أخبار

أنقرة تصعد وتدرس تخفيض علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صعدت تركيا من لهجتها اتجاه إسرائيل وقالت إنها درست خفض علاقتها الدبلوماسية اذا لم تعتذر لها تل أبيب.

انقرة:صرح دبلوماسي بارز الخميس بأنّ تركيا ستخفض علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل اذا لم تتخذ الاخيرة خطوات تصالحية عقب الغارة التي شنتها على "اسطول الحرية" الذي كان متوجهًا الى غزة مما اسفر عن مقتل تسعة اتراك.
وصرح الدبلوماسي لوكالة فرانس برس بأن تركيا تتوقع ان تقدم اسرائيل اعتذارًا على مقتل الاتراك والتعويض على عائلاتهم والموافقة على اجراء تحقيق دولي في الحادث والافراج عن ثلاث سفن تركية احتجزتها اسرائيل خلال الهجوم الذي شنته في 31 ايار/مايو الماضي.

واكد الدبلوماسي الذي طلب عدم الكشف عن هويته انه "اذا لم تتخذ اسرائيل هذه الخطوات، فستقوم تركيا بخفض تمثيلها الدبلوماسي الى مستوى القائم بالاعمال طبقًا للتعليمات التي تلقيناها".
واضاف ان انقرة تريد رفع الحصار عن قطاع غزة مؤكدًا ان "الجهود لتخفيف الحصار عن القطاع لا تعتبر كافية".

وكانت تركيا قد إستدعت سفيرها من تل ابيب عقب الهجوم وقالت انها ستخفض العلاقات الاقتصادية والدفاعية مع اسرائيل الى "الحد الادنى".
وتسبب الهجوم في تدهور العلاقات التي كانت قوية بين تركيا، البلد المسلم الوحيد العضو في حلف الاطلسي، والدولة العبرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أتمنى ذلك
أبو سمير -

أتمنى من الله أن تسوء علااقاتهم الأكراد أكثرالمتضررين من العلاقات التركيا الأسرائيليةخصوصا في مجالات العسكرية

همسة فى اذن
مراقب السويد -

همسة فى اذن (( اوردغان )) الوقوف مع شعب مظلوم شىء ...واللعب مع اسرائيل شىء اخر ...اسرائيل صاحب اكبر لوبى متنفذ في العالم ....ان شئت ام ابيت ...واعطاء ظهرك للعالم الغربى . وتعويضها بالعالم (( العربى )) فقط تساؤلى ..(( هل العالم العربي عرف مصلحته اين ..او هل نفع نفسه ..حتى يستطيع ان ينفع غيره ))..فهل يستطيع العالم العربى ان يقدم لك شيئا على موقفك ...اعتقد تجربة السوفيت مع العرب خير دليل على (( وفاء العرب )) لانفسهم ولأصدقائهم ....!!!فقط همسة بالاذن ))

تركيا الله يعينها
حسافا -

تركيا الله يعينها .. تلاقيها من مين والا مين ؟! ، وللأخ أبو سمير .. انت والاخوة الأكراد تريدون ان تسوء علاقات تركيا مع إسرائيل وكثير من الشعب التركي والاسلامي يريدون ذلك فقط لعزل اسرائيل في المنطقة، لكن أنتم تريدون ذلك لحاجة في أنفسكم لأنه وكما ذكرت تحسن العلاقات التركية الاسرائيلية تحرم ارعابيي العمال الكردستاني من الدعم اللوجستي والاستخباراتي الاسرائيلي أما سوء العلاقات فيفيد بي كي كي بدعم إسرائيل عملياتهم الارهابية الجبانة لقتل الأبرياء والعسكريين الأتراك .. هداكم الله إلى الصواب..