أخبار

صحافية تستقيل من سي ان ان بعد مدح فضل الله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استقالت الصحافية المتخصصة بشؤون الشرق الاوسط في محطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" اوكتافيا نصر من المحطة بعد ان كتبت على موقع تويتر رسالة الكترونية اشادت فيها بالسيد محمد حسين فضل الله الذي توفي الاحد، حسب ما اعلن الاربعاء.

واشنطن: كتبت الصحافية اوكتافيا نصر التي كانت تعمل في المحطة منذ العام 1990، في رسالتها انها "حزية لتبلغها نبأ وفاة" اية الله محمد حسين فضل الله "احد الرجال الكبار في حزب الله والذي كنت احترمه كثيرا".

ثم سارعت الى الاعراب عن "اسفها العميق" على الموقع الالكتروني لمحطة "سي ان ان" على الرسالة التي نشرتها حول هذه الشخصية الاسلامية الشيعية التي ادرجتها الولايات المتحدة على لائحة "الارهابيين الدوليين".

وقالت على موقع المحطة ان "الامر يتعلق بخطأ من قبلي لاني كتبت تعليقا من هذا النوع وبهذه البساطة".

واوضحت "كنت اقدر عنده موقفه المتميز بين رجال الدين الشيعة حول حقوق المرأة" مضيفة "هذا لا يعني اني كنت احترمه لكل شيء اخر قاله او قام به".

وفي مذكرة داخلية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، قالت نائبة رئيس "سي ان ان انترناشونال" باريسا خصروي انها بحثت الامر مع الصحافية نصر "وقررت ان عليها ان تغادر المحطة".

واضافت خصروي ان "تعليقها خلق ردود فعل كثيرة نهاية الاسبوع". واوضحت "نعتبر ان مصداقيتها كصحافية متخصصة في شؤون الشرق الاوسط قد تأثرت" بما كتبته.

يشار الى ان اوكتافيا نصر غطت النزاعات الرئيسية في المنطقة لحساب "سي ان ان" طيلة 20 عاما وقدمت برامج "سي ان ان وورلد ريبورت" و"سي ان ان انترناشونالز وورلد نيوز" من 1993 الى 2003.

وجاء رحيلها عن المحطة بعد شهر على رحيل عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلن توماس التي احيلت على التقاعد بعد تصريحات مثيرة للجدل حول اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انك رائعة
محمد العبيدي -

سوف تجد الافضل انشاء الله

لو كتبت
ربيع -

ربما لو كتبت اشادة بعوفاديا بوسف أو بنيامين نتنياهو أو ليبرمان لحصلت على ترقية.

يسلمو
العجمي -

احسنتي وتحياتي بس لوماقدمتي اعتذار علا العموم في وظائف شاغره في الحبيبه شيخة الغنوات (الجزيرة) ب توفيق

cnn credibility
sgh -

CNN reaction as a leading mass media organization is against any freedom of thoughts and speech ie. against democracy CNN preaches for.Mrs Nasr should have never regretted her attitude if she was convinced of.If CNN wants to prove her credibility and convictions concerning the real message and freedom of mass media..it should not accept Mrs Nasr forced resignation.

تعليق
حسن -

أحبطنا البيت الأبيض والسي إن إن...لو شوية كنَا رح نصدق بحرية الرأي والتعبير وسواها من البضائع التي يصدرونها لنا أحيانا على متن دباباتهم ودوما في محطاتهم...مضحك أمرهم...على مثل هذه الصحفية أن تمدح جورج بوش أو نتنياهو وحتى توني بلير لكي تتمتع بحرية الرأي ...لكنها أخطأت وأخطأت قبلها السيدة هيلين توماس وأظن سيخطئ كثيرون غيرهما ويبوحوا بما في قرارة نفسهم وسيدفعون ثم حرية الرأي ...

الضمير الحي
علي.ع.س.العلي -

ان عبارة ;كنت احترمه كثيرا ;هذة العبارة مسبوقة بفعل ماضى ناقص ناسخ ولا تفيد استمرارية الاحترام حاليا ومع العلم ان الحقد الصهيوني الامريكي للسيد العلامة محمد حسين فضل الله اجبرالصحفية في تلفزيون.سى.ان.ان.السيدة/اوكتافيا نصر على الاستقالة كماان هذا الحقد الدفين الذي اجبر ايضاعميدة المراسلين في البيت الابيض السيدة/هيلين توماس على التقاعد بعد قولها كلمة حق بشأن الفلسطينيين والمغتصبين الاسرائيليين, ولكن لابد من يقضة الضمير وصحوة الحق في وجه الباطل ,ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.ظهر الحق من مسؤلين كبار في وجه المدمرين للبشرية جمعاء.من امريكان وصهاينة.

الديمقراطيه المزعومه
كاتيا -

هذه هي ديمقراطية الغرب التي صدعوارؤوسنا بها حتى مجرد الرأي بشخص كان مسالم وله موقف من سياسه امريكا تجاه منطقتنا العربيه اجبرت على الاستقاله ولكن مع هذا كله اجد انهم يحافظون على قيمهم ليس مثلنا نحن العرب وخاصه في لبنان يمدحون الامريكان مهما فعلوا لهم ومهما قتلوا من شعبهم لا يعادونهم بل يبقوا اصدقاء للبنان ويتستقبلوا بالتقبيل والورود والشكر على هداياهم التي راح ضحاياها اكثر من 1300 شهيد تعلموا كيف تتعاملوا مع الاعداء ومع اللذين يريدون تقسيم منتطقتكم وتمزيق شعبكم الى قوميات متناحره

تحيا الديموقراطية!
Muhammad -

يا هكذا الديموقراطية و حرية الرأي يا أما فلا!!!

what;s the use
aburazzaq -

I hope U,ll get abetter job good luck

حرية الراي ؟؟؟؟؟؟
hassan -

كهذا عودنا العالم الغربي ان حرية الراي التي يطالب ان تكن محترمة في عالمنا العربي هم لا يعريفونهااصلا .انني اليوم انظر الي ما يجري في العلم الغربي بشيان من السخرية, فهنا ترى ان العالم العربي لا توجد فيه حرية الراى نعم نحن نعلم كذلك ونطالب بها لكننا لا نقول انه يوجد لدينا حرية ولا نعمل بها الا حين نطالب الاخر بها . كفنا كذبا وخداع وتضليل فاليوم يجب علينا حينا يطالبنا الغرب بحرية الراي يجب ان نذكرهم بكل من عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلن توماس و اوكتافيا نصر ولماذا استقالو على حد قولهم؟

قالوا حريه الرأي
فهد -

عار وعيب على الاعلام الذي يتشدق بالحريه والديمقراطيه. اتضحت الصوره وسوف يأتي يومكم ياصهاينه