أخبار

الاردن: ضرورة احراز تقدم في المفاوضات التقريبية وتسريع رفع حصار غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت المملكة الأردنية أن رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي التقى الجمعة مبعوث الرئيس الاميركي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل في اجتماع بحث في نتائج المحادثات التقريبية التي تديرها الإدارة الأميركية بين الفسطينيين والاسرائيليين.

عمان، رام الله: نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن اللوزي تأكيده خلال اللقاء على موقف الملك عبد الله الثاني القاضي "بضرورة إحراز تقدم ملموس في الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين"، كما نوه رئيس الديوان الملكي إلى موقف العاهل الأردني فيما يختص "باهمية اتخاذ خطوات سريعة وفاعلة لرفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة وانهاء مايسببه من معاناة للشعب الفسطيني هناك".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد طالب لدى لقائه ميتشل في وقت سابق من الجمعة بمقر الرئاسة في رام الله، بضرورة "الرفع الشامل والكامل" للحصار على غزة، مشيرا إنه تم الاتفاق على استمرار الحديث مع الإدارة الأميركية كما أن هناك حوار مع الاتحاد الأوروبي بشأن الوضع في القطاع.

وفيما يتعلق بالمفاوضات التقريبية، فقد أكد مسؤول فلسطيني على أن قيادة السلطة ما زالت تنتظر من المبعوث الاميركي ان يجلب رؤية رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لمسألة الحدود.

وقال المسؤول لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، "لقد كان الرئيس محمود عباس قدم الى المبعوث الاميركي ميتشل الرؤية الفلسطينية للحدود، والتي تقوم على اساس ان حدود الدولة الفلسطينية هي حدود الرابع من حزيران 1967 مع استعداد لتعديلات طفيفة وبالقيمة والمثل، ونحن الان بانتظار تسلم رؤية رئيس الوزراء الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف