أخبار

اعادة تشغيل محطة توليد كهرباء غزة بعد تزويدها بالوقود

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلن مصدر مسؤول في شركة توزيع الكهرباء اليوم الخميس انه تم اعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة حيث تم تشغيل مولد كهربائي واحد في محطة التوليد بعد ضخ كميات من الوقود تكفي لتشغيله حتى يوم الاحد.

وقال المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء لوكالة فرانس برس " انه تم اعادة تشغيل مولد كهربائي واحد ليل الاربعاء الخميس في محطة التوليد بعد ضخ كميات من الوقود تكفي لتشغيله فقط حتى يوم الاحد القادم ما لم يتم ادخال كميات اخرى من الوقود".

واضاف "ان تشغيل المولد يستطيع امداد قطاع غزة بقدرة انتاجية تصل الى 30 ميغا وات ، حيث سيؤدي الى تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي الى ثمانية ساعات يوما". وبحسب مصدر مسؤول في سلطة الطاقة فان اسرائيل سمحت الاربعاء بإدخال 250 ألف لتر من الوقود الى محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع. وكانت اللسطة الفلسطينية والحكومة المقالة التابعة لحماس تبادلتا السبت الماضي الاتهامات حول ازمة وقف محطة توليد الكهرباء التي تزود ثلث سكان قطاع غزة بالطاقة.

وكانت محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة توقفت كليا عن العمل بعد منتصف ليل الجمعة السبت. وبسبب توقف المحطة بات سكان القطاع يعانون من انقطاع التيار الكهربائي لفترات يمكن ان تصل الى 18 ساعة يوميا بسبب الضغط الشديد على الشبكة. وحتى قبل توقف المحطة كان السكان اصلا يعانون من انقطاع في الكهرباء يمكن ان يصل الى 12 ساعة يوميا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف