أخبار

كاسترو يحذر مانديلا من كارثة نوويّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هافانا: طلب الزعيم الكوبي فيدل كاسترو من الرئيس الجنوب افريقي السابق نلسون مانديلا ان يبقي بلاده "بعيدة من القواعد العسكرية للولايات المتحدة والحلف الاطلسي"، محذرا اياه من خطر "كارثة نووية". وكتب كاسترو الى "صديقه القديم والعظيم" في رسالة نشرت الاحد على موقع "كوبا ديبايت" الالكتروني "مارس قوتك المعنوية الكبيرة لابقاء جنوب افريقيا بعيدة من القواعد العسكرية للولايات المتحدة والحلف الاطلسي".

وتعرف كاسترو الى مانديلا في هافانا بعد الافراج عنه ثم قام بزيارته في جنوب افريقيا. وحذر الزعيم الكوبي من ان "الانسانية مهددة راهنا باكبر خطر في التاريخ" وان "اصدقاء الامس في زمن التمييز العنصري يشنون اليوم هجوما عدائيا للقضاء على الصداقة".

والزعيم الكوبي الذي يتم في اب/اغسطس 84 عاما سبق ان تنحى العام 2008 اثر مرض خطير في امعائه. وقد انهى اخيرا فترة النقاهة وظهر خمس مرات علنا خلال الايام العشرة الاخيرة ليحذر من خطر اندلاع حرب نووية في حال هاجمت الولايات المتحدة واسرائيل ايران.

واكد كاسترو ان "شعوب افريقيا التي ستنجو من الكارثة النووية الوشيكة ستكون في حاجة اكثر من اي وقت الى معرفة علمية وتقدم تكنولوجي جنوب افريقي". لكنه اعتبر انه رغم الاخطار، فان "الانسانية لا تزال قادرة على حماية نفسها من الضربات المدمرة للماساة النووية التي تقترب ومن (الماساة) البيئية المستمرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف