أخبار

خطَّة لتوسيع الأحياء اليهوديَّة وتوحيد القدس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت صحيفة هآرتس عن مخطط لتوسيع الأحياء اليهوديَّة في القدس الشرقيَّة ووضع خريطة "القدس موحَّدة".

غزة: كشفت صحيفة (هارتس) العبرية اليوم ان لجنة التخطيط والبناء الاسرائيلية ستوافق على خطة رئيسية لم يسبق لها مثيل تدعو الى توسيع الاحياء اليهودية في شرقي القدس ووضع خريطة "القدس موحدة".

واوضحت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم ان "رئيس بلدية القدس الاسرائيلي نير بركات يدفع حاليا باتجاه وضع اول خارطة هيكلية لمدينة القدس الموحدة". واشارت الى ان لجنة التخطيط تنوي ان "تقوم في غضون الاسابيع القريبة بايداع مخطط التنظيم الهيكلي الجديد للمدينة".

واضافت ان "الحديث يدور هنا عن اول خارطة هيكلية للقدس منذ توحيد شطريها عام 1967 من الناحية التخطيطية شرق المدينة وغربها" على حد قولها. وبينت الصحيفة ان الخارطة تشمل بالاضافة الى تسوية مبادئ التنظيم والبناء في القدس التي تعتبرها اسرائيل عاصمة لها توسيع احياء يهودية في شرقي المدينة.

ولفتت الى ان هذا الاعلان يأتي عشية زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن ولقائه المقرر مع الرئيس الايميكي اوباما في البيت الابيض في السادس من الشهر المقبل. وابلغت الولايات المتحدة مؤخرا رئيس الوزراء الاسرائيلي عدم التغيير في الوضع القائم في المدينة في انتظار الانتهاء من محادثات الوضع النهائي مع السلطة الفلسطينية.

وذكرت (هارتس) ان "اقتراح اللجنة من شأنه تدوين سياسة البلدية في التخطيط للمدينة بأكملها انطلاقا من شعار اسرائيل ان القدس موحدة وغير قابلة للتقسيم وسيتم البناء على كل شطر من المدينة". وقالت انه "لدى المصادقة على هذه الخريطة سيتم اضفاء صبغة الشرعية من الناحية التنظيمية على ضم شرقي المدينة بصورة احادية الجانب".

واشارت الصحيفة الى " ان جزءا ملحوظا من الاراضي المعدة للبناء اليهودي في شرقي القدس هي اراض ملكية عربية خاصة". واضافت "ان ايداع الخريطة الهيكلية المذكورة لابداء الاعتراضات عليها يشكل فعلا المرحلة شبه النهائية في المصادقة عليها".

واكد المتحدث باسم بلدية القدس الاسرائيلية ل(هارتس) نبأ طرح الخريطة الهيكلية للايداع من قبل اللجنة اللوائية خلال الاسابيع القريبة. وفي الاسبوع الماضي وافقت بلدية القدس على خطة مثيرة للجدل تدعو الى هدم 22 منزلا فلسطينيا في حي سلوان بحجة انها بنيت من دون تراخيص وانشاء مركز للسياحة اليهودية مكانها

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الحائط المبكى فى الدوله اليهوديه القدس كله اثار فى ارقى دوله يجب ان تظهرا كويس للسائح و كل من يجلس عندهم اجنبى مقيم او بالصدفه مواطن فى الدوله

nero
nero -

كان الهدف من الدول كما نرى بالاعلام مصر تعلم الناس الحزم و الصرامه لكن فقط لـ ارقى ناس اما الشعبى لن يخرج منه الا البجاحه قله الادب السرقه سـ السيد العبيط الذى يزأر و يزوم الان فتح العالم الحدود بعد ان عمل شخصيات من استفاد كان بها صارم حازم يحب الاسره ان كان يشاهد اعلام الكويت و راقى ان كان يشاهد ايضا اعلام لبنان الان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه بعد ان تدين الكثير فى لبنان بـ اول شئ راقى ثم درجات بحسب اعلام الدوله و هذا مثل دين يهوديه لكثير الراقى اصبح يهوى و ترقى و الباقى وقع و نزلت المسيحيه مثل ليبيا عملت شعب الراقى استفاد الصلب و الفافى وقع شعبى يدلع ابنائه يرى ان لا يهم مستندات ملكيه ممكن يسرق الان فتح الحدود و يجب تنفيذ هذا من الموظف الذى يردد شؤون داخليه و هو خائن لانه يمسك مثل الصايع ناس لا يعرفها و يردد اهلك و حدث لى افكر فى الهجره زمان و غريب صديق يردد كان زميل نادى فى لعبه يردد و اهلك و يشاور على الناس فى الشارع هذا شعبى مربطون بأمكانياته و من هنا معلمين نفسهم و محفظين ابنائهم بماذا يردوا علينا لو هم فوق راقى لن يسمح احد منهم بهذا و سوف ابن البواب كما حدث فى مسلسل يتطاول على زملائه اصدقائه فى مسلسل لا اتذكر اسمه و كان فى السياره و هو يتخيل انه اصبح راقى و كان يضربهم هزار من يردد شؤون داخليه هو يقول للناس انا اعرف هذه الاسره و انا هنا الرجل و يرى انه بينه و بين السيده الزوجه او الاب فى الاسره علاقات و لا شئ يربطنا بهم فى مصر قال الرئيس بين المواطن و الدوله و الموظف القانون يعنى لسنا اسره واحده فى فتح الحدود سوف يخف الضغط على مياه النيل و تأخذ منها ليبيا قبل اسرائيل سوف تزرع الاراضى المناسبه فلا نرمى مالنا فى الصحراء و هذا مكلف جدا مثل حفر بئر فى الصحراء ايضا الاقصر السياحيه سوف تتوسع و تصبح متحف كبير يليق بها و القدس ايضا متحف ضخم و مدن يهوديه اثار متحف مفتوح ضخم و مع فتح الحدود سوف يخف الضغط و لا يمسك الناس الا كلب صايع يقلد قابيل