أخبار

الافراج عن موظف انساني في تشاد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نجامينا: اكد وزير الداخلية والامن التشادي احمد محمد بشير مساء الثلاثاء انه "تم العثور والافراج" عن موظف غربي في منظمة اوكسفام البريطانية غير الحكومية بعد خطفه في السادس من حزيران/يونيو في ابيشي بشرق تشاد. وقال محمد بشير "لقد عثرنا على رهينة اوكسفام وحررناه".

واكد رئيس الوزراء التشادي ايمانويل نادينغار في اعلان اصدره مساء "يمكنني ان اؤكد لكم ان قوات الدفاع والامن عثرت اليوم على هوبير بلاما وخاطفيه في موقع سارني على مسافة 45 كلم من بيراك (شرق تشاد على الحدود مع السودان)".

وتابع نادينغار انه عثر على الرهينة وقبض على الخاطفين في آليتين كان الرهينة في احداها مضيفا ان "الرهينة والخاطفين هم حاليا بايدي قوات الدفاع والامن في شرق البلاد" بدون كشف تفاصيل حول العملية.

واضاف "نعد بازالة الغموض عن هذه المغامرة البائسة في الايام المقبلة وبانزال العدالة" ساعيا للطمأنة الى عمل الموظفين الانسانيين في هذه المنطقة المضطربة.

وقال "ان الحكومة تسهر وستواصل السهر على امن البلاد والدفاع الوطني. وقد اتخذت كل التدابير من اجل حماية النازحين واللاجئين والعاملين الانسانيين".

وكان مسؤول كبير في وكالة الامن الوطنية (الاستخبارات) صرح في وقت سابق رافضا كشف هويته انه "تم العثور اليوم على موظف اوكسفام من جانب عناصر قوات الدفاع والامن على بعد 40 كلم من الحدود التشادية السودانية في منطقة غيريدا".

واضاف ان "موظف اوكسفام في طريقه الان الى ابيشي وسيعود الى نجامينا بالتاكيد غدا (الاربعاء) صباحا".

وكان مسلحون خطفوا الموظف في السادس من حزيران/يونيو فيما كان يخرج من مطعم في ابيشي، المدينة الكبيرة في شرق البلاد حيث تتمركز منظمات عدة غير حكومية ووكالات تابعة للامم المتحدة لمساعدة اللاجئين من دارفور والنازحين التشاديين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف