أخبار

تركيا تعتقل ستة من العمال الكردستاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: اعتقلت السلطات التركية اليوم ستة من عناصر حزب العمال الكردستاني في محافظة آغري شرقي تركيا. وذكرت مديرية الأمن التركية في بيان هنا "أن المعتقلين كانوا بصدد القيام بعمليات ارهابية خلال الأيام القليلة المقبلة ضد مرافق حكومية وعسكرية في البلاد".

وأوضح البيان أنه تم العثور بحوزة المعتقلين على 23 قنبلة مولوتوف ومتفجرات شديدة الانفجار مضيفا أنه تم نقلهم الى أقرب مخفر للشرطة للتحقيق معهم الى حين محاكمتهم.

وفي سياق اخر ذكرت تقارير صحفية تركية أن منظمة حزب العمال الكردستاني ستكثف من هجماتها على القوات التركية في الأسابيع المقبلة وستستهدف أفراد الشرطة التركية ومركباتهم وأبنيتهم وخطوط الغاز الطبيعي والسكك الحديدية ومحطات تحويل الكهرباء.

وطبقا للمراقبين فان العمليات التي يشنها "المتمردون الأكراد" ضد القوات التركية لن تتوقف عند هذا الحد فجميع المعطيات على أرض الواقع تشير الى أنها ستشهد مزيدا من التصعيد بين "المتمردين الأكراد" والجيش التركي في الأيام المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يستهدفون الجميع
أبو سمير -

أنهم يستهدفون الشعب برمته أي مواطن كردي مرتبط بقضيته يصبح هدفا لبوليسهم وجيشهم القمعي يقول الخبر/ وأوضح البيان أنه تم العثور بحوزة المعتقلين على 23 قنبلة مولوتوف ومتفجرات شديدة الانفجار, هل وجود23 قنبلة مولوتوف معالموقوفين كافي لتوجه لهم تهمة الأنتماءلحزب العمالالكردستاني وحسب وصف الدولة التركيا (الأرهاب)هل من السهل أعتقال عناصرحزب العمال الكردستاني بدون مقاومة؟ أعتقد إيذا كان كما يدعي الأتراك المعتقلين من حزب العمال الكردستاني كيف تم أعتقال المجموعة دون مقاومة المعروف عن حزب العمال الكردستاني حتى في أشرس المعارك لا يستسلمون لأعدائهم هناككثير من الأمثلة التي لا تستسلم الفتيات المقاتلات من الكرديات حيث يتركن آخررصاصة لأنفسهن لأجل أن لا يقعنى أسيرات بيد العدو يفضلن الموت على الأستسلام أحياء كل ما أعتقلت أجهزة الأمن في تركيا أحدا أو قتلت شخص فتلصق به تهمة الأرهاب أي أنهم من حزب العمال الكردستاني ليس بالضرورة كل أدعة الدولة التركيا شيئا يكون صحيح من السهل على الدولة أن تعتقل أي مواطن ومن السهل أن تقول عنه أنه ينتمي للعمال الكردستاني أغلبهم من ذوي الشهداء والمعتقلين تهمتهم جاهزة كونهم أقارب للمقاتلينأو للمعتقلين والشهداء/وطبقا للمراقبين فان العمليات التي يشنها "المتمردون الأكراد" ضد القوات التركية لن تتوقف عند هذا الحد فجميع المعطيات على أرض الواقع تشير الى أنها ستشهد مزيدا من التصعيد بين "المتمردين الأكراد" والجيش التركي في الأيام المقبلة. إيذا كانت جميع المعطيات تشير إلى مزيدا من العنف يجب أن يسأل المرء من المسؤول عن هذا التوتر والتصعيد كل ما كان يستوجب القيام به من الجانب الكردي فلم تقصر الحركة الكردية بخصوص تهيأت أرضية من أجل المصالحة ولكن الطرف التركي لم يعير أي أهتمام إلى كل ما قام به الأكراد على العكس كانت تعتبر ذلكضعف من الجانب الكردي أي أنهم كانو يصورون الموقف الكردي إيشارة ضعف كان يشن الجيش التركي هجمات وحشية في الوقت الذي كان الطرفالكردي ملتزم بوقف النار من طرف واحد رغم الخسائر في صفوف المقاتلين الكرد خلاصة القول المسؤول عن التوتر حكومة أردوغان وجيشه الطاغي