أخبار

مصادر حزب الله: نتحسس حركة دولية مريبة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب حزب الله اللبناني من تخوفه من وجود حركة دولية "مريبة" بشأن التوتر الأخير مع قوات اليونيفيل.

ربطت مصادر في حزب الله اللبناني بين "ما حصل مؤخرا من إشكالات مع قوات اليونيفل وما سبقها من دعوة فرنسية لتغيير قواعد الاشتباك والفبركات الإسرائيلية من خرائط لمواقع عسكرية.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن عن مصدر في حزب الله قوله: "يحضرون شيئا ما لنا لكننا على أعلى درجات الاستعداد والتهدئة. سنبقى بعيدين كل البعد عن السجالات الكلامية النارية لأننا نريد أن يكون صيف اللبنانيين متكاملا وأن يمر بألف خير على الرغم من كل محاولات إسرائيل لتنفيذ ما فشلت فيه عام 2006 من تحجيم للمقاومة. نحن نتحسس حركة دولية مريبة خاصة بعدما أدلى به رئيس الأركان الإسرائيلي، كلها أجواء تحاول الضغط على المقاومة".

واعتبرت المصادر أن "تصرفات القوات الفرنسية العاملة في إطار اليونيفل تماما كالسياسة الفرنسية الجديدة تدل على أن فرنسا عادت لعام 1965 لتنفيذ سياسة التآمر على الوطن العربي".

من جهة ثانية ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية صباح أمس، أن كشف الاستخبارات الإسرائيلية أول أمس الأربعاء النقاب عن مخازن ومستودعات الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان، هو رسالة تحذير للسكان هناك.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر قولها إن ''كشف النقاب عن هذه المستودعات، وعن قاعدة حزب الله في قرية (الخيام)، يهدف إلى توجيه رسالة تحذيرية مباشرة وواضحة إلى جميع سكان جنوب لبنان من مغبة تعريض أرواحهم وسلامتهم للخطر نتيجة سياسة حزب الله الخاصة بتخزين وسائله القتالية في مستودعات ملاصقة لمنازل السكان داخل القرى المدنية اللبنانية''. وأوضحت المصادر أنه في حال تدهور الأوضاع عسكريا، سيتم تحذير السكان في الجنوب اللبناني مسبقا وسيمنحون مهلة لترك منازلهم، وذلك لإفساح المجال أمام جيش الدفاع لمهاجمة قواعد ومستودعات حزب الله داخل قرى الجنوب مباشرة وبشكل مكثف ومركز. وأشارت المصادر الأمنية الإسرائيلية في هذا السياق إلى حوادث الانفجارات التي وقعت في مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله في قريتي خربة سلم وطير فلسيه في الجنوب، كدليل على مدى ترسيخ أقدام حزب الله عسكريا في قرى الجنوب اللبناني ''وتدلّ هذه الانفجارات على مدى الخطر على الأرواح الذي يواجهه السكان اللبنانيون يوميا''.

كان مصدر كبير في الجيش الإسرائيلي قد صرح الأربعاء الماضي بأن حزب الله يواصل تخزين أسلحته قرب المدارس والمستشفيات في مئات القرى اللبنانية بجنوب لبنان. وأكد المصدر أن إسرائيل أوضحت لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان ''اليونيفيل'' بصورة واضحة أنها ستعمل ضد هذه الأهداف ''إذا لم يكن هناك مناص من ذلك''.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بطولات وهميه
خالد القحطاني -

كلنا نتذكر حرب عام 2006 على حزب الله والتي سقط فيها اكثر من الف قتيل لبناني جلهم من الاطفال والشيوخ ونتذكر ايضا التصريح الشهير لرئيس الحزب حسن نصر لو كنت اعلم ان الرد الاسرائيلي سيكون بالقوه والحزم لما اقدمت على محاوله اسر وقتل الجنود الاسرائيلين وصيحات نبيه بري واستنجاده بالحكام العرب للظغط على امريكا لحث اسرائيل على وقف الحرب واوقفت الحرب بعد ان اجبر حزب الله على الامتثال للقرارات الدوليه ومنها احد الشروط المذله التي وافق عليها وهي التراجع حتى جنوب الليطاني ورضخ في البدايه وسارت الامور على مايرام وقامت السعوديه بدفع الحصه الكبيره لاصلاح مادمره حسن نصر ببطولاته الخارقه وهاهو الان يعيد الكره ويهدد ويتوعد ويخزن الصواريخ داخل القرى وتحت البيوت غير مكترث لما قد يسببه هذا التصرف من ضرر للمواطنين وغير ابه لما قد ينتج عن حرب ثانيه من ويلات ودمار على لبنان مورطا لبنان ومقحمها في ملفات دوليه اكبر حجما من لبنان بل محولا لبنان كله الى ساحه للصراع من اجل المشروع النووي الايراني ولااعتقد ان اسرائيل ستبقى هادئه وهو يطلق التهديد تلو الاخر من احد السراديب في الضاحيه تاركا لبنان كله مكشوف للطلعات الجويه الاسرائيليه كل هذا من اجل وعد قطعه للخامنئي يوم قال لبيك ياخامنئي فداك ياخامنئي لبنان وشعبه وطوائفه واطفاله وشيوخه ومدارسه ومساجده نعم ليتدمر لبنان ويبقى نووي ايران اخيرا لقد ابتلانا الله نحن العرب بامثال هؤلا المتهوريين اللذين لايفقهون شئ من علوم السياسه والتكتيك الحربي ويجزون بالامه كامله في حروب يروح ضحيتها من لاناقه له اوجمل ويبقى الابطال داخل ملاجئهم يطلقون الشعارات البراقه والوعود الكاذبه صحيح ان العرب ظاهره صوتيه واضيف عليها فقط

لا للبنان الفرنسي
ريمون -

لو فكرنا قليلا لوجدنا ان لبنان و اللبنانيون يتسببون باضرار جسيمة للوطن العربي و اقلها نشر العري و الفساد و التفاهات....فاما ان ينضم لبنان لسوريا او تاخذه اسرائيل هنيئا مريئا لان لبنان العميل لفرنسا كالورم السرطاني..فلا يهمني ان اصبح لبنان سوريا او ايرانيا او اسرائيليا او حتى امريكيا فالمهم الا يبقى لبنان فرنسيا ....لا ينشر بيننا الا السفاهات كستار اكاديمي و مقدمي البرامج الهابطة و مصففي الشعر المخنثين

الحاسة السادسة
بن ناصرالبلوشي -

على لسان حزب اللة:(أناحاسس بمصيبة جاية لي.. ياخامنئي .. ياخامنئي .. أصلاأنا بالمصائب غاوي .. جهزواالفلوس يادول الخليج)!

كتاب
محب إيلأف -

صحيح ان العرب ظاهره صوتيه وتآمريه. .

خالد
shalom -

....اسراييل بدو سلام بس نصرالله واحد مخرب ,,هو و خماس انسان ارهابي..نحنو مع بعض ضد ارهابي اسلامي فارسي...شكرا

حزب الله هو الغالب
مسلم -

الا ان حزب الله هم الغالبون وسيبقون شوكة في حلق العملاء والخونةالعرب

انهم جزء
مراقب السويد -

انهم جزء من ايران وستطالهم ما يطال ايران عقوبات وتحرشات ..او قد يكون اشد ..لانهم أحد اذرع الأخطبوط الايرانى فى المنطقه (( علنا )) ..!!!

الاعراب والكرامة
احمد -

جل الاعراب لايحبون ان يعيشوا في كرامة وشرف لذالك تراهم يهجمون على من يجلب لهم العز والكرامة ويقللوا من شأن انجازاته!!!،فلك كل العز ياصانع الامل والكرامة.

بن ناصرالبلوشي
بن ناصر -

و انا حاسس انو الموساد اللبناني صار الى نهايه و لما بتعلق ..... سوف ياتي الحلاق و يحلق لهم...لن يفلت بعد الان لا فئران و لا جرذان......و لن يكون هناك فرار من بوابه فاطمه,,,,البوابه ستكون بوابه جهنم لكل عميل

حزب الله الايراني
أحمد -

كأن حزب الله الايراني يدعو السياح العرب بعدم الاقتراب من لبنان؟! كأن حزب الله يريد تخريب الموسم السياحي لأن اسرائيل لا تستطيع مساعدتة هذه المرة وتحرق لبنان!

بن ناصرالبلوشي
shalom -

حزب فارسي و حزب مهرب ...لازم ما يوخد فلوس جيشنا قوي و دولة اسراييل قويه كتير, نحنو لا نريد للبنان دمار خزبولا بدو يعمل دوله شيعيه و يرمي سني بره سعوديه,على جيش و شعب يهودي يحميكن من ماجوس و ايران شرير

حزب الله الايراني
أحمد -

كأن حزب الله الايراني يدعو السياح العرب بعدم الاقتراب من لبنان؟! كأن حزب الله يريد تخريب الموسم السياحي لأن اسرائيل لا تستطيع مساعدتة هذه المرة وتحرق لبنان!

حسن نصر الله
شهاب -

يا أخ خالد , لا تتباكى على ألف شهيد لبناني سقطو دفاعا عن كرامة بلدهم فهم أهل الصبي وهم يعتزون بما قدموه من تضحيات , ولكن إبكي على 1000 شهيد قتلتموهم في واحد واحد على جسر كربلاء , إبكي على آلاف ضحايكم من أخوتكم , آولائك ذهبت أرواحهم لأجل إرضاء الجهل اللذي يسكن داخلكم ضد أخوتكم من المسلمين , من إنتصر على إسرائيل لم ولن يستنجد بأحد لأن هدفه كان نيل الشهاده , إبكي على حالكم يا 300 مليون لم تستطيعو تحرير شبر من أرض , يا حزب السياحه على حساب الأرض والعرض والكرامه , يا صاحب التكتيك الحربي ويا ثعلب السياسه أرني ماذا حققت بتكتيكك سوا برامج ستار أكاديمي ؟؟ حسن نصر الله حرر أرضه ودفع الثمن إبنه وليس إبنك فلا تتباكى عليه .. انت ماذا حررت ؟؟ أم أنه ذكرك بحالك يا بطل الكبسه والمندي والتبوله !! لهذا لا تطيق أن تراه حرا ابيا !! نحن الشيعه عرب والفرس ملة أخرى ,,, هم ينجزون لأنفسهم وليس لنا فهنا أرضنا ,,, سلح نفسك ضدهم بالعلم والقهوه ليس بالجعجعه وانا لست بوارد أن أدافع عنهم فهم ليسو بحاجتي وأنت ترا ذلك بأم عينك .

والله مسخره
العجمي1 -

الى من يعلق على الحزب او السيد الافضل لكم ان تحتمو(ب)صاحب التعليق رقم 11 بس اكفايه من التئيد الواضح الى ركوع الامه الى اسيادكم