أخبار

"سندريلا" سعودية تخطف قلب الأمير عبد العزيز بن فهد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلق أشهر الأمراء العزاب في العالم، وابن أكبر عائلة مالكة في العالم الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز حياة العزوبية، وانضم إلى عالم الزواج عبر خطوبته من إحدى بنات الأسرة السعودية المالكة.

وعلى الرغم من أن الحياة الخاصّة بالأمراء والأميرات السعوديات، تحاط بتكتم سري سوى من رسائل تهنئة تنشر في الصحف أو إعلانات مباركة، إلا أن الوضع مع الأمير عبد العزيز مختلف تمامًا نظرًا لشخصيته وحساسية مركزه، وشهرته التي بدأتمنذأن كان صغيرًا .

الأمير تلقى في البداية مباركة عمه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يرتبط معه الأمير عبدالعزيز بعلاقة وطيدة منذ حياة الملك فهد وحتى الآن، و تلقى الخاطب الجديد التهنئة كذلك من عمه الأمير سلطان ولي العهد، والأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني ، والتهاني لن تتوقف من العوائل الملكية في العالم بعد أن تمكنت حفيدة ولي العهد الأمير سلطان وابنة الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز من قلب الأمير الشهير.

والأمير عبد العزيز الذي سمي على جده مؤسس الدولة السعودية الثالثة، ويتكنى بكنيته (أبوتركي) يتميز بأنه الأكثر قدرة بين أقرانه ومن في جيله من الأمراء السعوديين، بالأذرع الطويلة، والمتعددة على كافة الأطياف، إذ يحتفظ بعلاقات وثيقة مع التيارات الدينية المختلفة، سواء ما كان منها رسميًا ومحافظًا أو ما كان غير ذلك.

وهناك لوحة شرف لمؤسستين خيريتين تعودان لأشهر عالمين سعوديين في العقود الأخيرة، الشيخ عبد العزيز بن باز و الشيخ محمد بن عثيمين تحملان اسم الأمير عبد العزيز نائبًا لرئيس مجلس الأمناء في الأولى ورئيسًا فخريًا في الثانية .

ثم إن الأمير عبدالعزيز في الوقت نفسه له فضل ومكان مفضل لدى النخب السعودية المثقفة من كتاب وصحافيين وأساتذة وأكاديميين، وهذا وذلك يأتي فضلاً عن الأهم، وهو أنه صاحبمكان قريب من دوائر صنع القرار السعودي بالنظر إلى مناصبه كرئيس ديوان مجلس الوزراء ويحمل صفة وزير دولة أيضًا، مع أنه كان على الدوام منذ فترة حكم والده الملك فهد وحتى الآن يشغل منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي وعلى علاقة وثيقة بعمه الملك عبدالله.

والمتابع لسيرة الأمير عبدالعزيز الشخصية لن يجد صعوبة في تمكنه من هذه الوشائج وحياكة علاقاته ببراعة، خصوصًا أنه ابن أحد أشهر من يجيد هذه السياسة بل ويمكن اعتباره أحد روادها وهو العاهل الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز الذي حكم السعودية لمدة 23 عاما،تسنى للأمير عبدالعزيزخلالها فرص متوالية وكبيرة للتعلم وكان من أهمها مشاركة الأمير عبدالعزيز خلال القمة العربية في القاهرة أثناء الأزمة العراقية الكويتية، كل ذلك أتاح له التزود من مدرسة أبيه التي اشتهرت في السعودية وخارجها بالحنكة السياسية .

ويعرف عن الأمير عبدالعزيز التصاقه الشديد بوالدته الأميرة الجوهرة آل براهيم، وهي حفيدة لأحد قادة جيوش الملك عبدالعزيز في فتوحاته إبان توحيد المملكة، ويهمس الكثيرون وخصوصًا المتعاطين مع الشأن الخيري على طول البلاد السعودية وعرضها بمبادراته الخيرية الكثيرة عنه وعن والدته التي هي أيضا لها قصب مهم في هذا المنحى.

وكان أول ظهور رسمي للأمير عبدالعزيز بن فهد أتى مع اندلاع حرب الخليج الثانية حينما غزت قوات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين دولة الكويت واحتلتها العام 1990 وتوجهت بمدافعها نحو الحدود السعودية، وحينها تنادت الأصوات في السعودية لفتح باب التطوع وسط دعم إعلامي ضخم لحشد التطوع الشعبي، وكانت صور الأمير عبدالعزيز وهو آخر أنجال الملك فهد ويبلغ حينها من العمر 17 عامًا، تتصدر صور التلفزيون السعودي وهو يقوم بالتمارين العسكرية رفقة أقرانه من الأمراء والمواطنين السعوديين.

وفي تلك الفترة العصيبةمن تاريخ الخليج العربي كان الأمير عبدالعزيز بن فهد من أوائل الجنود السعوديين الذين دخلوا الكويت محررين بعد انتصار قوات التحالف، وعلى الرغم من أن دخوله كان سريًا إلا أن الأمر لم يبق خافيًا، وهو أمر تكرر بعد سنوات طويلة حينما تعرض مجمع المحيا السكني في العاصمة السعودية الرياض لتفجيرات إرهابية تولتها منظمة القاعدة في العام 2003، وحينها كان الأمير عبدالعزيز أيضًا في طليعة الذين تفقدوا المكان ونيران المتفجرات لم تزل ترمي بشررها.

ورغم أن الأمير عبدالعزيز بدا كثير السفر في السنوات الأخيرة خصوصًا، وسط تكهنات كثيرة من السعوديين حول أسباب غيابه المتكرر عن المشهد السعودي، وكان بين تلك التكهنات أخبار مرضه، إلا أن خبر خطبته يبدو وأنه استرجاع لإحدى قصص جده الملك عبدالعزيز خلال معارك توحيد المملكة، حين أعلن خصومه إصابته وأعلن هو زواجه.

إذ يبدو وأن الأمير ذا الشعبية التي اكتسبها على مدى سنوات طويلة ما زالت قوية بحيث تقدم الكثير من الأعمال الخيرية وتنسب الكثير من المشاريع الأكاديمية على شرفه.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جميل
إسماعيل -

رجل رسمته الظروف فوافقها ... ولكم رأينا رجال نحتتهم الظروف فرفضوها

مبروك
Julia -

ألف مبروك ان شاء الله

الف الف مليار مليون
الاسطوره -

الف مبروك لسيدي صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن فهد ال سعود بمناسبه زواجه واتمنى لك الحياه السعيده وبالرفاه والبنين باذن الله تعالى

يستاهل كل خير
محمد الذويبي -

يستاهل الوجه الطيب ..ولو عز مني يبشر بالفزعة

اللهم قالت..
فهد المطرف -

اللهم قالت والله!

مليار مبروك
زمان اصمت -

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

صال وجال
مراقب -

بعد ماشاب ودوه الكتاب

طريف
مُعجب -

ههههه من الموضوع حسيت أن الأمير إكتشف علاج للإيدز أو إخترع بديل دائم للطاقة النفطية ،، الله يطول بعمره وكل بن سعود

.......
........ -

لم يعد مقبول مسح الجوخ ......

الف مليون مبروك
الشريف بندر بن نامي -

نحمد الله ان رأينا هذا اليوم الطيب السعيد بأن يعيد لنا اميرنا المحبوب سعيداً بمناسبة سعيدة على قلوبنا فهذا الرجل الإنسان صاحب القلب الطيب والاحساس الانساني يستاهل ويستحق كل خير يشهد الله وكفى به شهيدا على صدق كلامي اخوك بندر بن نامي

سليل الملوك
سعود الفرحان -

اولا الف مبروك وبالرفاه والبنينان اول ظهور للامير عبد العزيز كان فى قيمه مجلس التعاون الخليجى التى عقدت فى الكوين عام 1985وكان اصغر اعضاء الوفد السعودى برئاسه خادم الخرمين الملك فهد طيب الله ثراهوقد اهتمت الصحف الكويتيه بالامير عبد العزيز وتم تنظيم زيارات له لبعض المنشئات ومنها المدينه الترفيهيه الجديدة انذاكوهو اول ظهور لسموه على مجال واسع

الف مبروك
عبدالله -

الحمدلله على سلامة الأمير المحبوب عبدالعزيز بن فهد ونسأل الله أن يمتعه بثوب الصحة والعافية .كما احب أن ابارك له هذه الخطوبة وأسأل الله العلي القدير أن يتمم عليكما ويبارك لكما ويجمع بينكما بخير . عبدالله _ الرياض

مبروك
ابو خالد -

الف مبروك يابن الفهد

فكرة ممتازة
واقعي -

خالف شروط النشر

مآثر عظيمة
NAWAI -

الحقيقة تأثرت و ملكتنى الرهبة و الإعجاب بمناقب الأمير الشاب و كفاحة و جهودة فى تطوير عالم السياسة الأقليمي و العالمى بمرافقة لوالدة و منصبة..كما ان تاريخ الطويل للعائلة المالكة و الضارب بعمق التاريخ يعتبر من اقدم سلالات المالكة فى العالم اذ يمتد جذورها الى العصور الوسطى مثل بعض العائلات الحاكمة فى اوربا و شرق أسيا... لذلك تستحق و بجدارة ان تلقب اكبر عائلة مالكة من حبث عدد افرادها .. كما سيزداد عددها مع كل زيجة..اللهم زيد و بارك

يستاهل ابو تركي
toto -

مليارمبروك يابوتركي انشاءالله بنين وبنات ومن مثلك محب للخير واهلة ينحب له الخير بزود

محلل
محلل -

الامير عبدالعزيز يقيم شهر واحد في السعوديه و11 شهر في اوروبا ولندن مع انه رئيس ديوان البلاط الملكي

الملك القادم ..
Hasafa -

أتعلمون أن أن أبو تركي الصغير ، طبعا أبو تركي الكبير جده المؤسس رحمه الله، أتعلمون أن سمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود هو الملك القادم للمملكة العربية السعودية..

Congratutlations
Abdulateef -

As a Saudi, I wish him the best of luck and we hope a happy life for him and his bride to be. The Saudi Rayal family deserves to have the best wishes. The engagment to his relative shows how the Saudi Royal family is united. We the Saudis are behind them all the way. So a big and sincere congratulation from the deepest point of my heart.

والنعم بالامير
متابع سعودي -

ابوه ملكوعمه ملك وعمه ملكوعمه ملكوعمه ملكوجده ملكواجداده ملوك وهو ملك باخلاقة واعماله

الله يوفقه
المحامي فيصل الخليفي -

الله يوفقه ويكون خير خلف لخير سلف ويكون جنبآ الى جنب مع الفقراء والمظلومين ومن لا صوت لهم ..دعاء ان تكون هذة الزوجة بركة وخير فالخير والشر في(خيولها وذيولها ومنازل تحلها )

واخيرا ياطويل العمر
Abu Ibrahim -

شلون اوصلة له وانا في بريطانيا بالله عليكم وامانة اللي يعرف يدلني والله اتكلم بجد لانه يستاهل والقلب يحبه الله يحجي علية ويحرسة ويخليه لامه ويرحم غالينا ابوه ويعلم الله ان العبرة جتني ودمعة عيني وانا اكتب هذه التهنئة والله هذا اللي اقدر علية والف الف مبروك .

لا شعبية لة
ألففففففف سبب للهجرة -

شعبية ايه يا ايلاف ؟؟؟؟؟!!!!! 23 سنة كبيسة لا زيادة رواتب لا ابتعاث لا تنمية لالالالالالالالالالالالالالا 23 سنه ترعرعت فيها الصخوه واشتد عود المتطرفين !!! ادام الله حكم ابو متعب وكفانا الله شر العودة لتلك الحقبة

لا شعبية لة
ألففففففف سبب للهجرة -

شعبية ايه يا ايلاف ؟؟؟؟؟!!!!! 23 سنة كبيسة لا زيادة رواتب لا ابتعاث لا تنمية لالالالالالالالالالالالالالا 23 سنه ترعرعت فيها الصخوه واشتد عود المتطرفين !!! ادام الله حكم ابو متعب وكفانا الله شر العودة لتلك الحقبة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان -

ماشي ...............

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان -

ماشي ...............

يتم اعداده
ابووائل -

ليكون القائد الجديدالشاب قبطان السعودية في الألفية الجديدة حيث الملوك الشباب وتقاعد الشيوخ المستشاريين الأعلي للدولةأعمامه ومن يرشحون .

يتم اعداده
ابووائل -

ليكون القائد الجديدالشاب قبطان السعودية في الألفية الجديدة حيث الملوك الشباب وتقاعد الشيوخ المستشاريين الأعلي للدولةأعمامه ومن يرشحون .

الله يسعدكم
كويتي فسفوري -

الله يسعدك ويجعل الخير على إيدينك وينفع فيك الشعب السعودي أنت وكل الأسره وكل المسلمين ويكفي ويجعل اللي مثلك فخليجنا كثير ياعبد العزيز.

الله يسعدكم
كويتي فسفوري -

الله يسعدك ويجعل الخير على إيدينك وينفع فيك الشعب السعودي أنت وكل الأسره وكل المسلمين ويكفي ويجعل اللي مثلك فخليجنا كثير ياعبد العزيز.

وينها ؟
احمد -

وين صورة السندريلا؟ اه نسيت سندريلا سعودية ..

وينها ؟
احمد -

وين صورة السندريلا؟ اه نسيت سندريلا سعودية ..

مبروك
احمد الثمالي -

الف مبروك لابي تركي والامير الشهم النبيل عبدالعزيز بن فهد محبوب لدى جميع اطياف المجتمع السعودي وكذلك لدى كل من عرفه من غير السعوديين .ونتمنى ان نعرف موعد اقامة احتفالات الزواج حتى نشارك في الافراح ونعبر عن سرورنا وفرحتنا .

مبروك
احمد الثمالي -

الف مبروك لابي تركي والامير الشهم النبيل عبدالعزيز بن فهد محبوب لدى جميع اطياف المجتمع السعودي وكذلك لدى كل من عرفه من غير السعوديين .ونتمنى ان نعرف موعد اقامة احتفالات الزواج حتى نشارك في الافراح ونعبر عن سرورنا وفرحتنا .

الف مبروك
خليجي أصلي -

نرفع أسمى آيات التهاني و التبريكات الى سيدي و مولاي خادم الحرمين الشريفين و الى صاحب السمو الملكي النائب الأول و صاحب السمو الملكي النائب الثاني بمناسبة الزواج الميمون لأمير الشباب ابن المرحوم الغالي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد. و بالرفاه و البنين ان شاء الله يا أميرنا العزيز.و دام عزكم يا آل سعود و حفظ الله المملكة و شعبها بقيادتكم.

الف مبروك
خليجي أصلي -

نرفع أسمى آيات التهاني و التبريكات الى سيدي و مولاي خادم الحرمين الشريفين و الى صاحب السمو الملكي النائب الأول و صاحب السمو الملكي النائب الثاني بمناسبة الزواج الميمون لأمير الشباب ابن المرحوم الغالي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد. و بالرفاه و البنين ان شاء الله يا أميرنا العزيز.و دام عزكم يا آل سعود و حفظ الله المملكة و شعبها بقيادتكم.

.............
احمد سعيد -

خالف شروط النشر

.............
احمد سعيد -

خالف شروط النشر

الفرحة فرحتين
ابو طلال -

الفرحه الاولى برجوعك بالسلامه الله يديم عليك الصحه يارب والفرحه الثانيه زواجك اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

الفرحة فرحتين
ابو طلال -

الفرحه الاولى برجوعك بالسلامه الله يديم عليك الصحه يارب والفرحه الثانيه زواجك اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

الأمير الشهم!!!
مواطن -

خالف شروط النشر

الأمير الشهم!!!
مواطن -

خالف شروط النشر

زواج مبارك بإذن الله
عادل محمد عبده -

الف الف مبروكربنا يسعدهم و يجعله فرح و قدوم خير على الجميع

زواج مبارك بإذن الله
عادل محمد عبده -

الف الف مبروكربنا يسعدهم و يجعله فرح و قدوم خير على الجميع

الله يعز ال سعود
زايد الحازمي -

الله يعز ال سعود ويجعلهم ذخرا لنا حتى قيام الساع ومبروك الف مبروك لزواج صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن فهد .اخوكم زايد ونيس الحازمي ..محافظة طريف

الله يعز ال سعود
زايد الحازمي -

الله يعز ال سعود ويجعلهم ذخرا لنا حتى قيام الساع ومبروك الف مبروك لزواج صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن فهد .اخوكم زايد ونيس الحازمي ..محافظة طريف

مبرررررررروك
خالد -

مبررروك الف مبررروك تستااهل كل خيرررررر والله يوفقك في حيااتك الزوجيه

مبرررررررروك
خالد -

مبررروك الف مبررروك تستااهل كل خيرررررر والله يوفقك في حيااتك الزوجيه

فعلاً لا احد يعرف
ابو اليل -

مخالف لشروط النشر

فعلاً لا احد يعرف
ابو اليل -

مخالف لشروط النشر

الســـ بقلم ـــــاخر
طــــــــارق الوزير -

مخالف لشروط النشر

الســـ بقلم ـــــاخر
طــــــــارق الوزير -

مخالف لشروط النشر

استغفر الله ..
مضاوي العنقري -

مااقول الا ... النفس تبكي على الدنياوقدعلمت ان السلامة فيها ترك مافيها لا دار للمرء بعد الموت يسكنهاالا التي كان قبل الموت يبنيهافان بناها بخير طاب مسكنهاوان بناها بشر خاب بانيهااين الملوك التي كانت مسلطةً حتى سقاها بكاس الموت ساقيهااموالنا لذوي الميراث نجمعهاودورنا لخراب الدهر نبنيهاكم من مدائن في الافاق قد بنيتامست خراب وافنى الموت اهليها سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عددخلقه ورضاءنفسهوزنه عرشه ومداد كلماته

استغفر الله ..
مضاوي العنقري -

مااقول الا ... النفس تبكي على الدنياوقدعلمت ان السلامة فيها ترك مافيها لا دار للمرء بعد الموت يسكنهاالا التي كان قبل الموت يبنيهافان بناها بخير طاب مسكنهاوان بناها بشر خاب بانيهااين الملوك التي كانت مسلطةً حتى سقاها بكاس الموت ساقيهااموالنا لذوي الميراث نجمعهاودورنا لخراب الدهر نبنيهاكم من مدائن في الافاق قد بنيتامست خراب وافنى الموت اهليها سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عددخلقه ورضاءنفسهوزنه عرشه ومداد كلماته

ياأمة
احمد -

كل هذا العز وهذا الرخاء ولم يحصل على شهادة ولو صغيرة جداً،وسيقود الامة لاحقاً.

ياأمة
احمد -

كل هذا العز وهذا الرخاء ولم يحصل على شهادة ولو صغيرة جداً،وسيقود الامة لاحقاً.

مبروك
محمد الجبيلي-الرياض -

الف مبروك يابو فهدبالتوفيق انشاء الله

مبروك
محمد الجبيلي-الرياض -

الف مبروك يابو فهدبالتوفيق انشاء الله

حايل و أهلها تبارك
Baderov -

الف الف مبروك لأبو تركي الغالي ابن الغالي

حايل و أهلها تبارك
Baderov -

الف الف مبروك لأبو تركي الغالي ابن الغالي

كفى
محمد موسوي -

وين صورة السندريلا ___؟؟؟؟؟

كفى
محمد موسوي -

وين صورة السندريلا ___؟؟؟؟؟

...............
Objective -

خالف شروط النشر

...............
Objective -

خالف شروط النشر

الف مبروك يا ابوتركي
م.اليامي -

من كلا قلبي اقولك يا سيدي عبدالعزيز الف مبروك والله يوفك دنيا واخره ويحفظك ويحرسك من كلا سوء وشر ويجعل طول العمر فالك ويعلم الله وش قد احبك واحترمك

الف مبروك يا ابوتركي
م.اليامي -

من كلا قلبي اقولك يا سيدي عبدالعزيز الف مبروك والله يوفك دنيا واخره ويحفظك ويحرسك من كلا سوء وشر ويجعل طول العمر فالك ويعلم الله وش قد احبك واحترمك

يستاهل
عنـــــاد -

الف مبرووك ابو تركي وعقبال الذرية الصالحة يارب ويجمع بينك وبين زوجتك بخير

يستاهل
عنـــــاد -

الف مبرووك ابو تركي وعقبال الذرية الصالحة يارب ويجمع بينك وبين زوجتك بخير

ياليت نشوف سندرلته
ksalhassan -

ياليت نشوف سندرلته مثل ماشفنا سندرلات ال الوليد

ياليت نشوف سندرلته
ksalhassan -

ياليت نشوف سندرلته مثل ماشفنا سندرلات ال الوليد

ثقافة الذکور
خالد مجيد -

هي اين السندريلا کل الکلام عنها وهي لم تظهر اخوان احد منکم شاف السندريلا في مقام کهدا لا يسعنا الا ان نقول مبروک علی الذي شاف سندريلا واعجب بها وتزوجها و اخفاها عن الأعين کونه‌ ينتمي الی ثقافة للمذکر فقط الحق بالظهور وللأنثی ان تتستر.

ثقافة الذکور
خالد مجيد -

هي اين السندريلا کل الکلام عنها وهي لم تظهر اخوان احد منکم شاف السندريلا في مقام کهدا لا يسعنا الا ان نقول مبروک علی الذي شاف سندريلا واعجب بها وتزوجها و اخفاها عن الأعين کونه‌ ينتمي الی ثقافة للمذکر فقط الحق بالظهور وللأنثی ان تتستر.

تهئنئه
ابراهيم ال صالح -

نهنئ الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز رجل الشباب وشباب’ الرجال بهذه المناسبه وهذه العرس الوطني بالقرآآن والزواج . بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير . ونتمنى وندعو لك بالتوفيق والذريه الصالحه .

تهئنئه
ابراهيم ال صالح -

نهنئ الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز رجل الشباب وشباب’ الرجال بهذه المناسبه وهذه العرس الوطني بالقرآآن والزواج . بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير . ونتمنى وندعو لك بالتوفيق والذريه الصالحه .

مبروك للامير
salm99 -

الله يوفقه ويرزقه الذرية الصالحة يستاهل كل خير ابو تركي

مبروك للامير
salm99 -

الله يوفقه ويرزقه الذرية الصالحة يستاهل كل خير ابو تركي

المستعار حاقد
يزن/ جدة -

كل المسلمين يعرفون مامعنى المحلل ههههههههه

المستعار حاقد
يزن/ جدة -

كل المسلمين يعرفون مامعنى المحلل ههههههههه

مبروك
maram -

مبروك ...

حائل تبارك لأبو تركي
متعب الشمري -

اشكر جريدة ايلاف على هالبشاره وان شالله فال خير على ابن الفهد واقول اجاء وسلمى ترقص فرحا يا ابا تركي ياسليل المجد

مبروك
سامي العبد الله -

الف مبروك ...

عبدالعزيز
شيخ العرب -

نعم الرجل عبدالعزيزونعم والدك رحمة الله عليهوفقك الله انت وحرمك

زارعي الكلى يباركون
ابوعبدالله -

نيابة عن جميع زارعي الكلى نبارك سموكم الكريم الزواج احد وبصفتي ممن ساندتهم فزرعت بتوفيق الله ثم جهودك واتمتع الان بالصحة والعافيه وغيري كثير ادعو الله لك بالتوفيق في الدنيا ولرخره ورحم الله والدك

يستاهل
عبدالرحمن -

يستاهل الخير بوتركي

كلام جميل
ahmad -

تعليق أكثر من رائع .. لله درك

مليون مبروك
أبو دآنه من مكــه -

مليون مبروك يانسل الطيبين الأحرار

الف مليون مبروك
فايز رابع السلمي -

الف مليون مبروك لاميرنا المحبوب والله يسعدة دنيا اخرةفوالله انة صاحب فضل علي بعد الله لن انساة فقد تكفل بعلاج والدي منذسبع سنوات الى ان توفى الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين

مليون مبروك
أبو دآنه من مكــه -

مليون مبروك يانسل الطيبين الأحرار

يستاهل ابو تــركي
ابوتركي -

تستاهل يابو تركي كل خير ,,, ويعلم الله اني احبك في الله ربي يوفقك ويسعدك ويكفيك شر خلقه,, القصيـــــــــــــــم

مبروك
احمد -

مبروك..

الف مبروك
Mohammed -

الف مبروك وعقبال الذرية الصالحة ان شاء الله

رجل الخير والوفاء
أبو عمر -

ألف مبروك يا أبو تركي والله أنك لرجل خير وأبن فهد الخير الذي أمتدت يدك للجميع سواء في علاج أو فك دين والجميع يعلم ذلك فبوركت ونتمنى لك حياة زوجيه سعيده والله يرحم والدك ووالدنافهد بن عبدالعزيز وموتانا وموتنا المسلمين فانتم تاج للأمة العربية والاسلاميه وكل آل سعود الأوفياء ولا ننسى كذلك والدتك الكريمه من نسل آل ابراهيم الأخيار فالتهنئة للجميع ودمتم لنا طول العمر والله يحفظكم ويرعاكم

الف مبروك
مهند -

الف مبروك والله الخير كله ان شاالله ربنا يرزقك بالذرية الصالحة باذنه ولك الخير كله وباذن الله خير ومبارك وكما كان والدك عظيما انت مثله والف مبارك عليك...

مبرررررررررررروك
عبدالله -

الففففففففففففففففففففففف مبروك الله يوفقك ويجمع بينكم بالخير

على كيفك
عراقى -

يمعود الملك لله ثم ليش مطلع مراجلة عند غزو العراق لو المعايير المزدوجة مثل اعمامكم الانكليز والامريكان

مبروك الله يوفقك
شموخ نجد -

الف مبروك سمو الامير عبد العزيز بن فهد والله فرحت لك من قلبي .. الله يحفظك ويسعدك

سندريلا المسلمين؟
sara -

اذا كنتم مسلمين لماذا تسمون اميرتكم سندريلا ؟ام انكم ياامراء الخليج والسعودية مسلمين ظاهريا وغربيين باطنيا؟؟؟؟؟؟؟؟والذي تصرفونه على استمتاعتكم الشخصية في اوروبا وامريكاخلال ايام واسابيع معدودة تكفي لاعالة الفقراء من شعبكم لمدة سنة؟

;سندريلا; سعودية تخط
marijk -holland -

silly story

عبودية وتخلف
امير -

لاحظواسذاجة وبلادة وخواء وتملق ونفاق المشاركات لمن يسمون بالسعوديين

مبروك
ramy -top algeria -

مبروك عزوزي الفتى الطائر بالرفاه و البنيين

مبروك
سعود -

جعله الله زواج مبارك

HOW
kani -

How do we know she is aسندريل where is the photo

مليار مبروك لسيدي
وليد القميزي -

مليار مبروك لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير الأنسان / عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود والله يحفظك ويرعاك امين ويرحم والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد ويحفظ والدتنا سمو الأميرة / الجوهرة آل براهيم امين

احبه في الله
بدر -

الله يفوقه ويرزقه الذرية الصالحة للعلم اشتغلت في مكتب سموه اربع سنين والله ثم والله انه في حب الخير والبذل والسعي فيه والتواضع شي لايسع المجال لذكره ليت فيه مثله اثنين بس

تدهور
سالم -

من يوم فكوا الحجب عن ايلاف وهي من جرف لدحديرة

دامت الافراح
moharram -

الف مبروك للعروسين وللاسرة المالكة وجمع الله بينهما بالخير ورزقهم بالذرية الصالحة

ألف مبروك صاحب السمو
عبدالله ابراهيم -

ألف مبروك للأمير الحبيب العزيز العظيم صاحب المناقب العظيمة والأيادي الطولى في فعل الخير والخيرات والتي لا يتسع المجال لسردها... نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك له وأن يجمع بينهما على خير، وأن يرزفك الذربة الطيبة يا أبا تركي الحبيب

الف مبروك
مواطن -

الف مبروك وبالرفاه والبنين لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود

مبروووووووووووووك
سعودي -

الف الف الف الف الف الف مليار مبروك وبالهناء والسعاده والذريه الصالحه

مبروووووك حييييييل
k5555555@h .m -

عبدالعزيز اخوى راح اقولك كلمة من القلب من اخ لك لانى اعتبرك صديقى . وش يقول الاخ لخوه يوم زواجة....عبدالعزيز بدون القاب الف مبروك وعقبال ماتجى الجوهره وتركى ويتربون بعزك تحيااااتى

مبروووووك حييييييل
k5555555@h .m -

عبدالعزيز اخوى راح اقولك كلمة من القلب من اخ لك لانى اعتبرك صديقى . وش يقول الاخ لخوه يوم زواجة....عبدالعزيز بدون القاب الف مبروك وعقبال ماتجى الجوهره وتركى ويتربون بعزك تحيااااتى

حفظة الله
نعمة -

رحم الله الفهد وحفظ الله عبد العزيز بن فهد

حفظة الله
نعمة -

رحم الله الفهد وحفظ الله عبد العزيز بن فهد

الف مبروك
توفيق -

اللهم ارزقه الذرية الصالحة واغفر لوالده

الف مبروك
توفيق -

اللهم ارزقه الذرية الصالحة واغفر لوالده

لست انا وجه الخير بل
وجه الخير -

لست انا وجه الخير بل عبدالعزيز ابن فهد هو وجه الخير اسال الله ان يوفقه ويسعده ويصلح له زوجه وذريته وبالرفاء والبنين والسعاده الدائمه باذن الله

لست انا وجه الخير بل
وجه الخير -

لست انا وجه الخير بل عبدالعزيز ابن فهد هو وجه الخير اسال الله ان يوفقه ويسعده ويصلح له زوجه وذريته وبالرفاء والبنين والسعاده الدائمه باذن الله

اهل الخير يستاهلوا
ماجد -

دائماً ما نقول ان اهل الخير يستاهلوا كل خير ومن المعروف عن هذا الامير انه صاحب ايادي بيضاء على الكثير جزاه الله خيراً واحسانا ووفقه في حياته

اهل الخير يستاهلوا
ماجد -

دائماً ما نقول ان اهل الخير يستاهلوا كل خير ومن المعروف عن هذا الامير انه صاحب ايادي بيضاء على الكثير جزاه الله خيراً واحسانا ووفقه في حياته

يستاهل
سعيد بن طالب -

خطوه طيبه ووداعاً للعزوبيه واسال الله ان يبارك له وعليه وان يجمع بينهما على خير والذريه الطيبه ان شاء الله

يستاهل
سعيد بن طالب -

خطوه طيبه ووداعاً للعزوبيه واسال الله ان يبارك له وعليه وان يجمع بينهما على خير والذريه الطيبه ان شاء الله

اسعدك الله
متمني الخير -

جزاك الله خير الجزاء ايها الامير لما تقدمه من مساعدات للناس ودعواتنا وامانيينا لك بالتوفيق والسعاده

اسعدك الله
متمني الخير -

جزاك الله خير الجزاء ايها الامير لما تقدمه من مساعدات للناس ودعواتنا وامانيينا لك بالتوفيق والسعاده

مبروك
شهد -

سندعوا لك مثل ماتعلمناه من سنتنابارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما على خير

مبروك
شهد -

سندعوا لك مثل ماتعلمناه من سنتنابارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما على خير

الف مبروك
مبرووك -

بارك الله لك وبارك على وجمع بينكما على الخير وفي الخير والى الخير ان شاء الله واسال الله ان يجعلها قرة عين لك (ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما)

الف مبروك
مبرووك -

بارك الله لك وبارك على وجمع بينكما على الخير وفي الخير والى الخير ان شاء الله واسال الله ان يجعلها قرة عين لك (ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما)

خبر مفرح
مساعد -

ياسلام خبر مفرح افرح الله قلوبكم وكم نسعد عندما يقدم الانسان على ان يكمل نصف دينهبالتوفيق والسداد

خبر مفرح
مساعد -

ياسلام خبر مفرح افرح الله قلوبكم وكم نسعد عندما يقدم الانسان على ان يكمل نصف دينهبالتوفيق والسداد

الف مبروك
ابو نواف الحسين -

الف الف مبروك لصاحب الايادي البيضاء والله يجمع بينكم على خير ويرزقكم الذريه الصالحه كل الداعوات للمرحوم الملك فهد بالمغفرهوكل الدعوات لك بالتوفيق دنيا وآخره

الف مبروك
ابو نواف الحسين -

الف الف مبروك لصاحب الايادي البيضاء والله يجمع بينكم على خير ويرزقكم الذريه الصالحه كل الداعوات للمرحوم الملك فهد بالمغفرهوكل الدعوات لك بالتوفيق دنيا وآخره

رجل بمعني الكلمة
محب الخير -

الله يبارك لك يطويل العمر انت خطفت اضواء العالم وبلرفاه والبنين

رجل بمعني الكلمة
محب الخير -

الله يبارك لك يطويل العمر انت خطفت اضواء العالم وبلرفاه والبنين

مبرررروك
محمد -

مبروووووووك ياباتركي

مبرررروك
محمد -

مبروووووووك ياباتركي

يستاهل
خالد -

الف مبروك يابوتركي

يستاهل
خالد -

الف مبروك يابوتركي

الف مبروك
عباس -

مبروك ونسال الله له التوفيق

الف مبروك
عباس -

مبروك ونسال الله له التوفيق

بالتوفيق
ليلى -

موفق ياوجه الخير

بالتوفيق
ليلى -

موفق ياوجه الخير

عقبال الذريه
فوزي -

الف مبروك وعقبال الذريه الصالحه

عقبال الذريه
فوزي -

الف مبروك وعقبال الذريه الصالحه

مبروك
مسلم من امريكا -

مبروك

مبروك
مسلم من امريكا -

مبروك

بالبركه
الجحدلي -

فرحت لك ياسمو الامير

بالبركه
الجحدلي -

فرحت لك ياسمو الامير

مبروك
شمري حائل -

مبروك ويستاهل ولد فهد

مبروك
شمري حائل -

مبروك ويستاهل ولد فهد

مبرووك
حفر الباطن -

نبارك للامير

مبرووك
حفر الباطن -

نبارك للامير

ماشاء الله
مبتعث في استراليا -

ربي يوفقك ياسموالامير

ماشاء الله
مبتعث في استراليا -

ربي يوفقك ياسموالامير

اخيرا
عبدالله من الكويت -

والله تستاهل ولا انسى مواقفك

اخيرا
عبدالله من الكويت -

والله تستاهل ولا انسى مواقفك

مبروك
عبدالعزيز -

ابارك لصاحب الايادي البيضاء

مبروك
عبدالعزيز -

ابارك لصاحب الايادي البيضاء

abc_12377@hotmail.co
خالد المالكي -

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك له وأن يجمع بينهما على خير، وأن يرزفك الذربة الطيبة يا أبا تركي الحبيب حداد - بني مالك - جبل جمح اتعجب من بعض التعليقات الحاقدة هذا مانكنه من حب وولاء لقيادتنا الرشيدة التي لها فضل بعد الله على الجميع

abc_12377@hotmail.co
خالد المالكي -

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك له وأن يجمع بينهما على خير، وأن يرزفك الذربة الطيبة يا أبا تركي الحبيب حداد - بني مالك - جبل جمح اتعجب من بعض التعليقات الحاقدة هذا مانكنه من حب وولاء لقيادتنا الرشيدة التي لها فضل بعد الله على الجميع

الف مبروك لأبن الفهد
خالد -

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير

الف مبروك لأبن الفهد
خالد -

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير