أخبار

الدباغ: المالكي وعلاوي سيبحثان تشكيل الحكومة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اليوم إن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس القائمة العراقية أياد علاوي سيجتمعان الأسبوع المقبل لبحث الوضع السياسي في البلاد وآليات تشكيل الحكومة الجديدة.

واشار الدباغ القيادي في ائتلاف دولة القانون إلى انه مازال من المبكر الحديث عن ابرام تحالف سياسي بين ائتلافي دولة القانون والعراقية ولكنه شدد على ان " كل الاحتمالات مطروحة اذا ما توافرت الظروف السياسية الممكنة". واكد الدباغ ان اجتماع علاوي والمالكي " لن يكون بروتوكوليا هذه المرة ".

وكان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي ورئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي التقيا قبل يومين من افتتاح الدورة الاولى للبرلمان الجديد في اجتماع وصف بأنه خطوة اولى لتبديد أجواء التوتر التي حكمت العلاقة بين الجانبين.

وقالت مصادر مقربة من الطرفين انذاك ان المحادثات التي دامت تسعين دقيقة السبت الماضي كانت اكثر من مجرد لقاء لاذابة الجليد بينهما وانها بداية لمفاوضات حقيقية. وكان ائتلافا العراقية ودولة القانون قد حققا المرتبتين الأولى والثانية على الترتيب في الانتخابات التشريعية التي جرت بالعراق في مارس الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى السيد المالكي
كريم البصري -

الى السيد رئيس الوزراء المحترم،اعتقد ان الاون لكي تتخذ خطوة شجاعة في لشكيل الحكومة العراقية وذالك بالتوافق مع القائمة العراقية فقط،ارجوك اترك الائتلاف الوطني لانهم يعرفون فقط من اين تؤكل الكتف وكذالك ضع شروطك على التحالف الكردستاني ولا تجعلهم هم من يبتزك واذلم يوافقوا اتركهم ايضاً وليس لك سوى القائمة العراقية حتى وان قدمت بعض التنازلات ولكن الوطن بحاجة الى حكومة قوية وليس حكومة هزيلة يشارك بها حكيم الله وصدر الله وفضيلة الله وهذا الكلام الفارغ لانهم لايفكرون اكثر من مصالحهم الشخصية فقط وانت ترى حملات التشويه التي يقوم بها السيد الحكيم وجوقته ضدك، لذالك انا اعتقد ان تشكل حكومة من لون واحد ومن تحالف يضم ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية فقط ستكون حكومة قوية جدا وستفعل الكثير للوطن اما الباقيين الذي لايعرفون سوى مصالحهم سياكل عليهم الدهر ويشرب وسيخسرون رصيدهم اكثر واكثر لذا ارجوا منك ياابو اسراء اتخاذ القرار الشجاع وكان الله في عونك وقلوبنا معك.

تحالف أم تفاسم
حميد من مدريد -

إن الذي تعرضه ياأخي هو تحالف بين الأسد وا المالكي على أكل الحمار... نحن لا نريد ـ نحن نريد إستحقاق إنتخابي وهو نفس الإستحقاق الذي جاء بالسيد المالكي كرئيس وزراء إن تمسك المالكي بالسلطه تحت تذرعات غير شرعيه للبقاء نها هذه هي المشكله ..أن على السيد المالكي إن يترك الحكومه ويسمح لعلاوي بتشكيل الحكومه ، ويتفرغ لتنظيف حزبه ويقوي تحلفاته مع من يريد ولكن بفد أربع سنوات وربما قبلها أو بعدها