أخبار

ايران تدعو اوروبا الى تبني سياسة مستقلة عن السياسات الاميركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت الخارجية الإيرانية اوروبا الى اتخاذ سياسات خارجية مستقلة عن السياسات الامريكية الاحادية الجانب.

طهران : دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم اوروبا الى اتخاذ سياسات خارجية مستقلة عن السياسات الاميركية الاحادية الجانب حسب تعبيره.
وقال مهمانبرست لوكالة انباء (فارس) الايرانية "بامكان اوروبا ان تلعب دورا جديدا عبر اتباع سياسة خارجية مستقلة وفاعلة ومؤثرة بدلا من الانسياق وراء السياسات الاميركية الاحادية الجانب".

واشار الى الزيارة الاخيرة التي قام بها وزير خارجية بلاده منوشهر متكي الى اسبانيا والبرتغال معتبرا هذه الزيارات بانها "مهمة للغاية في اطار العلاقات الثنائية بين طهران وكل من مدريد ولشبونة".

واوضح ان "متكي بحث خلال هذه الزيارة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين الجانبين اضافة الى تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية كالاوضاع في فلسطين والعراق وافغانستان وتطورات الملف النووي الايراني".

واضاف مهمانبرست الذي رافق متكي خلال هذه الزيارة "شرحنا موقفنا ازاء حقنا في استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية واعلنا استعدادنا لاستئناف المفاوضات النووية على اساس اتفاق طهران لتبادل اليورانيوم".

وكانت ايران وقعت الشهر الماضي اتفاقا مع البرازيل وتركيا يقضي بنقل 1200 كيلوغرام من اليورانيوم الايراني المنخفض التخصيب الى تركيا مقابل تزويدها ب 120 كيلوغراما من اليورانيوم المرتفع التخصيب لتشغيل مفاعل طهران المخصص للاغراض العلمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف