أخبار

أردوغان: أوروبا مقصرة في تقديم الدعم ضد الاكراد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتهم اردوغان دولا اوروبية بعدم تقديم الدعم الكافي في مواجهة التمرد الكردي.

اسطنبول: اخذ رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء على بعض الدول الاوروبية عدم تقديم الدعم الكافي لتركيا في مواجهتها مع الانفصاليين الاكراد واتهمها برفض تسليم ناشطين اكراد مطلوبين وعدم قطع مصادر تمويلهم.

واعرب رجب طيب اردوغان امام قمة مجموعة "التعاون في جنوب شرق اوروبا" المنعقدة في اسطنبول "عن الاسف لان بعض الدول الاوروبية (التي لم يسمها) لم تقدم الدعم الذي تحتاجه تركيا في مكافحتها الطويلة الامد ضد الارهاب".

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله انه "رغم المعاناة والهجمات الدامية التي تستهدف قوات الامن التركية لم تقطع بعض الدول قنوات تمويل المنظمة الارهابية وتتسامح مع آليتها الدعائية ولا تبعد المجرمين".

وجاء كلام اردوغان في خطاب القاه امام رؤساء دول وحكومات 12 بلدا من جنوب شرق اوروبا اجتمعوا الاربعاء في اسطنبول.

واكد اردوغان ان حزب العمال الكردستاني الانفصالي الذي ادرجه الاتحاد الاوروبي وانقرة على لائحة المنظمات الارهابية، يشكل خطرا على بلاده وكافة البلدان الاوروبية.

وتناشد تركيا بانتظام الدول الاوروبية التحرك ضد الشبكات الاوروبية للكردستاني الذي ضاعف هجماته على القوات التركية فقتل منذ نهاية الاسبوع الماضي 17 جنديا ومدنيا في هجمات في جنوب شرق البلاد وفي اعتداء بالقنبلة الثلاثاء في اسطنبول.

وتعتبر تركيا التي تتطلع الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي ان حيزا كبيرا من تمويل حزب العمال الكردستاني ياتي من نشاطات تبييض الاموال وتهريب المخدرات وتمرير المهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا حيث يتمتع الحزب بين الجالية الكردية بشبكة واسعة من الناشطين.

وتدعو تركيا منذ سنوات الدنمارك الى حظر قناة روي تي.في التي تبث من اراضيها والتي تعتبر بوق حزب العمال الكردستاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
HUMAN
ROLAND -

مخالف لشروط النشر

صقط القناع
أبو سمير -

أقول للسيد أردوغان صقط القناع عن وجهكم وبانت الحقيقة تطلبون المساعدة من الجميع من الأوروبيين ومن الأمريكان ومن الأسرائيليين وتقفونإلى جانب الحقوق في جميع أنحاء العالم وخاصة إلى جانب المسلمين اليس هذا فيه نفاق الشعب الكرديالمسلم وبجواركم تقتلونهم بالأسلحة الأسرائيلية أين القول (الأقربون أولا بالمعروف) لماذا تأخذونالمشورة من الأسرائيليين لماذاأرسلت وفدك العسكريإلى دولة أسرائيل التي تخاصمها في العلن وتجتمع بهم في السر اليس هذا أيضا نفاق أقول لكم في العدالة والتنمية صقط القناع وتعرفالشعب الكردي على نواياكم الخبيثة من الآنفصاعدا لن تحصدون الأصوت الكردية في شمال كردستان وكل تواجد الكرد في تركيا كنتم تراهنون على خداع الكرد في مشروعكم المزعوم(الأنفتاح الديمقراطي) أين هوا مشروعكم لماذاأعتقلتم (وفدالسلام) الذي جاء من جبال كردستان(جبال قنديل)إلأى الداخل التركي تلبية لنداء السيد آبو هل هوا أنفتاحكم على الكرد

البشير+نجادي+حماس
أبو سمير -

نسي السيد أردوغان أنه يقف إلى جانب الدول المطلوبة دوليا الكل يريدأن يتحقق من برنامج إيران النووي أردوغان يتستر عليه ويدعيأنه برنامج سلمي ويرفض العقوبات على نظام ملاليطهران لا أحد يرغب بأستقبال البشير الحكومة التركيا تتحدة الجميع وتستقبله رغم أنه مطلوب للمحكمة الدولية بالأيضافة إلى حزب الله وحماس