أخبار

عباس: يجب أن تقر اسرائيل بحدود عام 1967

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الرئيس الفلسطيني أن التقدم في العملية السلمية والمفاوضات يتطلب إقرار إسرائيل بحدود 1967

رام الله:ابلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل انه لا يمكن التقدم بالمفاوضات دون اقرار اسرائيل بحدود الاراضي الفلسطيني التي احتلتها عام 1967.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خلال مؤتمر صحافي عقب لقاء عباس مع ميتشل في رام الله "نامل ان تكون رسالتنا واضحة للجميع والرئيس عباس ابلغ ميتشل انه لا يمكن الانتقال الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل دون احراز تقدم في قضيتي الامن والحدود وخاصة اقرار اسرائيل بحدود الاراضي الفلسطينية التي احتلتها عام 1967".

واضاف ان عباس اصر كذلك على ان "تمتنع اسرائيل عن ممارساتها بوقف هدم المنازل في القدس ووقف سحب هويات المواطنين المقدسيين والوقف التام للاستيطان".
واوضح عريقات ان مواضيع البحث من الجانب الفلسطيني "تركزت خلال الاجتماع على قضايا رئيسية وهي الحدود والامن ونامل بذل كل جهد ممكن للتوصل الى اتفاق حولهما للانتقال الى المفاوضات المباشرة التي تبحث كل قضايا الوضع النهائي للوصول الى اتفاق سلام شامل على اساس اقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وقال ان عباس اكد ان "ممارسات الحكومة الاسرائيلية هذه تهدد بتدمير جهود السلام الامريكية وجهود المجتمع الدولي والجهود العربية لحل قضية الشرق الاوسط واحلال السلام في منطقتنا".
واضاف ان عباس "طالب االادارة الامريكية والمبعوث الامريكي ميتشيل لبذل جهود اكبر لفك الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف