أخبار

نتانياهو: تخفيف الحصار عن غزة افضل قرار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر نتانياهو ان تخفيف الحصار عن قطاع غزة كان "افضل قرار يمكن ان تتخذه اسرائيل".

القدس: اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين ان تخفيف الحصار عن قطاع غزة كان "افضل قرار يمكن ان تتخذه اسرائيل" وذلك غداة الاعلان عن رفع الحظر عن السلع "ذات الاستخدام المدني" الموجهة للقطاع.

وجاء قرار اسرائيل اثر ضغوطات دولية مكثفة بعد مقتل 9 اتراك خلال هجوم شنته البحرية الاسرائيلية في 31 ايار/مايو على اسطول للمساعدة الدولية كان متوجها الى قطاع غزة ل"كسر" الحصار الاسرائيلي المفروض منذ اربعة اعوام.

وقال نتانياهو في مداخلة امام لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان ان "قرار الحكومة (الامنية) رفع الحصار المدني عن قطاع غزة وتعزيز الحصار الامني اتخذ بالتنسيق مع الولايات المتحدة وممثل اللجنة الرباعية (للشرق الاوسط) توني بلير ورؤساء حكومة اخرين".

واضاف "انه افضل قرار يمكن ان تتخذه اسرائيل لانه يسحب من حماس حجتها الدعائية الرئيسية ويتيح لنا وكذلك لاصدقائنا في العالم ان نتفق حول مطالبنا المبررة في مجال الامن". وحول مشاريع تسيير سفن من ايران ولبنان الى غزة، قال رئيس الوزراء "انها محاولات من ايران وحزب الله (اللبناني) لكسر الحصار البحري والامني عن حماس". وكرر نتانياهو القول "لذلك ان قرار الحكومة (الامنية) مهم ايضا، انه يعطينا سببا مشروعا في نظر اصدقائنا في العالم لتعزيز الحصار الامني مع رفع الحصار المدني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف