أخبار

اربعة الاف جندي فرنسي "قريبا" إلى افغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن قائد اركان الجيوش الفرنسية الجديد ان عديد القوات الفرنسية في افغانستان سيرتفع "قريبا" من 3750 الى اربعة الاف رجل مشاركين في حرب "معقدة"، وذلك في تصريح ادلى به اثناء جلسة استماع في مجلس الشيوخ نشر فحواها على الانترنت نهاية الاسبوع.

وقال الاميرال ادوار غيو كما جاء في النص الذي بث على موقع قيادة اركان الجيوش "ان عددهم سيبلغ قريبا اربعة الاف مع انتشار طاقم مدربين (ينضم الى القوات الافغانية) ومدربين اضافيين".

واضاف امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ، ان "حربا معقدة تدور في افغانستان، انها حرب كثيرة القتلى، حرب طويلة الامد".

ولاحظ الاميرال غيو انه "كلما يخرج" الجنود الفرنسيون "يتعرضون لقصف المقاتلين وعبواتهم اليدوية الصنع".

وتابع "اننا نحصي معدل خمسة الى سبعة اشتباكات في الاسبوع"، واعتبر ان هذه الحرب "معقدة لاننا نواجه عدوا خفيا وجاهزا لكل شيء" في حين "اننا لا نريد التسبب في خسائر جانبية تصب في خانة طالبان".

واقر بانه "لن تكون هناك اي معركة حاسمة تؤدي الى القرار النهائي".

واعتبر الاميرال غيو ان 2010 ستكون "سنة حاسمة" رغم انه "سيكون من الصعب اعداد حصيلة كاملة قبل الخريف مع انعقاد مؤتمر حلف شمال الاطلسي في لشبونة"، مؤكدا انه يترقب تلك الحصيلة في "صيف 2011" عندما سيكون اول الجنود الاميركيين على وشك العودة الى بلادهم طبقا لوعد الرئيس باراك اوباما.

وتعد القوات الدولية في افغانستان اليوم نحو 140 الف جندي ثلثاهم اميركيون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف