أخبار

وزراء يؤخرون وصولهم لأفغانستان بسبب الهجمات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستوكهولم: اضطر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزيرا خارجية السويد والدنمارك الى تأخير وصولهم الى كابول بعد ان كان مقررا ليل الاثنين الثلاثاء بسبب اطلاق صواريخ قرب المطار، بحسب ما اعلن الوزيران.

وقال وزير خارجية السويد كارل بيات صباح الثلاثاء على مدونته الالكترونية انه ارغم مع بان ومرافقيهما على تحويل مسار رحلتهم باتجاه القاعدة العسكرية الاميركية في باغرام، قبل ان ينقلوا على متن طوافات عسكرية من طراز "بلاك هوك" الى كابول قرابة الرابعة فجرا، اي قبل ساعات قليلة من افتتاح مؤتمر دولي حول مستقبل افغانستان.

كما حولت طائرة وزير خارجية الدانمارك لين اسبرسن مسارها للسبب الامني نفسه وحطت في كازاخستان المجاورة، على ما ذكر مكتبه الثلاثاء. وقالت مديرة مكتبه لفرانس برس "تم تحويل مسار الطائرة الدانماركية الى الماتي في كازاخستان وتنتظر الضوء الاخضر لتحاول الهبوط مجددا في كابول ليتسنى للوزير المشاركة في الجزء الاخير من المؤتمر".

وجاء في تعليق كارل بيلت على مدونته "كان بلا شك متوقعا ان يحاول الطالبان واخرون عرقلة هذا المؤتمر البالغ الاهمية". واضاف بيلت وهو رئيس وزراء سابق للسويد "مشاركتنا هنا، في قلب كابول، تشكل دليلا على دعمنا لمسار اعادة السلام والاستقرار الى البلاد".

وتابع ممازحا "سنحضر افتتاح المؤتمر. لذا، فالهجوم الصاروخي لا يشكل اكثر من هجوم جدي على نومنا". واعلن وزير الداخلية الافغاني عن سقوط صواريخ بالقرب من مطار كابول ليل الاثنين الثلاثاء من دون تسجيل اصابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف