أخبار

ريتشاردز يدعو إلى الحوار مع حركة طالبان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا قائد الجيش البريطانى في افغانستان الى اجراء محادثات في وقت قريب مع قادة طالبان .

لندن: دعا قائد الجيش البريطانى في افغانستان الجنرال سير ديفيد ريتشاردز الى اجراء محادثات في وقت قريب مع قادة حركة طالبان الافغانية .

وقال الجنرال ديفيد ريتشاردز في تصريحات اوردتها هيئة الاذاعة البريطانية ال بي بي سي " أنه سيتعين على القادة العسكريين والسياسيين التحدث الى أعضاء بحركة طالبان الأفغانية إن عاجلا أو آجلا " .

واضاف " انه فى كل حملة ضد التمرد تكون هناك دائما نقطة يتعين فيها على المرء البدء فى التفاوض مع الطرف الآخر مشيرا الى ان هذه المحادثات قد تكون غير مباشرة فى البداية " .

غير ان قائد الجيش البريطانى شدد على ضرورة استمرار الاستراتيجية الحالية الى تعتمد على " القوة العسكرية والتنمية " في ان واحد .

وتأتي تعليقات الجنرال ريتشاردز فى الوقت الذى لقى فيه 19 جنديا بريطانيا مصرعهم فى أفغانستان خلال الشهر الحالى فيما أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن رغبته فى سحب القوات البريطانية من أفغانستان خلال خمسة أعوام .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غير ممكن
أبناء العراق -

لايمكن ان تتفاوض امريكا ولابريطانيا مع طلبان ابدا فقد تعلم الافغان من الدرس الذي حصل مع العراقيين في العراق الكل يعلم ماذا حصل للذين عملو مع القوات الامريكيه في العراق وهم الصحوات وكانو مزيج متنوع من ابناء العشائر العراقيه وبعض فصائل المقاومه الذين ثقو بوعود الجيش الامريكي لهم وفي اخر الامر تم الغدر بهم واكثرهم الان في السجون او مطاردون او قتلو على يد القاعده او الحكومه او القوات الامريكه الافغان ليس اغبياء ابدا والسئوال الذي يطرح نفسه هو لماذا ياامريكان غدرتم الذين ساعدوكم على الخروج من الوحل العراق والامر المضحك الاخر ان امريكا ترفض كل شخص من الصحوات في العراق من دخول اراضيها وتعدهم ارهابين \\\والان تريد التفاوض مع الافغان هل يعقل هذا الكلام لايعقل ابدا الابطريقه واحده فقط وهي الاعتذار من ابناء العراق على الاخطاء وتعويضهم وهذا الامر اعتقد فيه من الصعوبه لان ابناء العراق لااعتقد انهم سوف يثقون بهم مرى اخرى وهذه فرصة امريكا الوحيده فقط فقط فقط