أخبار

النيجر تثمن مبادرة "قطر" بتخصيص مساكن للمعاقين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيامي: شرعت جمعية قطر الخيرية ببناء 10 مساكن لفائدة شريحة المعاقين المصابين بمرض الجذام في النيجر وذلك فى اطار برامجها ومشاريعها الخيرية فى هذا البلد الافريقي الفقير.

وثمنت السيدة بوكاري زيلا وزيرة الشؤون الاجتماعية بالنيجر مبادرة قطر الخيرية الخاصة ببناء مساكن لصالح أسر المعاقين والأيتام والفقراء .

وعبّرت السيدة بوكاري زيلا خلال احتفالية نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية بدولة بالنيجر بمناسبة اليوم العالمي للجذام بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الأهلية المهتمة بالمعاقين عن شكرها للجهود التي تبذلها الجمعية في مجال مكافحة الفقر، وتوفير الأمن الغذائي، وتمكين الأسر المحتاجة اقتصاديا من خلال المشاريع المدرة للدخل .

وعلى نحو متصل أثنى السيد أمادو طاهر والي العاصمة نيامي على البرامج والمشاريع التي تنفذها قطر الخيرية المخصصة لشرائح المعاقين والأيتام وكبار السن والأسر معدومة الدخل.

يشار الى أن "قطر الخيرية" وقعت اتفاقية تعاون مع الإدارة المحلية للشؤون الاجتماعية بالعاصمة نيامي العام الماضي 2009 لرعاية منسوبي جمعيات المعوقين والأرامل من النساء ربات البيوت في البلديات الخمس للعاصمة، حيث تولت بموجبها تمويل مشاريع مدرة للدخل لصالحهن بالتعاون مع الإدارة المحلية للشؤون الاجتماعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف