أخبار

الصين والأرجنتين تؤكدان دفع العلاقات قدماً بينهما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أعربت الصين والأرجنتين اليوم عن رغبتهما في العمل المشترك من أجل دفع العلاقات الثنائية وتعميق الروابط بينهما.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كريشنر قولها في بكين بعيد اجتماعين منفصلين مع رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو وكبير المستشارين السياسيين جيا تشينغ لين إن الأرجنتين مستعدة لتعزيز التضامن مع الصين للعمل من أجل الارتقاء إلى مستوى أعلى بالروابط الثنائية.

وأوضحت كريشنر أنها أجرت خلال زيارتها للصين تبادلات فعالة مع الرئيس الصيني هو جينتاو والقادة الصينيين إضافة إلى إبرام عدد من الاتفاقيات الرئيسية.

وأكدت المسؤولة الأرجنتينية أن زيارتها إلى الصين دعمت ثقة الأرجنتين في دفع الشراكة الاستراتيجية الثنائية لافتة إلى أن الجانبين يتفقان بشأن القضايا العالمية الرئيسية والتعاون في الأطر متعددة الجوانب ولاسيما مجموعة العشرين.

بدوره عبر جيا تشينغ لين في اجتماعه مع كريشنر عن استعداد بلاده للعمل مع الأرجنتين لتعميق التعاون العملي من أجل دفع الروابط الثنائية إلى مستوى أعلى.

وأوضح جيا أن المحادثات بين الرئيسين الصينى والأرجنتينية كانت مثمرة لافتاً إلى أن الجانبين توصلا إلى توافق واسع بشأن الروابط الثنائية والقضايا الدولية محل الاهتمام المشترك.

ولفت جيا إلى أن دفع العلاقات الثنائية والتعاون المتبادل يفيد كلا البلدين باعتبارهما بلدين ناميين.

كما شهد الجانبان توقيع 12 اتفاقية شملت مجالات عدة منها النقل والبنية التحتية والمصايد والطاقة والحجر الزراعي والنقل بالسكك الحديدية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف