أخبار

حرب الجواسيس تتفاعل في بيروت وتل أبيب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتفاعل حرب الجواسيس بين لبنان وإسرائيل بشكل كبير، فبعد يومين من إعلان بيروت القبض على عميل مهم لجهاز الإستخبارات الإسرائيليَّة "الموساد" يعمل في شركة الإتصالات الخليويَّة اللبنانيَّة 'ألفا'، سمحت الرقابة العسكريَّة الإسرائيليَّة، بنشر خبر اعتقال جهاز الإستخبارات العام "الشاباك" قبل بضعة أسابيع، شبكة تجسس تعمل لصالح "حزب الله".

بيروت، تل أبيب: اعلن الجيش الاسرائيلي امس عن توقيف ضابط اسرائيلي وعدد من المدنيين للاشتباه في نقلهم معلومات الى "حزب الله" وتهريب المخدرات عبر الحدود مع لبنان، وذكر بيان الجيش انه "يشتبه في أن ضابطًا في الجيش الاسرائيلي وعددًا من المدنيين الاسرائيليين اجروا اتصالات مع تجار مخدرات لبنانيين بهدف تهريب المخدرات عبر الحدود، ووفقًا للتحقيقات فإنه يشتبه في أن الضابط نقل معلومات عسكرية امنية الى تجار مخدرات لبنانيين يرتبطون بـ"حزب الله"، ولم يكشف البيان اسم الضابط او معلومات عن المدنيين، لكن جاء فيه انه "سيتم توجيه التهم للمشتبه فيهم خلال الايام المقبلة"، ويشكل هذا الإعلان تأكيدًا لاستمرار الحرب الاستخبارية الجارية بين إسرائيل و"حزب الله".

وأشارت التقارير إلى أن الشبكة مؤلفة من ثمانية أشخاص، هم ضابط درزي في الخدمة الدائمة في الجيش الإسرائيلي، وخمسة من "عرب الـ1948" واثنان لم يكشف عن هويتهما. وبحسب المعلومات المتوافرة، يعمل الضابط الدرزي، وهو من قرية يركا (شرق مدينة عكا)، في المجال اللوجستي في الجيش في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، وهو متهم بعضويته في عصابة تهريب مخدرات من لبنان وتزويد شخص لبناني مرتبط بـ"حزب الله" بمعلومات عسكرية حساسة عن الترتيبات الأمنية والعسكرية.

ووفق لائحة الاتهام، فإن "الضابط نقل معلومات سرية جدًّا وحساسة لدرجة أنَّها تهدد جنودًا وتمس أمن إسرائيل، تركَّزت حول الجيش ومناطق على امتداد السياج الحدودي". ومددت محكمة عسكرية في مدينة حيفا أمس، اعتقال الضابط كما مددت محكمة الصلح في مدينة عكا اعتقال خمسة مشتبهين في أنهم أعضاء في العصابة وفي أنهم يتاجرون بالمخدرات، وهم من سكان قريتي المكر قرب عكا والرامة في الجليل الأعلى خمسة وهم جلال غزاوي، شادي غزاوي، إصلاح واكد، أسامة واكد، محمد طعان وسامي فرهود، كما يجري البحث عن شخصين آخرين.

وقال ضابط كبير في الشرطة العسكرية إن الضابط المشتبه فيه "كان يعي أن المعلومات التي مررها سيستخدمها حزب الله من أجل المس بأمن الدولة". وأعرب مسؤول عسكري آخر عن اعتقاده أن الضابط المعتقل استكشف المراكز الحدودية التي لا تتمتع بحراسة جيدة، وأنه حصل على آلاف الدولارات مقابل المعلومات التي قدمها. وبحسب الاتهام فإن ضابط الصف سلم اللبنانيين معلومات عن نقاط الحدود وعن الفرقة 191 المعروفة بفرقة الجليل وهي المسؤولة عن الحدود مع لبنان وعن أماكن حساسة أخرى للجيش الإسرائيلي على الحدود.

وبحسب ما نشر فإن هذا الضابط وفر لـ"حزب الله" معلومات عن حجم وعديد القوات على الجبهة مع لبنان وكذلك عن انتشار الكمائن. والأهم من ذلك أنه، بحسب الاتهام، قدّم معلومات عن أماكن انتشار الكاميرات على السياج الأمني وعن الكاميرات المعطوبة أو المواضع التي تصعب على القوات الإسرائيلية مراقبتها. وتشير الأجهزة الإسرائيلية إلى أن ضابط الصف اعتقل في مطلع شهر أيار الماضي في إطار تحقيقات حول شبكة تهريب مخدرات. وبعدها تبين دور هذا الرجل في التواصل مع شخصية في لبنان كانت تطلب منه معلومات أمنية عن دوريات الجيش ومواضع الكاميرات على السياج الحدودي. وتشير إلى أن المبرر المطروح هو أن هذه المعلومات تخدم في تنفيذ عمليات تهريب مخدرات.

وفي اعترافاته أشار ضابط الصف إلى أن الهدف من تقديم المعلومات هو الحصول على المال. وقال إنه كان يتلقى آلاف الدولارات مقابل كل معلومة يبعث بها للطرف اللبناني. وتحقق السلطات الأمنية الإسرائيلية في ما إذا كان هناك آخرون في الجيش يعملون مع ضابط الصف. وقال المراسل العسكري للقناة العاشرة إن عدم انتهاء التحقيقات هو السبب وراء استمرار حظر نشر اسم وصورة ضابط الصف. وأشار المراسل أيضاً إلى أنه جرى التحقيق في الجيش على الأقل مع جندي آخر يعتقد أنه وفر معلومات لضابط الصف. وتبين أن الجندي الآخر لم يكن يعلم شيئاً وأنه فقط قدّم معلومات بشكل بريء لضابط الصف من دون أن يعلم أنها سوف تصل لـ"حزب الله". وقال إن الجهود تبذل الآن لتقييم مقدار الضرر الأمني الذي ألحقته المعلومات التي أرسل بها إلى لبنان بالأمن القومي والعملياتي الإسرائيلي.

وقال المحامون باسم فلاح وعادل ذباح وأسد شامي الذين يمثلون عددًا من المواطنين المشتبه فيهم إن موكليهم ينفون بشدة الشبهات ضدهم وأن الحديث يدور عن ملف تمت المبالغة فيه. إلى ذلك، أضاف المحامون أن اعتقال موكليهم يستند فقط إلى إفادة المشتبه المركزي في القضية التي يحظر نشر تفاصيل هويته.

وفي المقابل، ومن بيروت شدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس على أن "موضوع التجسس غير مقبول"، ودعا إلى التشدد في هذا الموضوع، مؤكداً أنه إذا وصله أي حكم بإعدام أحد الجواسيس فسيوقعه. كما دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني الياس المر إلى "عدم تضخيم موضوع توقيف الموظَّف في شركة ألفا للخليوي المتَّهم بالعمالة مع إسرائيل، لأن ذلك يضرُّ بلبنان قبل غيره". وكشف المر أنه "تبيَّن أن هذا الموظَّف عميل منذ 15 سنة وهو موظف في شركة الخليوي، وكلِّ ما نشر في الإعلام غير ذلك، يدخل في إطار التحليل". وأشار إلى أن "التحقيق سينتهي بعد أسبوع، وعندها سيحوَّل الموقوف والتحقيقات إلى المحكمة العسكرية أو غيرها، ويصبح التحقيق بمتناول الجميع". وكان "حزب الله" علَّق أمس الأول على توقيف الموظف في "ألفا" قائلاً إن "إسرائيل تمكنت من السيطرة فنيًّا على شبكة الاتصالات اللبنانية وإخضاعها".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ههههههههه
محمد الاعظمى -

حزب اللة يتاجر بالمخدرات وضباط عرب يخدمون فى الجيش الاسرائيلى

ماذ تتوقع منهم
ابو اليل -

مخالف لشروط النشر

nero
nero -

لا شئ اسمه اسرار عسكريه فـ الاسلحه من العالم يعنى من امريكا او روسيا و مرصوده فى شكلها و امكانياتها و مكان استخدامها و من معه ترخيص يتعمل معها يجب التوعيه العالم كله واحد و موظف جيش او سباكه الشغل اسرار و هذا لانه ليس ملكه ليخرج اسراره و كلهم موظفين فى العالم و الجاهل الذى يحاول يصعد و يبهدل فى العمل مثل لاعب يضرب زميله فى الملعب زميله فى شغل كره بدل ما يقدم مباراه يقدم خناقه كل هؤلاء ليسوا طبيعيين الموظف فى اى مكان فى العالم بالتجسس هو يعبط هذه بلد ليست فى خناقه و مثل اى وزاره سوف يمثل انه يكره وزاره اذا هو ابن المجنونه الذى بمالنا يبهدل فى البلاد و يسرق مالنا و هذا يجب امساكه المجنون هذا و فضحه انه كبير شحك و يعلم ان العالم عنده اجهزه حديثه و بيلعب به و ايضا كل حرامى يعتقد انه كبير و له نفوذ و هو مثل اى مجرم يعرف نهايه طابوره

nero
nero -

النظام العالمى بيفهم الناس مصر و مثل غيرها فى افرقيا الراقى بنى وسط البلد و فيلات للعمال و وسط بلد مثل باريس و حفر قناه السويس و شق الترع و ادخل السكك الحديديه و فجئ ظهر الهمج يريدوا يسرقوا كل شئ و العالم يحاول بأسرائيل و غيرها هجوم ثلاثى على مصر التى كان فيها من طرد المستعمر و افهم النظام العالمى انه منظمه سلام يعنى تشغل الحياه و تجمع معلومات فى فرنسا او غيرها من رأفت الهجان لعمل سلام فى العالم و ليست شبكه تجسس اسرائيليه فـ هى نفسها اسرائيل التى تمسك ملف العرب الشرق الاوسط التى معها الدبلوماسى يتكلم فى اسرار البلاد و الشرطه ايضا هى نفسها ايام زمان كان معها كثير يمسك ملفات الدوله و يشغل الدول هى فقط الموظف البلد يحاول يحارب العالم اذا منظمه عالميه يكلم رأفت الهجان الاسرائيلين عنها كانت رساله النظام العالمى انها الدول الكبيره تريد تمسك العالم و تعمره و معروفين الاسطى هتلر و موسلينى من حركاتهم الجاهله كل منهم استخدم من بيفهم خادم عنده لتخريب حياه و بداء فى المانيا بجنس خارج الاسره دعاره و اخذ اللقيط و كان مثلهم فى مصر يردد هذه شركه ليست زواج و يطالب الام ان يأخذ منها كلمه يتحايل عليها حتى يسجن الابن من اسبوع واحده تتنهج مومس فى مصر و تردد عندنا مشكله الابن عاق تريد جندى مارينز امريكا يفعصها ....

nero
nero -

هناك كثير فى العالم من الذين يرفضوا القانون و يمثل انه شهريار اويحارب و يتجسس و يلعب و منهم من يرفض ان الطب خلف الستار شغل و مرتبات و يريد الحياه بالطب يكون عادى مثل الاكل و الشرب حتى اليسا حذرتنى قالت شاهدت امك كانت عيانه وعاشت حتى حوالى الثمانين لو كانت ذهبت لطبيب كان زمنها ماتت من زمان و لاحظت انا هذا ان من يذهب للطبيب يخلص بسرعه عليه اخلاق الشعبى الذى يطمن الشعبى الفقير سوف اخلصك منها و مثل الانسان الآلى حتى ان طبيب جارنا صعد لها قالت لى هذا لا يفهم فى الاسره هذا يعرف حاجات لا تعرفها و شاورت على طاسه القلى بـ انه هو طبيب كبير مشهور بأنه من الذين ممكن يرجع الميت و يخرجه من جسده يعنى مثل خواذيق و حقن شرجيه و تكلمت كأنه انسان آلى لا يفهم فى العواطق و قالت فى موت امى لو انت فى لندن سوف يرجعها لك لكن حرام هى نور ضعيف سوف تجلس معك تخدمك

to nero
solochee -

Please stop the nonsense that you''re writing , it is a waste of time and energy , at least have some respect to the people expressing their opinion here ... i don''t believe this you''re on every page ..did you buy a share in this magazine or what ?

to nero
solochee -

Please stop the nonsense that you''re writing , it is a waste of time and energy , at least have some respect to the people expressing their opinion here ... i don''t believe this you''re on every page ..did you buy a share in this magazine or what ?

الاسباب مجهولة؟؟؟؟؟؟
شربل الخوري-اعلامي -

الكشف عن هذا "الكم"من "العملاء"لاسرائيل في لبنان خلال مدة زمنية بسيطة يطرح الكثير من التساؤلات عن الاسباب الرئيسية التي تقف وراء هذه الظاهرة التي برزت على المسرح الوطني والتي تجعل من الطرورة بمكان قيام فريق ابحاث متخصص من كل الطوائف بدراستها والاستفادة منها على صعيد ترسيخ امور عديدة مشتركة بين جميع اللبنانيين حتى يشتد ساعد الوحدة الوطنية التي باتت في الفترة الاخيرة تسير بساق واحدة على رغم كل الادعاءات الاخرى التي يغلب عليها طابع النفاق اكثر من الحقيقة..ولعل ابرز الاسباب الدفينة التي تدفع بالبعض للقيام بما يقومون به ,ليس الطمع او الحصول على المال ,لان مهندسا مثل المهندس الذي وجهت اليه اصابع الاتهام مؤخرا ,شربل قزي,الذي يشغل مركزا مرموقا في شبكة الاتصالات الخليوية ليس بحاجة الى المال او ما شابه..ثمة سبب لا يريد احدا الافصاح عنه او التحدث به علنية خصوصا من الزعماء اللبنانيين الذين يمالقون اكثر من قول الحقيقة ,باستثناء سمير جعجع طبعا,لانه يحدد في اتجاهاته عدوه السياسي من صديقه او حليفه دون مواربة او مخادعة ,لانه(البقيةبمعظمهم) يريدون مصالحهم الظرفية والمالية وهم الذين باتوا موظفين عند حزب الله ينتظرون رواتبهم كل اخر شهر من مصلحة المال لديه التي تتلقى ميزانية متواصلة ومدرجة في حسابات الحرس الثوري الايراني .فالسبب برايي بسيط ومعقد في ان..هو الشعور المتنامي من قبل شرائح كبيرة في الوطن بضرورة عمل شيء لردع حزب الله والته العسكرية والسياسية بعد ان شعروا بالخيبة من سياسة حكومتهم وعجزها امام الوحش الذي يلتهم الاخضر واليابس مستندا الى سلاح يحاول تشريعه بشتى الطرق عن طريق شعارات كثيرة ومتناقضة وجوفاء ,ومال "قادم من بلاد فارس بهدف التوطئة لقيام حكم مشابه للحكم في ايران وهذا ما يدفع قيادات كبيرة مثل البطريرك صفير وبعض الزعماء المسيحيين والمسلمين على التحذير من ذلك ..ان الكشف عن هذه الشبكات ,بغض النطر عن صدقيتها اوعدمه ووجود اعداد كبيرة من اللبنانيين قسرا في اسرائيل والممنوع عليهم العودة الى وطنهم واهلم في حين ان العربدة السورية والايرانيين تسرح وتمرح وتحول الكذب الى حقائق بسبب التدفق المالي على معظم وسائل الاعلام والاعلاميين بالضافة طبعا الى السياسيين يجعل العمل مع المخابرات الاسرائيلية سهلا ..لان من يقوم به يعتبر نفسه بانه يؤدي واجبا وعملا جيدا له ولوطنه طالما ان حزب الله اصبح

الاسباب مجهولة؟؟؟؟؟؟
شربل الخوري-اعلامي -

الكشف عن هذا "الكم"من "العملاء"لاسرائيل في لبنان خلال مدة زمنية بسيطة يطرح الكثير من التساؤلات عن الاسباب الرئيسية التي تقف وراء هذه الظاهرة التي برزت على المسرح الوطني والتي تجعل من الطرورة بمكان قيام فريق ابحاث متخصص من كل الطوائف بدراستها والاستفادة منها على صعيد ترسيخ امور عديدة مشتركة بين جميع اللبنانيين حتى يشتد ساعد الوحدة الوطنية التي باتت في الفترة الاخيرة تسير بساق واحدة على رغم كل الادعاءات الاخرى التي يغلب عليها طابع النفاق اكثر من الحقيقة..ولعل ابرز الاسباب الدفينة التي تدفع بالبعض للقيام بما يقومون به ,ليس الطمع او الحصول على المال ,لان مهندسا مثل المهندس الذي وجهت اليه اصابع الاتهام مؤخرا ,شربل قزي,الذي يشغل مركزا مرموقا في شبكة الاتصالات الخليوية ليس بحاجة الى المال او ما شابه..ثمة سبب لا يريد احدا الافصاح عنه او التحدث به علنية خصوصا من الزعماء اللبنانيين الذين يمالقون اكثر من قول الحقيقة ,باستثناء سمير جعجع طبعا,لانه يحدد في اتجاهاته عدوه السياسي من صديقه او حليفه دون مواربة او مخادعة ,لانه(البقيةبمعظمهم) يريدون مصالحهم الظرفية والمالية وهم الذين باتوا موظفين عند حزب الله ينتظرون رواتبهم كل اخر شهر من مصلحة المال لديه التي تتلقى ميزانية متواصلة ومدرجة في حسابات الحرس الثوري الايراني .فالسبب برايي بسيط ومعقد في ان..هو الشعور المتنامي من قبل شرائح كبيرة في الوطن بضرورة عمل شيء لردع حزب الله والته العسكرية والسياسية بعد ان شعروا بالخيبة من سياسة حكومتهم وعجزها امام الوحش الذي يلتهم الاخضر واليابس مستندا الى سلاح يحاول تشريعه بشتى الطرق عن طريق شعارات كثيرة ومتناقضة وجوفاء ,ومال "قادم من بلاد فارس بهدف التوطئة لقيام حكم مشابه للحكم في ايران وهذا ما يدفع قيادات كبيرة مثل البطريرك صفير وبعض الزعماء المسيحيين والمسلمين على التحذير من ذلك ..ان الكشف عن هذه الشبكات ,بغض النطر عن صدقيتها اوعدمه ووجود اعداد كبيرة من اللبنانيين قسرا في اسرائيل والممنوع عليهم العودة الى وطنهم واهلم في حين ان العربدة السورية والايرانيين تسرح وتمرح وتحول الكذب الى حقائق بسبب التدفق المالي على معظم وسائل الاعلام والاعلاميين بالضافة طبعا الى السياسيين يجعل العمل مع المخابرات الاسرائيلية سهلا ..لان من يقوم به يعتبر نفسه بانه يؤدي واجبا وعملا جيدا له ولوطنه طالما ان حزب الله اصبح

ألجواسيس
مفيد غبار -

سوريا دائما تتهم المسيحيين هم الذين يتجسسونلمصلحة اسرائيل ...عيب

ألجواسيس
مفيد غبار -

سوريا دائما تتهم المسيحيين هم الذين يتجسسونلمصلحة اسرائيل ...عيب

ردودك غير مفهومه
اماراتيه -

..... استريييح و دع الرد لغيرك يا استاذ نيرو. انا خلاص ما عدت اقرأ ردودك اتجاهلها اول ما اقرأ اسمك و اعتقد معظم القراء كذلك.

ردودك غير مفهومه
اماراتيه -

..... استريييح و دع الرد لغيرك يا استاذ نيرو. انا خلاص ما عدت اقرأ ردودك اتجاهلها اول ما اقرأ اسمك و اعتقد معظم القراء كذلك.

ألجواسيس
nero -

يجب تعليق المشانق لكل عملاء اسرائيل في ساحة الشهداء....حتى يكونوا عبرة لكل خائن و لكل من يبث الفتن و يقوم بالتحريض ضد من دحر اسرائيل و رفع راس العرب عاليا

ألجواسيس
nero -

يجب تعليق المشانق لكل عملاء اسرائيل في ساحة الشهداء....حتى يكونوا عبرة لكل خائن و لكل من يبث الفتن و يقوم بالتحريض ضد من دحر اسرائيل و رفع راس العرب عاليا

التعليق له هدف
شـــوقي أبــو عيــاش -

التعليق له هدف تخترم التعليقات التي تتعارض مع أفكارنا مثل التعليقات التي تتلاقى معها. لكن تعليقات ZERO - زيــــــرو ليست مع احد ولا ضد أحد , تأخذنا إلى متاهات لا تستحق تضييع الوقت لقرائتها . أوفق يبدوا أن قدرنا كقراء وقدر إيلاف وقدر الديمقراطية وحرية التعبير أن تتعايش مع ظاهرة نيــــرو أو بالأحرى زيــــرو .

التعليق له هدف
شـــوقي أبــو عيــاش -

التعليق له هدف تخترم التعليقات التي تتعارض مع أفكارنا مثل التعليقات التي تتلاقى معها. لكن تعليقات ZERO - زيــــــرو ليست مع احد ولا ضد أحد , تأخذنا إلى متاهات لا تستحق تضييع الوقت لقرائتها . أوفق يبدوا أن قدرنا كقراء وقدر إيلاف وقدر الديمقراطية وحرية التعبير أن تتعايش مع ظاهرة نيــــرو أو بالأحرى زيــــرو .

ظاهرة مريبة
شــوقي ابــو عيــاش -

كانت عملية التجسس من مواطن لبلد أخر عدو كان أم صديق يتهم بتهمة الخيانة العظمى . اما الآن أصبحت عادية تتكرر كل يوم وتتعايش معها الدول . وفي عصر التكنولوجيا ماذا نحكم على القمر الإصطناعي أوالآواكس وغيرها هل بتهمة الخيانة العظمى أوبالإعدم شنقاً حتى الموت ام بالسجن المؤبد أنها تكنولوجيا ذكية تسبح في الفضاء تدس في غرف نومنا ان شاء صاحبها , في اجهزة الخليوي او أي مكان آخر . ربما ظاهرة أنكشاف هؤلاء الجواسيس بين كافة الدول وآخرها الجواسيس الروس على الأمريكيين مثال حي . أننا امام ضاهرة تكرارها مريب .

ظاهرة مريبة
شــوقي ابــو عيــاش -

كانت عملية التجسس من مواطن لبلد أخر عدو كان أم صديق يتهم بتهمة الخيانة العظمى . اما الآن أصبحت عادية تتكرر كل يوم وتتعايش معها الدول . وفي عصر التكنولوجيا ماذا نحكم على القمر الإصطناعي أوالآواكس وغيرها هل بتهمة الخيانة العظمى أوبالإعدم شنقاً حتى الموت ام بالسجن المؤبد أنها تكنولوجيا ذكية تسبح في الفضاء تدس في غرف نومنا ان شاء صاحبها , في اجهزة الخليوي او أي مكان آخر . ربما ظاهرة أنكشاف هؤلاء الجواسيس بين كافة الدول وآخرها الجواسيس الروس على الأمريكيين مثال حي . أننا امام ضاهرة تكرارها مريب .

كلام صحيح
مهان من حزب الله -

هذا الواقع لم يجسده احد في كتاباته غيرك انت.وهو كلام صحيح وإن لم يقرأه الان او يستوعبه احد في لبنان ولكنهم سيصلون اليه قريبا

كلام صحيح
مهان من حزب الله -

هذا الواقع لم يجسده احد في كتاباته غيرك انت.وهو كلام صحيح وإن لم يقرأه الان او يستوعبه احد في لبنان ولكنهم سيصلون اليه قريبا

شــوقي ابــو عيــاش
ظاهره قتل و اجرام -

التجسس اصبح عاديا عندما يغتال البشر و يقتلون ؟ ما هذا الانحراف ؟ اسرائيل اصبحت بنظر بعض قوى الاعتلال حملا وديعا يتجسس على البندورة و الخيار....لا يا يا عزيزي هؤلاء قاموا بالتجسس على قيادي المقاومه , الذين لاحقا اغتيلوا من قبل الموساد اللبناني المجرم

شــوقي ابــو عيــاش
ظاهره قتل و اجرام -

التجسس اصبح عاديا عندما يغتال البشر و يقتلون ؟ ما هذا الانحراف ؟ اسرائيل اصبحت بنظر بعض قوى الاعتلال حملا وديعا يتجسس على البندورة و الخيار....لا يا يا عزيزي هؤلاء قاموا بالتجسس على قيادي المقاومه , الذين لاحقا اغتيلوا من قبل الموساد اللبناني المجرم

ألحقيقة
ألعادل -

اننى لن أعتقد أن ألتجسس لأسرائيل من مسلمين ومسيحيين ودروزاوفلسطينيين لأن ألتجسس كان من جميع ألطوائفكما اننى لن أعتقد أن هؤلاء ان يفظلوا ألأسرائيليين على اءخوانهم ألفلسطينيين ألسياسة ألعربية أجمع هى ألغلط

ألحقيقة
ألعادل -

اننى لن أعتقد أن ألتجسس لأسرائيل من مسلمين ومسيحيين ودروزاوفلسطينيين لأن ألتجسس كان من جميع ألطوائفكما اننى لن أعتقد أن هؤلاء ان يفظلوا ألأسرائيليين على اءخوانهم ألفلسطينيين ألسياسة ألعربية أجمع هى ألغلط

عملاء لايران
جنوبي وجنوبي فقط -

ما تقوله يا سيد شربل صحيح لان الموضوع اكبر من تجسس هو .ردة فعل على اعمال منظمة حزب الله التي تحاول الهيمنة والسيطرة وقمع اللبنانيين وهم الذين اعتالوا الكثير من المفكرين والمبدعين وعامة الناس كما هجروا الكثيرين من كل الطوائف وسوف يدفعون عاليا ثمن عمالتهم لايران

عملاء لايران
جنوبي وجنوبي فقط -

ما تقوله يا سيد شربل صحيح لان الموضوع اكبر من تجسس هو .ردة فعل على اعمال منظمة حزب الله التي تحاول الهيمنة والسيطرة وقمع اللبنانيين وهم الذين اعتالوا الكثير من المفكرين والمبدعين وعامة الناس كما هجروا الكثيرين من كل الطوائف وسوف يدفعون عاليا ثمن عمالتهم لايران

مقاسات حزب الله
اصيل حمزة -

لبنان بحاجة الى دراسة معمقة من خبراء محايدين عن سبب هذا الكم من العملاء.لانه في الواقع عندما تعرف السبب النفسي يصعب من السهل معالجة الموضوع.اذ لا يجوز معالجته بقوة البطش والسلاح والخطف والقتل والاغتيال.ماذا عن اعضاء حزب الله الذين قتلوا الاف اللبنانيين في حربهم ضد اخوانهم الشيعة من تنظيمات اخرى باسم المقاومة الفلسطينية.في اقليم التفاح مات مئات من امل وانكفأت هذه المنظمة .مئات من الشيعة المثقفين اغتيلوا بواسطة حزب الله .كذلك السنة في ليروت وغير بيروت حتى في طرابلس البعيدة.اما عن المسيحيين فحدث ولا حرج وقد قتلوا منهم الكثير وهجروا الاف واستولوا على اراضيهم زثم انهم قتلوا ضباط في الجيش ولم يقل احدا لهم ما احلى الكحل في عيونكم زكذلك لا ننسى ماذا فعلوا باهل الجبل الدروز .فهذه كلها كما تقول يا استاذ شربل قد تكون دافعا للانتقام من هذا الحزب المخادع باسم المقاومة الاسلامية ومقاومة اسرائيل..ولكن على من تقرا مزاميرك يا داوود؟؟؟؟

مقاسات حزب الله
اصيل حمزة -

لبنان بحاجة الى دراسة معمقة من خبراء محايدين عن سبب هذا الكم من العملاء.لانه في الواقع عندما تعرف السبب النفسي يصعب من السهل معالجة الموضوع.اذ لا يجوز معالجته بقوة البطش والسلاح والخطف والقتل والاغتيال.ماذا عن اعضاء حزب الله الذين قتلوا الاف اللبنانيين في حربهم ضد اخوانهم الشيعة من تنظيمات اخرى باسم المقاومة الفلسطينية.في اقليم التفاح مات مئات من امل وانكفأت هذه المنظمة .مئات من الشيعة المثقفين اغتيلوا بواسطة حزب الله .كذلك السنة في ليروت وغير بيروت حتى في طرابلس البعيدة.اما عن المسيحيين فحدث ولا حرج وقد قتلوا منهم الكثير وهجروا الاف واستولوا على اراضيهم زثم انهم قتلوا ضباط في الجيش ولم يقل احدا لهم ما احلى الكحل في عيونكم زكذلك لا ننسى ماذا فعلوا باهل الجبل الدروز .فهذه كلها كما تقول يا استاذ شربل قد تكون دافعا للانتقام من هذا الحزب المخادع باسم المقاومة الاسلامية ومقاومة اسرائيل..ولكن على من تقرا مزاميرك يا داوود؟؟؟؟

سيف الحق فوق الجميع
احمد شعيبان-السعودية -

كما تقول ايها المحلل شربل الخوري الذي يبدو انك مضطلع على الواقع جيدا,فليعالجوا الاسباب التي تدفع الى ذلك وقد اصبحنا نطالع عن ذلك كل يوم تقريبا منذ نيف وسنة .....

سيف الحق فوق الجميع
احمد شعيبان-السعودية -

كما تقول ايها المحلل شربل الخوري الذي يبدو انك مضطلع على الواقع جيدا,فليعالجوا الاسباب التي تدفع الى ذلك وقد اصبحنا نطالع عن ذلك كل يوم تقريبا منذ نيف وسنة .....