أخبار

التحالف الوطني العراقيّ يتهم واشنطن بـ"عدم الحياد"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتهم محمد البياتي القيادي في التحالف الوطني العراقيّ واشنطن بـ"عدم الحياد" تجاه الفرقاء السياسيين ، مؤكدا انّ السياسة الاميركية في التعاملمعهم"تخضع لدرجات مختلفة تحكمها العلاقات، وانها تتعامل وفق هذا الاساس مع الكتل السياسية"، وقال البياتي أنّ واشنطن "موجودة في العراق ولها اجندة ووصايتها عليه ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك وهناك العديد من الملفات في البلاد التي تدار بأيدي اميركية".

بغداد :اتهم عضو في الائتلاف الوطني العراقي الذي يتزعمه عمار الحكيم الولايات المتحدة الاميركية بـ"عدم الحياد" في التعامل مع الفرقاء السياسيين العراقيين، موضحا ان "لدى إدارة واشنطن درجات من العلاقات وانها تتعامل على هذا الاساس مع الكتل السياسية" في البلاد.

وقال القيادي في التحالف الوطني محمد البياتي في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للانباء الاثنين إن "السياسة الاميركية في التعامل مع الفرقاء السياسيية تخضع لدرجات مختلفة تحكمها العلاقات، وانها تتعامل وفق هذا الاساس مع الكتل السياسية"، مبينا ان "واشنطن موجودة في العراق ولها اجندة ووصايتها عليه وهذه ربما تستمر لسنوات قادمة ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك وهناك العديد من الملفات في البلاد التي تدار بأيدي امريكية"، حسب قوله.

وتابع القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي "الولايات المتحدة تريد تخفيض قواتها في العراق لكنها حريصة على حكومة مستقرة تكون لها علاقة وطيدة معها على الاقل"، على حد رأيه

وبشأن الوضع الراهن في الساحة السياسية في بغداد، قال البياتي "إن التحالفات مفتوحة امام كل الكتل"، في اشارة الى امكانية تحالف دولة القانون مع القائمة العراقية ، إلا أنه أضافا ملفتا إلى أن "المشتركات بين ائتلاف دولة القاون والوطني اكثر منها مع العراقية على الرغم من وجود خلافات في بعض المفاصل، لكن نفس المشكلة ستكون موجودة بين المالكي وعلاوي فكلاهما يطمحان لمنصب رئاسة الوزراء" في الحكومة القادمة.

واشار السياسي العراقي الى ان "التحالف الوطني بكافة قياداته متمسكون بشان تشكيل الكتلة الاكبر وتسمية مرشح لمنصب رئيس الوزراء خلال هذا الاسبوع"، مضيفا "لا اعتقد ان لامريكا القوة القادرة على تفكيك التحالف الوطني وتشكيله للكتلة الاكبر"، ونوه إلى وجود ما أسماه "تحركات حقيقية" بدأت منذ اليوم سعيا للذهاب الى البرلمان بمرشح واحد لمنصب رئيس الوزراء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السيدة
محمد -

أمريكا هي سيدتكم و هي التي أوصلتكم لحكم العراق يا ناكري الجميل.

يفتهم ماشاء الله
مهود -

يبدو أن للذكاء فايروس قد أصاب البعض من السياسيين العراقيين واصبحوا اذكياء على غير المألوف.امريكا اتت بأشخاص نكره لايفقهون شيء في كل شيء سوق انهم عصابات ذات تاريخ طويل من القتل والسلب والنصب كلهم بلا استثناء عرب وكرد سنة وشيعة.

تريدوها كلها لكم
الدفاعي -

وايران اليس هي حصتكم بالكامل ولها اجندة خاصة ودرجات مختلفة ومتنوعة مع بقية الكتل السياسية ام تريدون ان تكون العلاقات كلها لكم شرقا وغربا .قاتل الله الجشع والطمع ...!فعلا هذه شيمة وطبيعة اللي مشايف او شاف...اما عن تكتلكم في البرلمان فانا واثق من صدق كلامك ولن يستطيع علاوي اشغال منصب رئيس الحكومة طالما معه عناصر تناصبونها العداء... لا لشيء الا لانها لاتلتقي معكم في الخضوع لولاية الفقيه .