أخبار

خاتمي يدعو الى الوحدة في مواجهة العقوبات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا محمد خاتمي الايرانيين الى "الاتحاد" في مواجهة العقوبات الدولية على خلفية البرنامج النووي.

طهران: دعا الرئيس الايراني الاصلاحي السابق محمد خاتمي الايرانيين الى "الاتحاد" في مواجهة العقوبات الدولية على خلفية برنامج ايران النووي، معتبرا ان هذه العقوبات "معادية" للجمهورية الاسلامية بحسب موقع اصلاحي.

ونقل موقع "برلمان نيوز" الاصلاحي عن خاتمي قوله "علينا ان نتحد لمواجهة العداء الذي نتعرض له. والا كيف يمكننا التصدي لهذا العداء". واضاف "هذا العداء حيال ايران سيطاول الشعب فقط ولا احد يمكنه ان يقبل بهذه الاعمال ضد ايران والثورة".

وانتقد خاتمي الذي كان رئيسا لايران بين العامين 1997 و2005 قرارات حكومية تؤدي الى "التفكك وتعزيز موقع العدو".

واضاف "هناك ضغوط كبيرة على ايران. والقرار الذي تبناه مجلس الامن يستهدف بلادنا في وقت لم يتخذ فيه اي اجراء بحق فظاعات اسرائيل التي على العكس تحظى بدعم".

وشدد ايضا على عزم ايران على تطوير برنامج نووي مدني.

وفي نهاية ايار/مايو، ندد احد قادة المعارضة الايرانية مير حسين موسوي بالعقوبات التي ارادت الدول الكبرى فرضها على ايران بسبب سياساتها النووية و"نزعة الحكومة المغامرة" في سياستها الخارجية.

وقال موسوي "في هذه الايام يتم التداول بشأن فرض عقوبات على امتنا. نعتقد ان الوضع الحالي ناجم عن سوء ادارة الحكومة ونزعتها المغامرة في السياسة الخارجية لكن لا يمكننا ان نوافق على عقوبات تؤثر في حياة الناس".

وفي 12 حزيران/يونيو، دعا الرئيس الايراني الاسبق اكبر هاشمي رفسنجاني الايرانيين الى الاتحاد حول الملف النووي واصفا العقوبات الجديدة بانها "حرب نفسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف