب تقنين ووضع كوابح للديمقراطية فمن غير المعقول ان يصبح المدير العام والوزير والنائب كلهم (ميليارديرية) هذا أمر يحدث فقط في العراق متى سيتوقف والى أين سيصل العراق.

**نواب في دولة القانون يتحدثون عن أموال عربية طائلة دفعت لشراء منصب رئاسة الوزراء للقائمة العراقية؟
* هذا ا كلام مرفوض . القائمة العراقية هي التي فازت في الانتخابات . فمن يسرق من؟ . الفائز ام الخاسر.

** ما الذي أثمر عن محادثاتكم الاخيرة مع الائتلاف الوطني الأخيرة؟
*قبل ايام كنا مع عمار الحكيم وبيننا اتفاقات وتفاهمات حول تشكيل الحكومة كما واتفقنا ان يأخذ الاستحقاق الدستوري حقه . ومن جانبنا لا يوجد تراخٍ او تراجع عن حقنا الدستوري في نيل كل استحقاقاتنا.

**هل سيستغرق تشكيل الحكومة مزيدًا من الوقت؟
*الامور متأزمة جدًّا جدًّا. وولادة الحكومة ستكون متعسرة وستحتاج إلى عمليتين قيصريتين وليس واحدة.

**هل يعني هذا ان العراقية قد تنسحب ان لم تشكل هي الحكومة؟
*لا استبعد انسحاب العراقية في حال عدم نيلها حقها الدستوري في تشكيل الحكومة.

** هناك كلام عن اتفاقات على نيل العراقية مناصب ووزارات سيادية دون كرسي رئاسة الحكومة؟
* العراقية لا تطمح بمناصب سيادية وستتنازل عن كل المناصب الأخرى في حال الحصول على رئاسة الوزراء.

**الولايات المتحدة ترى في اياد علاوي شخصية مقلقة فهو لا يبق في العراق لفترة أكثر من شهرين مستمرين؟
*اياد علاوي لم يغادر العراق خلال ترؤسه لرئاسة الوزراء والعراقيون انتخبوه حتى وان كان خارج العراق.

*أعلنت العراقية عن دعمها لعادل عبد المهدي في حال لم تحصل على رئاسة الوزراء . لماذا؟

*نحن نعمل ونطمح على أن يكون اياد علاوي هو رئيس الوزراء، لكني أقول أن حظوظ نوري المالكي وحزب الدعوة ضعيفة جدًّا جدًّا ان لم تكن معدومة وحتى لو لم يصبح أياد علاوي رئيسًا للوزراء فإن المالكي وحزب الدعوة لن ينالاها مجدّدًا، وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن والرياح هنا شرقية وشديدة على نوري المالكي وحزب الدعوة.

**هناك كلام عن طرح 3 مرشحين لرئاسة الوزراء داخل البرلمان ثم يتم الاتفاق على تسمية واحدا منهم . هل هذا صحيح؟
*لن يتم حسم أي شيء فيالبرلمان. رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة البرلمان كلها ستتم بصفقة واحدة.

**كيف يتحقق ذلك ؟
*سيتم الاتفاق بين قادة الكتل السياسية وإطراف أخرى على تسمية الرئاسات الثلاث كلها بصفقة واحدة لن يمر او يحدث أي شيء في العراق وفقا للآليات الدستورية وإنما يتم وفق طريقة "أمر دبر بليل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدنبوس لة ابره
ربيع العبادي -

انتم بقايا البعث من امثالك وامثال البطيخ انتم من بقايا الاقطاعيين واذناب البعث تريدون بس رئاست الوزراء والله متشتهي اذا اخذتوهه يعني راح تتنظر 35 سنه ثانيه حته يجي من يخلصنه منكم علاوي متعجرف وجماعته كلهم متعجرفين اما طائفيين او من امثالك بعثيين جبناء مو صوجكم صوج جماعتنه خلوكم عدلين الهاذا اليوم المفروض انتم يقظا عليكم مثل الجرذان

الشيخ دنغوز
جبار عكار -

النائب دنغوز, عفواً دنبوس, يتحدث عما يصلح للشعب العراقي و ما لا يصلح. يبدو أن الشيخ دنبوس هو من شيوخ التسعينات الذين صنعهم النظام البائد لضمان ولاء العشائر و من الذين وجدوا في النظام الجديد فرصة أخرى للتسلق. في أي واد أنت يا دنغوز, عفواً دنبوس؟ إن كانت عناصر القائمة العراقية على شاكلة الدنبوس هذا, فمرحى بالقائمة الدنبوسية و مرحى برجالاتها

شيخ إبن شيخ
حامد مجيد حامد -

عدنان الدنبوس معروف بأخلاقه ونبله وقيمهوهو شيخ إبن شيخ وكان والده رحمه الله من الشيوخ المترفعين عن الرذائلفلماذا ننتقد من يدلي برايه أنتم المنتقدون تمجدون جهة ما لماذا لاتسمحون لغيركم يساند معتقدههنا الفارق في الوعيأما بالنسبة لنظام صدام فالحقيقة تخيف الأن الساسة لأن العراقيين بداءوا بالحنين لنظام الدولة القوية التي تحفظ كرامة الوطنأسال هولاءكم مصرفا سرق في زمن صدامكيف كان التعليم والصحة والكهرباء والماء رغم الحصاركيف كانت أخلاق العراقيينكانوا يساعدون بعضهم البعض وكانوا رمز للأخوة والصدقكيف الأن حال المرأة العراقيةكيف كانت تحترم في زمن صدامكم كان صاحب الشهادة ذو قيمةلقد تدهور كل شئ الأنسيرد البعضويقولون هذا بعثيولكني أأسف لأني لم أكن بعثياالتاريخ يقولرغم الأخطاء التي رافقت مسيرة البعثلكن إيجابياته كثيرةالأن القتل والسلب والنهب وأنتهاك الأعراض والجوع حدث وزدهذا الفرقمن جهة أخرىعدنان الدنبوس كان ضد نظام صدامويعرف الجميع فألصاق التهم أصبح دلالة اللاذمة لدى البعضالذي نريدأن يأتي الرجل الذي يتمكن من توفير الأمن والقضاء على البطالةوحسب الدستور فأن علاوي يستحقوحسب نكران الذات إن وجد لدى بعض الساسة العراقيينفأن الفرصة يجب أن تمنح لعلاوي لتشكيل الوزارةأخيراالتعليق على أي مادة منشورة يفترض أن تتجسد به العفة ومصلحة الوطن والحياديةتحية للدنبوس ولقبيلة كنانة الأصيلة ولكل صوت شريف ضد المحتل وأعوانه

من هذا
ن ف -

هل صاحب الصورة أعلاه هو المطرب داخل حسن؟

المهزوم يلجأ للشتائم
عراقي أناااااااااااا -

عدنان الدنغوز اسما على مسمى فهو من بقايا ايتام النظام البائد نظام هلهولة للبعث الفاسدواليكم مقتطفات من حديثه النظام البرلماني لا ينفع في العراق ولا ينسجم مع طبيعة وتركيبة الشخصية العراقيةحسن العلوي استشاط غضبا لأنه لم يسمى ضمن وفد العراقية الذي زار السيستاني ولولا علاوي لما وصل حسن العلوي للبرلمان (منو انت حتى تتفوه على الاستاذ حسن العلوي بهذه الطريقة لكن العتب مو عليك على الاستاذ العلوي ) ( اللي كابل خلفنك الزفرة ) عجبي والله عجبيبخصوص الدكتاتوريات فالدكتاتورية جزء من الحياة والواقع العراقي ,العراقيون مسلمون عشائر يون . المسلمون يؤمنون بمقولة أطيعوا أولي الأمر منكم أما في العرف العشائري فلا يوجد لا تمييز ولا استئناف ومن أين تأتي للعراقيين الديمقراطية نعم لدينا في العراق قشور الديمقراطيةبالله عليكم هذا نائب بالبرلمان اذا ما يحترم الممارسة الديمقراطية والله حرام تخليه يؤدي القسموصدق المثل العربي ان الطيور على اشكالها نقعوهو حتما ليس من الطيور بل من غربان البرلمان الجديدشكرا ايلاف الحبيبة على حرية النشر وبدون قطع اي جزء رجاءااااااا

اللطامة سرقوا
Moonlight SYD -

سموهم كما تشاؤؤن الشعب العراقي هم من انتخبهم وانتخبه اياد علاوي عليكم الاعتراف بالهزيمة يا لطامة

طائفيون
عباس الجعفري -

الى صاحبا التعليقين 1 و 2 تتكلمون عن طائفية القائمة العراقية وانتم طائفيون وقتلة الى العظم بدعوتكم مرة اخرى الى ممارسة القتل وهذا هو كلامكم (مو صوجكم صوج جماعتنه خلوكم عدلين الهاذا اليوم المفروض انتم يقظا عليكم مثل الجرذان ) وصدق رسول الله حين قال الفتنتة نائمة لعن الله من ايقضها .

علاوي والعراق !!
عراقي - كندا -

خلاصة القول أن كل ( العملية السياسية ) المزعومة هي عبارة عن صفقات تجارية ومصلحية لخدمة الآحزاب المتنفذة وقيادييها من الوجوه الكالحة , التي سأم الناس من ... , بالنسبة الى ( إياد علاوي ) لايحتاج أن يغادر العراق إذا لم يحصل على مبتغاه , لآنه أساسا غير مقيم بالعراق ولاينوي الآقامة , هو ينتقل بين لندن وعمان ودبي وعائلته مازالت في لندن !! وهو لم يحضر جلسات مجلس ( النواب ) الكارتوني أبدا , وأفضل ماسمعت عنه تصريح لإحد الساسة الآمريكان حيث قال أن علاوي لايصلح إلا مدير الخطوط الجوية العراقية , بالكاذ طبعا !! والمالكي ذاته , ليس بأفضل من علاوي والجعفري والسامرائي وطارق الهاشمي ومن على شاكلتهم , كلهم أسوأ من بعض ,

قولوا الحق
ليث -

اقسم برب البيت اني لم انتخب اي واحد منهم ولا لي حب لفلان او علان . لكن الحق يقال يجب ان تأخذ العراقية الاستحقاق لانها الكتلة الفائزة. وكلام الدنبوس صحيح جدا يجب محاسبة الكثيرين واذا فتح هذا الملف يجب ان نستورد قضاة من كل الدول لاجل المحاسبة لان الملفات سوف تشمل اكثر من مليون عراقي حرامي مع الاسف . هم اصحاب الكراسي على ما بعد التقاعد كيف يسرق اكبر كمية

علاوي اشرف من العجم
حميد -

علاوي انتخبه العراقيون لانه عراقي وليس طائفيا واشرف من العجم وعملائهم الذي يأتمرون بأوامر الولي الفقيه وقائد فيلق القدس الايراني .. ولهذا كل العراقيين بانتظار علاوي لانهم بانتظار التغيير الذي صوتوا من اجله

ليس كل مايقال
صلاح جاسم -

لماذا هذا الحقد على علاوي والحقد على العرب هل لأن عملاء ايران استلموا الحكم لفترة وجيزة وهل ان المالكي ملاك ايران الحارس وعميل من الطراز الفريد ؟؟ اتقوا الله يامن كنتم في يوم من الايام خارج نطاق الخدمه

علاوي اشرف من العجم
حميد -

علاوي انتخبه العراقيون لانه عراقي وليس طائفيا واشرف من العجم وعملائهم الذي يأتمرون بأوامر الولي الفقيه وقائد فيلق القدس الايراني .. ولهذا كل العراقيين بانتظار علاوي لانهم بانتظار التغيير الذي صوتوا من اجله

لغة واطئه
فادي أنس -

أريد أن أقول شيئا لهؤلاء الذين لايجيدون سوى لغة السب والشتم التي تعلموها من أعمامهم الفرس. ألا توافقوني أيها القراء بأن السب والشتم هو ديدن الفرس حتى تطاولوا على عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم؟ سيد عدنان الدنبوس أنا لاأعرفك ولم أر من أفعالك شيء ولكن أقول لاتبتئس من ردود هؤلاء الذين تتلمذوا على أيدي الفرس وتعلموا كل شيء سيء ولكنهم لن يتعلموا الأخلاق ومعاملة الناس بخلق حسن كما أمر الرسول...شكرا لأيلاف

مرحا بكم
احمد -

الدبوس مال فلوس

لغة واطئه
فادي أنس -

أريد أن أقول شيئا لهؤلاء الذين لايجيدون سوى لغة السب والشتم التي تعلموها من أعمامهم الفرس. ألا توافقوني أيها القراء بأن السب والشتم هو ديدن الفرس حتى تطاولوا على عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم؟ سيد عدنان الدنبوس أنا لاأعرفك ولم أر من أفعالك شيء ولكن أقول لاتبتئس من ردود هؤلاء الذين تتلمذوا على أيدي الفرس وتعلموا كل شيء سيء ولكنهم لن يتعلموا الأخلاق ومعاملة الناس بخلق حسن كما أمر الرسول...شكرا لأيلاف

رد للتعليقين 1+2
هناء -

هذا كل الذي تستطيعون ان تردون علية تعلقون على اسمه و كل من قال الحقيقة ويريد مصلحة البلاد اتهمتوه بانه بعثيي. ما خلاص انسوا هذا الشيء لانهفي زمن صدام كلنا كنا بعثيين لكي نستطيع ان نعيش بالعراق وكلنا راينا الظلم وسكتنا واذا بدئنا نحاسب سنرى اكثر ولاءواكثر تقارير كانت باسماء الشيعةاسكتوا وخلوها مستورة. والحقيقة اذا انا كنت مكان علاوي وارى الشعب مازال لايستطيع ان يطالب بحقه لافائدة منه. كلنا نعلم علاوي هدفه ان يكون العراقي هو الاول في بلاده لا الفلسطيني ولا الايراني ولا اي جنسية اخرى. وكلام الشيخ صحيح العشائر قبلوا بحكم العثمانيين بما انهم لايفهمون لغتهم و عرفوا البريطانيين و من ثم الامريكيين ان العشائر لاتفبل ان يكون الحاكم اجنبي غير مسلم.

رد للتعليقين 1+2
هناء -

هذا كل الذي تستطيعون ان تردون علية تعلقون على اسمه و كل من قال الحقيقة ويريد مصلحة البلاد اتهمتوه بانه بعثيي. ما خلاص انسوا هذا الشيء لانهفي زمن صدام كلنا كنا بعثيين لكي نستطيع ان نعيش بالعراق وكلنا راينا الظلم وسكتنا واذا بدئنا نحاسب سنرى اكثر ولاءواكثر تقارير كانت باسماء الشيعةاسكتوا وخلوها مستورة. والحقيقة اذا انا كنت مكان علاوي وارى الشعب مازال لايستطيع ان يطالب بحقه لافائدة منه. كلنا نعلم علاوي هدفه ان يكون العراقي هو الاول في بلاده لا الفلسطيني ولا الايراني ولا اي جنسية اخرى. وكلام الشيخ صحيح العشائر قبلوا بحكم العثمانيين بما انهم لايفهمون لغتهم و عرفوا البريطانيين و من ثم الامريكيين ان العشائر لاتفبل ان يكون الحاكم اجنبي غير مسلم.

المالكي
عراقي أناااااااااااا -

الاستفتاء الشعبي الذي حصل عليه السيد دولة رئيس الوزراء نوري المالكي في بغداد دلالة واضحة على ان المواطن متمسك به ومنحه هذا الكم الهائل من الاصوات فمبروك له هذا الشرف وهذه البيعة .اما العربان فيأتي كرههم هم والبعثيون من ان السيد المالكي هو الذي وقع اعدام الطاغية هدام ولذلك فهم لن ينسوا له هذا ............

تفكيرغجيب
عادل البابلي -

;أياد علاوي انتخب ليكون رئيسًا لمجلس الوزراء في العراق وان لم يصبح علاوي رئيسًا للحكومة فإنه سيغادر العراق;شيءمضحك حقا ..يعني أما رئيس الوزراءأومغادرةالعراق ؟.. قابل هو ضيف طارئ أم ماذا ؟..هذا هو مستوى التفكير عند هؤلاء الساسةالمخضرمين

أين هي سنة رسول الله
حفصة العامري -

أين هي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا الكلام الذي فيه التفرقه وهل كان الخلفاء الراشدين يفعلون هذا ؟! قال صلى الله عليه وسلم : ; لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى وقال صلى الله عليه وسلم : ; لا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوى . والله يهدي الشعب العراقي واتمنى لهم ان يبتعدون عن العرق والطائفه و اللون . والمسلم والمسلم يجب عليهم تطبيق ما ذكر من قول الرسول صلى الله عليه وسلم. وكما قال الله عز وجل في الرسول صلى الله عليه وسلم {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم

تفكيرغجيب
عادل البابلي -

;أياد علاوي انتخب ليكون رئيسًا لمجلس الوزراء في العراق وان لم يصبح علاوي رئيسًا للحكومة فإنه سيغادر العراق;شيءمضحك حقا ..يعني أما رئيس الوزراءأومغادرةالعراق ؟.. قابل هو ضيف طارئ أم ماذا ؟..هذا هو مستوى التفكير عند هؤلاء الساسةالمخضرمين

الزي الاصيل
عراقي -

هذا اللبس العراقي العربي يا فهيم -حقك متعود على العمايم

الزي الاصيل
عراقي -

هذا اللبس العراقي العربي يا فهيم -حقك متعود على العمايم

مرة اخرى
عراقي أناااااااااااا -

يقول السيد الدنبوس .....بان علاوي وعلى طريقة لو العب لو اخرب الملعب (اذا لم يستلم رئاسة الوزراء فانه سيغادر العراق ) وهذه ليست بجديده على علاوي فعلها سابقا ولم يحضر جلسة واحدة للبرلمان وراتبه يصل الى المنتجع الذي يسكن به ) وهذه هي الوطنية التي ينادي بها السيد علاوي اموال ومرتبات حرام وبدون اداء الواجب الذي اقسم عليه اي انه خان القسم فبالله عليكم اي شخص تثقون به هذااما السيد الدنبوس ......فحاله حال سيده علاوي فالحكومة القادمة حكومة محاصصة فهو وعلاوي محسوبون على الشيعه عندها سيخرجون من المولد بلا حمص

روحه بلا رده
عراقي مهاجر -

اي والله يشبهه كلش كل ماشوفه اتذكر المطرب المرحوم داخل حسن بس للاسف اين الثرى من الثريا داخل حسن انسان مرهف الحس ومطرب كبير اثرى الساحه الغنائيه العراقيه ثراءا كبيرا بينما هذا من بقايا البعث ....وسليل عائله اقطاعيه يريد ان يصبح رئيس وزراء لا والادهى من هذا يقول ان اياد علاوي اما ان يصبح رئيس وزراء او يغادر العراق, اذا كان هذا نهج سياسي يريد ان يخدم الشعب فعلى العراق والشعب العراقي السلام , يغادر العراق روحه بلا رده

لا للبعث
حسن الجبوري -

اسالكم بشرفكم , هل رايتم برلماني من المفروض جاء بطريقة ديمقراطية الى البرلمان ,يكون ضد الديمقراطية؟ هاي بس حتى تعرفون ليش الموت اولى من حكم البعثيين علاوي وجماعته.لا للبعث اكان شيعي او سني

I HOPE
KAHTAN ALIRAQI -

I HOPE ALAWIY LIFE IRAQ BECAUSE HE IS A CARZY BATHI IN IRAQ WE HITE THOSE PEOPLE AND I HOPE ALSO HE GO TO THE HELL

لا للبعث
حسن الجبوري -

اسالكم بشرفكم , هل رايتم برلماني من المفروض جاء بطريقة ديمقراطية الى البرلمان ,يكون ضد الديمقراطية؟ هاي بس حتى تعرفون ليش الموت اولى من حكم البعثيين علاوي وجماعته.لا للبعث اكان شيعي او سني

واكثرهم للحق كارهون
اديبة البغدادي -

ان ما ورد في المقابلة مع الشيخ عدنان الدنبوس ينطق بالحقيقة التي يمر بها الشعب العراقي المظلوم و ان محاولة الألتفاف على الحق هذا ديدن الضعفاء و المهزومين و المتمسكين بالسلطة و السلطويين فمرحى لك يا ابن دنبوس هذه العائلة العريقة و انت امير كنانة ابا عن جد و لا يهمك هؤلاء الأقزام الموتورين المقطوعي النسب كلامك كلام العراقيين و انت وطني بأمتياز و انت فعلا دنبوس في عين من يقف ضد مصلحة العراق و شعبه المحروم .وفقك الله و الى الأمام.

واكثرهم للحق كارهون
اديبة البغدادي -

ان ما ورد في المقابلة مع الشيخ عدنان الدنبوس ينطق بالحقيقة التي يمر بها الشعب العراقي المظلوم و ان محاولة الألتفاف على الحق هذا ديدن الضعفاء و المهزومين و المتمسكين بالسلطة و السلطويين فمرحى لك يا ابن دنبوس هذه العائلة العريقة و انت امير كنانة ابا عن جد و لا يهمك هؤلاء الأقزام الموتورين المقطوعي النسب كلامك كلام العراقيين و انت وطني بأمتياز و انت فعلا دنبوس في عين من يقف ضد مصلحة العراق و شعبه المحروم .وفقك الله و الى الأمام.

WHO SAY
KAHTAN ALIRAQI -

WHO SAY IAD ALAOY IS IRAQI HES MOTHER FROM LIABNO AND HIS PASSPORT ENGLISH AND HE LIFES IN LONDON THIS IS NICE JUKE FOR TODAY

HE LOOK LIKE HEM
KAHTAN ALIRAQI -

HA HA I THOUGHT ALSO

HE LOOK LIKE HEM
KAHTAN ALIRAQI -

HA HA I THOUGHT ALSO

عن ماذا تتحدث؟
بنية -

هذا الكلام ليس صحيحا بالمرة- كل من يقول عن علاوي بعثي يضحكني للغاية: الرجل انشق عنهم منذ السبعينات- يعني حتى قبل ان يقرر المعارضون الاخرون (من دعوة واحزاب اخرى) ان يصبحوا معارضة! كما ان البعث حاول اغتياله عدة مرات - بينما اغلب الموجودين حاليا على الساحة (برلمانيين واحزاب مشبوهة) كانوا يلبسون الزيتوني حتى 2003 والكل يعرفهم جيدا- ولكن طبعا لا احد يتكلم (كلنا نعرف لماذا) رغم شمولهم بالاجتثاث. ثم فترة حكم علاوي لم يكن فيها طائفية ولامحاصصة ولا فساد ولا ولا ..

هزولت
نار وشرار -

طبعا صدك ...اذا انت تحجي على الدكتور حسن العلوي يعني صدك مابقه مقياس بالعراق لك انت شايف حالك انت وعكالك شلون تتجراء وتحجي على اسيادك ومنو حسن العلوي بالله ..... ارجو من ايلاف نشر التعليق

هزولت
نار وشرار -

طبعا صدك ...اذا انت تحجي على الدكتور حسن العلوي يعني صدك مابقه مقياس بالعراق لك انت شايف حالك انت وعكالك شلون تتجراء وتحجي على اسيادك ومنو حسن العلوي بالله ..... ارجو من ايلاف نشر التعليق

الف شكر لايلاف
احمد المهاجر -

الف والف والف شكر لايلاف لهذه المقابلة مع احد قياديي العراقية والتي اوضحت دون ريب طبيعة هذه القائمة ومنهجيتها وتفكير وعقلية شخوصها فان كان احد رجالاتها البارزين والمفاوضين البارزين يفكر بجعل العراق دويلة اسلامية تكون فيها الطاعة لرب الامر او كعشيرة ولائها الاعمى لشيخها فهذا والله لعمري خير دليل على انغلاق هذه القائمة وجاهليتها وعصبيتها وحميتها الجاهلية وكل الكلام عن علمانيتها وليبراليتها ووطنيتها هو هواء في شبك وانصح العراقيين جميعا باعادة النظر في موقفهم من هذه القائمه وقياديها ولاة الامر والاقطاعيين وشيوخ العشائر الجدد.الى الشيخ الدنبوس انصحك باعادة النظر في مواقفك فالعراقيون مثلا لم ينتخبوا علاوي ليكون رئيسا للوزراء والدليل انه لم يحصل على الاغلبية لا سيما انت قد صرحت بعظمة لسانك ان نظامنا برلماني اي ان التصويت للاحزاب والكتل وليس مباشرا فلا اعرف كيف انتهيت الى ان العراقيين انتخبوا علاوي لرئاسة الوزراء وبحسبة بسيطة فان الصدريين مثلا حصدوا مقاعدا واوصواتا اكثر بكثير مما حصد علاوي لان قائمته ببساطه شديدة مؤلفه من عدة كيانات واحزاب وهي بكل مجموعها حصدت 91 اما الصدريون لوحدهم فقد حصدوا 41 مقعدا.انتقادك لحسن العلوي والايحاء بمنة علاوي بوصوله للبرلمان يدلل مره اخرى على قلة معلوماتك وما انتقاده لعلاوي الا لانه يتصرف باستعلائية وعنجهية وفردية مقيته في اتخاذ القرارات واملائها على قائمته وكانهم طلاب داخل صفه وهذا ما سيقود حتما لاحقا الى انفراط عقدها.تحدثت عن الفساد والمليارات وما حكومة علاوي التي دامت لسنة واحدة الا الاعلى والاكثر فسادا وما حازم الشعلان وايهم السامرائي الا خير دليل على ذلك فكفى ديماغوجية وغوغائية.

يشماغ ولا عمامة
ابو ياسر -

1-الشهادة لله ان هذا الرجل الذي يرتدي العقال واليشماغ يتكلم كلاما معقولا وموزونا وبوطنية عالية اشرف من كثير من اصحاب العمائم .2-الخائبون ليس عندهم تعليق مفيد سوى اتهام الناس المخلصة بالبعث ...سبحان الله هذا البعبع يراودهم ويقض مضاجعهم حتى في احلامهم رغم انه ذهب من غير رجعة .3-الى فادي رقم /11اوأييدك بقوة واضيف ان الفرس هم اعداء الاسلام وانهم تواطؤا على احتلال العراق مع الشيطان الاكبر فلا ذمة لديهم ولاضمير وهم من يخرب البلد الان4- ان مايحصل في العراق الان ليس بين السنة والشيعة ...والدليل ان الرجل شيخ عشيرة شيعي وليس صفويا ولائه للغير ...فلم لايحكموا ضمائرهم بعض المعلقين ان كانوا عراقيون فعلا وولائهم لوطنهم.

فليخرج الجميع
محمود غريب -

فليخرج جميع من اتوا الى العراق اشباه السياسين الطامعين والمستقتلين على الكراسى متناسين شعبا عظيما مظلوما يعانى الويل من هؤلاء .....بعد سنين عجاف تحت نير طغمة البعث فليخرج الجميع من العراق هؤلاء لايريدون للشعب العراقى الخير اين امريكا .....من كل هذا اين العرب الشرفاء فقط من كل هذا اين الامم المتحدة من كل هؤلاء الذين لعبوا ولازالو بمقدرات العراق وشعبه العظيم لقد طفح الكيل من هؤلاء الذين فقط لسرقة اموال العرق منفذين كل منهم اجندات من هنا وهناك فليخرج كل القابعين تحت ما يسمى بقبةالبرلمان ليرتاح العراقيين من هؤلاءالاعداء بين قوسين .......وشكرا للايلاف

فليخرج الجميع
محمود غريب -

فليخرج جميع من اتوا الى العراق اشباه السياسين الطامعين والمستقتلين على الكراسى متناسين شعبا عظيما مظلوما يعانى الويل من هؤلاء .....بعد سنين عجاف تحت نير طغمة البعث فليخرج الجميع من العراق هؤلاء لايريدون للشعب العراقى الخير اين امريكا .....من كل هذا اين العرب الشرفاء فقط من كل هذا اين الامم المتحدة من كل هؤلاء الذين لعبوا ولازالو بمقدرات العراق وشعبه العظيم لقد طفح الكيل من هؤلاء الذين فقط لسرقة اموال العرق منفذين كل منهم اجندات من هنا وهناك فليخرج كل القابعين تحت ما يسمى بقبةالبرلمان ليرتاح العراقيين من هؤلاءالاعداء بين قوسين .......وشكرا للايلاف

لافض فوك يا-دنبوس
شريف -

لافض فوك استاذ عدنان الدنبوس كل مقلته صحيح ديمقراطية في العراق والدكتاتورية هم يحكمون والمسؤولين يتصارعون عل المنصب وليس لتغليب مصلحة المواطن الي انتخبهم وفلا لن يتم اي شيء في العراق وفق الاليات الدستورية انما كما قلت استا عدنان امرا دبر بليل اجرء واقوى كلام وكله صحيح

انك لا تفهم الديمقرا
Heval Sweden -

يا شيخ دنبوس انك لا تفهم الديمقراطية؟ بالرغم من كوني سني حتى النخاع لكن لا ارفض ان يتشكل الحكومة من عراقي شيعي يديرها فهم الأغلبية ،في كل الدول الديقراطية يتحد الأحزاب من اجل تشكيل حكومة ،علاوي فاز بمعقد واحد اكثر من البقية وهذا لايعطيه الحق الكامل لرئاسة الوزراء ، ليتحد مع احزاب اخرى ويحصل على الأكثرية ويفضل بتشكيل الحكومة ، نحن السنة حكمنا العراق بالنار والحديد وخصوصا في زمن الطاغية بطل الحفرة صدام حسين ،لنعطي الوقت للأخوة الشيعة ونرى اعمالهم ولا نتهمهم بالعمالة لإيــران فهم وطنيون وعراقيون وهم الأغلبية في العراق .

انك لا تفهم الديمقرا
Heval Sweden -

يا شيخ دنبوس انك لا تفهم الديمقراطية؟ بالرغم من كوني سني حتى النخاع لكن لا ارفض ان يتشكل الحكومة من عراقي شيعي يديرها فهم الأغلبية ،في كل الدول الديقراطية يتحد الأحزاب من اجل تشكيل حكومة ،علاوي فاز بمعقد واحد اكثر من البقية وهذا لايعطيه الحق الكامل لرئاسة الوزراء ، ليتحد مع احزاب اخرى ويحصل على الأكثرية ويفضل بتشكيل الحكومة ، نحن السنة حكمنا العراق بالنار والحديد وخصوصا في زمن الطاغية بطل الحفرة صدام حسين ،لنعطي الوقت للأخوة الشيعة ونرى اعمالهم ولا نتهمهم بالعمالة لإيــران فهم وطنيون وعراقيون وهم الأغلبية في العراق .

كلام جميل
هناء -

بس الواضح انك لاتعلم عن حزب الدعوة بعد ان اتت الجمهورية الاسلامية الايرانية و مع من تحالفوا. مع الاسف نعم انها حقيقة ومثل ماتامرت ايران مع امريكا لتقضي على الحكم السني وتساعدت الشيعة في افغانستان تامرت ايضا لتقضي على حكم السني في العراق واكيد ليكون الحكم بيد شيعة حزب الدعوة وليس الشيعة العراقيين العراقيين

دكتاتورية المالكي
اركان -

من هو الدكتاتور المالكي لو علاوي؟الرجل علاوي يطالب بحقه في منصب رئاسة الوزراء لانه فاز بالانتخابات لكن نوري المالكي و.....اللي خسروا الانتخابات ليش ماانطوه حقه ليش مايخلوه يشكل الحكومة؟لسبب واحد فقط ان المالكي واعضاء مكتبه يظنون ان رئاسة الوزراءملك صرف ورثوه .......... نوري المالكي مثال للدكتاتورية الكريهة حاول يفلد صدام حسين بكل شيء لكنه فشل حت لما كان يذهب الى البصرة او بابل في مناسبة رسمية يصر على ان يضعوا له نشيد ;نحبك ولله نحبك ياصدام نحبك انت تحب الناس الناس وكل الناس تحبك ;المالكي توقع انه سينجح في ان يكون دكتاتور يقلد استاذه وتاج راسه صدام حسين لكن لا ....... انها لو دامت لغيرك لما وصلتلك ياااااابوا اسراء

حزب الدعوة العربي ال
اشور -

22 1 و1 و17 و18 و19 و12 و1 و2 و3 وكل من كتب ضد الشيخ عدنان الدنبوس اقول لكم يااتباع المالكي ان شتمتم وسببتم وقدحتم بالناس الذين يقولون الحق فلسنا متفاجئين لات ها هو ديدنكم وقد يكون معكم بعض الحق لانكم صعدتم من صقر لاشيء وصرتم في رئاسة وزراء العراق العظيم ففقدتم توزانكم وجلبتم بالكرسي وانتم مستعدون لتفعلوا اي شيء مقابل ان تبقوا على كرسي الحكم في العراق لكن تكروا انكم ستحاسبون على كل سرقاتكم ولصوصيتكم وصفقاتكم التي صرتم بسببها ملياديريةانتم لن تعودوا لحكم لعراق لانكم ......اما السيد عدنان الدنبوس يكيفيك فخرا انك امير بني كنانة وانك قلت قولة حق متبعا نهج ا لامام الحسين عليه السلام فلاتاخذك في الحق لومة لائم من بنو قريضة حزب الدعوة العربي الاشتراكي

دكتاتورية المالكي
اركان -

من هو الدكتاتور المالكي لو علاوي؟الرجل علاوي يطالب بحقه في منصب رئاسة الوزراء لانه فاز بالانتخابات لكن نوري المالكي و.....اللي خسروا الانتخابات ليش ماانطوه حقه ليش مايخلوه يشكل الحكومة؟لسبب واحد فقط ان المالكي واعضاء مكتبه يظنون ان رئاسة الوزراءملك صرف ورثوه .......... نوري المالكي مثال للدكتاتورية الكريهة حاول يفلد صدام حسين بكل شيء لكنه فشل حت لما كان يذهب الى البصرة او بابل في مناسبة رسمية يصر على ان يضعوا له نشيد ;نحبك ولله نحبك ياصدام نحبك انت تحب الناس الناس وكل الناس تحبك ;المالكي توقع انه سينجح في ان يكون دكتاتور يقلد استاذه وتاج راسه صدام حسين لكن لا ....... انها لو دامت لغيرك لما وصلتلك ياااااابوا اسراء

اعان الله العراق
الصحفي همام الشيخ -

اولا احي الكاتبة العملاقة الست صباح الخفاجي لانها اعلامية من طراز فريد وناجح فهي لاتتبجح ولاتترد في التطرق الى لب الموضوع بشكل سلس ووطني شريف حياك الله ايتها الاخت الاعلامية المجاهدة فمواضيعك شيقة ودائما تحتوي على شيء خاص ومختلف عن بقية من يكتبون واعانك الله على منتقديك من اتباع الحكومة الين وضعوك من زمن بعيدا في القائمة السوداء لالشيء الا فقط لانك قررت ان تنقلي الواقع ورفضت التغطية بمقالاتك على عجز الحكومة المالكية اما بخصوص السيد عدنان الدنبوس فانا اؤؤيده لان كلامه واقعي وصحيح مية بالمية والدنبوس هو الوحيد الذي قال الحقيقة بدون لف ودوران حينما قال ان العراق ليس مؤهلا بعد للديمقراطية لانه لايمتلك مقوماتها حياك الله شيخ عدنان الدنبوس وفعلا انت دنبوس في عين حزب الدعوة العربي الاشتراكي بنو قريضة هذا الزمان

اعان الله العراق
الصحفي همام الشيخ -

اولا احي الكاتبة العملاقة الست صباح الخفاجي لانها اعلامية من طراز فريد وناجح فهي لاتتبجح ولاتترد في التطرق الى لب الموضوع بشكل سلس ووطني شريف حياك الله ايتها الاخت الاعلامية المجاهدة فمواضيعك شيقة ودائما تحتوي على شيء خاص ومختلف عن بقية من يكتبون واعانك الله على منتقديك من اتباع الحكومة الين وضعوك من زمن بعيدا في القائمة السوداء لالشيء الا فقط لانك قررت ان تنقلي الواقع ورفضت التغطية بمقالاتك على عجز الحكومة المالكية اما بخصوص السيد عدنان الدنبوس فانا اؤؤيده لان كلامه واقعي وصحيح مية بالمية والدنبوس هو الوحيد الذي قال الحقيقة بدون لف ودوران حينما قال ان العراق ليس مؤهلا بعد للديمقراطية لانه لايمتلك مقوماتها حياك الله شيخ عدنان الدنبوس وفعلا انت دنبوس في عين حزب الدعوة العربي الاشتراكي بنو قريضة هذا الزمان

الدنبوس يكشف الحقيقة
رفعت نافع الخضر -

عند قراءة هذة المحاورة مع الشيخ عدنان الدنبوس القيادي في العراقية نلاحظ ان هذة الشخصية المحاورة تمتملك من العلمية والموضوعية الشيئ الكثير ... عندما ذكر ان التحالفين اتفقا على التوحد ولم تعلن للشعب اهم عنصر للاتحاد وهو رئيس الكتلة الجديدة وما يطرحة من مرشح لرئاسة الوزراء المنصب الاكثر الحاحا من الشعب لمعرفتة ... كما ان منصب رئيس الوزراء لا يمكن ان يكون ممهور لشخص واحد فقط فهل دخل المواطن لينتخب رئيس الوزراء او برنامج انتخابي لكتلة مااعتقد ان ملاحظات الشيخ الدنبوس تمثل راي شرائح كبيرة من الشعب العراقي ويجب على الاخر احترام هذا الراياما ان نصف الاخرين بالبعثية فهذا مجافي للحقيقة ... اما العشائرية فهي حقيقة واقعة في العراق والعراق مجتمع عشائري يحتمي بالعشيرة عندما تكون الدولة غائبة وغير قادرة على حمايتة ... اقرب مثال على ذلك مطالبة شيخ الاستاذ احمد شياع البراك مدير هيئة نزاعات الملكية باعادتة لمنصبة الذي اقيل منة !!! نعم الديمقراطية تحتاج الى فترات زمنية طويلة لغرض هظمها من قبل العراقيين والساسة الجدد ... واخيرا العراقية قالتها بصراحة لا نتنازل عن رئاسة الوزراء مهما كانت المغرياتواقول لبعض المعلقين على الموضوع لنكون اكثر رقيا في المحاورة ولا نطلق الكلام جزافا

رجال العراق
محمد رفعت الخضر -

على من يريد ان يتتبع خطوات السياسة ورجالها يجب الاو ان يكون ملما بالشخصيات السياسية والاجنماعية لنترك السياسة للسياسيين والانتخابات هي الفاصل الشعب يريد الاستقرار والسعادة والامن وارستقرار والبناء وان يكون العراقي محترما على حدود الدول الاخرى وثانيا ان القيادي في العراقية الاستاذ عدنان الدنبوس هو امير قبائل كنانة في العراق وليس كما زعم احد الملقين باانة من شيوخ التسعينللمعرفةانة ابن الامير محسن حسن الدنبوس امير عموم قبائل كنانة في الوطن العرابي وان ابنة الامير عدنان رجل سياسة وعلم ومجتمع منذ اكثر من عقدين من الزمانتحية للامير عدنان ونحترم اراءة واراء كل السياسيين الشرفاء

الدنبوس يكشف الحقيقة
رفعت نافع الخضر -

عند قراءة هذة المحاورة مع الشيخ عدنان الدنبوس القيادي في العراقية نلاحظ ان هذة الشخصية المحاورة تمتملك من العلمية والموضوعية الشيئ الكثير ... عندما ذكر ان التحالفين اتفقا على التوحد ولم تعلن للشعب اهم عنصر للاتحاد وهو رئيس الكتلة الجديدة وما يطرحة من مرشح لرئاسة الوزراء المنصب الاكثر الحاحا من الشعب لمعرفتة ... كما ان منصب رئيس الوزراء لا يمكن ان يكون ممهور لشخص واحد فقط فهل دخل المواطن لينتخب رئيس الوزراء او برنامج انتخابي لكتلة مااعتقد ان ملاحظات الشيخ الدنبوس تمثل راي شرائح كبيرة من الشعب العراقي ويجب على الاخر احترام هذا الراياما ان نصف الاخرين بالبعثية فهذا مجافي للحقيقة ... اما العشائرية فهي حقيقة واقعة في العراق والعراق مجتمع عشائري يحتمي بالعشيرة عندما تكون الدولة غائبة وغير قادرة على حمايتة ... اقرب مثال على ذلك مطالبة شيخ الاستاذ احمد شياع البراك مدير هيئة نزاعات الملكية باعادتة لمنصبة الذي اقيل منة !!! نعم الديمقراطية تحتاج الى فترات زمنية طويلة لغرض هظمها من قبل العراقيين والساسة الجدد ... واخيرا العراقية قالتها بصراحة لا نتنازل عن رئاسة الوزراء مهما كانت المغرياتواقول لبعض المعلقين على الموضوع لنكون اكثر رقيا في المحاورة ولا نطلق الكلام جزافا

شتائم المالكين وسام
احمد الكناني -

في البدايه نلاحظ كم الشتائم والالفاظ الغير لائقه التي وجهت الى الشيخ عدنان الدنبوس خاصة والعراقيه عامة ..وقد عبرت هذه الردود الشتائميه عن افلاس فكري واضح يقف ورائها تعصب حزبي لطرف فشل فشل تاريخي في ادارة الدوله العراقيه ..الشيخ عدنان الدنبوس تحدث وبصراحه عن الاوضاع في العراق ولا اعرف هل تزعج الصراحه المتمسكين بكرسي الحكم والمدافعين عن الصنميه الجديده بعيدا عن السياسيه لو راجعنا تاريخ الشيخ عدنان الدنبوس لوجدناه تاريخ شخصيه مرموقه ومثقفه متمسكه بهويتها العراقيه وذالك ينبع عن انتمائها الاسري والعشائري العربي والعراقي العريق وهو افضل بكثير من الذين كانوا يأكلون من القمامه في اروبا واصبحوا اليوم سياسيين وبرلمانين .. واعتقد ان شتائم من يدافع عن الدكتاتوريه الجديده هي وسام على صدر الشيخ الدنبوس ..

شتائم المالكين وسام
احمد الكناني -

في البدايه نلاحظ كم الشتائم والالفاظ الغير لائقه التي وجهت الى الشيخ عدنان الدنبوس خاصة والعراقيه عامة ..وقد عبرت هذه الردود الشتائميه عن افلاس فكري واضح يقف ورائها تعصب حزبي لطرف فشل فشل تاريخي في ادارة الدوله العراقيه ..الشيخ عدنان الدنبوس تحدث وبصراحه عن الاوضاع في العراق ولا اعرف هل تزعج الصراحه المتمسكين بكرسي الحكم والمدافعين عن الصنميه الجديده بعيدا عن السياسيه لو راجعنا تاريخ الشيخ عدنان الدنبوس لوجدناه تاريخ شخصيه مرموقه ومثقفه متمسكه بهويتها العراقيه وذالك ينبع عن انتمائها الاسري والعشائري العربي والعراقي العريق وهو افضل بكثير من الذين كانوا يأكلون من القمامه في اروبا واصبحوا اليوم سياسيين وبرلمانين .. واعتقد ان شتائم من يدافع عن الدكتاتوريه الجديده هي وسام على صدر الشيخ الدنبوس ..

احسنت 32
areek -

احسنت احمد الكناني رقم 32 احسنت احسنت

اشراف العرب
علاء الكناني -

الحديث النبوي الشريف عن النبي محمد (ص) في شرف نسبه قال اختار الله من العرب كنانه ومن كنانه قريش ومن قريش بنو هاشم واختارني من بني هاشم فانا خيار من خيار من خيار ولهذا تتشرف قبيلة كنانه بهذا النسب الطاهر الشريف كما تشرف النبي (ص) بنسبه لهانعم ان القبيلة العربية الاصيلة التي تتشرف بانتساب النبي لها لها الشرف ان يكون اميرها الشيخ عدنان الشيخ محسن الدنبوس المعروف باصالته العربية وانتمائه للامة العربية التي نشرت دين محمد الى كل بقاع العالم واطفئت نار المجوس ومرغت انوفهم في الوحل وان كل ابناء العشائر العراقية العربية الاصيلة يعرفون من هو الشيخ عدنان الدنبوس ومن هو والده الشيخ محسن الدنبوس الذي لم يرضخ للبعثيين واغراءتهم المالية وحاربهم بكل حكمة وعقلانية مما اظطر البعثيين الى ابعاده هو وعدد من شيوخ ميسان والموجودين الان على قيد الحياة الى مدينة الرمادي لمدة اربعة سنوات ونحن نعلم ان كل المواقف الوطنية الشريفة من هؤلاء الرجال الوطنيين في الوقت السابق والحاضر هي لا تعجب قادة العراق اليوم من العملاء لاجندة اقليمية معلومة تبعيتها واننا نقول هنا هل صفة الوطنية موجوده عند البعثيين فقط ولماذا من يدافع عن العراق بروح وطنية نقول عنه بعثي وهذا يعني ان الوطنية موجوده عند البعثيين فقط دون سواهم ومن هنا نقول لكم احترموا العراق وكل ابناءه ورموزه الوطنية ومن كل فئات المجتمع العراقي العربي الاصيل

اشراف العرب
علاء الكناني -

الحديث النبوي الشريف عن النبي محمد (ص) في شرف نسبه قال اختار الله من العرب كنانه ومن كنانه قريش ومن قريش بنو هاشم واختارني من بني هاشم فانا خيار من خيار من خيار ولهذا تتشرف قبيلة كنانه بهذا النسب الطاهر الشريف كما تشرف النبي (ص) بنسبه لهانعم ان القبيلة العربية الاصيلة التي تتشرف بانتساب النبي لها لها الشرف ان يكون اميرها الشيخ عدنان الشيخ محسن الدنبوس المعروف باصالته العربية وانتمائه للامة العربية التي نشرت دين محمد الى كل بقاع العالم واطفئت نار المجوس ومرغت انوفهم في الوحل وان كل ابناء العشائر العراقية العربية الاصيلة يعرفون من هو الشيخ عدنان الدنبوس ومن هو والده الشيخ محسن الدنبوس الذي لم يرضخ للبعثيين واغراءتهم المالية وحاربهم بكل حكمة وعقلانية مما اظطر البعثيين الى ابعاده هو وعدد من شيوخ ميسان والموجودين الان على قيد الحياة الى مدينة الرمادي لمدة اربعة سنوات ونحن نعلم ان كل المواقف الوطنية الشريفة من هؤلاء الرجال الوطنيين في الوقت السابق والحاضر هي لا تعجب قادة العراق اليوم من العملاء لاجندة اقليمية معلومة تبعيتها واننا نقول هنا هل صفة الوطنية موجوده عند البعثيين فقط ولماذا من يدافع عن العراق بروح وطنية نقول عنه بعثي وهذا يعني ان الوطنية موجوده عند البعثيين فقط دون سواهم ومن هنا نقول لكم احترموا العراق وكل ابناءه ورموزه الوطنية ومن كل فئات المجتمع العراقي العربي الاصيل