أخبار

عباس يستقبل 4 مقدسيين مهددين بالطرد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استقبل عباس أربعة مقدسيين مسؤولين في حماس مهددين بالطرد بعد تظاهرة شارك فيها المئات بعد صلاة الجمعة في باحة المسجد الاقصى.

رام الله: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة اربعة مقدسيين مسؤولين في حماس تهدد اسرائيل بسحب هوياتهم منهم وطردهم من القدس الشرقية.

وقال عباس خلال استقباله الوزير السابق لشؤون القدس المهندس خالد ابو عرفة وثلاثة اعضاء في المجلس التشريعي من كتلة الاصلاح والتغيير (حماس) هم احمد محمد عطون ومحمد عمران طوطح ومحمد ابو طير "ان الاجراءات الاسرائيلية الخاصة بسحب هويات المقدسيين وطردهم من بلدهم تعكر العملية السياسية وتضع العراقيل امامها".

وتابع عباس من مقره في رام الله "اننا نتابع هذا الموضوع بدقة وحساسية لاهميته وقد اتصلنا بمختلف دول العالم بما فيها الجانب الاسرائيلي والاميركي واكدنا لهم ان مثل هذه الخطوات لا يمكن ان نقبل بها ولا يمكن ان تمر لان اقتلاع الناس من وطنهم يعتبر جريمة".

واضاف الرئيس الفلسطيني "نحن سنستمر في مساعينا حتى تتوقف الاجراءات الاسرائيلية من اجل اعادة الهويات لهم ليتمكنوا من البقاء في مدينة القدس المحتلة".

وتابع "نحن نقف وقفة رجل واحد من اجل ان يبقى هؤلاء الاخوة في وطنهم وفي بلدهم وان لا يمسوا لانهم يمثلون الشعب الفلسطيني في المجلس التشريعي ولا يمكن لاحد ان يصيبهم بأذى".

وردا على سؤال حول احتمال اجراء مفاوضات مباشرة مع اسرائيل قال عباس "قلنا اكثر من مرة وبناء على اتفاق مع الادارة الاميركية، انه في الوقت الذي يحصل فيه تقدم على القضيتين اللتين تتم مناقشتهما مع الجانب الاميركي، وهما قضيتا الحدود والامن، عند ذلك لن يكون لدينا مانع من الذهاب الى المفاوضات المباشرة".

عن المصالحة الفلسطينية اعرب عباس عن "الامل بقيام حركة حماس بالتوقيع على الوثيقة المصرية من اجل البدء بتطبيق بنودها".

بدوره قال النائب احمد عطون "باسم النواب المقدسيين نثمن جهود الرئيس واهتمامه البالغ بقضية ابعادنا عن مدينة القدس وكذلك نشكر القيادة الفلسطينية على جهودها العظيمة".

واضاف ان النواب المقدسيين "لا يمثلون فصيلا او حزبا سياسيا وانما يمثلون مصالح ابناء المدينة المقدسة كنواب منتخبين وفق القانون".

وتأتي زيارة المسؤولين الاربعة في حماس الى عباس بعد تظاهرة شارك فيها المئات بعد صلاة الجمعة في باحة المسجد الاقصى للتنديد بالقرار الاسرائيلي بابعاد الاربعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف