أخبار

الفاتيكان: الحكم في قضية الصليب وفق مبدأ التبعية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب المراقب الدائم للكرسي الرسولي لدى مجلس أوروبا المونسنيور آلدو جوردانو عن أمله بأن "تتخذ محكمة ستراسبورغ قرارا يستند إلى مبدأ التبعية واحترام التنوع الثقافي في البلدان الأوروبية المختلفة".

روما: جاء تصريح المراقب الدائم للكرسي الرسولي لدى مجلس أوروبا المونسنيور آلدو جوردانو في في إشارة إلى الجلسة التي ستعقد في الثلاثين من شهر حزيران/يونيو الجاري في الهيئة العليا للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حول قضية الصليب.

وفي حديث أدلى به إلى خدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الايطاليين أضاف المونسنيور جوردانو، أن "على أوروبا إعادة قراءة محتويات إعلان شومان في 9 أيار/مايو 1950 والتي أدت إلى إنشاء الاتحاد الأوروبي للفحم والصلب"، مؤكدا أن "السياسي الفرنسي كان يعلم آنذاك أن بناء الوحدة الأوروبية والسلام بين مختلف بلدانها لن يتم كله مرة واحدة"، بل "كانت نظرة تقوم على اتخاذ خطوات صغيرة".

ورأى المسؤول الفاتيكاني لدى مجلس أوروبا أن "دول الشرق تمتلك شعورا بأن مسألة حقوق الإنسان والعدالة ما تزال من المشاكل العالقة لديها"، بالإضافة إلى ذلك، فإن "لدى عدد كبير من مواطنيها شعور بالقلق حول احترام قيم وتقاليد تلك البلدان، التي تهددها الحداثة الغربية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف