أخبار

غيتس: الهجوم في افغانستان يحرز تقدما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اقر وزير الدفاع الاميركي بان هجوم القوات الدولية في افغانستان على المتمردين "صعب" مع خسائر كبيرة في الارواح لكنه رغم كل شيء يحرز تقدما.

واشنطن: قال وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الاحد في مقابلة مع تلفزيون "فوكس نيوز"انها "عملية صعبة ونتكبد خسائر كبيرة كما كنا نتوقع".

واضاف "المهم اننا نحرز تقدما، فقط بوتيرة ابطأ من تلك المتوقعة (...) وهذا بالطبع يثير قلقنا".

وتابع ردا على سؤال حول التصريحات الاخيرة للجنرال ستانلي ماكريستال القائد الاعلى الاميركي لقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان "اعتقد ان الوضع يوصف بسلبية كبيرة". وكان ماكريستال قال ان العمليات تتقدم ببطء اكبر بسبب الصعوبات على الارض.

وقال غيتس "اعتقد ايضا انه في رسالته الى وزراء الحلف الاطلسي (في العاشر من حزيران/يونيو) قال ماكريستال انه واثق من قدرته على ان يثبت بحلول كانون الاول/ديسمبر انه لا يطبق الاستراتيجية المناسبة فحسب بل ايضا اننا نحرز تقدما".

واوضح ان "هذه الاستراتيجية تطبق منذ اربعة او خمسة اشهر فقط" بمشاركة قسم من التعزيزات، مذكرا بان "الرئيس قال اننا سننتظر حتى كانون الاول/ديسمبر قبل تقييم النتائج".

واضاف "اعتقد ان هناك تسرعا في اصدار الاحكام" حول الوضع وصراحة ننسى اننا فقط في نصف الطريق لتطبيق كافة عناصر (الاستراتيجية)".

وقال ايضا ان "الجيش الافغاني يفترض ان يكون مستعدا لتولي مسؤولياته في المجال الامني في بعض المناطق الافغانية بحلول سنة اعتبارا من تموز/يوليو" 2011 تاريخ بدء انسحاب القوات الاميركية من هذا البلد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف