أخبار

منظمة تدعو الإمارات للسماح لمبعدين بالطعن بالقرار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بري يطمئن إلى معالجته الوضع في أبو ظبي الإثنين
الأسباب الحقيقية لإبعاد لبنانيين من الإمارات

السفارة تحقق في شكاوى مضايقات لإماراتيين في بيروت
مصدر إماراتي مسؤول: هذه قصة إبعاد 49 لبنانياً

بحسب معظم المشاركين في استفتاء إيلاف الأسبوعي
أسباب سياسية وراء إبعاد اللبنانيين عن الإمارات

بعد إبعاد عدد من الفلسطينيين واللبنانيين من الإمارات العام الماضي دعت هيومان رايتس للسماح لهم باستئناف القرار.

دبي: دعت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الامارات إلى السماح لعدد منالفلسطينيين واللبنانيين الذين تم ابعادهم العام الماضي، بالطعن بقرارات الابعاد، وقالت المنظمة ان معظم الفلسطينيين واللبنانيين ابعدوا من دون تفسير.

وقالت سارة لياه ويتسون مديرة شؤون الشرق الاوسط في هيومان رايتس ووتش التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها "إن الحكومة لم تعط حتى الآن أي تفسير مناسب" وأضافت أن العديد من العائلات التي تم ابعادها يعيش في الامارات منذ عقود". وقال مواطنون لبنانيون تم ترحيلهم في مقابلات أجرتها معهم "هيومان رايتس ووتش" أن تحقيقا جرى معهم بشأن انتماءاتهم السياسية بما في ذلك التحقيق في علاقات مزعومة بينهم وبين حزب الله.

وقالت هيومان رايتس ووتش "أثارت التحقيقات المخاوف من أن يكون الإبعاد سببه دوافع سياسية"، ودعت المنظمة الحكومة الاماراتية الى الاعلان عن خطوات يمكن أن يتخذها المقيم لاستئناف قرار ابعاده كما دعتها الى وقف الترحيل حتى البت في الاستئناف.هذا ولم تعلق الداخلية الاماراتية على تقرير هيومان رايتس ووتش.

وجاء الإبعاد بعد توتر وقع بعد الحرب الإسرائيلية في ديسمبر/ كانون الأول 2009 على غزة حيث يعيش نحو 1.5 مليون نسمة تحت الحصار منذ سيطرت حركة حماس الإسلامية على الحكم في القطاع. وقال مواطنون لبنانيون تم ترحيلهم في مقابلات أجرتها معهم "هيومن رايتس ووتش،" إن تحقيقا جرى معهم بشأن انتماءاتهم السياسية بما في ذلك التحقيق في علاقات مزعومة بينهم وبين حزب الله.

ونقلت المنظمة عن أستاذة جامعية لبناني كان تعمل في جامعة الشارقة قولها إن "مسؤولي الهجرة استدعوها لمقابلة يوم 10 يونيو/حزيران 2009، بعد ثلاثة أيام من الانتخابات البرلمانية اللبنانية، وخلال الاستجواب لمدة أربع ساعات، اتهمها ضابط هناك بالانتماء إلى خلية نائمة لحزب الله."

يذكر ان إن السفير الإماراتي في لبنان كان قد ابلغ العام الماضي الرئيس المكلف (وقتها) سعد الحريري "أن الأمر متعلق بأمن الدولة، لكننا هنا في السفارة غير مطّلعين عليه". ووعد اسفير رحمة الزعابي الحريري بأنه سينقل وجهة نظره إلى المعنيين في بلاده.

وكانت مصادر خليجية مطلعة نفت أن يكون عدد اللبنانيين المستعبدين من الإمارات بلغ المئات، وأكدت أن عددهم "محدود جدا"، مشيرة إلى أن هناك أكثر من مائتي ألف لبناني يعيشون في الإمارات حاليا، "وهناك عشرات الألوف بينهم من الشيعة"، في إشارة إلى أنه ليس هناك استهداف للشيعة اللبنانيين في الإمارات.

وأوضحت المصادر أن من استبعدوا من الإمارات مؤخرا، تم اتخاذ القرار بحقهم بسبب قضايا أمنية سجلت عليهم، وليس بسبب انتمائهم للمذهب الشيعي، أو انتمائهم لأي من التنظيمات السياسية اللبنانية.

وبموجب القانون الدولي، يحق للحكومات تنظيم وجود الأجانب داخل حدودها، ومع ذلك، فإن عملية الترحيل تخضع لقيود معينة، وقد صادقت الإمارات في عام 1974 على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، التي تلزم الحكومات بالتقيد بترحيل الأجانب وفقا للقانون وإعطاء المبعدين الفرصة لاستئناف أمر ترحيلهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليه ناذمة
بوسالم ١ -

ليش العالم زعلان الامارات عندها حق في ذلك .. يقولون و انا اصدقهم ان المبعدين هم خلايا أمنية نائمة .. يعني لو بكره يصحوا من النوم .. الله يستر .. خلوهم يروحوا يناموا في بلادهم احسن و لما يصحوا يكسروا بلادهم ما هي مكسره من الاول ما تفرق .

القضاء الاماراتي
سعودي صريح -

الامارات دولة ضالمة وليس بها عدل وانكشفت من خلال محاكمة عيسى بن زايد التي ضحك العالم كله على هذه المسرحية

What about Qatar
Jordanian in Qatar -

Where were these Human rights organizations when Qatar deported Thousands of Jordanians without any judicialsupervision on the basis of political dispute between the two goverments

ونص
سلطان المرروقي -

ظالمة ونص والله سينصف المظلومين من ظلم الحكومة الإماراتية

سلاما
اماراتي -

لا يا شيخ ... اقول تذكر صفقة اليمامة ...و يوم نزل الجيش ( الحرس الوطني )و ضرب القطيف .و و و و و و و ..

مع الامارات الف حق
سعودي اصل وفصل -

انت ياسعودي ياصريح ولائك ..لايران ..... خليجنا واحد

لها الحق بدولتها
سعودي اصيل -

بداية من سمى نفسه "سعودي صريح" لااعتقد انه سعودي لكن متلبس بثوبنا. ثانيا لكل دولة الحق بسيادة ارضها وان تسمح لمن ارادت ان يبقى او يرحل دون الحاجة لشرح اسباب ذلك. فهي حرة ببلادها تفعل به ما تشاء. الامارات فيها اهداف استراتيجية قد تتسبب بعد استهدافها بقتل الاقتصاد الاماراتي وهروب الشركات العالمية منها لهذا يجب اخذ الحيطة ولو تم ترحيل الاجانب بسبب شك بسيط جدا فأبقائهم قد يكلف المليارات. انا مع قرار ابعادهم.

حمى الله الامارات
ايمن -

هذا كلام كذب وافتراء لعدة اسباب اولا الامارات بلد القانون واي شخص يستطيع اللجوء الى القضاء في الامارات والشواهد على هذا الامر كثيرة ثانيا الامارات بلد يضم الكثير من الجنسيات وبالتالي يجب ان يكون الامن في الامارات خط احمر لمصلحة الدولة ولمصلحة الوافدين ايضا ثالثا انا استغرب لماذا هذه الضجة المفتعله على الامارات ، كل دول العالم تقوم بابعاد مواطنيها وليس الوافدين اليها ، والكثير من دول العالم تستخدم الامن فزاعة لعمل ما تريد ولا احد يحاسبها، اذن لماذا الامارات ؟ سؤال برسم اصحاب الاجندات المعادية للامارات ، هذا البلد المعتدل الحكيم بقيادته والذي عم خيره العالم كله رابعا من الطبيعي والبديهي ان تنتهي خدمات العديد من الاشخاص سواء كان ببلوغ السن القانوني او لاي سبب اخر من اسباب انتهاء الخدمة ، فلماذا تحرف الامور بهذا الشكل وتعطى حجما اكبر مما يستحق؟ختاما اقول حمى الله الامارات بقيادتها وشعبها من كل سوء وستبقى قافلة الامارات تسير رغم ما يفعله الاخرون

حب الرقّي
أبو جـاك -

المنظمات المذكورة أعلاه ( الخاصة بحقوق الأنسان وغيرها ) لماذا شاغلين نفسهم بالامارات , المشاكل الأنسانية في العراق ( على سبيل المثال لا الحصر ) ممكن تشغلهم دهر. انهم وكما يقول المثل - يبحثون . . عن حب الرقّي

اتفق معك سعودي صريح
سعودي واقعي -

تقول ثور يقولوا احلبوه . فعلا شعوب تافها سطحية كديش كما قالت عنهم المبدعة هالة الناصر رضي الله عنه . تقولهم محاكمة عيسى بن زايد التي ضحك العالم كله على هذه المسرحية . يجاوبك ولائك لايران . بعدين كيف صرت سعودي اصل وفصل!!! اقراء تأريخك يا اصل وفصل وبعدين تعالى تفلسف علينا .

محلل
محلل -

الله يخلي قضائكم العادل اللي فالح يجلد ويسجن الاطباء المصريين

محلل
محلل -

الله يخلي قضائكم العادل اللي فالح يجلد ويسجن الاطباء المصريين

بلاوي
اماراتيه ولي الفخر -

هههههههه طيب سؤال للاخوه الافاضل المحترمين اللي قلوبهم مع الغلابه والمساكين هيومان رايتس ممكن اعرف ليش ما تطالبون اسرائيل بوقف تهجير وطرد الفلسطينين من بلدهم ؟ ولا الموضوع يوصل لين السرطان وتستون صم بكم عمي

لا للخونه
خالد القحطاني -

عجبا لاخوتنا العرب يطالبون بتعليق المشانق للجواسيس من بني جلدتهم وفي بلدانهم اما نحن الخليجيين فمن غير المقبول لديهم ان يكون لنا ردات فعل على استباحتهم امننا واستقرارنا فنحن بالنسبه لهم مرتع ياكلون فيه ويسمنون ويتكاثرون وفوق هذا لايتورعون عن نفث سمومهم والتعامل مع اعدائنا لتخريب امننا واستقرارنا وعند اتخاذنا لاي اجراء احترازي يقيمون الدنيا ويقعدونها لوقف ذلك الاجراءومن هذا المنطلق ادعو المسئوليين في جميع الدول الخليجييه لعدم الانتباه لتلك الاصوات الماجوره والضرب بيد من حديد لكل من تسول لع نفسه بالعبث بامن خليجنا العربي وطردهم اذا لزم الامر حتى لو بلغوا بالالوف

بلاوي
اماراتيه ولي الفخر -

هههههههه طيب سؤال للاخوه الافاضل المحترمين اللي قلوبهم مع الغلابه والمساكين هيومان رايتس ممكن اعرف ليش ما تطالبون اسرائيل بوقف تهجير وطرد الفلسطينين من بلدهم ؟ ولا الموضوع يوصل لين السرطان وتستون صم بكم عمي

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

نحنو مظلمون
وليد محمد عبد الرسول -

ان لبناني الجنسية دخلة الامارات في سن 21سنةوكنت من الاشخاص المحبين الي هذه الدولة التي اصبح لي فيها اهل واصدقاء وحياة جميلة وكنت من الذين ينشدون بان الامارات من اجمل البلدان وشعبها اضيب شعب عرفته واليوم كان عندي احد الاصدقاء من دولة الامارات حيتو استقبلته في بلدي وقمت وفي خدمته على احسن واجب وقال لي انكم اطيب ناس انت واهل بلدتك وتمن لي الرجوع الي بلدي الامارات التي ولدت فيها وشربت من مياه حتى اني قبلة ارضها قبل ابعدي واتمنى من اصحب الشيوخ الله يطول في اعمرهم ان ينظرون في القضية فان الله غفور رحيم وهم كذالك دعي لهم بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وليد عبد الرسول

من حق الامارات ذلك
اماراتي -

هذا حق من حقوق دولة ذات سيادة ولا يحق لأحد لا هيومن رايتس ولا غيره ان يسأل الامارات لماذا .....كيفهم وهم احرار .. الامارات دولة مسالمة ولا تريد الدخول في زوابع مع اشخاص هم نفسهم لم يستطعيوا ان يؤمنوا بلدهم فهل ستؤمن بلادنا منهم ؟ امور امنية اتمنى الاخوة ما يتدخلوا فيها .ويا اخواننا اللبنانين .. هل الامارات قصرت معاكم في شيء وانتوا في بلدكم ؟.. هل احد ما جبر دولة الامارات على تفكيك الالغام في بلدكم ام كانت خطوة انسانية منها ؟؟ لن نعتذر لكم على ابعادكم فليس لنا الحق ان نتدخل في سياسة الدولة .. الحمدلله مرتاحين الحكومة ما قصرت علينا في شي فلماذا الطعن بها ؟ والله يحفظ حكومة الامارات ... ايها الشعب العربي الابي العظيم الشجاع القوي الموحد " ...انصحكم بالانشغال في تعمير بلدانكم ولا تتدخلوا في شؤوننا الداخلية