أخبار

علوش: لهجة نصرالله ذاتها وتتحدث عن قلب الطاولة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



تحدثت إيلاف الى كل من النائبين السابقين مصطفى علوش وصلاح حنين حول خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاخير وسألتهماإن كانتستقوم قوى 14 آذار بالمراجعة كما دعاها، وإن كانا في حصيلة المناخ القائم يتوقعان فتنًا في المستقبلأو يمكن احتواء الوضع الحالي.

ريما زهار من بيروت: يقول النائب السابق الدكتور مصطفى علوش لإيلاف ان امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله قال كلامًا البارحة اخف اللهجة لكن المضمون لا يزال ذاته، وهو عمليًا من خلال ما قيل ومن خلال المؤتمر الصحافي والاسئلة التي طُرحت، يحمل اللهجة ذاتها التي تتحدث عن قلب الطاولة في حال صدر البيان الاتهامي، وهو يحاول ان يوجه رسالة الى الداخل والخارج.

وردًا على سؤال بان نصرالله دعا قوى 14 آذار/مارس الى المراجعة، فهل انتم بصدد مراجعة كما دعاكم؟ يجيب:"نحن دائمًا في حالة مراجعة لاننا تيار ليبرالي وحر ونعتبر ان المراجعة اليومية هي مسألة أساسية في العمل السياسي، وهذا ما يخالف مبدأ الأحزاب الجامدة التي تحمل إيديولوجيات جامدة تريد أن تخدم فقط هدفها الإيديولوجي، لذلك فنحن دائمًا في مراجعة لمواقفنا.

ولدى سؤاله في حصيلة المناخ القائم هل تتوقع فتنًا في المستقبل ام يمكن احتواء الوضع برأيك؟
يجيب:" المسألة مرتبطة بعدة امور وليس فقط بمسألة القرار الظني، فالمنطقة بأكملها في حالة حراك شديد الخطورة على خلفية الجمود في عملية السلام والملف النووي الايراني من جهة اخرى، خصوصًا بعد العقوبات التي فرضت على إيران، لذلك فإن القضية ليست مرتبطة بموضوع واحد بل بجملة مواضيع قد تؤدي إلى انفجار الوضع او الى التهدئة.

وردًا على سؤال ماذا لو صدر القرار الظني وجاء فيه ما اعلنه نصرالله؟ يجيب: "نحن نسعى لأن نرى بيانًا اتهاميًا معللاً ومبنيًا على وقائع مادية وحسيّة وثابتة، ونحن قبل حزب الله لا نريد ان نرى متهمًا وهو بريء، سوف نأخذ المواقف المناسبة على هذا الأساس، اما ردة الفعل الآخر المتهم او غير المتهم، فهذه مسألة متروكة له، ولا يمكن ان اتكهن في الوقت الحالي ماذا سيكون هناك من ردود.

ولدى سؤاله بين التوصل الى الحقيقة والفتنة برأيك ماذا سيختار رئيس الحكومة سعد الحريري؟ يجيب:" نحن وصلنا الى قناعة بناء لما حصل على مدى 40 عامًا في لبنان وهي ان التغاضي عن الحقيقة ومعاقبة المجرمين لن يؤدي الى الاستقرار في اي وقت من الاوقات، فمنذ الايام الأولى للإغتيالات التي حصلت في لبنان، استمرت الحرب الأهلية واستمر عدم الإستقرار، ونرى ان الوصول الى الحقيقة هو العنصر الأساسي للإستقرار.

اما هل هناك من لقاء مرتقب بين نصرالله والحريري؟ يجيب :"قد يكون هناك شيء يحضر ولكنني لا املك المعلومات عن الموضوع.

حنين

بدوره تحدث النائب السابق الدكتور صلاح حنين واعتبر ان خطاب نصرالله بالامس كان هادئًا ولم يكن هناك من نبرة تحد، ولكن كان هناك دعوة للمراجعة لقوى 14 آذار/مارس، ودعاهم الا يدخلوا الى مشاريع اكبر من البلد، وهذه الدعوة يجب ان تكون لقوى 14 آذار و8 آذار/مارس ايضًا، حيث عليها ايضًا ان تراجع ما جرى في 7 آيار/مايو وحرب تموز/يوليو، وللاعتصام في ساحة الحرية، وعندما يتحدث عن مشروع 14 آذار عليه ايضًا ان يتحدث عن مشروع حزب الله الذي هو ايضًا كبير واكبر من لبنان.

ويضيف: "اللهجة كانت هادئة والطرح ايضًا وكان يحاول ان يكون غير حاد، بالشكل وبالمضمون ايضًا كنت اتمنى ان ما ينصح به قوى 14 آذار ان ينصح به نفسه.
اما هل يتوقع فتنًا في المستقبل؟ يجيب: "التوقع صعب ولكن ما اقوله في موضوع المحكمة الدولية المرتبط بهذا السؤال، المفروض ان نعطي ثقتنا للمحكمة لانه لا بديل عنها ولا يمكن ان نخضع للجريمة وان تكون بأي رقابة وحساب، ويقع ذلك ضمن النظام الديمقراطي.

ولا يمكن القول ان المحكمة الدولية مسيسية، لانها تحتوي على اكثر من 150 شخصًا في إدارتها، والقضاة فيها على نزاهة عالية، وفيها مكتب الدفاع وادلة كلها ستظهر، وهناك الاتهام والمدعي العام والمحامون.
والقرار الظني سيكون ناتجًا عن كل هذه الامور، وبرأيه يجب ان نثق بالمحكمة وهي ستقول كلمتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملحد مخلص
عمرو بن اسماعيل. -

الحل هو سقوط نظام الدجل والشعوذه في ايران-بزوغ فجر الحريه-ارساء الديمقراطيه العلمانيه -بعدها سيتغير العالم العربي ويترك الخرافات ويبني دول مدنيه-فيها التنويروالحداثه كما كان قبل 30 سنه-بعيدا سيطره رجال الفتاوي التكفيريين الجهلاء-شكرا الى ايلاف

ارهاب السلاح
toto -

سلاح حزب ايران موجة للداخل والخارج من يهدد مصالح ايران سيواجة به ومن قتل الحريري لن يتوانى عن قتل من هو ادنى منه من حلفاء حزب ايران الحاليين واولهم الجن رال والجن بلاط

لا للخرافات
بن سالم -

عقول القرون الحجريه واجساد القرن الواحد والعشرين- .وصدق القائل-الدين افيون الشعوب سيأتي اليوم الذي سيكفر الناس في الدين بسبب الفتاوي التكفيريه الظلاميه-نتمنى ذلك--- والنصر قادم وسينتهي فصل التخلف والجهل وتسود العلمانيه الدول العربيه وستهض من التخدير الديني

ممتلكات السيد
آسيوى -

السيد نصرالله شخصية كرزماتكية فذة فى عالم العربى بل العالمى ايضا.. رجل لدية حنكة سياسية و مقدرة على التلاعب بلأحداث و استخراج ما يخدم مصالحة .. شخصية مثل السيد يحتار المراقبين على تحديد مكوناتة فهو رجل دين و رجل سياسة و رجل دولة و رجل عسكرى و قائد و مناضل و مجاهد و مقاوم و الواعظ و إمام و خطيب مسجد الى آخره.. لا تقف عقبات فى طريقة ان كانت على مستوى دولة لبنان الصغيرة أو المنطقة الأقليمية بل يصل مدى قصفة الى جميع اقطار العالم بالأخص أمريكا و الغرب .. لدية كثير الكثير فى جعبتة لكن اذا قلبتة راسآ على عقب الشئ الوحيد الذى سيسقط منه هو حته لحمه تسمى لسان فقط..

ha ha ha
bla bla bla -

شانت جنجنيان لـ الجديد: القوات اللبنانية لم تكن في اي مرحلة معادية لسوريا

الموساد القاتل
مخابرات -

عباس هاشم لـ الجديد: الرائد الشهيد عيد كان في شركة الفا قبل استشهداه بلحظات، فماذا اكتشف في الشركة حتى تم اغتياله؟

العلملنيه=سلام
سليم العزو -

ماوراء الاديان الا المصائبوالقتل والكراهيهنعم الدين افيون الشعوب

اسرار الالهه
او تي في -

الإعلامية ماغي فرح أنّ حجم خرق الإتصالات في لبنان مذهل وكبير جداً. وكشفت ضمن برنامجها ;الحق يُقال; على شاشة الـ;OTV; أنّه بالإمكان إجراء إتصال بأحد المواطنين من خلال رقم هاتفه. وقالت فرح موجهّة السؤال الى االنائب حسن فضل الله ضيف البرنامج ;هل تعلم انّه يمكن الإتصال بك على هاتفك الخليوي من خلال رقم هاتفك نفسه؟ هذا الأمر أعرفه منذ حوالي 8 سنوات وطُلب مني الاّ اثير الموضوع حتى لا يُقطع رأسي;. أضافت فرح: أحد الأشخاص إتصّل بي على هاتفي من رقم هاتفه وسُجّل على شاشة هاتفي أنّ الإتصال حصل من القصر الجمهوري.. ثمّ أعاد الكرّة وظهر أنّ الإتصال جرى من الرئيس رفيق الحريري;. تتابع فرح حديثها ;حاولت الإستعلام منه أجابني أنّه يوجد طريقة في الإتصالات تمّ تلقيننا إيّاها لكن رجاءً لا تخبري أحد;. من جهتّه كشف رئيس لجنة الإتصالات النيابية حسن فضل الله لـ;OTV; أنّ هناك حرب ادمغة غير معلنة بين حزب الله واسرائيل وألأول يتحضّر على كافة المستويات وقد إستطاع من هزيمة العقل الإسرائيلي بكثير من النواحي... البعض يريد العبث بأمن المقاومة ولكنهم لا يستطيعون... حزب الله حزب جادّ وهو جاهز لأي معركة مع اسرائيل;.

جعجع الامريكي
امريكا الام -

بدأ الحديث في أروقة الكونغرس قبل فترة عن ضرورة مطالبة الادارة الاميركية بتحضير زيارات لقيادات ;14 آذار; الى واشنطن، لا سيما من السيناتور بوب كايسي الذي تزداد وتيرة متابعته الملف اللبناني مع ترؤسه جلسة استماع مؤخرا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ تحت عنوان;تقييم قوة حزب الله; وزيارته الاخيرة الى بيروت ضمن جولة اقليمية مع زملاء له في مجلس الشيوخ. ويقول مسؤول اميركي لـ;السفير; ان الادارة ترحب دائما باجراء هذا النوع من اللقاءات مع مسؤولين لبنانيين او شخصيات لبنانية لكنه يعرب عن اعتقاده ان الكلام العلني بشكل مباشر عن ;14 آذار; لم يعد ضمن الحسابات الاميركية في نظرتها الى الوضع اللبناني

انذار 8اذار
خالد القحطاني -

يستمر فضيله مرشد لبنان حسن نصرالله في مسلسل الخطب الرنانه اليومي وفي هذه المره يبدو ان زياره الرئيس الحريري لسوريا والحفاوه التي استقبل بها ازعجت فضيله المرشد حيث لمح في خطابه الموجه جزء منه للسوريين مذكرا اياهم الاتهامات والحوادث التي تلت اغتيال شهيد لبنان مستغربا التسامح السوري حيال ذلك وايضا وجه فيما يشبه الانذار لقيادات 14 وجمهوره ان يراجعوا خياراتهم والا ؟ سيحيل لبنان الى فوضى وهو بذلك يرسل اشارات الى من يهمه امر لبنان ولا اظنه قادر على تنفيذ تهديده لان الوضع الدولي والاقليمي الحالي ليس في صالح ايران وتوابعها وهذا ماادركته القياده السوريه وبدات في تحسين علاقتها بالغرب ومطالبنها المتكرره لاجراء محادثات سلام مع اسرائيل وستتدخل حتما لتخفيف التوتر الحاصل في لبنان وحتما يعد هذا التقارب بين الرئيسين الحريري والاسد نجاح لديبلوماسيه الحريري ومزعجا لفضيله المرشد حسن

toto
توتي السعودي -

يا توتي ...انت لا تنفك من تغيير اسمك...انا سعيد انك الان توتو...و لم تعد تكتب باسم السعوديه...لانك لست من هذا البلد العربي العريق المعادي لاسرائيل و المتعاضد مع شعب فلسطين و لبنان...انت مش بس طابور خامس و سادس انت طوابير باكملها

كتاب مفتوح
حمزة -

- أولا,تحية كبيرة من الجبل لكل قيادات 14 آذار الصامدة رغم التهديد, الثابتة على مواقفها مستندة الى دعم أكثرية المواطنين لها .أما بالنسبة لكلام نصرالله فاننا سنقول له و بهدوء و لكنه هدوء حازم , لا تحلم بما تحلم به , فما من لبناني و حتى من الشيعة إلا و يدرك أن اغتيال الشهيد الحريري لم يكن ليحصل من دون علم قوى الأمر الواقع آنذاك ,واذا كنت بالفعل مصرا على استغباءاللبنانيين الى هذاالحد و تريد اتهام اسرائيل, فلا مانع فإسرائيل دولة مجرمةو لكن, ألا تتذكر أنكم و المخابرات السورية و مخابرات الجيش التابعة لكم و لسوريا كنتم تتحكمون بالصغيرة قبل الكبيرة من أمور البلاد و العباد, و انت تدرك جيدا أن أعدادا غفيرة من العمال السوريين المخبرين كانت تغطي كل زاوية و كل طريق فرعي من لبنان و ان عناصرك البائعة المتنقلة تراقب كل مفترق و كل حي و كل مدخل بنايةفي بيروت و غير بيروت ؟؟ هذا غير مراكز المراقبة الرسمية و نقاط التفتيش و مراكز الدرك و المخابرات السورية و اللبنانية و الإيرانية الرسمية في البلد ؟؟!!! و مع كل هذا تدعي بأن اسرائيل هي من اغتالت الحريري ؟؟ أفليس من الأحق ان تطالب نفسك و أركان الحكم السابق بتسليم أنفسكم للمحاسبة العادلة أمام شعبكم على هذا التقصير المشين و المذل في تحمل مسؤولياتكم ؟ هذا اذا اخذنا بصدق ادعائك بفرضية تورط اسرائيل , ثم أنك تطالب قيادتنا الصامدة بمراجعة المواقف و نقد الذات و انت نفسك من دست على مشاعر اللبنانيين جميعا حين خرجت و بكل وقاحة لتشكر سوريا في حين أنك متيقن بلا أدنى شك أن الشعب اللبناني برمته يكره هذاالإحتلال السوري البغيض فما من أحد إلا و عانى الأمرين من الظلم و القهر و التسلط و السلب و هتك الأعراض من قبل هذا النظام الغبي ,وتطالب بتعويض معنوي لجميل السيد و زمرته و هم عبيد النظام البعثي المندحر ركلا من هذا الوطن الصغير أليس من الحق المطالبة بمحاكمة هؤلاء الخونة ؟ فما الفرق بين خائن عميل للشرق و آخر عميل للغرب فكلاهما خان قسمه و استعان بالغريب على أهل الوطن, ثم تتصنع الإبتسامة و تدعي الصدق و الشفافية دائما و كلنا يدرك أن وراء ابتسامتك الكثير من الحقد و كره الأحرار و ما ادعاؤك الصدق إلا محاولة يائسة لتغطية الكم الهائل من الدجل الذي يحتويه كلامك . ختاما يا سيدهم , مهما علا الباطل و مهما طال مشوار الكذب و الظلم و تزوير الحقائق فإنه و الله و الله لا شك أن ا

الخوف الصهيوني
ابو النصر -

المحلل العسكري الإسرائيلي أور هيلر يقول: ;وجع الرأس الكبير للجيش الإسرائيلي هو صاروخ M600 الموجودة بحوزة حزب الله التي لا تستطيع القبّة الحديدية مواجهته;. من جهتّه يقول المحللّ العسكري روني دانيال أنّ اسرائيل محاطة من الجهات كافة بالصواريخ سواء من لبنان وسوريا او غزة والقبّة الفولاذية لا تمثّل بديلاً عن البعد الهجومي الذي سيعتمده الجيش لمواجهة مطلقي الصواريخ وتصل كلفة الذخائر اللازمة لهذه المنظومة الى مئة الف $ للصاروخ الواحد فيما لا تتجاوز كلفة صاروخ لدى المقاومة اللبنانية ;حزب الله او الفلسطينية بضع مئات من الدولارات الأمر الذي يفرض عبئاً إقتصادياً جديداً على اسرائيل مع تزايد الصواريخ المعادية التي تصل بحسب اسرائيل الى 50 ألف صاروخ لدى حزب الله وحده ما سيؤدي الى انتهاء مخزون الصواريخ الإعتراضية فيما لا يزال الطرف الآخر قادراً على ضرب آلاف الصواريخ.

يا علوش
عليى عليان -

القرار الظني أنجز بدعم أميركي واسرائيلي واضح ولا يملك هو وحلفاؤه تغيير قواعد لعبة الامم لكنه سيدفع الثمن الشخصي(ابن الشهيد) والوطني (رئيس حكومة ) والسياسي (رئيس تيار المستقبل )تداعيات هذا القرار سواء تخلى مرغما عن المحكمة أو تبنى قرارها .فالمفتاح الدولي لانطلاق ما بشر به أشكينازي ليس في جيبه او جيب أي لبناني لكن التداعيات ستكون كبيرة على لبنان حتى عشرات الاعوام المقبلة.من الان حتى الثلاثين من هذا الشهر سيكشف السيد نصرالله في اطلالاته مزيدا من أوراق الضغط وسيكون أكثرها وضوحا في خطاب النصر كي لا يضيع أحد نصر التوافق اللبناني.

قال سيد قال
حفيدة صلاح الدين -

لا تقولي عمن باع ضميره وعقله للخارج سيدا بل عميلا لا فرق بينه وبين قزي وغيرهم من عملاء اسرائيل ولا اعرف لماذا الازدواجية في المعايير عند الاخوة الشيعة ففي العراق البعثي ايام صدام بعد الاحتلال ينظرون اليه اذا كان شيعيا فمعناه انه كان بعثيا رغما عنه وبريء من كل شيء حتى ولو كان بعثيا اكثر من صدام اما البعثي السني فهو مجرم ويجب عقابه ومقاتلته وفي لبنان الشيعي اذا كان عميلا لايران يكون بطلا واي اخر يعتبرونه عميلا حتى وان كان غير عميل بمجرد ان يخالفهم وجهة نظرهم ولا ادري من لا يخالفهم وجهات نظرهم الا من كان مستفيدا منهم ومن الفوضى في لبنان فعند قيام الدولة تنقطع ارزاق كل مجرم وسارق ومخرب.اما بخصوص اغتيال الحريري فهم من قام بالعملية ولكن ممنوع محاسبتهم ويريدون توجيه الاتهام لاسرائيل وكم نتمنى ان تكون اسرائيل الفاعلة على الاقل نرتاح من خضة قوية في لبنان نحن بغنى عنها ولكن لا منطق في ان يقتلوا وممنوع علينا محاسبتهم.اخيرا اقول ان سعدالحريري مستحيل ان يظلم احد ولقد قالها لو وجدنا بالاتهام الظني اي اخطاء فلن نسكت عليها ولكن اذا كان اتهاما قويا مع اثباتات قوية ومؤكدة فلن نسكت ونقول للمجرم انت مجرم ونحن نعرف النتيجة سلفا لانهم من اجل قرارين عاديين في 5 ايار قاموا بجريمتهم النكراء في 7 ايار عندما اجتاحوا مناطق بيروت هم ومعهم اذنابهم من الحزب القومي السوري والبعث السوري والمردة وووووووونحن نعهلم انه بعد الاتهام الظني واذا طال عناصر حزب الله فان الامور لن تكون لمصلحتنا لان السلاح الالهي يستطيع حسم الامور على الارض ولكن يكفينا ان نكون قد كشفناهم امام الجميع العرب وان كنت اظن ان البعض منهم لن يصدق لان الوهية الحزب قد طغت على العقول وسلبت منها العقل وتركتها بيضاء بدون تفكير.\ارجو النشر

اخاف نفقد لبنان كما
هاري ترومن -

اليس هناك خوف من فقدان النفود السعودي العربي كما فقد في العراق و افغانستان بحركات غير محسوبة

صدام الثاني
سامي -

بالضبط مثل اخونا صدام

انه صلاح الدين
عبد الناصر -

ندعو الله ان يكرر انتصارات صلاح الدين مع خليفته في العصر الحديث حسن نصر الله. نصر الله الوحيد الذي يهدد اسرائيل في العمق. مناضلون يقاومون ببسالة ضد اقوى جيش في المنطقة في الوقت الذي انهارت فيه القوات المصرية في ستة ايام عام 1967.

دعاء
تونسي -

اللهم ايد الاسلام بحسن نصر الله اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه اللهم انا نسألك من خير هذا الرجل ونعوذ بك من شره اللهم اهده طرق الخير والرشاد اللهم اهدي عبدك الفقير اليك (فلسطين العراقي) لما تحب وترضى ، الله اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه ، اللهم جنبه الفتن ما ظهر منه ومابطن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

تعليقات مخابراتية
حباب البيك -

سبحان الله أرى رائحة الخيانة والعمالة للصهاينه كثرلا يتحدثون عن وطن وهو الاهم من كل الاطراف ، بل يتحدثون عن قوى وتنظيم وحزب حاكم وأجزم بأن اغلب التعليقات تعود إلى مخابرات دول مستفيده من التوتر الحاصل في لبنان ، وأود ان اذكر المتصهينين الجدد : ألم تنسحب إسرائيل من صواريخ المقاومة ، ألم تكن صواريخ المقاومة هي الدرع الواقي للجمهورية اللبنانية من إسرائيل

زعيم الامه العربيه
nanosa -

أظهر استطلاع للرأي أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله يحظى بأكبر شعبية في مصر من بين الشخصيات السياسية في الشرق الأوسط. وقال الأمين العام لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل يأتي في المرتبة الثانية فيما حل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وسأل الباحثون نحو 1200 شخص من خلفيات عدة في 15 محافظة في مصر التي تضم 26 محافظة عن قائمة تضم 30 شخصية بارزة في الشرق الأوسط تضم كتابا وساسة وقضاة ورجال دولة ورجال دين

من يفقد من
خالد القحطاني -

ردا على تعليقك ان السعوديه ستفقد نفوذها في لبنان اقول لك من يفقد من وعليك ان تعرف حجم الدول قبل الحديث عنها وان نفوذ السعوديه في اي بلد شقيق هو نفوذ ايجابي اختياري يبذل فيه السعوديين اموالهم لنصره العرب والمسلميين ووحدتهم اما نفوذ من تطبلون لهم نفوذ سلبي اجباري يهدف الى بث الفتن والقلاقل بين العرب والمسلمين ولك الحريه في الاختيار بين النفوذيين الا اذا كنت تملك قرارك ولا اظن ذلك

نحبه و نحترمه
مصري -

مصر يلي ولدت جمال عبد ناصر مش رح تعجز عن حب رجل بي عظمة السيد حسن نصر للهالله يحمي الدول العربية وشعوبهاااااا المظلومة ويفرجينا فينا يوم بي كل دولة عربية قاسية بحق شعبهاااااااااااويعطينا الصبر والقوة والارادة ع تحمل يلي بيجينا منهن وضلها فكرة مقاومة وتضحية والشرف عالقة بي عقول اجيالنا

نحبه و نحترمه
مصري -

مصر يلي ولدت جمال عبد ناصر مش رح تعجز عن حب رجل بي عظمة السيد حسن نصر للهالله يحمي الدول العربية وشعوبهاااااا المظلومة ويفرجينا فينا يوم بي كل دولة عربية قاسية بحق شعبهاااااااااااويعطينا الصبر والقوة والارادة ع تحمل يلي بيجينا منهن وضلها فكرة مقاومة وتضحية والشرف عالقة بي عقول اجيالنا

حزب
احمد البغدادي -

حزب ينفذ اجندة الفرس في لبنان والمنطقة العربية وقاعدته الخلفية المملكة العلوية السورية , حزب يقاتل من اجل الفرس ومخططاتهم التوسعية التدميرية في المنطقة العربية , حزب اللات الفارسي حاقد على كل ماهو عربي , حزب اللات هو المخطط والمنفذ لجريمة اغتيال الحريري لان لا احد يمتلك المستلزمات الضرورية للاغتيال على الساحة اللبنانية غيره , حتى الكيان الصهيوني بريء من دم الحريري لان هذا الكيان المغتصب لايمتلك الحضور الامني والاجتماعي والسياسي في لبنان كما يمتلكها حزب الشيطان , لينتبه ابناء لبنان فان الاجتياح القادم لبيروت الذي سينفذه حزب الفرس سيكون اكثر شدة من احتياح 7 ايار لبيروت

حزب
احمد البغدادي -

حزب ينفذ اجندة الفرس في لبنان والمنطقة العربية وقاعدته الخلفية المملكة العلوية السورية , حزب يقاتل من اجل الفرس ومخططاتهم التوسعية التدميرية في المنطقة العربية , حزب اللات الفارسي حاقد على كل ماهو عربي , حزب اللات هو المخطط والمنفذ لجريمة اغتيال الحريري لان لا احد يمتلك المستلزمات الضرورية للاغتيال على الساحة اللبنانية غيره , حتى الكيان الصهيوني بريء من دم الحريري لان هذا الكيان المغتصب لايمتلك الحضور الامني والاجتماعي والسياسي في لبنان كما يمتلكها حزب الشيطان , لينتبه ابناء لبنان فان الاجتياح القادم لبيروت الذي سينفذه حزب الفرس سيكون اكثر شدة من احتياح 7 ايار لبيروت

the best
jamal -

الأبطال يولدون مرتين ..مرةً من رحّم أمهاتهم .ومرةً من رحّم المقاومة .لك الخلد ياسيد المقاومة .. حتى ألدّ أعداؤك فرض عليهم احترامك .،، المقصود به الاسرائيليين ،،.

the best
jamal -

الأبطال يولدون مرتين ..مرةً من رحّم أمهاتهم .ومرةً من رحّم المقاومة .لك الخلد ياسيد المقاومة .. حتى ألدّ أعداؤك فرض عليهم احترامك .،، المقصود به الاسرائيليين ،،.

Sion Press
majed marwan -

ذكرت صحيفة & ;هآرتس& ;، أن بحثاً أكاديمياً ضابط رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أكد أن أمين عام & ;حزب الله& ; السيد حسن نصر الله، هو الزعيم العربي الأول الذي حقق قدرة تأثير على الجمهور الإسرائيلي في خطاباته منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

Sion Press
majed marwan -

ذكرت صحيفة & ;هآرتس& ;، أن بحثاً أكاديمياً ضابط رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أكد أن أمين عام & ;حزب الله& ; السيد حسن نصر الله، هو الزعيم العربي الأول الذي حقق قدرة تأثير على الجمهور الإسرائيلي في خطاباته منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

مقارنه
مصطفى بيهم -

مجلة نيوزويك الأسبوعية وضعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في راس القائمة لقدرته وتأثير بلاده على أسعار النفط العالمية حيث تملك السعودية ربع الاحتياطي النفطي العالمي المؤكد. و وضعت آية الله العظمى علي الخامنئي ضمن هذه القائمة لمدى تأثيره بين الشعب الإيراني و الشعوب الإسلامية . و وضعت الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بين هؤلاء الأشخاص و وصفته المجلة بأنه أكثر زعيم عربي تأثيراً على الإطلاق في العالم العربي. وأشارت النيوزويك إلى أن نصر الله الذي قاد حرباً ضد الكيان الصهيوني يأتي على رأس قائمة المطلوبين لدى الدولة العبرية . كما وضع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن هذه القائمة لكون بلاده تدير صناديق سيادية تؤثر في الاقتصاد العالمي. وقالت المجلة هناك كثير من الأموال التي تتحكم فيها إدارة استثمار أبو ظبي والتي تعد أكبر صندوق تمويل سيادي في العالم بأرصدة تصل إلى 850 مليار دولار.

مقارنه
مصطفى بيهم -

مجلة نيوزويك الأسبوعية وضعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في راس القائمة لقدرته وتأثير بلاده على أسعار النفط العالمية حيث تملك السعودية ربع الاحتياطي النفطي العالمي المؤكد. و وضعت آية الله العظمى علي الخامنئي ضمن هذه القائمة لمدى تأثيره بين الشعب الإيراني و الشعوب الإسلامية . و وضعت الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بين هؤلاء الأشخاص و وصفته المجلة بأنه أكثر زعيم عربي تأثيراً على الإطلاق في العالم العربي. وأشارت النيوزويك إلى أن نصر الله الذي قاد حرباً ضد الكيان الصهيوني يأتي على رأس قائمة المطلوبين لدى الدولة العبرية . كما وضع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن هذه القائمة لكون بلاده تدير صناديق سيادية تؤثر في الاقتصاد العالمي. وقالت المجلة هناك كثير من الأموال التي تتحكم فيها إدارة استثمار أبو ظبي والتي تعد أكبر صندوق تمويل سيادي في العالم بأرصدة تصل إلى 850 مليار دولار.

عرب او عربان
علي حسين الشمري -

السيد حسن نصر الله هو القائد العربي الوحيد الذي لم يكتف بالتنديد وكتابة الخطابات الزائفة، ودماء الشهيد هادي حسن نصر الله شاهد على ذلك.

عرب او عربان
علي حسين الشمري -

السيد حسن نصر الله هو القائد العربي الوحيد الذي لم يكتف بالتنديد وكتابة الخطابات الزائفة، ودماء الشهيد هادي حسن نصر الله شاهد على ذلك.

افيقوا يا نائمين
هادي - السعودي -

إلى الذين يتهمون السيد بالعمالة وبإلقاء الخطب الجوفاء: عليكم بأن توسعوا من آفاقكم وتتطلعوا إلى كيفية متابعة إعلام العدو الأمريكي والإسرائيلي لهذه الكلمات لتحليلها ودراستها، وتأملوا كيف لا أحد يهتم بأي خطاب لبعض أنصاف الزعماء من الأمة العربية، ولنقارن بين أقوال السيد وأفعاله. إنه فعلا لنعمة من السماء وظاهرة فريدة. إنه نعم المدافع عن الإسلامالسيد هادي - السعودية

افيقوا يا نائمين
هادي - السعودي -

إلى الذين يتهمون السيد بالعمالة وبإلقاء الخطب الجوفاء: عليكم بأن توسعوا من آفاقكم وتتطلعوا إلى كيفية متابعة إعلام العدو الأمريكي والإسرائيلي لهذه الكلمات لتحليلها ودراستها، وتأملوا كيف لا أحد يهتم بأي خطاب لبعض أنصاف الزعماء من الأمة العربية، ولنقارن بين أقوال السيد وأفعاله. إنه فعلا لنعمة من السماء وظاهرة فريدة. إنه نعم المدافع عن الإسلامالسيد هادي - السعودية

ليسكت المنافقين
هاني الغريب مصر -

حسن نصر الله هو صوت العروبة والعزة الوحيد الباقي. رغم أنني سني ولكنني أحب هذا الرجل ورفقاءه في الله، فلينصرهم الله دوما لأنهم ينصرون دينه.

ليسكت المنافقين
هاني الغريب مصر -

حسن نصر الله هو صوت العروبة والعزة الوحيد الباقي. رغم أنني سني ولكنني أحب هذا الرجل ورفقاءه في الله، فلينصرهم الله دوما لأنهم ينصرون دينه.

الرجل صادق
محمد رجب - طرابلس -

تمنى أن يتم انتخاب السيد حسن نصر الله رئيسا للدول العربية حتى يعيد الكرامة لهذه الأمة ويطاح بالأنظمة المرعوبة على كراسيها لا لشيء إلا لأمانة هذا الرجل مع وطنه وأسراه وشهداء المقاومة وصدقه ووفائه، وكأنه من مسلمي العهود الغابرة الذين نعيش على ذكراهم.

الرجل صادق
محمد رجب - طرابلس -

تمنى أن يتم انتخاب السيد حسن نصر الله رئيسا للدول العربية حتى يعيد الكرامة لهذه الأمة ويطاح بالأنظمة المرعوبة على كراسيها لا لشيء إلا لأمانة هذا الرجل مع وطنه وأسراه وشهداء المقاومة وصدقه ووفائه، وكأنه من مسلمي العهود الغابرة الذين نعيش على ذكراهم.

israel
أمال شحادة -

في هذا الوقت بالتحديد، واذ وصلت حملة ترويج الجيش الاسرائيلي لـ ;بطولاته وقدرات جنوده ذروتها، تعيش القيادة العسكرية حال قلق ازاء ظواهر عدة تتفشى بين الجنود، وعلى رأسها ظاهرة الانتحار تليها الامراض النفسية ثم التهرب من الخدمة. وتبحث القيادة في خطة لوضع حد لهذه الظواهر، لا سيما الانتحار، حيث دل تقرير على ارتفاع خطير ومتواصل للظاهرة بنسبه مئة في المئة، مقارنة مع السنة الماضية وسجلت 19 حالة انتحار في غضون ستة اشهر فقط. ويكمن القلق الاسرائيلي في ان ظاهرة الانتحار لا تقتصر على نوعية من الجنود او وحدات خاصة، انما تشمل جميع الوحدات بينها المختارة والقتالية وحتى الاستخبارية، ووصلت ذروة هذه الحالات الى انتحار ضابط كبير في جهاز الاستخبارات العسكرية أخيراً.

israel
أمال شحادة -

في هذا الوقت بالتحديد، واذ وصلت حملة ترويج الجيش الاسرائيلي لـ ;بطولاته وقدرات جنوده ذروتها، تعيش القيادة العسكرية حال قلق ازاء ظواهر عدة تتفشى بين الجنود، وعلى رأسها ظاهرة الانتحار تليها الامراض النفسية ثم التهرب من الخدمة. وتبحث القيادة في خطة لوضع حد لهذه الظواهر، لا سيما الانتحار، حيث دل تقرير على ارتفاع خطير ومتواصل للظاهرة بنسبه مئة في المئة، مقارنة مع السنة الماضية وسجلت 19 حالة انتحار في غضون ستة اشهر فقط. ويكمن القلق الاسرائيلي في ان ظاهرة الانتحار لا تقتصر على نوعية من الجنود او وحدات خاصة، انما تشمل جميع الوحدات بينها المختارة والقتالية وحتى الاستخبارية، ووصلت ذروة هذه الحالات الى انتحار ضابط كبير في جهاز الاستخبارات العسكرية أخيراً.

انت تعترف انه قاتل
toto -

انت تعترف من حيث لاتدري انه يتلاعب بالاحداث اي انه قاتل مأجور ليس الا ويزعبر علينا الان لايريد العقاب والقصاص وهذة هي حركات زعماء العصابات منذ ان بدأت الى اليوم هل يعقل ان قاتل يقول اعتقلوني واقتصوا مني اكيد سيرافس يمين وشمال كما تفعل الخراف عندما تقع بيد الذئاب

انت تعترف انه قاتل
toto -

انت تعترف من حيث لاتدري انه يتلاعب بالاحداث اي انه قاتل مأجور ليس الا ويزعبر علينا الان لايريد العقاب والقصاص وهذة هي حركات زعماء العصابات منذ ان بدأت الى اليوم هل يعقل ان قاتل يقول اعتقلوني واقتصوا مني اكيد سيرافس يمين وشمال كما تفعل الخراف عندما تقع بيد الذئاب

الى ابنت كوهين
كيرم البصري -

انت ابنت كوهين وليست ابنت صلاح الدين لان صلاح الدين هو من قاتل الصليبين واليهود ولو قدر له ان يعود الى الحياة مرة اخرى لما رتضى سوى هذا الطريق اما انت يامن تدعين انك ابته زوراً وبهتانا فانت اما اسرائيلية او من الاغيار الذين يخدمون اليهود حبا بمصالحهم وياما اكثرهم في العرب والمسلمين يبنت كوهين.

الى ابنت كوهين
كيرم البصري -

انت ابنت كوهين وليست ابنت صلاح الدين لان صلاح الدين هو من قاتل الصليبين واليهود ولو قدر له ان يعود الى الحياة مرة اخرى لما رتضى سوى هذا الطريق اما انت يامن تدعين انك ابته زوراً وبهتانا فانت اما اسرائيلية او من الاغيار الذين يخدمون اليهود حبا بمصالحهم وياما اكثرهم في العرب والمسلمين يبنت كوهين.

الى اسيوي
احمد -

يبن البوالة على عاقبيها،الم تسمع بانتصارات المقاومة على اسرائيل ام انت اعمى واطرش؟.

الى اسيوي
احمد -

يبن البوالة على عاقبيها،الم تسمع بانتصارات المقاومة على اسرائيل ام انت اعمى واطرش؟.

السلام عليكم
issa -

اختي درع لبنان الوحيد ضد العدوان الاسرائيلي هو المقاومة واسرائيل دولة عدائية والدليل اعتداؤها الاخير على اسطول الحرية مع ان تركيا كانت تعتبر دولة صديقة لاسرائيل فما بالك بلبنان الذي يعتبر عدوا لها وبالنسبة لموضوع تعظيم المقاومة عندنا فسببها انها الوحيدة الواقفة في وجه اسرائيل بينما بقيةالعرب يبتسمون في وجهها ان اكبر واوضح دليل على ان المقاومة على حق هو رغبة امريكا واسرائيل الاطاحة بها بينما لا يوجد دليل واحد على كل ما قلتيه سوى تقارير اخبارية غير موثوقة

السلام عليكم
issa -

اختي درع لبنان الوحيد ضد العدوان الاسرائيلي هو المقاومة واسرائيل دولة عدائية والدليل اعتداؤها الاخير على اسطول الحرية مع ان تركيا كانت تعتبر دولة صديقة لاسرائيل فما بالك بلبنان الذي يعتبر عدوا لها وبالنسبة لموضوع تعظيم المقاومة عندنا فسببها انها الوحيدة الواقفة في وجه اسرائيل بينما بقيةالعرب يبتسمون في وجهها ان اكبر واوضح دليل على ان المقاومة على حق هو رغبة امريكا واسرائيل الاطاحة بها بينما لا يوجد دليل واحد على كل ما قلتيه سوى تقارير اخبارية غير موثوقة

كلنا ضد الخونة
كمال--الجزائر -

نحن مع السيد حسن نصر الله مع انه شيعي الا انه مثال للزعيم المسلم الشجاع الباسل من له غيرة على دينه ووطنه ليس كباقي الزعماء من لا دين له و لا ملة و لا يهمه الوطن يباع او يشترى المهم عندقم الكرسي و كيف السبيل للخلود فيه مهما كان الثمن و لو على اشلاء مواطنيهم

كلنا ضد الخونة
كمال--الجزائر -

نحن مع السيد حسن نصر الله مع انه شيعي الا انه مثال للزعيم المسلم الشجاع الباسل من له غيرة على دينه ووطنه ليس كباقي الزعماء من لا دين له و لا ملة و لا يهمه الوطن يباع او يشترى المهم عندقم الكرسي و كيف السبيل للخلود فيه مهما كان الثمن و لو على اشلاء مواطنيهم

حزب الله;!!!
beirut -

لو كان;حزب الله; يملك أدلة حسية، كان تقدم بها إلى المحكمة عوض التصعيد.

حزب الله;!!!
beirut -

لو كان;حزب الله; يملك أدلة حسية، كان تقدم بها إلى المحكمة عوض التصعيد.

maladie
Fatima de Beirut -

le malade immaginaire

maladie
Fatima de Beirut -

le malade immaginaire

take him
khaled -

We the lebanese would be more than happy to give you Nasrallah to rule your egypt. Take him

take him
khaled -

We the lebanese would be more than happy to give you Nasrallah to rule your egypt. Take him

جيش المهدى اللبناني
صدام -

الى التعليق رقم 17 اى صلاح الدين واى نصر الله هذا عميل لايران وتحت عباءة الولي الفقيه لايهمه احد لا لبنان ولا فلسطين ولا الاسلام المهم ارضاء اسياده فى طهران من اجلهم سوف يدمر لبنان بمن فيها يجب على الجميع مسلمين ومسيحين ودروز الوقوف ضده وعدم الخضوع لتهديد هذا الجاسوس الفارسى

جيش المهدى اللبناني
صدام -

الى التعليق رقم 17 اى صلاح الدين واى نصر الله هذا عميل لايران وتحت عباءة الولي الفقيه لايهمه احد لا لبنان ولا فلسطين ولا الاسلام المهم ارضاء اسياده فى طهران من اجلهم سوف يدمر لبنان بمن فيها يجب على الجميع مسلمين ومسيحين ودروز الوقوف ضده وعدم الخضوع لتهديد هذا الجاسوس الفارسى

حان الوقت للاستعداد
nameer -

يبدوانه حان الوقت للسنه والمسيحيين اللبنانيين للتسلح للدفاع عن انفسهم امام عملاء ايران في لبنان فالجيش لن يحميهم والتساهل اغري الشيعه بالسيطرة على كامل الاراضى اللبنانيه والامساك بدفة القرارالسياسى والاقتصادي للبنان انا لاادعو لحرب اهليه ولكن ارى ان لاينبطح لبنان لايران وعملائها.

حان الوقت للاستعداد
nameer -

يبدوانه حان الوقت للسنه والمسيحيين اللبنانيين للتسلح للدفاع عن انفسهم امام عملاء ايران في لبنان فالجيش لن يحميهم والتساهل اغري الشيعه بالسيطرة على كامل الاراضى اللبنانيه والامساك بدفة القرارالسياسى والاقتصادي للبنان انا لاادعو لحرب اهليه ولكن ارى ان لاينبطح لبنان لايران وعملائها.

JouJou
F@di -

قائد القوات اللبنانية سمير جعجع من خلال تحريضه المستمر وتغريده خارج السياق الذي فرضته زيارة الرئيس سعد الحريري الى سورية للايحاء بانه القطب الوحيد المؤثر في قوى 14 آذار. وتعزيزا لسياسته أطلق جعجع منذ ايام تصريحات ملغومة عن عودة الاغتيالات. القوات اللبنانية المعروفة بمسيرتها السياسية السابقة والحالية بانتمائها الى الحالة "الإسرائيلية" لا يكف قائدها سمير جعجع عن التنبؤ بالاغتيالات . صحيح أن معظم تنبؤاته في السياسة وفي أحوال السياسة في لبنان والمواعيد التي كان يفترضها خاطئة، لكن في موضوع الاغتيالات الكلام ليس عن موهبة سمير جعجع في التنبؤ، أو في توقع أحداث سياسية ما. فقائد القوات يتكلم بلغة العارف وبصيغة العارف، ولهذا السبب كلامه عن موضوع الاغتيالات يجب أن يؤخذ على محمل الجد وأن يتم التنبه له والتعامل معه على أساس أنه قرار متخذ لدى جهة ما ومبلّغ الى السيد جعجع. هناك حالة تلاقي مشبوهة جداً وتوارد أفكار مع مسؤولي الكيان الصهيوني لا سيما غابي اشكنازي وسميرجعجع، وهذا طبعاً ليس أمراً عفوياً لأن مثل هذا التطابق لا يكون صدفة بل هو نتيجة انخراط في مشروع سياسي واحد. وهذا ما استغربه رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، متسائلا لماذا المصادفة في التصريحات؟ وهذا يذكرنا ايضا بصحة ما قاله رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون حول حاجة "إسرائيل" في أي حرب قادمة على لبنان، الى طرف سياسي يلاقيها، إما عبر التمهيد لمناخ الحرب أو عبر التبشير بحرب ";إسرائيلية" ضد لبنان. وهنا يشير المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول الى ضرورة الحذر من كلام جعجع لا سيما انه يأتي بعد جولاته الخارجية . وبعد أن وضع جعجع العماد عون في قفص الاتهام محملاً اياه "مسؤولية أي اعتداء يحصل على المناطق المسيحية، من خلال ايهام المسيحيين بأن العماد عون سيستعين بحزب الله وبالمقاومة وبسلاح حزب الله ليهزم مسيحيين آخرين في بعض المناطق، يسأل رفول ";أين الحكومة ورئيس الجمهورية من هذا التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان";؟ مشددا "على أهمية كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي وضع النقاط على الحروف، والذي حمّل المسؤولية لكل من هم في 14 آذار ووضعهم امام الاستحقاقات المقبلة"ويؤكد رفول في هذا السياق على ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة ثالوثاً قادراً على حماية لبنان من خطر العدو الصهيوني"

JouJou
F@di -

قائد القوات اللبنانية سمير جعجع من خلال تحريضه المستمر وتغريده خارج السياق الذي فرضته زيارة الرئيس سعد الحريري الى سورية للايحاء بانه القطب الوحيد المؤثر في قوى 14 آذار. وتعزيزا لسياسته أطلق جعجع منذ ايام تصريحات ملغومة عن عودة الاغتيالات. القوات اللبنانية المعروفة بمسيرتها السياسية السابقة والحالية بانتمائها الى الحالة "الإسرائيلية" لا يكف قائدها سمير جعجع عن التنبؤ بالاغتيالات . صحيح أن معظم تنبؤاته في السياسة وفي أحوال السياسة في لبنان والمواعيد التي كان يفترضها خاطئة، لكن في موضوع الاغتيالات الكلام ليس عن موهبة سمير جعجع في التنبؤ، أو في توقع أحداث سياسية ما. فقائد القوات يتكلم بلغة العارف وبصيغة العارف، ولهذا السبب كلامه عن موضوع الاغتيالات يجب أن يؤخذ على محمل الجد وأن يتم التنبه له والتعامل معه على أساس أنه قرار متخذ لدى جهة ما ومبلّغ الى السيد جعجع. هناك حالة تلاقي مشبوهة جداً وتوارد أفكار مع مسؤولي الكيان الصهيوني لا سيما غابي اشكنازي وسميرجعجع، وهذا طبعاً ليس أمراً عفوياً لأن مثل هذا التطابق لا يكون صدفة بل هو نتيجة انخراط في مشروع سياسي واحد. وهذا ما استغربه رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، متسائلا لماذا المصادفة في التصريحات؟ وهذا يذكرنا ايضا بصحة ما قاله رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون حول حاجة "إسرائيل" في أي حرب قادمة على لبنان، الى طرف سياسي يلاقيها، إما عبر التمهيد لمناخ الحرب أو عبر التبشير بحرب ";إسرائيلية" ضد لبنان. وهنا يشير المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول الى ضرورة الحذر من كلام جعجع لا سيما انه يأتي بعد جولاته الخارجية . وبعد أن وضع جعجع العماد عون في قفص الاتهام محملاً اياه "مسؤولية أي اعتداء يحصل على المناطق المسيحية، من خلال ايهام المسيحيين بأن العماد عون سيستعين بحزب الله وبالمقاومة وبسلاح حزب الله ليهزم مسيحيين آخرين في بعض المناطق، يسأل رفول ";أين الحكومة ورئيس الجمهورية من هذا التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان";؟ مشددا "على أهمية كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي وضع النقاط على الحروف، والذي حمّل المسؤولية لكل من هم في 14 آذار ووضعهم امام الاستحقاقات المقبلة"ويؤكد رفول في هذا السياق على ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة ثالوثاً قادراً على حماية لبنان من خطر العدو الصهيوني"

صدام 32
F@di -

كانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد استضافت أمس، رئيس "المنتدى الإسرائيلي لأمن المعلومات&"، آفي فايسمان، الذي أكد أن ";من الممكن الوصول إلى معلومات عن كل المشتركين في شبكة الخلوي، بدءاً من المعلومات الشخصية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، مروراً بالمعلومات الموجودة داخل الهاتف، وصولاً إلى التنصت على المكالمات&"وبحسب الخبير الإسرائيلي، ";يمكن تحويل جهاز الهاتف، ليصبح جهاز تسجيل وتصوير فيديو وجهاز جي بي اس، يحدد مكان وجود مستخدمه على نحو دقيق&";. وقال محلل الشؤون العسكرية في القناة، ألون بن دافيد "أستطيع أن أستخدم جهاز هاتفك لدقيقة، وأن أزرع بداخله برنامجاً، ومنذ تلك اللحظة يتحول الهاتف إلى ميكروفون متحرك، يبث من جهة أخرى"وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "ضباطاً من الطائفة الشيعية، مؤيدين لحزب الله، عُيّنوا في الفترة الماضية في مناصب رفيعة المستوى في الجيش اللبناني"، مشيرة إلى أن "أحد هؤلاء الضباط، (العميد فؤاد هيدموس) هو القائد الجديد للواء التاسع المنتشر في القطاع الشرقي من الحدود اللبنانية الإسرائيلية&"، وبحسب الصحيفة،";منذ تعيين هذا الضابط قبل بضعة أشهر، تزايدت عمليات إطلاق النار باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي تخرق الأجواء اللبنانية";.

صدام 32
F@di -

كانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد استضافت أمس، رئيس "المنتدى الإسرائيلي لأمن المعلومات&"، آفي فايسمان، الذي أكد أن ";من الممكن الوصول إلى معلومات عن كل المشتركين في شبكة الخلوي، بدءاً من المعلومات الشخصية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، مروراً بالمعلومات الموجودة داخل الهاتف، وصولاً إلى التنصت على المكالمات&"وبحسب الخبير الإسرائيلي، ";يمكن تحويل جهاز الهاتف، ليصبح جهاز تسجيل وتصوير فيديو وجهاز جي بي اس، يحدد مكان وجود مستخدمه على نحو دقيق&";. وقال محلل الشؤون العسكرية في القناة، ألون بن دافيد "أستطيع أن أستخدم جهاز هاتفك لدقيقة، وأن أزرع بداخله برنامجاً، ومنذ تلك اللحظة يتحول الهاتف إلى ميكروفون متحرك، يبث من جهة أخرى"وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "ضباطاً من الطائفة الشيعية، مؤيدين لحزب الله، عُيّنوا في الفترة الماضية في مناصب رفيعة المستوى في الجيش اللبناني"، مشيرة إلى أن "أحد هؤلاء الضباط، (العميد فؤاد هيدموس) هو القائد الجديد للواء التاسع المنتشر في القطاع الشرقي من الحدود اللبنانية الإسرائيلية&"، وبحسب الصحيفة،";منذ تعيين هذا الضابط قبل بضعة أشهر، تزايدت عمليات إطلاق النار باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي تخرق الأجواء اللبنانية";.

حقيقة تيار الحريري
لبنان اولا -

هذه الواقعة "البسيطة" يرويها النائب المذكور ليشدد، وبشجاعة فائقة، على أن تيار المستقل ليس سوى شكلاً سياسياً وتنظيمياً حديثاً لمضمون عائلي قبلي الطابع، ارتباطاته معروفة بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. ويشدد النائب والصحافي السابق، على أن ليس من حق تيار المستقبل اتهامُ حزب الله بالتبعية لإيران، ذلك أنه تابِع للسعودية، سياسياً ومالياً، ويضيف: كما أن لإيران مشروعاً في لبنان اسمه حزب الله، ظهر إلى العلن عام 1982، كذلك للسعودية مشروع لبناني أُعلن عام 1992، لكنَّ تحضيره استُهل قبل ذلك بكثير من خلال الدور الذي قام به رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في الثمانينيات بصفته ممثلاً شخصياً للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز. "هذا هو الواقع" يؤكد النائب المذكور، الذي يصرُّ في كل كلامه، ولأسباب سياسية مصلحية خاصة طبعاً، على تحييد رئيس الحكومة عن أي انتقاد، لافتاً إلى أن أولى المحاولات التنظيمية لتيار المستقبل، وقبل أن يتخذ اسمه الراهن رسمياً، بدأت قبيل تعيين الحريري الأب رئيساً للحكومة عام 1992، لكنها توقفت لأسباب مجهولة.

حقيقة تيار الحريري
لبنان اولا -

هذه الواقعة "البسيطة" يرويها النائب المذكور ليشدد، وبشجاعة فائقة، على أن تيار المستقل ليس سوى شكلاً سياسياً وتنظيمياً حديثاً لمضمون عائلي قبلي الطابع، ارتباطاته معروفة بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. ويشدد النائب والصحافي السابق، على أن ليس من حق تيار المستقبل اتهامُ حزب الله بالتبعية لإيران، ذلك أنه تابِع للسعودية، سياسياً ومالياً، ويضيف: كما أن لإيران مشروعاً في لبنان اسمه حزب الله، ظهر إلى العلن عام 1982، كذلك للسعودية مشروع لبناني أُعلن عام 1992، لكنَّ تحضيره استُهل قبل ذلك بكثير من خلال الدور الذي قام به رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في الثمانينيات بصفته ممثلاً شخصياً للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز. "هذا هو الواقع" يؤكد النائب المذكور، الذي يصرُّ في كل كلامه، ولأسباب سياسية مصلحية خاصة طبعاً، على تحييد رئيس الحكومة عن أي انتقاد، لافتاً إلى أن أولى المحاولات التنظيمية لتيار المستقبل، وقبل أن يتخذ اسمه الراهن رسمياً، بدأت قبيل تعيين الحريري الأب رئيساً للحكومة عام 1992، لكنها توقفت لأسباب مجهولة.

صدام
انا عميل ايراني -

شو ما عاجبك نكون عملا لايران...بدك نكون عملا لسيدك و ولي امرك جعجع و من وراه اسرائيل,,,لا يا عزيزي نحن لنا الشرف ان نكون عملا لبلد ساعد بلد الارز بالتحرير من اسرائيل العدوة الوحيده للعرب..بعدين بعدك مصدق اسطوانه ولايه الفقيه ؟ صارت nostalgie ....اه ما بتعرف شو نوستالجي...يعني روح فتش على غنايه جديدة...لانها صارت متل اغاني ....بلاها ما بدنا نسب حدا...

صدام
انا عميل ايراني -

شو ما عاجبك نكون عملا لايران...بدك نكون عملا لسيدك و ولي امرك جعجع و من وراه اسرائيل,,,لا يا عزيزي نحن لنا الشرف ان نكون عملا لبلد ساعد بلد الارز بالتحرير من اسرائيل العدوة الوحيده للعرب..بعدين بعدك مصدق اسطوانه ولايه الفقيه ؟ صارت nostalgie ....اه ما بتعرف شو نوستالجي...يعني روح فتش على غنايه جديدة...لانها صارت متل اغاني ....بلاها ما بدنا نسب حدا...

القاتل هو الموساد
نعمان الصحفي شكرا -

سبق ورافق وأعقب تقولات الصحف وتصريحات أشكينازي نجاح مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني في كشف نحو 22 شبكة تجسس في أقل من سنتين، تضم عملاء مزروعين في قطاع الاتصالات، ثبت أنهم زودوا العدو الصهيوني “داتا” ومعلومات مفبركة تسيء إلى حزب الله من حيث اتهامه باغتيال الحريري . أكثر من ذلك، تبيّن أن “المعلومات” المفبركة التي وردت في الصحف المشار إليها، كما في تصريح الجنرال “الإسرائيلي” مصدرها أيضاً ملف كان وضعه أحد أركان “فرع المعلومات” في قوى الأمن الداخلي ....، وفيه “معطيات” تشير إلى ضلوع عناصر من حزب الله في عملية الاغتيال . خضوع “فرع المعلومات” لرئاسة الحكومة من جهة، واغتيال النقيب عيد من جهة أخرى، حملا القوى المعادية لحزب الله على اتهام الأخير بأنه وراء اغتيال عيد . أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كشف في خطبته الأخيرة أن ثمة رابطاً بين المعلومات التي فبركها عملاء “إسرائيل” في قطاع الاتصالات وبين الحملة الواسعة التي يشنها عليه الغرب الأطلسي، وطرح أسئلة محددة، طالباً من رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود الإجابة عنها لتوضيح دور “فرع المعلومات”، ومسؤوليته في كشف العملاء أو التستر عليهم .

القاتل هو الموساد
نعمان الصحفي شكرا -

سبق ورافق وأعقب تقولات الصحف وتصريحات أشكينازي نجاح مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني في كشف نحو 22 شبكة تجسس في أقل من سنتين، تضم عملاء مزروعين في قطاع الاتصالات، ثبت أنهم زودوا العدو الصهيوني “داتا” ومعلومات مفبركة تسيء إلى حزب الله من حيث اتهامه باغتيال الحريري . أكثر من ذلك، تبيّن أن “المعلومات” المفبركة التي وردت في الصحف المشار إليها، كما في تصريح الجنرال “الإسرائيلي” مصدرها أيضاً ملف كان وضعه أحد أركان “فرع المعلومات” في قوى الأمن الداخلي ....، وفيه “معطيات” تشير إلى ضلوع عناصر من حزب الله في عملية الاغتيال . خضوع “فرع المعلومات” لرئاسة الحكومة من جهة، واغتيال النقيب عيد من جهة أخرى، حملا القوى المعادية لحزب الله على اتهام الأخير بأنه وراء اغتيال عيد . أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كشف في خطبته الأخيرة أن ثمة رابطاً بين المعلومات التي فبركها عملاء “إسرائيل” في قطاع الاتصالات وبين الحملة الواسعة التي يشنها عليه الغرب الأطلسي، وطرح أسئلة محددة، طالباً من رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود الإجابة عنها لتوضيح دور “فرع المعلومات”، ومسؤوليته في كشف العملاء أو التستر عليهم .

the truth
هاشم النائب -

وردا على سؤال حول قول البعض ان حزب الله يستبق صدور القرار الظني وان ليس هناك من طرف لبناني وجه إليه اي تهمة أوضح النائب هاشم ان حزب الله لا يستبق التحقيق، لافتا الى كلام نقله إعلامي في قصر الإليزيه يقول فيه ان الرئيس سعد الحريري تحدث مع السيد نصرالله عن أسماء أشخاص منتمين الى حزب الله غير منضبطين وان هناك من أبلغ الرئيس الحريري عن القرار الظني وذهب للتفاوض عليه، مشيرا الى ان الرئيس الحريري عاد الى بيروت وخاطب السيد نصرالله بما معناه ان هناك قرارا ظنيا سوف يصدر ويتناول افرادا من حزب الله ونؤكد لك ان الحزب لا علاقة له وان هؤلاء الافراد هم عناصر غير منضبطة، وسأل النائب هاشم هل صدر القرار الظني؟ وكيف عرف به الرئيس الحريري؟ ومن كلفه بهذه التسوية ليطرح الموضوع ذاته على القيادة السورية، ثم يبلغ الرئيس ساركوزي وتأتي الرسالة الى بيروت وتنشر في الاعلام، مذكرا بأن خطاب السيد نصر الله مضى عليه اسبوع بينما كان قد مضى على هذا الكلام اكثر من شهر.

the truth
هاشم النائب -

وردا على سؤال حول قول البعض ان حزب الله يستبق صدور القرار الظني وان ليس هناك من طرف لبناني وجه إليه اي تهمة أوضح النائب هاشم ان حزب الله لا يستبق التحقيق، لافتا الى كلام نقله إعلامي في قصر الإليزيه يقول فيه ان الرئيس سعد الحريري تحدث مع السيد نصرالله عن أسماء أشخاص منتمين الى حزب الله غير منضبطين وان هناك من أبلغ الرئيس الحريري عن القرار الظني وذهب للتفاوض عليه، مشيرا الى ان الرئيس الحريري عاد الى بيروت وخاطب السيد نصرالله بما معناه ان هناك قرارا ظنيا سوف يصدر ويتناول افرادا من حزب الله ونؤكد لك ان الحزب لا علاقة له وان هؤلاء الافراد هم عناصر غير منضبطة، وسأل النائب هاشم هل صدر القرار الظني؟ وكيف عرف به الرئيس الحريري؟ ومن كلفه بهذه التسوية ليطرح الموضوع ذاته على القيادة السورية، ثم يبلغ الرئيس ساركوزي وتأتي الرسالة الى بيروت وتنشر في الاعلام، مذكرا بأن خطاب السيد نصر الله مضى عليه اسبوع بينما كان قد مضى على هذا الكلام اكثر من شهر.

ياخي اصحي من النام
حسن-السعودي -

الى العميل رقم 32السيد حسن نصر الله يكون عميل لايران احسن ؟او يكون عميل للصهاينه ؟وبعدين ليه الحقد الدفين على هذا الرمز اللي عز الامه الاسلاميه باكملها وخرب مخططات صهيونيه امريكيه.... حتى الصهاينه بانفسهم يعترفون باخفاقتهم وعلى الهواء مباشره..!!يا اخي عيب تدخل حقدك الطائفي في موضوع صارت الناس تتهرب منه,,واذا انت ماتفهم في ناس تفهم وتقرا الواقع ,واظن ان الواقع مثل الشمس بس يبلها من يطالعها .

ياخي اصحي من النام
حسن-السعودي -

الى العميل رقم 32السيد حسن نصر الله يكون عميل لايران احسن ؟او يكون عميل للصهاينه ؟وبعدين ليه الحقد الدفين على هذا الرمز اللي عز الامه الاسلاميه باكملها وخرب مخططات صهيونيه امريكيه.... حتى الصهاينه بانفسهم يعترفون باخفاقتهم وعلى الهواء مباشره..!!يا اخي عيب تدخل حقدك الطائفي في موضوع صارت الناس تتهرب منه,,واذا انت ماتفهم في ناس تفهم وتقرا الواقع ,واظن ان الواقع مثل الشمس بس يبلها من يطالعها .

قال ايه قال شجاع
زعيم -

للاخوه الي يقولو انه صوت العروبه للمعلوميه هو صوت الفارسيه وخنجر ايران في لبنانأما غيره على وطنه فهذي كذبهفهو يتحرك حسب مصالح اسياده في ايران فقط اما شجاع فهذي كذبه أخرى....نصر الله ربما تضحك الان على من لعبت دعايتك بعقولهمولكن هناك التاريخ الذي سيبكيك ....

قال ايه قال شجاع
زعيم -

للاخوه الي يقولو انه صوت العروبه للمعلوميه هو صوت الفارسيه وخنجر ايران في لبنانأما غيره على وطنه فهذي كذبهفهو يتحرك حسب مصالح اسياده في ايران فقط اما شجاع فهذي كذبه أخرى....نصر الله ربما تضحك الان على من لعبت دعايتك بعقولهمولكن هناك التاريخ الذي سيبكيك ....

الحزب الايراني
سعيد -

نعم هم يريدون قلب الطاولة واوراقها كلما شعروا ان القانون يهدد عصابتهم

الحزب الايراني
سعيد -

نعم هم يريدون قلب الطاولة واوراقها كلما شعروا ان القانون يهدد عصابتهم

عملاق بصدقة ومصاقيته
زينب -

القافلة تمشي و................سيضل نصر الله ملهم الاحرار من اقصى شمال الكرة الارضية لاقصى جنوبها وليخسئ العملاء والمتصهينون

اشكر حماستك
شوقي ابوزعني -

اود ان اتوجه الى صديقنا التونسي بالتحية اولا والرد ...اعلم جيدا بان الشعب التونسي الشقيق لديه من الغيرة على مصالح الامة ولديه الكثير من القومية العربية والاسلامية وليس هناك من شك لدي بان ابناء تونس الخضراء اكثر مني غيرة على مصالح الامة وقضاياها العادلة .ولكن هناك تفسيرات يجب ان نخوض بها .نعم اننا نتشوق لنرى جيش اسرائيل مهزوم ونتشوق ايضا للخطاب العربي او الاسلامي نحن كشعوب مقهورة .ولكن ل تأخذك هذة الخطابات الرنانة وما تخفي من وراءها بالامس القريب قلت باني حاقد على نصراللات واليوم تنعم على نصراللات بدعائك .ليس من مشكلة .ولكن الحقيقة التي يجب ان تعرفها با هذا الحزب الشيطاني هو من يمنع الاخوة من التنظيمات الجهادية من الوصول الى حدود فلسطين وان النصر الذي يتكلمون عنه ما هو الا اكذوبة شاركت اسرائيل في صناعتها .وان من وراء هذا الرجل هم اعداء امتنا العربية من فرس وعجم .وان ايران ما هي الا اكذوبة كبرى في عالمنا وهي ليست اقل خطرمن اسرائيل وهم الفرس اللذين يحتلون جزرا" اماراتية وهم من يحاولون تغيير التاريخ والجغرافيا في عالمنا العربي الى ان وصل بهم الامر لتغيير اسم الخليج العربي الى الخليج الفارسي .ويسعون مع اسرائيل الى تحجيم المملكة العربية السعودية .والدور العربي في المنطقة ,.يا اخي العزيز اعرف تونس جيدا ولي بها اصدقاء كثر.لا تنبهروا في هذا الرجل فانه يتقن فن التملق ....احذروا الخطابات الرنانة .وحافظوا على بلدكم تونس وادعو له بان يتم الله عليه نعمة الامن والامن الذي ينعم شعب تونس بها ولا تنخدعوا من هؤلاء الدعات الى التشيع في المغرب العربي

اللهم آمين
بحريني -

اللهم انصر سيدنا حسن نصرالله وامده بالصبر على بعض الابواق الصهيونيه ومااكثرها بهذا الزمن التعيس. آمين آمين

زعيم
nada -

يحاول اصدقاء اسرائيل....القوات و الكتائب.... بث الفتنه بين السنه و الشيعه ....كما فعلوا بالسابق بين الدروز و الشيعه....اقول لهم الفتنه لن تحصل...نحن كلنا مسلمون و كلنا ضد اسرائيل...

the truth
Boutros -

Talal Irslan press conference today إن ما يفقد المحكمة مصداقيتها، ويطعن بنزاهتها، ويعمق تكريس انحيازها، هو اطلاقها بدعة عدم ملاحقة شهود الزور وعدم الرغبة في معرفة من يقف خلفهم، علما ان الذي يقف خلفهم ويحركهم هو مرتكب جناية تضليل التحقيق في جريمة ارهابية بهذه الخطورة والفظاعة. هذه البدعة تؤكد على الطابع السياسي للمحكمة وتنزع عنها أي صفة قضائية. أصبحت المحكمة قضائية في الشكل وسياسية في الجوهر. وهذا يحول دون كشف الحقيقة. وهنا أيضا تكريس للحضور الإسرائيلي القوي والمؤثر، من جهة إبعاد اي شبهة عن اسرائيل واعتمادها مصدر معلومات للتحقيق، ومن جهة ثانية عدم ملاحقة شهود الزور بما يحمي الذين يوجهونهم. يبدأ الحديث عن القرار الظني، وعن اتهامه لحزب الله، فيبدأ التسريب عبر منابر اعلامية صهيونية الإنتماء والإلتزام. تبدأ تفاصيل القرار الظني بالظهور، فقبل سنتين، في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية التي تحولت إلى منبر صهيوني نضالي متشدد مع إنتقال ملكيتها إلى مجموعة "داسو" (اي اسرة بلوخ)، ثم تعرض صحيفة "دير شبيغل" الإلمانية قبل سنة وشهرين الخطوط العريضة للقرار الظني بما يؤكد كتابات "لوفيغارو" هنا أيضا نلاحظ حضورا اسرائيليا- صهيونيا قويا، إذ أن "دير شبيغل" تهيمن على ملكيتها وإدارتها مجموعة"برتلس مان"للاعلام والدعاية وهي صهيونية الانتماء والالتزام، نضالية في تضامنها المطلق مع إسرائيل، وهي من أقوى وأفعل المؤسسات التي تعنى بفبركة الرأي العام وتوجيهه، ودخولها في هذه المعركة، بالقوة التي دخلت بها، يحمل الكثير من المؤشرات حول وظيفة المحكمة ووجهة سيرها. بعد المؤسسات الإعلامية الصهيونية المنتشرة في الغرب، انتقلت راية القرار الظني الى اسرائيليين بشكل علني، الى الاعلام والى السياسيين وكبار المسؤولين في كيان العدو. لقد أصبح كل من رئيس أركان الجيش الاسرائيلي اشكينازي ووزير الدفاع باراك والصحافة الاسرائيلي والتلفزيون الاسرائيلي مصدر معلومات حول مضامين القرار الظني ووظيفة هذا القرار في تفجير لبنان من الداخل. وتبين أن ما يقوله الاسرائيليون عن مضمون هذا القرار هو صحيح، لم يصدر عن المحكمة اي تكذيب للكلام الاسرائيلي. إن أصول العمل القضائي تفرض ان يكون مضمون القرار الظني محاطا بالكتمان الشديد الى أن يحين موعد صدور هذا القرار باعلانه رسميا. فإذا بهذه التسريبات تطيح تماما بمصداقية المحكمة ونزاهتها وحياديتها ومهن

حماك الله
سعيد -

حماك الله يا سيد حسن من شر الظالمين والحاسدين هذا العصر انا مصري وبحبك وحا فضل على احترامي لسماحتك

لا تغلق عقلك
أبوخالد -

أستغرب من اللذين يتهمون كل من لا يتوافق معهم في حب نصرالله المتسبب في مقتل الاف الأطفال والنساء والرجال المدنيين بأنهم عملاء لأسرائيل و بقايا جيش لحد وإلى ما هنالك من كلام فارغ لم يعد ينطلي على أحد ثم بالله خبروني كيف انتصر نصرالله على إسرائيل ؟ يا ناس يا أصحاب العقول اليهود انسحبوا طوعا بل حتى عملائهم من جيش لحد انسحبوا معهم الى داخل اسرائيل , ماذا خسرت اسرائيل وماذا خسر لبنان في هذه الحرب المبرره ايرانيا , كلما حشرت ايران في زاوية ضيقة رن الهاتف عند نصرالله فأقتحم شاشة البلازما مهددا تارة و مفندا تارة أخرى كأنه بطل اسطوري, أنا لا الوم بعض أخواننا العرب اللذين تدفعهم حميتهم ونخوتهم وغفلتهم في أغلب الأحيان أن يدافعون عن نصرالله أو يربطون بين حزب الله وما يفعله لمصلحة أيران وبين القضية الفلسطينية ولكن بالله خبروني ماذا فعل نصرالله أو إيران لفلسطين ؟ غير الكلام طبعا , لا تقولوا لي بأن نصرالله ضحى بأبنه في قتال اليهود لقد ضحى به لأجل عيون إيران و إيران فقط , هاهو ينقلب على اللبنانيين ويهددهم بالحرب الأهلية ,, فأي رجل وطني هذا , ثم يأتي من يقول بأن المحكمة فقدت مصداقيتها في عدم ملاحقة شهود الزور !! شهود الزور يا عزيزي وضعوا أساسا لتشتيت المحكمة والمحققين وتغيير مسار التحقيق وأنا متأكد لأن 1+1=2 بأنه سوف تتم محاسبة هؤلاء بعد انتهاء سير المحاكمة وللعلم حتى العامي البسيط يعرف من كان خلفهم , فقط تخيلوا لو أن كل شخص منطلق نحو هدف توقف ليرى من رماه من الخلف بحصاة , هل يصل الى هدفه ؟ ثم اسئلوا انفسكم معي هل تستطيع اسرائيل أن تعبر بشاحنة بها الف كيلو من المتفجرات عبر خطوط و إستخبارات حزب الله دون علمه ؟ من لدية القدرة و الأمكانيات العسكرية على تنفيذ هذه الأغتيالات المتلاحقة بالتفجير تارة وبالرصاص تارة أخرى ؟ هل إقالة موظف في المطار تستدعي تفجير الوضع في بيروت وإحتلالها من قبل حزب الله ؟ هل الحزب أولا ولبنان ثانيا ؟ هل حزب الله هو الوطني الوحيد وبقية اللبنانيين ومن يخالف من العرب عملاء ؟ هل مثلا لو حصل قتال بين اليونان أو أي دولة وبين اسرائيل يصبح اليونانيين من المجاهدين ويعملون للقضية الفلسطينية ؟ وختاما الله يستر لأن الأيام القادمة لا تبشر بخير فالمجتمع الدولي لن يسكت عن ايران و ايران ستستخدم كل اوراقها في المنطقة في محاولة يائسة للخروج من عنق الزجاجة بما فيها ورقة حزب الله ,

انت احمق
toto -

انت احمق لاتفرق بيني وبين توتو السعودي لاني ومنذ كتبت في ايلاف لم اغير اسمي هذا toto

شتان مابين الاثنين
toto -

شتان مابين الثرى والثريا فالمستقبل مشروع تعمير وحزب الات مشروع تدمير والمستقبل مشروع علم وتقدم ودكتوراة ومشاريع وحزب الات مشروع تخلف وهمجية وقتل وسلبطة وابتزاز وارتهان البلد بالسلاح والمستقبل وجة ديمقراطي في الحياة السياسية وحزب الات مشروع ولاية فقية وديكتاتورية وسجون سرية وقتل اما اسرائيل لاتتاجر باسرائيل لانها انسحبت من سيناء وغزة والضفة والاردن وجنوب لبنان ولم يتبقى الا اراضي سورية مثل شبعا والجولان ولولا تحرش حزب الات باسرائيل لما شنت اي حرب على لبنان

أبوخالد
F@di -

يا ابو خالد او الحجاج او عمر حسين ...تكتب بلسان يهودي و عقل صهيوني ..تبث الفرقه بيننا...تدافع عن ما يسمى دولة اسرائيل تهاجم المقاومه و تحاول الظهور بالمحافظ على السنه و بنفس تدعي ان جعجع رجل سلام....الخ.....هل تعتقد ان قراء ايلاف الحره اغبياء...نحن نعرف من يتعاون مع العدو و من ينشر بروبغاندا صهيونيه...مهما تغير الاسماء ..نتعرف عليكم بسرعه...دعك من هذا...

الى أبو خ--الد
عدو الأغبياء -

التساؤلات الموجودة في تعليقك تنم اما عن جهل فظيع بالحقائق واما عن تزوير وتضليل تتعمد ايقاع نفسك أولا به ثم الآخرين.ويكفيك فخرا كل هذا التطاول الغوغائي الذي يظهر حقدا دفينا غير مبرر على قائد رجال الله. والتطاول عليه لن يقلب الحقائق والوقائع. ونفسك المقطوع من كثرة اللهاث المحموم بخبر مقطع الأوصال من هنا وعلم ناقص أو محرف من هناك وهذا يدل على الافلاس الفكري و على علو مقام من تناصبه العداء حيث ترى حبه من خلال تعليقات الشرفاء في الوطن العربي التي تحبط أقوالك وأعمالك. فهو نصر الله وقد نصره الله وسينصره الله لا محاله لأنه من حزب الله.

the truth
F@di -

الكلّ يعرف من فبرك شهود الزور، ولكنّ للتذكير فوائد. علّ القضاء اللبناني أو حتى المحكمة الدولية تتحرّك لمحاسبة شهود الزور ومن فبركهم. زهير الصديق او الشاهد الملك. هسام هسام أو الشاهد المقنّع. وابراهيم جرجورة أو شاهد الإفادة الكاذبة. كلّ واحدٍ من هؤلاء قدّم رواية أدّت الى صياغة الإتهام السياسي للضباط الأربعة ومن خلفهم سوريا. الصديّق شهد بأنّ الضباط الأربعة إجتمعوا في شقة في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية واخرى في خلدة للتخطيط لإغتيال الرئيس الحريري. إفادة سجلّت على شريط فيديو عُرض على الضباط والمفارقة انّ الصديّق المجنّد السابق إدعّى أنّه رائد في المخابرات السورية ومدير مكتب اللواء حسن خليل. هسام هسام هو الشاهد المقنّع الذي تمّ إجراء مواجهة بينه وبين اللواء السيّد والذي استطاع الهرب الى سوريا ليطّل عبر قناتها الرسمية راوياً قصة شهادته المزورّة. يقول: ;إقتحم فرع المعلومات منزلي بعد انسحاب القوات السورية من لبنان ونُقلت الى السجن بتهمة الضلوع في تفجير حصل في إحدى المناطق اللبنانية. في السجن زارني فارس خشان وعرض عليّ تخليصي وتوفير حياة مترفة مقابل الإدلاء بشهادة زور ضدّ سوريا والضباط السوريين وقد طلب مني خشان واحد ضباط فرع المعلومات تقديم رواية عن سيارة الـ;ميتسو بيشي; التي استخدمت بالتفجير ذكرت فيها من أين جاءت ومتى ظهرت واين فخخّت ومن كان يقودها;. هسام كشف عن تفاصيل لقاء مع وزير الداخلية آنذاك حسن السبع في مكتبه وهو لقاء لم ينفه بيان صادر عن الأخير بل أسقط بعض تفاصيله. ابراهيم جرجورة. سوري آخر أوقف بسبب عدم تجديد إقامته لتبدأ رحلة تلقينه شهادة الزور بمواكبة من فرع المعلومات والنائب مروان حمادة الذي استقبله في بيته يقول: ;دربتني المخابرات السورية وتحديداً اللواء حسن خلوف رئيس فرع فلسطين، وحسن خليل رئيس جهاز الأمن العسكري عن طريق العميد سهيل بركات، على مراقبة شخصيات في لبنان تضمّ سعد الحريري ووليد جنبلاط ومروان حمادة وجبران تويني وسمير قصير ونائلة معوض والياس عطالله وفارس سعيد وبطرس حرب وسمير فرنجية، وأيضاً مراقبة موكب الحريري. وطلب مني الذهاب الى دارة النائبة بهية الحريري لأخبرها هذه الرواية ومن هناك ذهبت الى لجنة التحقيق في المونتيفردي حيث سجلّت إغفادتي بالصوت والصورة;. وفي حين إعترف هسام وجرجورة بكذبهما بقي الصديق بالرغم من إنفضاحه بوقاً للبعض حيث نشرت صحيفة ا

كباش محرقة
el haj -

لن يقبل اللبنانيّون أيّ قرار ظنّي يتّهم زوراً وتلفيقاً جماعة من اللبنانيين. عندما نقول لن يقبل اللبنانيّون نقصد جميع اللبنانيين، وفي طليعتهم لا حزب الله بل الطوائف والأحزاب والأهالي الذين ينتمي إليهم رفيق الحريري وسائر الشهداء. لننتظر القرار الظنّي ولنتّكل على حسّ الواقع وحَدْس الحقيقة لدى الناس.لن يقبل أولياء الدم بإلباس الجرائم لكباش محرقة. لا أولياء الدم ولا أولياء الضمير.

لا للتسيس
ابو جورج -

الرئيس سليم الحص كان أوّل ;مستشعري; خطورة التلويح بـ ;القسم الثاني; الموعود من الكلام، فأدلى بتصريح أمس إنطلاقا من استماعه ;الى خطاب سماحة السيّد حسن نصر الله حول مضمون القرار الظني (...) فقال الحص: ;نناشد المحكمة الدولية ان تعيد النظر في قرارها - القرار الظني - التزاما بالحقيقة (...) ومراعاة لأوضاع لبنان الدقيقة للغاية;، ولم يفت رئيس الحكومة الاسبق ان ;نجدّد الثقة المطلقة بأن أحداً لا يريد أن يسدّد سلاحاً ضدّ أخيه من اللبنانيين أيّاً يكن انتماؤه;. فهل يكون الرئيس الحص أول من قرأ (يُفهم استقرأ) ;القسم الثاني; الموعود؟! إننا نشاطر الرئيس الحص - توصيفه لأوضاع لبنان ;الدقيقة للغاية; في ;الظرف الخطر المحدق بوطننا;، ولكننا نخالفه الرأي في مناشدة المحكمة الدولية... ذلك اننا نناشد الأطراف الداخلية جميعاً بدءاً من سماحة السيّد حسن نصر الله ودولة الرئيس سعد الحريري لتغليب العقل على العاطفة، ومصلحة الوطن على المشاعر الذاتية، وندعو هذين القطبين الكبيرين اللذين تدور في فلكيهما سائر أطراف الحال السياسيّة لأن يلتقيا مجدّداً، ويبحثا مباشرة في حلول نحن واثقون انهما قادران على التوصل إليها.

قول الحق و ما تخاف
اورانج -

اكد رئيس تكتّل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون خلال حفل العشار السنوي لهيئة زحلة بالتيار ;الوطني الحر; أن هناك ازمة داخلية، طالباً اللبنانيين أن لا يكونوا ;مرتزقة للعبة دولية;، لافتاً إلى انّ التيار واللبنانيين سيكونوا حنود وطن وهوية، مشيراً إلى أننا ;في لبنان لانزال خاضعين للعبة المخططات الدولية، وأن الكل يحاول حل مشكلة الشرق الاوسط على حساب لبنان;. واعتبر عون أنه هناك مشكلة دولية يحاولون تحويلها الى اقليمية لينزعوا عن لبنان صفة الحرية، وسأل ;من رفع الحصانة القضائية للبنان؟;، مؤكداً ;أننا نخسر سيادتنا على ارضنا ونخسر حريتنا في وطننا لاننا نربطها بارادة خارجية;، مشيراً إلى ;أننا نمر اليوم بازمة ولكننا سنخرج منها اذ أنه لدينا الارادة والشجاعة ولن يستطيع احد ان يمنعنا من ان نكون لبنانيين;، معتبراً أن المشكلة تتمثل ;بالرغبة في ضرب الاستقرار والسيادة ليرجع لبنان ساحة للاستعمار;. وتساءل ;من هم اركان الفتنة، ومن المستفيد من ضرب الإستقرارفي لبنان؟;، مؤكداً ;أن أحداً من اللبنانيين غير مستفيد، وأنه على كل لبناني اينما وجد مسؤول على نشر الوعي للتصدي للمؤامرة، لدينا عدو واحد نواجهه;،لافتاً إلى أن هناك ;سجالات من القدح والذمّ توجه لنا، لاننا ننبه من المؤامرات لانهم يريدونها ان تستمر;، وتابع قائلاً ;كلامنا اليوم يستبق الازمة ولا يكفي ان لا نقول لا نريد الفتنة ولكن علينا ان لا نستعمل وسائل للوصول الى الفتنة وعار علينا ان نسكت عن احتقار الغرب لنا;. واكد أن ;لا احد يتنصل من مسؤولية ويقول لايريد الفتنة;، مشيراً إلى ;أننا نريد ان نعرف من هو المستفيد من الفتنة;، لافتاً إلى أن ;كثر سيكون مغشوشين اذا ظنوا انهم سيربحون من الفتنة;، معتبراً أن ; المحكمة الدولية تبحث عمن تلبسه ثوب جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وليس عمن ارتكبها;.

لبنانيات
جابر المكتبي -

ألا يرى الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات أن لبنان بوجهه العربي الرائد من حيث ثقافة القانون، والحريات، والانتخابات، بما انتج مجتمعاً عفلاً مقاوماً لإسرائيل في جميع الأبعاد، وكلها مفاهيم مجهولة كلياً في سورية مثلاً عدا سواها، سورية حيث لا شعب ولا حريات ولا مقاومة، أن هذا اللبنان قائم على أكتاف سمير جعجع وسعد الحريري وما يمثلان من التحام سني مسيحي تاريخي فريد؟ هذا الواقع الاستراتيجي الوحيد اليوم في المنطقة. ولا عجب في أن تسعى أمريكا والدول النافذة إلى استشراف رأي جعجع والحريري. وكل الباقي، من الأسد ونصرالله إلخ... لا يعدو كونه هامشاً أو منتَجاً، لا منتِجاً للأحداث؟

الى F@di
أبوخالد -

عزيزي فادي ومن جاء بعدك في الردود مثل عدو نفسه , أولا أنا لست مثلك أكتب بأكثر من أسم , أنا أكتب فقط بأسم أبوخالد , ولكنكم تضنون أن الكل مثلكم عموما كان عنوان مداخلتي لا تغلق عقلك ولا أعتقد بأنني كنت اعنيكم انتم بهذا فليس لديكم ما تغلقونه أو تفتحونه وفاقد الشيء لا يعطيه , أما حزبكم الألهي كما تدعون فهو الى زوال مع نظام طهران وسيبقى لبنان شئتم أم ابيتم , إن كانت اسئلتي تنم عن جهل مطبق فلماذا لا تفندوها وتردو عليها ولكن صدق الشاعر لكل داء دواء يستطب به .. عندما ننظر شأنكم البرتقالي أو الأشتراكي أو ( الألهي ) لا نجد الا أناس غلبت المصلحه الشخصية الضيقه على تفكيرهم وضميرهم فبات لبنان أخر همومهم يتبعهم المغيبين وضعاف العقول و المرتزقة .

أبوخالد
F@di -

حزب الله مقاومه لبنانيه...لا يهم انها شيعيه و لا يهم من يساعدها سوريا..ايران او تركيا ...المهم انتصرت على اشرس وحش بري هو اسرائيل,,,,و انت يا ابو خالد لا تريد ان تصدق انتصار حزب الله...اسال في البلد الذي تسكن فيه...اقراء تقرير فينوغراد...الكذب و الافتراء لا ينفع...بث الفتن لا ينفع...

لن تمر الفتنه
صيداوي -

يسعى ثنائي الفتنة نديم و سامي الجميل بدعم من قاتل رئيس حكومة لبنان الشهيد رشيد كرامي، المدعو سمير جعجع، الى اشعال الفتنة وخربطة الأوضاع في مدينة صيدا، والهدف تغيير دورها التاريخي كنقطة ارتكاز للمقاومة لكي تصبح نقطة ارتكاز للمشروع المعادي لخط المقاومة وتصبح قاعدة للمشروع الأميركي. لكنهم سيفشلون حتما، وصيدا لن تكون ممرا او مستقرا للتآمر على المقاومة

ابو خالد
F@di -

حزب ايراني ...ملالي....مجوسي....شيعي....شو بعد فيه ؟ بيكفي ...بس المهم انو انتصر على اقوى دوله استعماريه تسمى اسرائيل...الخطر على لبنان و العالم العربي باتي من هذا البلد ومن من يتعاون معه من حاخامات سلفيه...نحن لبنانيين مسحيين و مسلمين علينا بل واجب علينا محاربتهم و لو بالقوة المسلحه..حتى ننهي هذه الحاله الشاذه في علمنا الشرقي

الخايب حسن
معاوية -

لم تنسحب اسرائيل من لبنان إلا بعد أن أتم حسن الايراني دورتان تدريبيتان في قم وتل أبيب، وسلمته الجنوب لحمايتها بالوكالة، والصواريخ النارية تشحن له من تل ابيب عن طريق طهران ودمشق، تماما كما كانت تشحن الاسلحة والدبابات الى طالبان وبن لادن عن طريق امريكا. حسن الايراني الآن يستجديها لحمايته ولكن يبدو أنها لا تريد التورط مع مجلس الأمن والفصل السابع والأخير من مسرحية .

الى F@di
أبوخالد -

حسن نصرالله لم ينتصر ولا حزب الله لم ينتصر بل أنتصرت أشلاء وجثث الأطفال والنساء و دموع الأرامل على شاشات التلفزه , حسن نصرالله ليس عنده غير الكلام وبس , اين ما بعد بعد حيفا واين المال النظيف واين الحزب عندما كانت تظرب غزة , كفى مزايدات فقد انفجرت الفقاعة وبانت الرؤيا لكل ذي عقل لبيب.

قاموا بمجازر
سمير سمارة -

للتذكير فقط...قام حزب الله في يوم 7 أيار في قتل مواطنين ابرياء كانوا يسيروا في طرقات بيروت وعزل وبدون اي سبب او مبرر مثل المهندس هيثم طبارة ووالدته وقتلوا الطفل زياد غلاييني الذي كان يحمل كيس خبز وتركوا جثته قرب حاوية القمامة تنزف لمدة ثلاث ساعات وقتلوا عدة شباب ورموا بجثثهم في منطقة الجية ثم اطلقوا النار على شباب يشاركوا في تشييع قتيل في منطقة شارع حمد حيث استشهد شخصين اخوين كانوا في عداد الماشين في الجنازة....بالاضافة لقتل نحو مئتي شخص أخرين بشكل همجي وبربري في بيروت والشويفات..فهل بعد كل هذا تتفلسفوا وتقولوا ان حزب الله هو حزب وطني ومقاوم ام انه مليشيا مذهبية تابعة لايران؟

شكرا جابر
جوزيف -

يسلم تمك على هالكلام الحلو ...

الي رقم 21
المصري -

إلي 21 الذي يتحدث باسم;مصري لغتك ليست مصرية هذا أولا. ثانيا أرجو إذا كنت من مريدي ;المهرج; حسن نصر الله أن تذهب وتقاتل معه من ;بير السلم; وتترك أطفال لبنان ونساءها ورجالها يقتلون بإيدي الصهاينة ;فداء; لإيران ومرشها نائب المهدي ;المنتظر; في خيالهم . أما عبد الناصر فقد كان ; مثل نصر الله ونجاد وحمد بن جاسم ومشعل . ارحموا الشعب العربي واتركوه فهو قادر على صنع السلام وقادر أيضا على الحرب دفاعا عن أرضه وعرضه وماله .

ألعرب
مفيد غبار الدرزى -

نصف ألعرب ليس من أصل عربى ولذلك ألعرب جرب

عاش لبنان السيد الحر
مصرى وافتخر -

لا استغرب عدم ذهاب مصر الى هذه المسرحية وكانها تعلم مسبقا بالنتيجة وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم..سوريا تصر على القبض بكل الاوراق فى المنطقة بقبضة من حديد لمصلحتها وفقط ..لبنان ورقة وحماس ورقة والعراق ورقة وحتى ايران ورقة..ومصلحتها فوق الجميع وعلى حساب العروبة والاخوةو....الشعارات.اللتى تتشدق بها ليل نهار...ولا امل ف الخروج من هذه الدائرة...سوى بتغيير سياستها من الاساس...وبدلا من اضعاف جيرانهاواعتبارهم اوراق...تقويتهم والحفاظ على سيادتهم...ولهذا لم تشارك مصر لانها لا تقايض ولاتساوم واوراقهاتحت الطاولة هى ذاتها فوق الطاولة..

أين أولوا الألباب...
لكي نسمو -

استغرب كثيرا جدا عندما أتابع الصحف و المنتديات و أيضا البرامج العديدة في أغلب القنوات العربية ظهور بعض الشخصيات التي تتحدث بشكل غريب تعكس الاحداث و تقلب الصورة و تحرف الكلام عن موضعة...و اعتقد بأن هؤلاء يحتاجون لعمل ( فرمته )لعقولهم حتى يستطيعوا أن يبصروا الحقيقة جيدا

نعم لنصرالله
سمير شامي -

أحيي القائد و الأخ و المناضل و السياسي و المرشد السيد حسن نصرالله على خطابه الأكثر من رائع. نعم يا سيدي أثبت أنك قائدا للمقاومه و ستبقى المقاومه شوكه في حلق الصهاينه و المتأمريكيين المنادين بالعلمانيه الديمقراطيه. موتو بغيظكم أنتم ومن هم على أشكالكم في لبنان و سائر الدول الأخرى. لم و لن تهزم المقاومه لأن المقاومه ليست مجرد السيد حسن نصرالله و أفراد حزب الله , بل هو شعب بأكمله.كلنا مقاومه و كلنا نصرالله

ملحد مخلص
عمرو بن اسماعيل. -

الحل هو سقوط نظام الدجل والشعوذه في ايران-بزوغ فجر الحريه-ارساء الديمقراطيه العلمانيه -بعدها سيتغير العالم العربي ويترك الخرافات ويبني دول مدنيه-فيها التنويروالحداثه كما كان قبل 30 سنه-بعيدا سيطره رجال الفتاوي التكفيريين الجهلاء-شكرا الى ايلاف

ارهاب السلاح
toto -

سلاح حزب ايران موجة للداخل والخارج من يهدد مصالح ايران سيواجة به ومن قتل الحريري لن يتوانى عن قتل من هو ادنى منه من حلفاء حزب ايران الحاليين واولهم الجن رال والجن بلاط

لا للخرافات
بن سالم -

عقول القرون الحجريه واجساد القرن الواحد والعشرين- .وصدق القائل-الدين افيون الشعوب سيأتي اليوم الذي سيكفر الناس في الدين بسبب الفتاوي التكفيريه الظلاميه-نتمنى ذلك--- والنصر قادم وسينتهي فصل التخلف والجهل وتسود العلمانيه الدول العربيه وستهض من التخدير الديني

ممتلكات السيد
آسيوى -

السيد نصرالله شخصية كرزماتكية فذة فى عالم العربى بل العالمى ايضا.. رجل لدية حنكة سياسية و مقدرة على التلاعب بلأحداث و استخراج ما يخدم مصالحة .. شخصية مثل السيد يحتار المراقبين على تحديد مكوناتة فهو رجل دين و رجل سياسة و رجل دولة و رجل عسكرى و قائد و مناضل و مجاهد و مقاوم و الواعظ و إمام و خطيب مسجد الى آخره.. لا تقف عقبات فى طريقة ان كانت على مستوى دولة لبنان الصغيرة أو المنطقة الأقليمية بل يصل مدى قصفة الى جميع اقطار العالم بالأخص أمريكا و الغرب .. لدية كثير الكثير فى جعبتة لكن اذا قلبتة راسآ على عقب الشئ الوحيد الذى سيسقط منه هو حته لحمه تسمى لسان فقط..

ha ha ha
bla bla bla -

شانت جنجنيان لـ الجديد: القوات اللبنانية لم تكن في اي مرحلة معادية لسوريا

ملحد مخلص
عمرو بن اسماعيل. -

الحل هو سقوط نظام الدجل والشعوذه في ايران-بزوغ فجر الحريه-ارساء الديمقراطيه العلمانيه -بعدها سيتغير العالم العربي ويترك الخرافات ويبني دول مدنيه-فيها التنويروالحداثه كما كان قبل 30 سنه-بعيدا سيطره رجال الفتاوي التكفيريين الجهلاء-شكرا الى ايلاف

ha ha ha
bla bla bla -

شانت جنجنيان لـ الجديد: القوات اللبنانية لم تكن في اي مرحلة معادية لسوريا

الموساد القاتل
مخابرات -

عباس هاشم لـ الجديد: الرائد الشهيد عيد كان في شركة الفا قبل استشهداه بلحظات، فماذا اكتشف في الشركة حتى تم اغتياله؟

العلملنيه=سلام
سليم العزو -

ماوراء الاديان الا المصائبوالقتل والكراهيهنعم الدين افيون الشعوب

الموساد القاتل
مخابرات -

عباس هاشم لـ الجديد: الرائد الشهيد عيد كان في شركة الفا قبل استشهداه بلحظات، فماذا اكتشف في الشركة حتى تم اغتياله؟

اسرار الالهه
او تي في -

الإعلامية ماغي فرح أنّ حجم خرق الإتصالات في لبنان مذهل وكبير جداً. وكشفت ضمن برنامجها ;الحق يُقال; على شاشة الـ;OTV; أنّه بالإمكان إجراء إتصال بأحد المواطنين من خلال رقم هاتفه. وقالت فرح موجهّة السؤال الى االنائب حسن فضل الله ضيف البرنامج ;هل تعلم انّه يمكن الإتصال بك على هاتفك الخليوي من خلال رقم هاتفك نفسه؟ هذا الأمر أعرفه منذ حوالي 8 سنوات وطُلب مني الاّ اثير الموضوع حتى لا يُقطع رأسي;. أضافت فرح: أحد الأشخاص إتصّل بي على هاتفي من رقم هاتفه وسُجّل على شاشة هاتفي أنّ الإتصال حصل من القصر الجمهوري.. ثمّ أعاد الكرّة وظهر أنّ الإتصال جرى من الرئيس رفيق الحريري;. تتابع فرح حديثها ;حاولت الإستعلام منه أجابني أنّه يوجد طريقة في الإتصالات تمّ تلقيننا إيّاها لكن رجاءً لا تخبري أحد;. من جهتّه كشف رئيس لجنة الإتصالات النيابية حسن فضل الله لـ;OTV; أنّ هناك حرب ادمغة غير معلنة بين حزب الله واسرائيل وألأول يتحضّر على كافة المستويات وقد إستطاع من هزيمة العقل الإسرائيلي بكثير من النواحي... البعض يريد العبث بأمن المقاومة ولكنهم لا يستطيعون... حزب الله حزب جادّ وهو جاهز لأي معركة مع اسرائيل;.

جعجع الامريكي
امريكا الام -

بدأ الحديث في أروقة الكونغرس قبل فترة عن ضرورة مطالبة الادارة الاميركية بتحضير زيارات لقيادات ;14 آذار; الى واشنطن، لا سيما من السيناتور بوب كايسي الذي تزداد وتيرة متابعته الملف اللبناني مع ترؤسه جلسة استماع مؤخرا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ تحت عنوان;تقييم قوة حزب الله; وزيارته الاخيرة الى بيروت ضمن جولة اقليمية مع زملاء له في مجلس الشيوخ. ويقول مسؤول اميركي لـ;السفير; ان الادارة ترحب دائما باجراء هذا النوع من اللقاءات مع مسؤولين لبنانيين او شخصيات لبنانية لكنه يعرب عن اعتقاده ان الكلام العلني بشكل مباشر عن ;14 آذار; لم يعد ضمن الحسابات الاميركية في نظرتها الى الوضع اللبناني

اسرار الالهه
او تي في -

الإعلامية ماغي فرح أنّ حجم خرق الإتصالات في لبنان مذهل وكبير جداً. وكشفت ضمن برنامجها ;الحق يُقال; على شاشة الـ;OTV; أنّه بالإمكان إجراء إتصال بأحد المواطنين من خلال رقم هاتفه. وقالت فرح موجهّة السؤال الى االنائب حسن فضل الله ضيف البرنامج ;هل تعلم انّه يمكن الإتصال بك على هاتفك الخليوي من خلال رقم هاتفك نفسه؟ هذا الأمر أعرفه منذ حوالي 8 سنوات وطُلب مني الاّ اثير الموضوع حتى لا يُقطع رأسي;. أضافت فرح: أحد الأشخاص إتصّل بي على هاتفي من رقم هاتفه وسُجّل على شاشة هاتفي أنّ الإتصال حصل من القصر الجمهوري.. ثمّ أعاد الكرّة وظهر أنّ الإتصال جرى من الرئيس رفيق الحريري;. تتابع فرح حديثها ;حاولت الإستعلام منه أجابني أنّه يوجد طريقة في الإتصالات تمّ تلقيننا إيّاها لكن رجاءً لا تخبري أحد;. من جهتّه كشف رئيس لجنة الإتصالات النيابية حسن فضل الله لـ;OTV; أنّ هناك حرب ادمغة غير معلنة بين حزب الله واسرائيل وألأول يتحضّر على كافة المستويات وقد إستطاع من هزيمة العقل الإسرائيلي بكثير من النواحي... البعض يريد العبث بأمن المقاومة ولكنهم لا يستطيعون... حزب الله حزب جادّ وهو جاهز لأي معركة مع اسرائيل;.

انذار 8اذار
خالد القحطاني -

يستمر فضيله مرشد لبنان حسن نصرالله في مسلسل الخطب الرنانه اليومي وفي هذه المره يبدو ان زياره الرئيس الحريري لسوريا والحفاوه التي استقبل بها ازعجت فضيله المرشد حيث لمح في خطابه الموجه جزء منه للسوريين مذكرا اياهم الاتهامات والحوادث التي تلت اغتيال شهيد لبنان مستغربا التسامح السوري حيال ذلك وايضا وجه فيما يشبه الانذار لقيادات 14 وجمهوره ان يراجعوا خياراتهم والا ؟ سيحيل لبنان الى فوضى وهو بذلك يرسل اشارات الى من يهمه امر لبنان ولا اظنه قادر على تنفيذ تهديده لان الوضع الدولي والاقليمي الحالي ليس في صالح ايران وتوابعها وهذا ماادركته القياده السوريه وبدات في تحسين علاقتها بالغرب ومطالبنها المتكرره لاجراء محادثات سلام مع اسرائيل وستتدخل حتما لتخفيف التوتر الحاصل في لبنان وحتما يعد هذا التقارب بين الرئيسين الحريري والاسد نجاح لديبلوماسيه الحريري ومزعجا لفضيله المرشد حسن

toto
توتي السعودي -

يا توتي ...انت لا تنفك من تغيير اسمك...انا سعيد انك الان توتو...و لم تعد تكتب باسم السعوديه...لانك لست من هذا البلد العربي العريق المعادي لاسرائيل و المتعاضد مع شعب فلسطين و لبنان...انت مش بس طابور خامس و سادس انت طوابير باكملها

كتاب مفتوح
حمزة -

- أولا,تحية كبيرة من الجبل لكل قيادات 14 آذار الصامدة رغم التهديد, الثابتة على مواقفها مستندة الى دعم أكثرية المواطنين لها .أما بالنسبة لكلام نصرالله فاننا سنقول له و بهدوء و لكنه هدوء حازم , لا تحلم بما تحلم به , فما من لبناني و حتى من الشيعة إلا و يدرك أن اغتيال الشهيد الحريري لم يكن ليحصل من دون علم قوى الأمر الواقع آنذاك ,واذا كنت بالفعل مصرا على استغباءاللبنانيين الى هذاالحد و تريد اتهام اسرائيل, فلا مانع فإسرائيل دولة مجرمةو لكن, ألا تتذكر أنكم و المخابرات السورية و مخابرات الجيش التابعة لكم و لسوريا كنتم تتحكمون بالصغيرة قبل الكبيرة من أمور البلاد و العباد, و انت تدرك جيدا أن أعدادا غفيرة من العمال السوريين المخبرين كانت تغطي كل زاوية و كل طريق فرعي من لبنان و ان عناصرك البائعة المتنقلة تراقب كل مفترق و كل حي و كل مدخل بنايةفي بيروت و غير بيروت ؟؟ هذا غير مراكز المراقبة الرسمية و نقاط التفتيش و مراكز الدرك و المخابرات السورية و اللبنانية و الإيرانية الرسمية في البلد ؟؟!!! و مع كل هذا تدعي بأن اسرائيل هي من اغتالت الحريري ؟؟ أفليس من الأحق ان تطالب نفسك و أركان الحكم السابق بتسليم أنفسكم للمحاسبة العادلة أمام شعبكم على هذا التقصير المشين و المذل في تحمل مسؤولياتكم ؟ هذا اذا اخذنا بصدق ادعائك بفرضية تورط اسرائيل , ثم أنك تطالب قيادتنا الصامدة بمراجعة المواقف و نقد الذات و انت نفسك من دست على مشاعر اللبنانيين جميعا حين خرجت و بكل وقاحة لتشكر سوريا في حين أنك متيقن بلا أدنى شك أن الشعب اللبناني برمته يكره هذاالإحتلال السوري البغيض فما من أحد إلا و عانى الأمرين من الظلم و القهر و التسلط و السلب و هتك الأعراض من قبل هذا النظام الغبي ,وتطالب بتعويض معنوي لجميل السيد و زمرته و هم عبيد النظام البعثي المندحر ركلا من هذا الوطن الصغير أليس من الحق المطالبة بمحاكمة هؤلاء الخونة ؟ فما الفرق بين خائن عميل للشرق و آخر عميل للغرب فكلاهما خان قسمه و استعان بالغريب على أهل الوطن, ثم تتصنع الإبتسامة و تدعي الصدق و الشفافية دائما و كلنا يدرك أن وراء ابتسامتك الكثير من الحقد و كره الأحرار و ما ادعاؤك الصدق إلا محاولة يائسة لتغطية الكم الهائل من الدجل الذي يحتويه كلامك . ختاما يا سيدهم , مهما علا الباطل و مهما طال مشوار الكذب و الظلم و تزوير الحقائق فإنه و الله و الله لا شك أن ا

الخوف الصهيوني
ابو النصر -

المحلل العسكري الإسرائيلي أور هيلر يقول: ;وجع الرأس الكبير للجيش الإسرائيلي هو صاروخ M600 الموجودة بحوزة حزب الله التي لا تستطيع القبّة الحديدية مواجهته;. من جهتّه يقول المحللّ العسكري روني دانيال أنّ اسرائيل محاطة من الجهات كافة بالصواريخ سواء من لبنان وسوريا او غزة والقبّة الفولاذية لا تمثّل بديلاً عن البعد الهجومي الذي سيعتمده الجيش لمواجهة مطلقي الصواريخ وتصل كلفة الذخائر اللازمة لهذه المنظومة الى مئة الف $ للصاروخ الواحد فيما لا تتجاوز كلفة صاروخ لدى المقاومة اللبنانية ;حزب الله او الفلسطينية بضع مئات من الدولارات الأمر الذي يفرض عبئاً إقتصادياً جديداً على اسرائيل مع تزايد الصواريخ المعادية التي تصل بحسب اسرائيل الى 50 ألف صاروخ لدى حزب الله وحده ما سيؤدي الى انتهاء مخزون الصواريخ الإعتراضية فيما لا يزال الطرف الآخر قادراً على ضرب آلاف الصواريخ.

كتاب مفتوح
حمزة -

- أولا,تحية كبيرة من الجبل لكل قيادات 14 آذار الصامدة رغم التهديد, الثابتة على مواقفها مستندة الى دعم أكثرية المواطنين لها .أما بالنسبة لكلام نصرالله فاننا سنقول له و بهدوء و لكنه هدوء حازم , لا تحلم بما تحلم به , فما من لبناني و حتى من الشيعة إلا و يدرك أن اغتيال الشهيد الحريري لم يكن ليحصل من دون علم قوى الأمر الواقع آنذاك ,واذا كنت بالفعل مصرا على استغباءاللبنانيين الى هذاالحد و تريد اتهام اسرائيل, فلا مانع فإسرائيل دولة مجرمةو لكن, ألا تتذكر أنكم و المخابرات السورية و مخابرات الجيش التابعة لكم و لسوريا كنتم تتحكمون بالصغيرة قبل الكبيرة من أمور البلاد و العباد, و انت تدرك جيدا أن أعدادا غفيرة من العمال السوريين المخبرين كانت تغطي كل زاوية و كل طريق فرعي من لبنان و ان عناصرك البائعة المتنقلة تراقب كل مفترق و كل حي و كل مدخل بنايةفي بيروت و غير بيروت ؟؟ هذا غير مراكز المراقبة الرسمية و نقاط التفتيش و مراكز الدرك و المخابرات السورية و اللبنانية و الإيرانية الرسمية في البلد ؟؟!!! و مع كل هذا تدعي بأن اسرائيل هي من اغتالت الحريري ؟؟ أفليس من الأحق ان تطالب نفسك و أركان الحكم السابق بتسليم أنفسكم للمحاسبة العادلة أمام شعبكم على هذا التقصير المشين و المذل في تحمل مسؤولياتكم ؟ هذا اذا اخذنا بصدق ادعائك بفرضية تورط اسرائيل , ثم أنك تطالب قيادتنا الصامدة بمراجعة المواقف و نقد الذات و انت نفسك من دست على مشاعر اللبنانيين جميعا حين خرجت و بكل وقاحة لتشكر سوريا في حين أنك متيقن بلا أدنى شك أن الشعب اللبناني برمته يكره هذاالإحتلال السوري البغيض فما من أحد إلا و عانى الأمرين من الظلم و القهر و التسلط و السلب و هتك الأعراض من قبل هذا النظام الغبي ,وتطالب بتعويض معنوي لجميل السيد و زمرته و هم عبيد النظام البعثي المندحر ركلا من هذا الوطن الصغير أليس من الحق المطالبة بمحاكمة هؤلاء الخونة ؟ فما الفرق بين خائن عميل للشرق و آخر عميل للغرب فكلاهما خان قسمه و استعان بالغريب على أهل الوطن, ثم تتصنع الإبتسامة و تدعي الصدق و الشفافية دائما و كلنا يدرك أن وراء ابتسامتك الكثير من الحقد و كره الأحرار و ما ادعاؤك الصدق إلا محاولة يائسة لتغطية الكم الهائل من الدجل الذي يحتويه كلامك . ختاما يا سيدهم , مهما علا الباطل و مهما طال مشوار الكذب و الظلم و تزوير الحقائق فإنه و الله و الله لا شك أن ا

يا علوش
عليى عليان -

القرار الظني أنجز بدعم أميركي واسرائيلي واضح ولا يملك هو وحلفاؤه تغيير قواعد لعبة الامم لكنه سيدفع الثمن الشخصي(ابن الشهيد) والوطني (رئيس حكومة ) والسياسي (رئيس تيار المستقبل )تداعيات هذا القرار سواء تخلى مرغما عن المحكمة أو تبنى قرارها .فالمفتاح الدولي لانطلاق ما بشر به أشكينازي ليس في جيبه او جيب أي لبناني لكن التداعيات ستكون كبيرة على لبنان حتى عشرات الاعوام المقبلة.من الان حتى الثلاثين من هذا الشهر سيكشف السيد نصرالله في اطلالاته مزيدا من أوراق الضغط وسيكون أكثرها وضوحا في خطاب النصر كي لا يضيع أحد نصر التوافق اللبناني.

يا علوش
عليى عليان -

القرار الظني أنجز بدعم أميركي واسرائيلي واضح ولا يملك هو وحلفاؤه تغيير قواعد لعبة الامم لكنه سيدفع الثمن الشخصي(ابن الشهيد) والوطني (رئيس حكومة ) والسياسي (رئيس تيار المستقبل )تداعيات هذا القرار سواء تخلى مرغما عن المحكمة أو تبنى قرارها .فالمفتاح الدولي لانطلاق ما بشر به أشكينازي ليس في جيبه او جيب أي لبناني لكن التداعيات ستكون كبيرة على لبنان حتى عشرات الاعوام المقبلة.من الان حتى الثلاثين من هذا الشهر سيكشف السيد نصرالله في اطلالاته مزيدا من أوراق الضغط وسيكون أكثرها وضوحا في خطاب النصر كي لا يضيع أحد نصر التوافق اللبناني.

قال سيد قال
حفيدة صلاح الدين -

لا تقولي عمن باع ضميره وعقله للخارج سيدا بل عميلا لا فرق بينه وبين قزي وغيرهم من عملاء اسرائيل ولا اعرف لماذا الازدواجية في المعايير عند الاخوة الشيعة ففي العراق البعثي ايام صدام بعد الاحتلال ينظرون اليه اذا كان شيعيا فمعناه انه كان بعثيا رغما عنه وبريء من كل شيء حتى ولو كان بعثيا اكثر من صدام اما البعثي السني فهو مجرم ويجب عقابه ومقاتلته وفي لبنان الشيعي اذا كان عميلا لايران يكون بطلا واي اخر يعتبرونه عميلا حتى وان كان غير عميل بمجرد ان يخالفهم وجهة نظرهم ولا ادري من لا يخالفهم وجهات نظرهم الا من كان مستفيدا منهم ومن الفوضى في لبنان فعند قيام الدولة تنقطع ارزاق كل مجرم وسارق ومخرب.اما بخصوص اغتيال الحريري فهم من قام بالعملية ولكن ممنوع محاسبتهم ويريدون توجيه الاتهام لاسرائيل وكم نتمنى ان تكون اسرائيل الفاعلة على الاقل نرتاح من خضة قوية في لبنان نحن بغنى عنها ولكن لا منطق في ان يقتلوا وممنوع علينا محاسبتهم.اخيرا اقول ان سعدالحريري مستحيل ان يظلم احد ولقد قالها لو وجدنا بالاتهام الظني اي اخطاء فلن نسكت عليها ولكن اذا كان اتهاما قويا مع اثباتات قوية ومؤكدة فلن نسكت ونقول للمجرم انت مجرم ونحن نعرف النتيجة سلفا لانهم من اجل قرارين عاديين في 5 ايار قاموا بجريمتهم النكراء في 7 ايار عندما اجتاحوا مناطق بيروت هم ومعهم اذنابهم من الحزب القومي السوري والبعث السوري والمردة وووووووونحن نعهلم انه بعد الاتهام الظني واذا طال عناصر حزب الله فان الامور لن تكون لمصلحتنا لان السلاح الالهي يستطيع حسم الامور على الارض ولكن يكفينا ان نكون قد كشفناهم امام الجميع العرب وان كنت اظن ان البعض منهم لن يصدق لان الوهية الحزب قد طغت على العقول وسلبت منها العقل وتركتها بيضاء بدون تفكير.\ارجو النشر

ارهاب السلاح
toto -

سلاح حزب ايران موجة للداخل والخارج من يهدد مصالح ايران سيواجة به ومن قتل الحريري لن يتوانى عن قتل من هو ادنى منه من حلفاء حزب ايران الحاليين واولهم الجن رال والجن بلاط

ارهاب السلاح
toto -

سلاح حزب ايران موجة للداخل والخارج من يهدد مصالح ايران سيواجة به ومن قتل الحريري لن يتوانى عن قتل من هو ادنى منه من حلفاء حزب ايران الحاليين واولهم الجن رال والجن بلاط

اخاف نفقد لبنان كما
هاري ترومن -

اليس هناك خوف من فقدان النفود السعودي العربي كما فقد في العراق و افغانستان بحركات غير محسوبة

لا للخرافات
بن سالم -

عقول القرون الحجريه واجساد القرن الواحد والعشرين- .وصدق القائل-الدين افيون الشعوب سيأتي اليوم الذي سيكفر الناس في الدين بسبب الفتاوي التكفيريه الظلاميه-نتمنى ذلك--- والنصر قادم وسينتهي فصل التخلف والجهل وتسود العلمانيه الدول العربيه وستهض من التخدير الديني

صدام الثاني
سامي -

بالضبط مثل اخونا صدام

لا للخرافات
بن سالم -

عقول القرون الحجريه واجساد القرن الواحد والعشرين- .وصدق القائل-الدين افيون الشعوب سيأتي اليوم الذي سيكفر الناس في الدين بسبب الفتاوي التكفيريه الظلاميه-نتمنى ذلك--- والنصر قادم وسينتهي فصل التخلف والجهل وتسود العلمانيه الدول العربيه وستهض من التخدير الديني

ممتلكات السيد
آسيوى -

السيد نصرالله شخصية كرزماتكية فذة فى عالم العربى بل العالمى ايضا.. رجل لدية حنكة سياسية و مقدرة على التلاعب بلأحداث و استخراج ما يخدم مصالحة .. شخصية مثل السيد يحتار المراقبين على تحديد مكوناتة فهو رجل دين و رجل سياسة و رجل دولة و رجل عسكرى و قائد و مناضل و مجاهد و مقاوم و الواعظ و إمام و خطيب مسجد الى آخره.. لا تقف عقبات فى طريقة ان كانت على مستوى دولة لبنان الصغيرة أو المنطقة الأقليمية بل يصل مدى قصفة الى جميع اقطار العالم بالأخص أمريكا و الغرب .. لدية كثير الكثير فى جعبتة لكن اذا قلبتة راسآ على عقب الشئ الوحيد الذى سيسقط منه هو حته لحمه تسمى لسان فقط..

ممتلكات السيد
آسيوى -

السيد نصرالله شخصية كرزماتكية فذة فى عالم العربى بل العالمى ايضا.. رجل لدية حنكة سياسية و مقدرة على التلاعب بلأحداث و استخراج ما يخدم مصالحة .. شخصية مثل السيد يحتار المراقبين على تحديد مكوناتة فهو رجل دين و رجل سياسة و رجل دولة و رجل عسكرى و قائد و مناضل و مجاهد و مقاوم و الواعظ و إمام و خطيب مسجد الى آخره.. لا تقف عقبات فى طريقة ان كانت على مستوى دولة لبنان الصغيرة أو المنطقة الأقليمية بل يصل مدى قصفة الى جميع اقطار العالم بالأخص أمريكا و الغرب .. لدية كثير الكثير فى جعبتة لكن اذا قلبتة راسآ على عقب الشئ الوحيد الذى سيسقط منه هو حته لحمه تسمى لسان فقط..

انه صلاح الدين
عبد الناصر -

ندعو الله ان يكرر انتصارات صلاح الدين مع خليفته في العصر الحديث حسن نصر الله. نصر الله الوحيد الذي يهدد اسرائيل في العمق. مناضلون يقاومون ببسالة ضد اقوى جيش في المنطقة في الوقت الذي انهارت فيه القوات المصرية في ستة ايام عام 1967.

ha ha ha
bla bla bla -

شانت جنجنيان لـ الجديد: القوات اللبنانية لم تكن في اي مرحلة معادية لسوريا

ha ha ha
bla bla bla -

شانت جنجنيان لـ الجديد: القوات اللبنانية لم تكن في اي مرحلة معادية لسوريا

الموساد القاتل
مخابرات -

عباس هاشم لـ الجديد: الرائد الشهيد عيد كان في شركة الفا قبل استشهداه بلحظات، فماذا اكتشف في الشركة حتى تم اغتياله؟

دعاء
تونسي -

اللهم ايد الاسلام بحسن نصر الله اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه اللهم انا نسألك من خير هذا الرجل ونعوذ بك من شره اللهم اهده طرق الخير والرشاد اللهم اهدي عبدك الفقير اليك (فلسطين العراقي) لما تحب وترضى ، الله اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه ، اللهم جنبه الفتن ما ظهر منه ومابطن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

العلملنيه=سلام
سليم العزو -

ماوراء الاديان الا المصائبوالقتل والكراهيهنعم الدين افيون الشعوب

دعاء
تونسي -

اللهم ايد الاسلام بحسن نصر الله اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه اللهم انا نسألك من خير هذا الرجل ونعوذ بك من شره اللهم اهده طرق الخير والرشاد اللهم اهدي عبدك الفقير اليك (فلسطين العراقي) لما تحب وترضى ، الله اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه ، اللهم جنبه الفتن ما ظهر منه ومابطن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اسرار الالهه
او تي في -

الإعلامية ماغي فرح أنّ حجم خرق الإتصالات في لبنان مذهل وكبير جداً. وكشفت ضمن برنامجها ;الحق يُقال; على شاشة الـ;OTV; أنّه بالإمكان إجراء إتصال بأحد المواطنين من خلال رقم هاتفه. وقالت فرح موجهّة السؤال الى االنائب حسن فضل الله ضيف البرنامج ;هل تعلم انّه يمكن الإتصال بك على هاتفك الخليوي من خلال رقم هاتفك نفسه؟ هذا الأمر أعرفه منذ حوالي 8 سنوات وطُلب مني الاّ اثير الموضوع حتى لا يُقطع رأسي;. أضافت فرح: أحد الأشخاص إتصّل بي على هاتفي من رقم هاتفه وسُجّل على شاشة هاتفي أنّ الإتصال حصل من القصر الجمهوري.. ثمّ أعاد الكرّة وظهر أنّ الإتصال جرى من الرئيس رفيق الحريري;. تتابع فرح حديثها ;حاولت الإستعلام منه أجابني أنّه يوجد طريقة في الإتصالات تمّ تلقيننا إيّاها لكن رجاءً لا تخبري أحد;. من جهتّه كشف رئيس لجنة الإتصالات النيابية حسن فضل الله لـ;OTV; أنّ هناك حرب ادمغة غير معلنة بين حزب الله واسرائيل وألأول يتحضّر على كافة المستويات وقد إستطاع من هزيمة العقل الإسرائيلي بكثير من النواحي... البعض يريد العبث بأمن المقاومة ولكنهم لا يستطيعون... حزب الله حزب جادّ وهو جاهز لأي معركة مع اسرائيل;.

اسرار الالهه
او تي في -

الإعلامية ماغي فرح أنّ حجم خرق الإتصالات في لبنان مذهل وكبير جداً. وكشفت ضمن برنامجها ;الحق يُقال; على شاشة الـ;OTV; أنّه بالإمكان إجراء إتصال بأحد المواطنين من خلال رقم هاتفه. وقالت فرح موجهّة السؤال الى االنائب حسن فضل الله ضيف البرنامج ;هل تعلم انّه يمكن الإتصال بك على هاتفك الخليوي من خلال رقم هاتفك نفسه؟ هذا الأمر أعرفه منذ حوالي 8 سنوات وطُلب مني الاّ اثير الموضوع حتى لا يُقطع رأسي;. أضافت فرح: أحد الأشخاص إتصّل بي على هاتفي من رقم هاتفه وسُجّل على شاشة هاتفي أنّ الإتصال حصل من القصر الجمهوري.. ثمّ أعاد الكرّة وظهر أنّ الإتصال جرى من الرئيس رفيق الحريري;. تتابع فرح حديثها ;حاولت الإستعلام منه أجابني أنّه يوجد طريقة في الإتصالات تمّ تلقيننا إيّاها لكن رجاءً لا تخبري أحد;. من جهتّه كشف رئيس لجنة الإتصالات النيابية حسن فضل الله لـ;OTV; أنّ هناك حرب ادمغة غير معلنة بين حزب الله واسرائيل وألأول يتحضّر على كافة المستويات وقد إستطاع من هزيمة العقل الإسرائيلي بكثير من النواحي... البعض يريد العبث بأمن المقاومة ولكنهم لا يستطيعون... حزب الله حزب جادّ وهو جاهز لأي معركة مع اسرائيل;.

تعليقات مخابراتية
حباب البيك -

سبحان الله أرى رائحة الخيانة والعمالة للصهاينه كثرلا يتحدثون عن وطن وهو الاهم من كل الاطراف ، بل يتحدثون عن قوى وتنظيم وحزب حاكم وأجزم بأن اغلب التعليقات تعود إلى مخابرات دول مستفيده من التوتر الحاصل في لبنان ، وأود ان اذكر المتصهينين الجدد : ألم تنسحب إسرائيل من صواريخ المقاومة ، ألم تكن صواريخ المقاومة هي الدرع الواقي للجمهورية اللبنانية من إسرائيل

جعجع الامريكي
امريكا الام -

بدأ الحديث في أروقة الكونغرس قبل فترة عن ضرورة مطالبة الادارة الاميركية بتحضير زيارات لقيادات ;14 آذار; الى واشنطن، لا سيما من السيناتور بوب كايسي الذي تزداد وتيرة متابعته الملف اللبناني مع ترؤسه جلسة استماع مؤخرا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ تحت عنوان;تقييم قوة حزب الله; وزيارته الاخيرة الى بيروت ضمن جولة اقليمية مع زملاء له في مجلس الشيوخ. ويقول مسؤول اميركي لـ;السفير; ان الادارة ترحب دائما باجراء هذا النوع من اللقاءات مع مسؤولين لبنانيين او شخصيات لبنانية لكنه يعرب عن اعتقاده ان الكلام العلني بشكل مباشر عن ;14 آذار; لم يعد ضمن الحسابات الاميركية في نظرتها الى الوضع اللبناني

زعيم الامه العربيه
nanosa -

أظهر استطلاع للرأي أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله يحظى بأكبر شعبية في مصر من بين الشخصيات السياسية في الشرق الأوسط. وقال الأمين العام لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل يأتي في المرتبة الثانية فيما حل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وسأل الباحثون نحو 1200 شخص من خلفيات عدة في 15 محافظة في مصر التي تضم 26 محافظة عن قائمة تضم 30 شخصية بارزة في الشرق الأوسط تضم كتابا وساسة وقضاة ورجال دولة ورجال دين

جعجع الامريكي
امريكا الام -

بدأ الحديث في أروقة الكونغرس قبل فترة عن ضرورة مطالبة الادارة الاميركية بتحضير زيارات لقيادات ;14 آذار; الى واشنطن، لا سيما من السيناتور بوب كايسي الذي تزداد وتيرة متابعته الملف اللبناني مع ترؤسه جلسة استماع مؤخرا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ تحت عنوان;تقييم قوة حزب الله; وزيارته الاخيرة الى بيروت ضمن جولة اقليمية مع زملاء له في مجلس الشيوخ. ويقول مسؤول اميركي لـ;السفير; ان الادارة ترحب دائما باجراء هذا النوع من اللقاءات مع مسؤولين لبنانيين او شخصيات لبنانية لكنه يعرب عن اعتقاده ان الكلام العلني بشكل مباشر عن ;14 آذار; لم يعد ضمن الحسابات الاميركية في نظرتها الى الوضع اللبناني

انذار 8اذار
خالد القحطاني -

يستمر فضيله مرشد لبنان حسن نصرالله في مسلسل الخطب الرنانه اليومي وفي هذه المره يبدو ان زياره الرئيس الحريري لسوريا والحفاوه التي استقبل بها ازعجت فضيله المرشد حيث لمح في خطابه الموجه جزء منه للسوريين مذكرا اياهم الاتهامات والحوادث التي تلت اغتيال شهيد لبنان مستغربا التسامح السوري حيال ذلك وايضا وجه فيما يشبه الانذار لقيادات 14 وجمهوره ان يراجعوا خياراتهم والا ؟ سيحيل لبنان الى فوضى وهو بذلك يرسل اشارات الى من يهمه امر لبنان ولا اظنه قادر على تنفيذ تهديده لان الوضع الدولي والاقليمي الحالي ليس في صالح ايران وتوابعها وهذا ماادركته القياده السوريه وبدات في تحسين علاقتها بالغرب ومطالبنها المتكرره لاجراء محادثات سلام مع اسرائيل وستتدخل حتما لتخفيف التوتر الحاصل في لبنان وحتما يعد هذا التقارب بين الرئيسين الحريري والاسد نجاح لديبلوماسيه الحريري ومزعجا لفضيله المرشد حسن

من يفقد من
خالد القحطاني -

ردا على تعليقك ان السعوديه ستفقد نفوذها في لبنان اقول لك من يفقد من وعليك ان تعرف حجم الدول قبل الحديث عنها وان نفوذ السعوديه في اي بلد شقيق هو نفوذ ايجابي اختياري يبذل فيه السعوديين اموالهم لنصره العرب والمسلميين ووحدتهم اما نفوذ من تطبلون لهم نفوذ سلبي اجباري يهدف الى بث الفتن والقلاقل بين العرب والمسلمين ولك الحريه في الاختيار بين النفوذيين الا اذا كنت تملك قرارك ولا اظن ذلك

انذار 8اذار
خالد القحطاني -

يستمر فضيله مرشد لبنان حسن نصرالله في مسلسل الخطب الرنانه اليومي وفي هذه المره يبدو ان زياره الرئيس الحريري لسوريا والحفاوه التي استقبل بها ازعجت فضيله المرشد حيث لمح في خطابه الموجه جزء منه للسوريين مذكرا اياهم الاتهامات والحوادث التي تلت اغتيال شهيد لبنان مستغربا التسامح السوري حيال ذلك وايضا وجه فيما يشبه الانذار لقيادات 14 وجمهوره ان يراجعوا خياراتهم والا ؟ سيحيل لبنان الى فوضى وهو بذلك يرسل اشارات الى من يهمه امر لبنان ولا اظنه قادر على تنفيذ تهديده لان الوضع الدولي والاقليمي الحالي ليس في صالح ايران وتوابعها وهذا ماادركته القياده السوريه وبدات في تحسين علاقتها بالغرب ومطالبنها المتكرره لاجراء محادثات سلام مع اسرائيل وستتدخل حتما لتخفيف التوتر الحاصل في لبنان وحتما يعد هذا التقارب بين الرئيسين الحريري والاسد نجاح لديبلوماسيه الحريري ومزعجا لفضيله المرشد حسن

toto
توتي السعودي -

يا توتي ...انت لا تنفك من تغيير اسمك...انا سعيد انك الان توتو...و لم تعد تكتب باسم السعوديه...لانك لست من هذا البلد العربي العريق المعادي لاسرائيل و المتعاضد مع شعب فلسطين و لبنان...انت مش بس طابور خامس و سادس انت طوابير باكملها

نحبه و نحترمه
مصري -

مصر يلي ولدت جمال عبد ناصر مش رح تعجز عن حب رجل بي عظمة السيد حسن نصر للهالله يحمي الدول العربية وشعوبهاااااا المظلومة ويفرجينا فينا يوم بي كل دولة عربية قاسية بحق شعبهاااااااااااويعطينا الصبر والقوة والارادة ع تحمل يلي بيجينا منهن وضلها فكرة مقاومة وتضحية والشرف عالقة بي عقول اجيالنا

حزب
احمد البغدادي -

حزب ينفذ اجندة الفرس في لبنان والمنطقة العربية وقاعدته الخلفية المملكة العلوية السورية , حزب يقاتل من اجل الفرس ومخططاتهم التوسعية التدميرية في المنطقة العربية , حزب اللات الفارسي حاقد على كل ماهو عربي , حزب اللات هو المخطط والمنفذ لجريمة اغتيال الحريري لان لا احد يمتلك المستلزمات الضرورية للاغتيال على الساحة اللبنانية غيره , حتى الكيان الصهيوني بريء من دم الحريري لان هذا الكيان المغتصب لايمتلك الحضور الامني والاجتماعي والسياسي في لبنان كما يمتلكها حزب الشيطان , لينتبه ابناء لبنان فان الاجتياح القادم لبيروت الذي سينفذه حزب الفرس سيكون اكثر شدة من احتياح 7 ايار لبيروت

نحبه و نحترمه
مصري -

مصر يلي ولدت جمال عبد ناصر مش رح تعجز عن حب رجل بي عظمة السيد حسن نصر للهالله يحمي الدول العربية وشعوبهاااااا المظلومة ويفرجينا فينا يوم بي كل دولة عربية قاسية بحق شعبهاااااااااااويعطينا الصبر والقوة والارادة ع تحمل يلي بيجينا منهن وضلها فكرة مقاومة وتضحية والشرف عالقة بي عقول اجيالنا

حزب
احمد البغدادي -

حزب ينفذ اجندة الفرس في لبنان والمنطقة العربية وقاعدته الخلفية المملكة العلوية السورية , حزب يقاتل من اجل الفرس ومخططاتهم التوسعية التدميرية في المنطقة العربية , حزب اللات الفارسي حاقد على كل ماهو عربي , حزب اللات هو المخطط والمنفذ لجريمة اغتيال الحريري لان لا احد يمتلك المستلزمات الضرورية للاغتيال على الساحة اللبنانية غيره , حتى الكيان الصهيوني بريء من دم الحريري لان هذا الكيان المغتصب لايمتلك الحضور الامني والاجتماعي والسياسي في لبنان كما يمتلكها حزب الشيطان , لينتبه ابناء لبنان فان الاجتياح القادم لبيروت الذي سينفذه حزب الفرس سيكون اكثر شدة من احتياح 7 ايار لبيروت

the best
jamal -

الأبطال يولدون مرتين ..مرةً من رحّم أمهاتهم .ومرةً من رحّم المقاومة .لك الخلد ياسيد المقاومة .. حتى ألدّ أعداؤك فرض عليهم احترامك .،، المقصود به الاسرائيليين ،،.

Sion Press
majed marwan -

ذكرت صحيفة & ;هآرتس& ;، أن بحثاً أكاديمياً ضابط رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أكد أن أمين عام & ;حزب الله& ; السيد حسن نصر الله، هو الزعيم العربي الأول الذي حقق قدرة تأثير على الجمهور الإسرائيلي في خطاباته منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

the best
jamal -

الأبطال يولدون مرتين ..مرةً من رحّم أمهاتهم .ومرةً من رحّم المقاومة .لك الخلد ياسيد المقاومة .. حتى ألدّ أعداؤك فرض عليهم احترامك .،، المقصود به الاسرائيليين ،،.

Sion Press
majed marwan -

ذكرت صحيفة & ;هآرتس& ;، أن بحثاً أكاديمياً ضابط رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أكد أن أمين عام & ;حزب الله& ; السيد حسن نصر الله، هو الزعيم العربي الأول الذي حقق قدرة تأثير على الجمهور الإسرائيلي في خطاباته منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

مقارنه
مصطفى بيهم -

مجلة نيوزويك الأسبوعية وضعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في راس القائمة لقدرته وتأثير بلاده على أسعار النفط العالمية حيث تملك السعودية ربع الاحتياطي النفطي العالمي المؤكد. و وضعت آية الله العظمى علي الخامنئي ضمن هذه القائمة لمدى تأثيره بين الشعب الإيراني و الشعوب الإسلامية . و وضعت الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بين هؤلاء الأشخاص و وصفته المجلة بأنه أكثر زعيم عربي تأثيراً على الإطلاق في العالم العربي. وأشارت النيوزويك إلى أن نصر الله الذي قاد حرباً ضد الكيان الصهيوني يأتي على رأس قائمة المطلوبين لدى الدولة العبرية . كما وضع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن هذه القائمة لكون بلاده تدير صناديق سيادية تؤثر في الاقتصاد العالمي. وقالت المجلة هناك كثير من الأموال التي تتحكم فيها إدارة استثمار أبو ظبي والتي تعد أكبر صندوق تمويل سيادي في العالم بأرصدة تصل إلى 850 مليار دولار.

مقارنه
مصطفى بيهم -

مجلة نيوزويك الأسبوعية وضعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في راس القائمة لقدرته وتأثير بلاده على أسعار النفط العالمية حيث تملك السعودية ربع الاحتياطي النفطي العالمي المؤكد. و وضعت آية الله العظمى علي الخامنئي ضمن هذه القائمة لمدى تأثيره بين الشعب الإيراني و الشعوب الإسلامية . و وضعت الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بين هؤلاء الأشخاص و وصفته المجلة بأنه أكثر زعيم عربي تأثيراً على الإطلاق في العالم العربي. وأشارت النيوزويك إلى أن نصر الله الذي قاد حرباً ضد الكيان الصهيوني يأتي على رأس قائمة المطلوبين لدى الدولة العبرية . كما وضع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن هذه القائمة لكون بلاده تدير صناديق سيادية تؤثر في الاقتصاد العالمي. وقالت المجلة هناك كثير من الأموال التي تتحكم فيها إدارة استثمار أبو ظبي والتي تعد أكبر صندوق تمويل سيادي في العالم بأرصدة تصل إلى 850 مليار دولار.

كتاب مفتوح
حمزة -

- أولا,تحية كبيرة من الجبل لكل قيادات 14 آذار الصامدة رغم التهديد, الثابتة على مواقفها مستندة الى دعم أكثرية المواطنين لها .أما بالنسبة لكلام نصرالله فاننا سنقول له و بهدوء و لكنه هدوء حازم , لا تحلم بما تحلم به , فما من لبناني و حتى من الشيعة إلا و يدرك أن اغتيال الشهيد الحريري لم يكن ليحصل من دون علم قوى الأمر الواقع آنذاك ,واذا كنت بالفعل مصرا على استغباءاللبنانيين الى هذاالحد و تريد اتهام اسرائيل, فلا مانع فإسرائيل دولة مجرمةو لكن, ألا تتذكر أنكم و المخابرات السورية و مخابرات الجيش التابعة لكم و لسوريا كنتم تتحكمون بالصغيرة قبل الكبيرة من أمور البلاد و العباد, و انت تدرك جيدا أن أعدادا غفيرة من العمال السوريين المخبرين كانت تغطي كل زاوية و كل طريق فرعي من لبنان و ان عناصرك البائعة المتنقلة تراقب كل مفترق و كل حي و كل مدخل بنايةفي بيروت و غير بيروت ؟؟ هذا غير مراكز المراقبة الرسمية و نقاط التفتيش و مراكز الدرك و المخابرات السورية و اللبنانية و الإيرانية الرسمية في البلد ؟؟!!! و مع كل هذا تدعي بأن اسرائيل هي من اغتالت الحريري ؟؟ أفليس من الأحق ان تطالب نفسك و أركان الحكم السابق بتسليم أنفسكم للمحاسبة العادلة أمام شعبكم على هذا التقصير المشين و المذل في تحمل مسؤولياتكم ؟ هذا اذا اخذنا بصدق ادعائك بفرضية تورط اسرائيل , ثم أنك تطالب قيادتنا الصامدة بمراجعة المواقف و نقد الذات و انت نفسك من دست على مشاعر اللبنانيين جميعا حين خرجت و بكل وقاحة لتشكر سوريا في حين أنك متيقن بلا أدنى شك أن الشعب اللبناني برمته يكره هذاالإحتلال السوري البغيض فما من أحد إلا و عانى الأمرين من الظلم و القهر و التسلط و السلب و هتك الأعراض من قبل هذا النظام الغبي ,وتطالب بتعويض معنوي لجميل السيد و زمرته و هم عبيد النظام البعثي المندحر ركلا من هذا الوطن الصغير أليس من الحق المطالبة بمحاكمة هؤلاء الخونة ؟ فما الفرق بين خائن عميل للشرق و آخر عميل للغرب فكلاهما خان قسمه و استعان بالغريب على أهل الوطن, ثم تتصنع الإبتسامة و تدعي الصدق و الشفافية دائما و كلنا يدرك أن وراء ابتسامتك الكثير من الحقد و كره الأحرار و ما ادعاؤك الصدق إلا محاولة يائسة لتغطية الكم الهائل من الدجل الذي يحتويه كلامك . ختاما يا سيدهم , مهما علا الباطل و مهما طال مشوار الكذب و الظلم و تزوير الحقائق فإنه و الله و الله لا شك أن ا

كتاب مفتوح
حمزة -

- أولا,تحية كبيرة من الجبل لكل قيادات 14 آذار الصامدة رغم التهديد, الثابتة على مواقفها مستندة الى دعم أكثرية المواطنين لها .أما بالنسبة لكلام نصرالله فاننا سنقول له و بهدوء و لكنه هدوء حازم , لا تحلم بما تحلم به , فما من لبناني و حتى من الشيعة إلا و يدرك أن اغتيال الشهيد الحريري لم يكن ليحصل من دون علم قوى الأمر الواقع آنذاك ,واذا كنت بالفعل مصرا على استغباءاللبنانيين الى هذاالحد و تريد اتهام اسرائيل, فلا مانع فإسرائيل دولة مجرمةو لكن, ألا تتذكر أنكم و المخابرات السورية و مخابرات الجيش التابعة لكم و لسوريا كنتم تتحكمون بالصغيرة قبل الكبيرة من أمور البلاد و العباد, و انت تدرك جيدا أن أعدادا غفيرة من العمال السوريين المخبرين كانت تغطي كل زاوية و كل طريق فرعي من لبنان و ان عناصرك البائعة المتنقلة تراقب كل مفترق و كل حي و كل مدخل بنايةفي بيروت و غير بيروت ؟؟ هذا غير مراكز المراقبة الرسمية و نقاط التفتيش و مراكز الدرك و المخابرات السورية و اللبنانية و الإيرانية الرسمية في البلد ؟؟!!! و مع كل هذا تدعي بأن اسرائيل هي من اغتالت الحريري ؟؟ أفليس من الأحق ان تطالب نفسك و أركان الحكم السابق بتسليم أنفسكم للمحاسبة العادلة أمام شعبكم على هذا التقصير المشين و المذل في تحمل مسؤولياتكم ؟ هذا اذا اخذنا بصدق ادعائك بفرضية تورط اسرائيل , ثم أنك تطالب قيادتنا الصامدة بمراجعة المواقف و نقد الذات و انت نفسك من دست على مشاعر اللبنانيين جميعا حين خرجت و بكل وقاحة لتشكر سوريا في حين أنك متيقن بلا أدنى شك أن الشعب اللبناني برمته يكره هذاالإحتلال السوري البغيض فما من أحد إلا و عانى الأمرين من الظلم و القهر و التسلط و السلب و هتك الأعراض من قبل هذا النظام الغبي ,وتطالب بتعويض معنوي لجميل السيد و زمرته و هم عبيد النظام البعثي المندحر ركلا من هذا الوطن الصغير أليس من الحق المطالبة بمحاكمة هؤلاء الخونة ؟ فما الفرق بين خائن عميل للشرق و آخر عميل للغرب فكلاهما خان قسمه و استعان بالغريب على أهل الوطن, ثم تتصنع الإبتسامة و تدعي الصدق و الشفافية دائما و كلنا يدرك أن وراء ابتسامتك الكثير من الحقد و كره الأحرار و ما ادعاؤك الصدق إلا محاولة يائسة لتغطية الكم الهائل من الدجل الذي يحتويه كلامك . ختاما يا سيدهم , مهما علا الباطل و مهما طال مشوار الكذب و الظلم و تزوير الحقائق فإنه و الله و الله لا شك أن ا

عرب او عربان
علي حسين الشمري -

السيد حسن نصر الله هو القائد العربي الوحيد الذي لم يكتف بالتنديد وكتابة الخطابات الزائفة، ودماء الشهيد هادي حسن نصر الله شاهد على ذلك.

عرب او عربان
علي حسين الشمري -

السيد حسن نصر الله هو القائد العربي الوحيد الذي لم يكتف بالتنديد وكتابة الخطابات الزائفة، ودماء الشهيد هادي حسن نصر الله شاهد على ذلك.

افيقوا يا نائمين
هادي - السعودي -

إلى الذين يتهمون السيد بالعمالة وبإلقاء الخطب الجوفاء: عليكم بأن توسعوا من آفاقكم وتتطلعوا إلى كيفية متابعة إعلام العدو الأمريكي والإسرائيلي لهذه الكلمات لتحليلها ودراستها، وتأملوا كيف لا أحد يهتم بأي خطاب لبعض أنصاف الزعماء من الأمة العربية، ولنقارن بين أقوال السيد وأفعاله. إنه فعلا لنعمة من السماء وظاهرة فريدة. إنه نعم المدافع عن الإسلامالسيد هادي - السعودية

افيقوا يا نائمين
هادي - السعودي -

إلى الذين يتهمون السيد بالعمالة وبإلقاء الخطب الجوفاء: عليكم بأن توسعوا من آفاقكم وتتطلعوا إلى كيفية متابعة إعلام العدو الأمريكي والإسرائيلي لهذه الكلمات لتحليلها ودراستها، وتأملوا كيف لا أحد يهتم بأي خطاب لبعض أنصاف الزعماء من الأمة العربية، ولنقارن بين أقوال السيد وأفعاله. إنه فعلا لنعمة من السماء وظاهرة فريدة. إنه نعم المدافع عن الإسلامالسيد هادي - السعودية

الخوف الصهيوني
ابو النصر -

المحلل العسكري الإسرائيلي أور هيلر يقول: ;وجع الرأس الكبير للجيش الإسرائيلي هو صاروخ M600 الموجودة بحوزة حزب الله التي لا تستطيع القبّة الحديدية مواجهته;. من جهتّه يقول المحللّ العسكري روني دانيال أنّ اسرائيل محاطة من الجهات كافة بالصواريخ سواء من لبنان وسوريا او غزة والقبّة الفولاذية لا تمثّل بديلاً عن البعد الهجومي الذي سيعتمده الجيش لمواجهة مطلقي الصواريخ وتصل كلفة الذخائر اللازمة لهذه المنظومة الى مئة الف $ للصاروخ الواحد فيما لا تتجاوز كلفة صاروخ لدى المقاومة اللبنانية ;حزب الله او الفلسطينية بضع مئات من الدولارات الأمر الذي يفرض عبئاً إقتصادياً جديداً على اسرائيل مع تزايد الصواريخ المعادية التي تصل بحسب اسرائيل الى 50 ألف صاروخ لدى حزب الله وحده ما سيؤدي الى انتهاء مخزون الصواريخ الإعتراضية فيما لا يزال الطرف الآخر قادراً على ضرب آلاف الصواريخ.

الخوف الصهيوني
ابو النصر -

المحلل العسكري الإسرائيلي أور هيلر يقول: ;وجع الرأس الكبير للجيش الإسرائيلي هو صاروخ M600 الموجودة بحوزة حزب الله التي لا تستطيع القبّة الحديدية مواجهته;. من جهتّه يقول المحللّ العسكري روني دانيال أنّ اسرائيل محاطة من الجهات كافة بالصواريخ سواء من لبنان وسوريا او غزة والقبّة الفولاذية لا تمثّل بديلاً عن البعد الهجومي الذي سيعتمده الجيش لمواجهة مطلقي الصواريخ وتصل كلفة الذخائر اللازمة لهذه المنظومة الى مئة الف $ للصاروخ الواحد فيما لا تتجاوز كلفة صاروخ لدى المقاومة اللبنانية ;حزب الله او الفلسطينية بضع مئات من الدولارات الأمر الذي يفرض عبئاً إقتصادياً جديداً على اسرائيل مع تزايد الصواريخ المعادية التي تصل بحسب اسرائيل الى 50 ألف صاروخ لدى حزب الله وحده ما سيؤدي الى انتهاء مخزون الصواريخ الإعتراضية فيما لا يزال الطرف الآخر قادراً على ضرب آلاف الصواريخ.

ليسكت المنافقين
هاني الغريب مصر -

حسن نصر الله هو صوت العروبة والعزة الوحيد الباقي. رغم أنني سني ولكنني أحب هذا الرجل ورفقاءه في الله، فلينصرهم الله دوما لأنهم ينصرون دينه.

ليسكت المنافقين
هاني الغريب مصر -

حسن نصر الله هو صوت العروبة والعزة الوحيد الباقي. رغم أنني سني ولكنني أحب هذا الرجل ورفقاءه في الله، فلينصرهم الله دوما لأنهم ينصرون دينه.

يا علوش
عليى عليان -

القرار الظني أنجز بدعم أميركي واسرائيلي واضح ولا يملك هو وحلفاؤه تغيير قواعد لعبة الامم لكنه سيدفع الثمن الشخصي(ابن الشهيد) والوطني (رئيس حكومة ) والسياسي (رئيس تيار المستقبل )تداعيات هذا القرار سواء تخلى مرغما عن المحكمة أو تبنى قرارها .فالمفتاح الدولي لانطلاق ما بشر به أشكينازي ليس في جيبه او جيب أي لبناني لكن التداعيات ستكون كبيرة على لبنان حتى عشرات الاعوام المقبلة.من الان حتى الثلاثين من هذا الشهر سيكشف السيد نصرالله في اطلالاته مزيدا من أوراق الضغط وسيكون أكثرها وضوحا في خطاب النصر كي لا يضيع أحد نصر التوافق اللبناني.

يا علوش
عليى عليان -

القرار الظني أنجز بدعم أميركي واسرائيلي واضح ولا يملك هو وحلفاؤه تغيير قواعد لعبة الامم لكنه سيدفع الثمن الشخصي(ابن الشهيد) والوطني (رئيس حكومة ) والسياسي (رئيس تيار المستقبل )تداعيات هذا القرار سواء تخلى مرغما عن المحكمة أو تبنى قرارها .فالمفتاح الدولي لانطلاق ما بشر به أشكينازي ليس في جيبه او جيب أي لبناني لكن التداعيات ستكون كبيرة على لبنان حتى عشرات الاعوام المقبلة.من الان حتى الثلاثين من هذا الشهر سيكشف السيد نصرالله في اطلالاته مزيدا من أوراق الضغط وسيكون أكثرها وضوحا في خطاب النصر كي لا يضيع أحد نصر التوافق اللبناني.

الرجل صادق
محمد رجب - طرابلس -

تمنى أن يتم انتخاب السيد حسن نصر الله رئيسا للدول العربية حتى يعيد الكرامة لهذه الأمة ويطاح بالأنظمة المرعوبة على كراسيها لا لشيء إلا لأمانة هذا الرجل مع وطنه وأسراه وشهداء المقاومة وصدقه ووفائه، وكأنه من مسلمي العهود الغابرة الذين نعيش على ذكراهم.

الرجل صادق
محمد رجب - طرابلس -

تمنى أن يتم انتخاب السيد حسن نصر الله رئيسا للدول العربية حتى يعيد الكرامة لهذه الأمة ويطاح بالأنظمة المرعوبة على كراسيها لا لشيء إلا لأمانة هذا الرجل مع وطنه وأسراه وشهداء المقاومة وصدقه ووفائه، وكأنه من مسلمي العهود الغابرة الذين نعيش على ذكراهم.

قال سيد قال
حفيدة صلاح الدين -

لا تقولي عمن باع ضميره وعقله للخارج سيدا بل عميلا لا فرق بينه وبين قزي وغيرهم من عملاء اسرائيل ولا اعرف لماذا الازدواجية في المعايير عند الاخوة الشيعة ففي العراق البعثي ايام صدام بعد الاحتلال ينظرون اليه اذا كان شيعيا فمعناه انه كان بعثيا رغما عنه وبريء من كل شيء حتى ولو كان بعثيا اكثر من صدام اما البعثي السني فهو مجرم ويجب عقابه ومقاتلته وفي لبنان الشيعي اذا كان عميلا لايران يكون بطلا واي اخر يعتبرونه عميلا حتى وان كان غير عميل بمجرد ان يخالفهم وجهة نظرهم ولا ادري من لا يخالفهم وجهات نظرهم الا من كان مستفيدا منهم ومن الفوضى في لبنان فعند قيام الدولة تنقطع ارزاق كل مجرم وسارق ومخرب.اما بخصوص اغتيال الحريري فهم من قام بالعملية ولكن ممنوع محاسبتهم ويريدون توجيه الاتهام لاسرائيل وكم نتمنى ان تكون اسرائيل الفاعلة على الاقل نرتاح من خضة قوية في لبنان نحن بغنى عنها ولكن لا منطق في ان يقتلوا وممنوع علينا محاسبتهم.اخيرا اقول ان سعدالحريري مستحيل ان يظلم احد ولقد قالها لو وجدنا بالاتهام الظني اي اخطاء فلن نسكت عليها ولكن اذا كان اتهاما قويا مع اثباتات قوية ومؤكدة فلن نسكت ونقول للمجرم انت مجرم ونحن نعرف النتيجة سلفا لانهم من اجل قرارين عاديين في 5 ايار قاموا بجريمتهم النكراء في 7 ايار عندما اجتاحوا مناطق بيروت هم ومعهم اذنابهم من الحزب القومي السوري والبعث السوري والمردة وووووووونحن نعهلم انه بعد الاتهام الظني واذا طال عناصر حزب الله فان الامور لن تكون لمصلحتنا لان السلاح الالهي يستطيع حسم الامور على الارض ولكن يكفينا ان نكون قد كشفناهم امام الجميع العرب وان كنت اظن ان البعض منهم لن يصدق لان الوهية الحزب قد طغت على العقول وسلبت منها العقل وتركتها بيضاء بدون تفكير.\ارجو النشر

قال سيد قال
حفيدة صلاح الدين -

لا تقولي عمن باع ضميره وعقله للخارج سيدا بل عميلا لا فرق بينه وبين قزي وغيرهم من عملاء اسرائيل ولا اعرف لماذا الازدواجية في المعايير عند الاخوة الشيعة ففي العراق البعثي ايام صدام بعد الاحتلال ينظرون اليه اذا كان شيعيا فمعناه انه كان بعثيا رغما عنه وبريء من كل شيء حتى ولو كان بعثيا اكثر من صدام اما البعثي السني فهو مجرم ويجب عقابه ومقاتلته وفي لبنان الشيعي اذا كان عميلا لايران يكون بطلا واي اخر يعتبرونه عميلا حتى وان كان غير عميل بمجرد ان يخالفهم وجهة نظرهم ولا ادري من لا يخالفهم وجهات نظرهم الا من كان مستفيدا منهم ومن الفوضى في لبنان فعند قيام الدولة تنقطع ارزاق كل مجرم وسارق ومخرب.اما بخصوص اغتيال الحريري فهم من قام بالعملية ولكن ممنوع محاسبتهم ويريدون توجيه الاتهام لاسرائيل وكم نتمنى ان تكون اسرائيل الفاعلة على الاقل نرتاح من خضة قوية في لبنان نحن بغنى عنها ولكن لا منطق في ان يقتلوا وممنوع علينا محاسبتهم.اخيرا اقول ان سعدالحريري مستحيل ان يظلم احد ولقد قالها لو وجدنا بالاتهام الظني اي اخطاء فلن نسكت عليها ولكن اذا كان اتهاما قويا مع اثباتات قوية ومؤكدة فلن نسكت ونقول للمجرم انت مجرم ونحن نعرف النتيجة سلفا لانهم من اجل قرارين عاديين في 5 ايار قاموا بجريمتهم النكراء في 7 ايار عندما اجتاحوا مناطق بيروت هم ومعهم اذنابهم من الحزب القومي السوري والبعث السوري والمردة وووووووونحن نعهلم انه بعد الاتهام الظني واذا طال عناصر حزب الله فان الامور لن تكون لمصلحتنا لان السلاح الالهي يستطيع حسم الامور على الارض ولكن يكفينا ان نكون قد كشفناهم امام الجميع العرب وان كنت اظن ان البعض منهم لن يصدق لان الوهية الحزب قد طغت على العقول وسلبت منها العقل وتركتها بيضاء بدون تفكير.\ارجو النشر

israel
أمال شحادة -

في هذا الوقت بالتحديد، واذ وصلت حملة ترويج الجيش الاسرائيلي لـ ;بطولاته وقدرات جنوده ذروتها، تعيش القيادة العسكرية حال قلق ازاء ظواهر عدة تتفشى بين الجنود، وعلى رأسها ظاهرة الانتحار تليها الامراض النفسية ثم التهرب من الخدمة. وتبحث القيادة في خطة لوضع حد لهذه الظواهر، لا سيما الانتحار، حيث دل تقرير على ارتفاع خطير ومتواصل للظاهرة بنسبه مئة في المئة، مقارنة مع السنة الماضية وسجلت 19 حالة انتحار في غضون ستة اشهر فقط. ويكمن القلق الاسرائيلي في ان ظاهرة الانتحار لا تقتصر على نوعية من الجنود او وحدات خاصة، انما تشمل جميع الوحدات بينها المختارة والقتالية وحتى الاستخبارية، ووصلت ذروة هذه الحالات الى انتحار ضابط كبير في جهاز الاستخبارات العسكرية أخيراً.

israel
أمال شحادة -

في هذا الوقت بالتحديد، واذ وصلت حملة ترويج الجيش الاسرائيلي لـ ;بطولاته وقدرات جنوده ذروتها، تعيش القيادة العسكرية حال قلق ازاء ظواهر عدة تتفشى بين الجنود، وعلى رأسها ظاهرة الانتحار تليها الامراض النفسية ثم التهرب من الخدمة. وتبحث القيادة في خطة لوضع حد لهذه الظواهر، لا سيما الانتحار، حيث دل تقرير على ارتفاع خطير ومتواصل للظاهرة بنسبه مئة في المئة، مقارنة مع السنة الماضية وسجلت 19 حالة انتحار في غضون ستة اشهر فقط. ويكمن القلق الاسرائيلي في ان ظاهرة الانتحار لا تقتصر على نوعية من الجنود او وحدات خاصة، انما تشمل جميع الوحدات بينها المختارة والقتالية وحتى الاستخبارية، ووصلت ذروة هذه الحالات الى انتحار ضابط كبير في جهاز الاستخبارات العسكرية أخيراً.

انت تعترف انه قاتل
toto -

انت تعترف من حيث لاتدري انه يتلاعب بالاحداث اي انه قاتل مأجور ليس الا ويزعبر علينا الان لايريد العقاب والقصاص وهذة هي حركات زعماء العصابات منذ ان بدأت الى اليوم هل يعقل ان قاتل يقول اعتقلوني واقتصوا مني اكيد سيرافس يمين وشمال كما تفعل الخراف عندما تقع بيد الذئاب

انت تعترف انه قاتل
toto -

انت تعترف من حيث لاتدري انه يتلاعب بالاحداث اي انه قاتل مأجور ليس الا ويزعبر علينا الان لايريد العقاب والقصاص وهذة هي حركات زعماء العصابات منذ ان بدأت الى اليوم هل يعقل ان قاتل يقول اعتقلوني واقتصوا مني اكيد سيرافس يمين وشمال كما تفعل الخراف عندما تقع بيد الذئاب

اخاف نفقد لبنان كما
هاري ترومن -

اليس هناك خوف من فقدان النفود السعودي العربي كما فقد في العراق و افغانستان بحركات غير محسوبة

اخاف نفقد لبنان كما
هاري ترومن -

اليس هناك خوف من فقدان النفود السعودي العربي كما فقد في العراق و افغانستان بحركات غير محسوبة

الى ابنت كوهين
كيرم البصري -

انت ابنت كوهين وليست ابنت صلاح الدين لان صلاح الدين هو من قاتل الصليبين واليهود ولو قدر له ان يعود الى الحياة مرة اخرى لما رتضى سوى هذا الطريق اما انت يامن تدعين انك ابته زوراً وبهتانا فانت اما اسرائيلية او من الاغيار الذين يخدمون اليهود حبا بمصالحهم وياما اكثرهم في العرب والمسلمين يبنت كوهين.

الى ابنت كوهين
كيرم البصري -

انت ابنت كوهين وليست ابنت صلاح الدين لان صلاح الدين هو من قاتل الصليبين واليهود ولو قدر له ان يعود الى الحياة مرة اخرى لما رتضى سوى هذا الطريق اما انت يامن تدعين انك ابته زوراً وبهتانا فانت اما اسرائيلية او من الاغيار الذين يخدمون اليهود حبا بمصالحهم وياما اكثرهم في العرب والمسلمين يبنت كوهين.

صدام الثاني
سامي -

بالضبط مثل اخونا صدام

صدام الثاني
سامي -

بالضبط مثل اخونا صدام

الى اسيوي
احمد -

يبن البوالة على عاقبيها،الم تسمع بانتصارات المقاومة على اسرائيل ام انت اعمى واطرش؟.

الى اسيوي
احمد -

يبن البوالة على عاقبيها،الم تسمع بانتصارات المقاومة على اسرائيل ام انت اعمى واطرش؟.

انه صلاح الدين
عبد الناصر -

ندعو الله ان يكرر انتصارات صلاح الدين مع خليفته في العصر الحديث حسن نصر الله. نصر الله الوحيد الذي يهدد اسرائيل في العمق. مناضلون يقاومون ببسالة ضد اقوى جيش في المنطقة في الوقت الذي انهارت فيه القوات المصرية في ستة ايام عام 1967.

انه صلاح الدين
عبد الناصر -

ندعو الله ان يكرر انتصارات صلاح الدين مع خليفته في العصر الحديث حسن نصر الله. نصر الله الوحيد الذي يهدد اسرائيل في العمق. مناضلون يقاومون ببسالة ضد اقوى جيش في المنطقة في الوقت الذي انهارت فيه القوات المصرية في ستة ايام عام 1967.

السلام عليكم
issa -

اختي درع لبنان الوحيد ضد العدوان الاسرائيلي هو المقاومة واسرائيل دولة عدائية والدليل اعتداؤها الاخير على اسطول الحرية مع ان تركيا كانت تعتبر دولة صديقة لاسرائيل فما بالك بلبنان الذي يعتبر عدوا لها وبالنسبة لموضوع تعظيم المقاومة عندنا فسببها انها الوحيدة الواقفة في وجه اسرائيل بينما بقيةالعرب يبتسمون في وجهها ان اكبر واوضح دليل على ان المقاومة على حق هو رغبة امريكا واسرائيل الاطاحة بها بينما لا يوجد دليل واحد على كل ما قلتيه سوى تقارير اخبارية غير موثوقة

السلام عليكم
issa -

اختي درع لبنان الوحيد ضد العدوان الاسرائيلي هو المقاومة واسرائيل دولة عدائية والدليل اعتداؤها الاخير على اسطول الحرية مع ان تركيا كانت تعتبر دولة صديقة لاسرائيل فما بالك بلبنان الذي يعتبر عدوا لها وبالنسبة لموضوع تعظيم المقاومة عندنا فسببها انها الوحيدة الواقفة في وجه اسرائيل بينما بقيةالعرب يبتسمون في وجهها ان اكبر واوضح دليل على ان المقاومة على حق هو رغبة امريكا واسرائيل الاطاحة بها بينما لا يوجد دليل واحد على كل ما قلتيه سوى تقارير اخبارية غير موثوقة

دعاء
تونسي -

اللهم ايد الاسلام بحسن نصر الله اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه اللهم انا نسألك من خير هذا الرجل ونعوذ بك من شره اللهم اهده طرق الخير والرشاد اللهم اهدي عبدك الفقير اليك (فلسطين العراقي) لما تحب وترضى ، الله اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه ، اللهم جنبه الفتن ما ظهر منه ومابطن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

دعاء
تونسي -

اللهم ايد الاسلام بحسن نصر الله اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه اللهم انا نسألك من خير هذا الرجل ونعوذ بك من شره اللهم اهده طرق الخير والرشاد اللهم اهدي عبدك الفقير اليك (فلسطين العراقي) لما تحب وترضى ، الله اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه ، اللهم جنبه الفتن ما ظهر منه ومابطن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

كلنا ضد الخونة
كمال--الجزائر -

نحن مع السيد حسن نصر الله مع انه شيعي الا انه مثال للزعيم المسلم الشجاع الباسل من له غيرة على دينه ووطنه ليس كباقي الزعماء من لا دين له و لا ملة و لا يهمه الوطن يباع او يشترى المهم عندقم الكرسي و كيف السبيل للخلود فيه مهما كان الثمن و لو على اشلاء مواطنيهم

كلنا ضد الخونة
كمال--الجزائر -

نحن مع السيد حسن نصر الله مع انه شيعي الا انه مثال للزعيم المسلم الشجاع الباسل من له غيرة على دينه ووطنه ليس كباقي الزعماء من لا دين له و لا ملة و لا يهمه الوطن يباع او يشترى المهم عندقم الكرسي و كيف السبيل للخلود فيه مهما كان الثمن و لو على اشلاء مواطنيهم

تعليقات مخابراتية
حباب البيك -

سبحان الله أرى رائحة الخيانة والعمالة للصهاينه كثرلا يتحدثون عن وطن وهو الاهم من كل الاطراف ، بل يتحدثون عن قوى وتنظيم وحزب حاكم وأجزم بأن اغلب التعليقات تعود إلى مخابرات دول مستفيده من التوتر الحاصل في لبنان ، وأود ان اذكر المتصهينين الجدد : ألم تنسحب إسرائيل من صواريخ المقاومة ، ألم تكن صواريخ المقاومة هي الدرع الواقي للجمهورية اللبنانية من إسرائيل

تعليقات مخابراتية
حباب البيك -

سبحان الله أرى رائحة الخيانة والعمالة للصهاينه كثرلا يتحدثون عن وطن وهو الاهم من كل الاطراف ، بل يتحدثون عن قوى وتنظيم وحزب حاكم وأجزم بأن اغلب التعليقات تعود إلى مخابرات دول مستفيده من التوتر الحاصل في لبنان ، وأود ان اذكر المتصهينين الجدد : ألم تنسحب إسرائيل من صواريخ المقاومة ، ألم تكن صواريخ المقاومة هي الدرع الواقي للجمهورية اللبنانية من إسرائيل

زعيم الامه العربيه
nanosa -

أظهر استطلاع للرأي أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله يحظى بأكبر شعبية في مصر من بين الشخصيات السياسية في الشرق الأوسط. وقال الأمين العام لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل يأتي في المرتبة الثانية فيما حل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وسأل الباحثون نحو 1200 شخص من خلفيات عدة في 15 محافظة في مصر التي تضم 26 محافظة عن قائمة تضم 30 شخصية بارزة في الشرق الأوسط تضم كتابا وساسة وقضاة ورجال دولة ورجال دين

زعيم الامه العربيه
nanosa -

أظهر استطلاع للرأي أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله يحظى بأكبر شعبية في مصر من بين الشخصيات السياسية في الشرق الأوسط. وقال الأمين العام لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل يأتي في المرتبة الثانية فيما حل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وسأل الباحثون نحو 1200 شخص من خلفيات عدة في 15 محافظة في مصر التي تضم 26 محافظة عن قائمة تضم 30 شخصية بارزة في الشرق الأوسط تضم كتابا وساسة وقضاة ورجال دولة ورجال دين

من يفقد من
خالد القحطاني -

ردا على تعليقك ان السعوديه ستفقد نفوذها في لبنان اقول لك من يفقد من وعليك ان تعرف حجم الدول قبل الحديث عنها وان نفوذ السعوديه في اي بلد شقيق هو نفوذ ايجابي اختياري يبذل فيه السعوديين اموالهم لنصره العرب والمسلميين ووحدتهم اما نفوذ من تطبلون لهم نفوذ سلبي اجباري يهدف الى بث الفتن والقلاقل بين العرب والمسلمين ولك الحريه في الاختيار بين النفوذيين الا اذا كنت تملك قرارك ولا اظن ذلك

من يفقد من
خالد القحطاني -

ردا على تعليقك ان السعوديه ستفقد نفوذها في لبنان اقول لك من يفقد من وعليك ان تعرف حجم الدول قبل الحديث عنها وان نفوذ السعوديه في اي بلد شقيق هو نفوذ ايجابي اختياري يبذل فيه السعوديين اموالهم لنصره العرب والمسلميين ووحدتهم اما نفوذ من تطبلون لهم نفوذ سلبي اجباري يهدف الى بث الفتن والقلاقل بين العرب والمسلمين ولك الحريه في الاختيار بين النفوذيين الا اذا كنت تملك قرارك ولا اظن ذلك

نحبه و نحترمه
مصري -

مصر يلي ولدت جمال عبد ناصر مش رح تعجز عن حب رجل بي عظمة السيد حسن نصر للهالله يحمي الدول العربية وشعوبهاااااا المظلومة ويفرجينا فينا يوم بي كل دولة عربية قاسية بحق شعبهاااااااااااويعطينا الصبر والقوة والارادة ع تحمل يلي بيجينا منهن وضلها فكرة مقاومة وتضحية والشرف عالقة بي عقول اجيالنا

نحبه و نحترمه
مصري -

مصر يلي ولدت جمال عبد ناصر مش رح تعجز عن حب رجل بي عظمة السيد حسن نصر للهالله يحمي الدول العربية وشعوبهاااااا المظلومة ويفرجينا فينا يوم بي كل دولة عربية قاسية بحق شعبهاااااااااااويعطينا الصبر والقوة والارادة ع تحمل يلي بيجينا منهن وضلها فكرة مقاومة وتضحية والشرف عالقة بي عقول اجيالنا

حزب
احمد البغدادي -

حزب ينفذ اجندة الفرس في لبنان والمنطقة العربية وقاعدته الخلفية المملكة العلوية السورية , حزب يقاتل من اجل الفرس ومخططاتهم التوسعية التدميرية في المنطقة العربية , حزب اللات الفارسي حاقد على كل ماهو عربي , حزب اللات هو المخطط والمنفذ لجريمة اغتيال الحريري لان لا احد يمتلك المستلزمات الضرورية للاغتيال على الساحة اللبنانية غيره , حتى الكيان الصهيوني بريء من دم الحريري لان هذا الكيان المغتصب لايمتلك الحضور الامني والاجتماعي والسياسي في لبنان كما يمتلكها حزب الشيطان , لينتبه ابناء لبنان فان الاجتياح القادم لبيروت الذي سينفذه حزب الفرس سيكون اكثر شدة من احتياح 7 ايار لبيروت

حزب
احمد البغدادي -

حزب ينفذ اجندة الفرس في لبنان والمنطقة العربية وقاعدته الخلفية المملكة العلوية السورية , حزب يقاتل من اجل الفرس ومخططاتهم التوسعية التدميرية في المنطقة العربية , حزب اللات الفارسي حاقد على كل ماهو عربي , حزب اللات هو المخطط والمنفذ لجريمة اغتيال الحريري لان لا احد يمتلك المستلزمات الضرورية للاغتيال على الساحة اللبنانية غيره , حتى الكيان الصهيوني بريء من دم الحريري لان هذا الكيان المغتصب لايمتلك الحضور الامني والاجتماعي والسياسي في لبنان كما يمتلكها حزب الشيطان , لينتبه ابناء لبنان فان الاجتياح القادم لبيروت الذي سينفذه حزب الفرس سيكون اكثر شدة من احتياح 7 ايار لبيروت

حزب الله;!!!
beirut -

لو كان;حزب الله; يملك أدلة حسية، كان تقدم بها إلى المحكمة عوض التصعيد.

حزب الله;!!!
beirut -

لو كان;حزب الله; يملك أدلة حسية، كان تقدم بها إلى المحكمة عوض التصعيد.

the best
jamal -

الأبطال يولدون مرتين ..مرةً من رحّم أمهاتهم .ومرةً من رحّم المقاومة .لك الخلد ياسيد المقاومة .. حتى ألدّ أعداؤك فرض عليهم احترامك .،، المقصود به الاسرائيليين ،،.

the best
jamal -

الأبطال يولدون مرتين ..مرةً من رحّم أمهاتهم .ومرةً من رحّم المقاومة .لك الخلد ياسيد المقاومة .. حتى ألدّ أعداؤك فرض عليهم احترامك .،، المقصود به الاسرائيليين ،،.

maladie
Fatima de Beirut -

le malade immaginaire

maladie
Fatima de Beirut -

le malade immaginaire

Sion Press
majed marwan -

ذكرت صحيفة & ;هآرتس& ;، أن بحثاً أكاديمياً ضابط رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أكد أن أمين عام & ;حزب الله& ; السيد حسن نصر الله، هو الزعيم العربي الأول الذي حقق قدرة تأثير على الجمهور الإسرائيلي في خطاباته منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

Sion Press
majed marwan -

ذكرت صحيفة & ;هآرتس& ;، أن بحثاً أكاديمياً ضابط رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أكد أن أمين عام & ;حزب الله& ; السيد حسن نصر الله، هو الزعيم العربي الأول الذي حقق قدرة تأثير على الجمهور الإسرائيلي في خطاباته منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

take him
khaled -

We the lebanese would be more than happy to give you Nasrallah to rule your egypt. Take him

take him
khaled -

We the lebanese would be more than happy to give you Nasrallah to rule your egypt. Take him

جيش المهدى اللبناني
صدام -

الى التعليق رقم 17 اى صلاح الدين واى نصر الله هذا عميل لايران وتحت عباءة الولي الفقيه لايهمه احد لا لبنان ولا فلسطين ولا الاسلام المهم ارضاء اسياده فى طهران من اجلهم سوف يدمر لبنان بمن فيها يجب على الجميع مسلمين ومسيحين ودروز الوقوف ضده وعدم الخضوع لتهديد هذا الجاسوس الفارسى

جيش المهدى اللبناني
صدام -

الى التعليق رقم 17 اى صلاح الدين واى نصر الله هذا عميل لايران وتحت عباءة الولي الفقيه لايهمه احد لا لبنان ولا فلسطين ولا الاسلام المهم ارضاء اسياده فى طهران من اجلهم سوف يدمر لبنان بمن فيها يجب على الجميع مسلمين ومسيحين ودروز الوقوف ضده وعدم الخضوع لتهديد هذا الجاسوس الفارسى

مقارنه
مصطفى بيهم -

مجلة نيوزويك الأسبوعية وضعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في راس القائمة لقدرته وتأثير بلاده على أسعار النفط العالمية حيث تملك السعودية ربع الاحتياطي النفطي العالمي المؤكد. و وضعت آية الله العظمى علي الخامنئي ضمن هذه القائمة لمدى تأثيره بين الشعب الإيراني و الشعوب الإسلامية . و وضعت الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بين هؤلاء الأشخاص و وصفته المجلة بأنه أكثر زعيم عربي تأثيراً على الإطلاق في العالم العربي. وأشارت النيوزويك إلى أن نصر الله الذي قاد حرباً ضد الكيان الصهيوني يأتي على رأس قائمة المطلوبين لدى الدولة العبرية . كما وضع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن هذه القائمة لكون بلاده تدير صناديق سيادية تؤثر في الاقتصاد العالمي. وقالت المجلة هناك كثير من الأموال التي تتحكم فيها إدارة استثمار أبو ظبي والتي تعد أكبر صندوق تمويل سيادي في العالم بأرصدة تصل إلى 850 مليار دولار.

مقارنه
مصطفى بيهم -

مجلة نيوزويك الأسبوعية وضعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في راس القائمة لقدرته وتأثير بلاده على أسعار النفط العالمية حيث تملك السعودية ربع الاحتياطي النفطي العالمي المؤكد. و وضعت آية الله العظمى علي الخامنئي ضمن هذه القائمة لمدى تأثيره بين الشعب الإيراني و الشعوب الإسلامية . و وضعت الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بين هؤلاء الأشخاص و وصفته المجلة بأنه أكثر زعيم عربي تأثيراً على الإطلاق في العالم العربي. وأشارت النيوزويك إلى أن نصر الله الذي قاد حرباً ضد الكيان الصهيوني يأتي على رأس قائمة المطلوبين لدى الدولة العبرية . كما وضع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن هذه القائمة لكون بلاده تدير صناديق سيادية تؤثر في الاقتصاد العالمي. وقالت المجلة هناك كثير من الأموال التي تتحكم فيها إدارة استثمار أبو ظبي والتي تعد أكبر صندوق تمويل سيادي في العالم بأرصدة تصل إلى 850 مليار دولار.

عرب او عربان
علي حسين الشمري -

السيد حسن نصر الله هو القائد العربي الوحيد الذي لم يكتف بالتنديد وكتابة الخطابات الزائفة، ودماء الشهيد هادي حسن نصر الله شاهد على ذلك.

حان الوقت للاستعداد
nameer -

يبدوانه حان الوقت للسنه والمسيحيين اللبنانيين للتسلح للدفاع عن انفسهم امام عملاء ايران في لبنان فالجيش لن يحميهم والتساهل اغري الشيعه بالسيطرة على كامل الاراضى اللبنانيه والامساك بدفة القرارالسياسى والاقتصادي للبنان انا لاادعو لحرب اهليه ولكن ارى ان لاينبطح لبنان لايران وعملائها.

افيقوا يا نائمين
هادي - السعودي -

إلى الذين يتهمون السيد بالعمالة وبإلقاء الخطب الجوفاء: عليكم بأن توسعوا من آفاقكم وتتطلعوا إلى كيفية متابعة إعلام العدو الأمريكي والإسرائيلي لهذه الكلمات لتحليلها ودراستها، وتأملوا كيف لا أحد يهتم بأي خطاب لبعض أنصاف الزعماء من الأمة العربية، ولنقارن بين أقوال السيد وأفعاله. إنه فعلا لنعمة من السماء وظاهرة فريدة. إنه نعم المدافع عن الإسلامالسيد هادي - السعودية

JouJou
F@di -

قائد القوات اللبنانية سمير جعجع من خلال تحريضه المستمر وتغريده خارج السياق الذي فرضته زيارة الرئيس سعد الحريري الى سورية للايحاء بانه القطب الوحيد المؤثر في قوى 14 آذار. وتعزيزا لسياسته أطلق جعجع منذ ايام تصريحات ملغومة عن عودة الاغتيالات. القوات اللبنانية المعروفة بمسيرتها السياسية السابقة والحالية بانتمائها الى الحالة "الإسرائيلية" لا يكف قائدها سمير جعجع عن التنبؤ بالاغتيالات . صحيح أن معظم تنبؤاته في السياسة وفي أحوال السياسة في لبنان والمواعيد التي كان يفترضها خاطئة، لكن في موضوع الاغتيالات الكلام ليس عن موهبة سمير جعجع في التنبؤ، أو في توقع أحداث سياسية ما. فقائد القوات يتكلم بلغة العارف وبصيغة العارف، ولهذا السبب كلامه عن موضوع الاغتيالات يجب أن يؤخذ على محمل الجد وأن يتم التنبه له والتعامل معه على أساس أنه قرار متخذ لدى جهة ما ومبلّغ الى السيد جعجع. هناك حالة تلاقي مشبوهة جداً وتوارد أفكار مع مسؤولي الكيان الصهيوني لا سيما غابي اشكنازي وسميرجعجع، وهذا طبعاً ليس أمراً عفوياً لأن مثل هذا التطابق لا يكون صدفة بل هو نتيجة انخراط في مشروع سياسي واحد. وهذا ما استغربه رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، متسائلا لماذا المصادفة في التصريحات؟ وهذا يذكرنا ايضا بصحة ما قاله رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون حول حاجة "إسرائيل" في أي حرب قادمة على لبنان، الى طرف سياسي يلاقيها، إما عبر التمهيد لمناخ الحرب أو عبر التبشير بحرب ";إسرائيلية" ضد لبنان. وهنا يشير المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول الى ضرورة الحذر من كلام جعجع لا سيما انه يأتي بعد جولاته الخارجية . وبعد أن وضع جعجع العماد عون في قفص الاتهام محملاً اياه "مسؤولية أي اعتداء يحصل على المناطق المسيحية، من خلال ايهام المسيحيين بأن العماد عون سيستعين بحزب الله وبالمقاومة وبسلاح حزب الله ليهزم مسيحيين آخرين في بعض المناطق، يسأل رفول ";أين الحكومة ورئيس الجمهورية من هذا التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان";؟ مشددا "على أهمية كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي وضع النقاط على الحروف، والذي حمّل المسؤولية لكل من هم في 14 آذار ووضعهم امام الاستحقاقات المقبلة"ويؤكد رفول في هذا السياق على ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة ثالوثاً قادراً على حماية لبنان من خطر العدو الصهيوني"

ليسكت المنافقين
هاني الغريب مصر -

حسن نصر الله هو صوت العروبة والعزة الوحيد الباقي. رغم أنني سني ولكنني أحب هذا الرجل ورفقاءه في الله، فلينصرهم الله دوما لأنهم ينصرون دينه.

صدام 32
F@di -

كانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد استضافت أمس، رئيس "المنتدى الإسرائيلي لأمن المعلومات&"، آفي فايسمان، الذي أكد أن ";من الممكن الوصول إلى معلومات عن كل المشتركين في شبكة الخلوي، بدءاً من المعلومات الشخصية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، مروراً بالمعلومات الموجودة داخل الهاتف، وصولاً إلى التنصت على المكالمات&"وبحسب الخبير الإسرائيلي، ";يمكن تحويل جهاز الهاتف، ليصبح جهاز تسجيل وتصوير فيديو وجهاز جي بي اس، يحدد مكان وجود مستخدمه على نحو دقيق&";. وقال محلل الشؤون العسكرية في القناة، ألون بن دافيد "أستطيع أن أستخدم جهاز هاتفك لدقيقة، وأن أزرع بداخله برنامجاً، ومنذ تلك اللحظة يتحول الهاتف إلى ميكروفون متحرك، يبث من جهة أخرى"وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "ضباطاً من الطائفة الشيعية، مؤيدين لحزب الله، عُيّنوا في الفترة الماضية في مناصب رفيعة المستوى في الجيش اللبناني"، مشيرة إلى أن "أحد هؤلاء الضباط، (العميد فؤاد هيدموس) هو القائد الجديد للواء التاسع المنتشر في القطاع الشرقي من الحدود اللبنانية الإسرائيلية&"، وبحسب الصحيفة،";منذ تعيين هذا الضابط قبل بضعة أشهر، تزايدت عمليات إطلاق النار باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي تخرق الأجواء اللبنانية";.

حقيقة تيار الحريري
لبنان اولا -

هذه الواقعة "البسيطة" يرويها النائب المذكور ليشدد، وبشجاعة فائقة، على أن تيار المستقل ليس سوى شكلاً سياسياً وتنظيمياً حديثاً لمضمون عائلي قبلي الطابع، ارتباطاته معروفة بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. ويشدد النائب والصحافي السابق، على أن ليس من حق تيار المستقبل اتهامُ حزب الله بالتبعية لإيران، ذلك أنه تابِع للسعودية، سياسياً ومالياً، ويضيف: كما أن لإيران مشروعاً في لبنان اسمه حزب الله، ظهر إلى العلن عام 1982، كذلك للسعودية مشروع لبناني أُعلن عام 1992، لكنَّ تحضيره استُهل قبل ذلك بكثير من خلال الدور الذي قام به رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في الثمانينيات بصفته ممثلاً شخصياً للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز. "هذا هو الواقع" يؤكد النائب المذكور، الذي يصرُّ في كل كلامه، ولأسباب سياسية مصلحية خاصة طبعاً، على تحييد رئيس الحكومة عن أي انتقاد، لافتاً إلى أن أولى المحاولات التنظيمية لتيار المستقبل، وقبل أن يتخذ اسمه الراهن رسمياً، بدأت قبيل تعيين الحريري الأب رئيساً للحكومة عام 1992، لكنها توقفت لأسباب مجهولة.

الرجل صادق
محمد رجب - طرابلس -

تمنى أن يتم انتخاب السيد حسن نصر الله رئيسا للدول العربية حتى يعيد الكرامة لهذه الأمة ويطاح بالأنظمة المرعوبة على كراسيها لا لشيء إلا لأمانة هذا الرجل مع وطنه وأسراه وشهداء المقاومة وصدقه ووفائه، وكأنه من مسلمي العهود الغابرة الذين نعيش على ذكراهم.

صدام
انا عميل ايراني -

شو ما عاجبك نكون عملا لايران...بدك نكون عملا لسيدك و ولي امرك جعجع و من وراه اسرائيل,,,لا يا عزيزي نحن لنا الشرف ان نكون عملا لبلد ساعد بلد الارز بالتحرير من اسرائيل العدوة الوحيده للعرب..بعدين بعدك مصدق اسطوانه ولايه الفقيه ؟ صارت nostalgie ....اه ما بتعرف شو نوستالجي...يعني روح فتش على غنايه جديدة...لانها صارت متل اغاني ....بلاها ما بدنا نسب حدا...

القاتل هو الموساد
نعمان الصحفي شكرا -

سبق ورافق وأعقب تقولات الصحف وتصريحات أشكينازي نجاح مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني في كشف نحو 22 شبكة تجسس في أقل من سنتين، تضم عملاء مزروعين في قطاع الاتصالات، ثبت أنهم زودوا العدو الصهيوني “داتا” ومعلومات مفبركة تسيء إلى حزب الله من حيث اتهامه باغتيال الحريري . أكثر من ذلك، تبيّن أن “المعلومات” المفبركة التي وردت في الصحف المشار إليها، كما في تصريح الجنرال “الإسرائيلي” مصدرها أيضاً ملف كان وضعه أحد أركان “فرع المعلومات” في قوى الأمن الداخلي ....، وفيه “معطيات” تشير إلى ضلوع عناصر من حزب الله في عملية الاغتيال . خضوع “فرع المعلومات” لرئاسة الحكومة من جهة، واغتيال النقيب عيد من جهة أخرى، حملا القوى المعادية لحزب الله على اتهام الأخير بأنه وراء اغتيال عيد . أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كشف في خطبته الأخيرة أن ثمة رابطاً بين المعلومات التي فبركها عملاء “إسرائيل” في قطاع الاتصالات وبين الحملة الواسعة التي يشنها عليه الغرب الأطلسي، وطرح أسئلة محددة، طالباً من رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود الإجابة عنها لتوضيح دور “فرع المعلومات”، ومسؤوليته في كشف العملاء أو التستر عليهم .

israel
أمال شحادة -

في هذا الوقت بالتحديد، واذ وصلت حملة ترويج الجيش الاسرائيلي لـ ;بطولاته وقدرات جنوده ذروتها، تعيش القيادة العسكرية حال قلق ازاء ظواهر عدة تتفشى بين الجنود، وعلى رأسها ظاهرة الانتحار تليها الامراض النفسية ثم التهرب من الخدمة. وتبحث القيادة في خطة لوضع حد لهذه الظواهر، لا سيما الانتحار، حيث دل تقرير على ارتفاع خطير ومتواصل للظاهرة بنسبه مئة في المئة، مقارنة مع السنة الماضية وسجلت 19 حالة انتحار في غضون ستة اشهر فقط. ويكمن القلق الاسرائيلي في ان ظاهرة الانتحار لا تقتصر على نوعية من الجنود او وحدات خاصة، انما تشمل جميع الوحدات بينها المختارة والقتالية وحتى الاستخبارية، ووصلت ذروة هذه الحالات الى انتحار ضابط كبير في جهاز الاستخبارات العسكرية أخيراً.

the truth
هاشم النائب -

وردا على سؤال حول قول البعض ان حزب الله يستبق صدور القرار الظني وان ليس هناك من طرف لبناني وجه إليه اي تهمة أوضح النائب هاشم ان حزب الله لا يستبق التحقيق، لافتا الى كلام نقله إعلامي في قصر الإليزيه يقول فيه ان الرئيس سعد الحريري تحدث مع السيد نصرالله عن أسماء أشخاص منتمين الى حزب الله غير منضبطين وان هناك من أبلغ الرئيس الحريري عن القرار الظني وذهب للتفاوض عليه، مشيرا الى ان الرئيس الحريري عاد الى بيروت وخاطب السيد نصرالله بما معناه ان هناك قرارا ظنيا سوف يصدر ويتناول افرادا من حزب الله ونؤكد لك ان الحزب لا علاقة له وان هؤلاء الافراد هم عناصر غير منضبطة، وسأل النائب هاشم هل صدر القرار الظني؟ وكيف عرف به الرئيس الحريري؟ ومن كلفه بهذه التسوية ليطرح الموضوع ذاته على القيادة السورية، ثم يبلغ الرئيس ساركوزي وتأتي الرسالة الى بيروت وتنشر في الاعلام، مذكرا بأن خطاب السيد نصر الله مضى عليه اسبوع بينما كان قد مضى على هذا الكلام اكثر من شهر.

انت تعترف انه قاتل
toto -

انت تعترف من حيث لاتدري انه يتلاعب بالاحداث اي انه قاتل مأجور ليس الا ويزعبر علينا الان لايريد العقاب والقصاص وهذة هي حركات زعماء العصابات منذ ان بدأت الى اليوم هل يعقل ان قاتل يقول اعتقلوني واقتصوا مني اكيد سيرافس يمين وشمال كما تفعل الخراف عندما تقع بيد الذئاب

ياخي اصحي من النام
حسن-السعودي -

الى العميل رقم 32السيد حسن نصر الله يكون عميل لايران احسن ؟او يكون عميل للصهاينه ؟وبعدين ليه الحقد الدفين على هذا الرمز اللي عز الامه الاسلاميه باكملها وخرب مخططات صهيونيه امريكيه.... حتى الصهاينه بانفسهم يعترفون باخفاقتهم وعلى الهواء مباشره..!!يا اخي عيب تدخل حقدك الطائفي في موضوع صارت الناس تتهرب منه,,واذا انت ماتفهم في ناس تفهم وتقرا الواقع ,واظن ان الواقع مثل الشمس بس يبلها من يطالعها .

قال ايه قال شجاع
زعيم -

للاخوه الي يقولو انه صوت العروبه للمعلوميه هو صوت الفارسيه وخنجر ايران في لبنانأما غيره على وطنه فهذي كذبهفهو يتحرك حسب مصالح اسياده في ايران فقط اما شجاع فهذي كذبه أخرى....نصر الله ربما تضحك الان على من لعبت دعايتك بعقولهمولكن هناك التاريخ الذي سيبكيك ....

الى ابنت كوهين
كيرم البصري -

انت ابنت كوهين وليست ابنت صلاح الدين لان صلاح الدين هو من قاتل الصليبين واليهود ولو قدر له ان يعود الى الحياة مرة اخرى لما رتضى سوى هذا الطريق اما انت يامن تدعين انك ابته زوراً وبهتانا فانت اما اسرائيلية او من الاغيار الذين يخدمون اليهود حبا بمصالحهم وياما اكثرهم في العرب والمسلمين يبنت كوهين.

الحزب الايراني
سعيد -

نعم هم يريدون قلب الطاولة واوراقها كلما شعروا ان القانون يهدد عصابتهم

عملاق بصدقة ومصاقيته
زينب -

القافلة تمشي و................سيضل نصر الله ملهم الاحرار من اقصى شمال الكرة الارضية لاقصى جنوبها وليخسئ العملاء والمتصهينون

الى اسيوي
احمد -

يبن البوالة على عاقبيها،الم تسمع بانتصارات المقاومة على اسرائيل ام انت اعمى واطرش؟.

اشكر حماستك
شوقي ابوزعني -

اود ان اتوجه الى صديقنا التونسي بالتحية اولا والرد ...اعلم جيدا بان الشعب التونسي الشقيق لديه من الغيرة على مصالح الامة ولديه الكثير من القومية العربية والاسلامية وليس هناك من شك لدي بان ابناء تونس الخضراء اكثر مني غيرة على مصالح الامة وقضاياها العادلة .ولكن هناك تفسيرات يجب ان نخوض بها .نعم اننا نتشوق لنرى جيش اسرائيل مهزوم ونتشوق ايضا للخطاب العربي او الاسلامي نحن كشعوب مقهورة .ولكن ل تأخذك هذة الخطابات الرنانة وما تخفي من وراءها بالامس القريب قلت باني حاقد على نصراللات واليوم تنعم على نصراللات بدعائك .ليس من مشكلة .ولكن الحقيقة التي يجب ان تعرفها با هذا الحزب الشيطاني هو من يمنع الاخوة من التنظيمات الجهادية من الوصول الى حدود فلسطين وان النصر الذي يتكلمون عنه ما هو الا اكذوبة شاركت اسرائيل في صناعتها .وان من وراء هذا الرجل هم اعداء امتنا العربية من فرس وعجم .وان ايران ما هي الا اكذوبة كبرى في عالمنا وهي ليست اقل خطرمن اسرائيل وهم الفرس اللذين يحتلون جزرا" اماراتية وهم من يحاولون تغيير التاريخ والجغرافيا في عالمنا العربي الى ان وصل بهم الامر لتغيير اسم الخليج العربي الى الخليج الفارسي .ويسعون مع اسرائيل الى تحجيم المملكة العربية السعودية .والدور العربي في المنطقة ,.يا اخي العزيز اعرف تونس جيدا ولي بها اصدقاء كثر.لا تنبهروا في هذا الرجل فانه يتقن فن التملق ....احذروا الخطابات الرنانة .وحافظوا على بلدكم تونس وادعو له بان يتم الله عليه نعمة الامن والامن الذي ينعم شعب تونس بها ولا تنخدعوا من هؤلاء الدعات الى التشيع في المغرب العربي

السلام عليكم
issa -

اختي درع لبنان الوحيد ضد العدوان الاسرائيلي هو المقاومة واسرائيل دولة عدائية والدليل اعتداؤها الاخير على اسطول الحرية مع ان تركيا كانت تعتبر دولة صديقة لاسرائيل فما بالك بلبنان الذي يعتبر عدوا لها وبالنسبة لموضوع تعظيم المقاومة عندنا فسببها انها الوحيدة الواقفة في وجه اسرائيل بينما بقيةالعرب يبتسمون في وجهها ان اكبر واوضح دليل على ان المقاومة على حق هو رغبة امريكا واسرائيل الاطاحة بها بينما لا يوجد دليل واحد على كل ما قلتيه سوى تقارير اخبارية غير موثوقة

اللهم آمين
بحريني -

اللهم انصر سيدنا حسن نصرالله وامده بالصبر على بعض الابواق الصهيونيه ومااكثرها بهذا الزمن التعيس. آمين آمين

كلنا ضد الخونة
كمال--الجزائر -

نحن مع السيد حسن نصر الله مع انه شيعي الا انه مثال للزعيم المسلم الشجاع الباسل من له غيرة على دينه ووطنه ليس كباقي الزعماء من لا دين له و لا ملة و لا يهمه الوطن يباع او يشترى المهم عندقم الكرسي و كيف السبيل للخلود فيه مهما كان الثمن و لو على اشلاء مواطنيهم

زعيم
nada -

يحاول اصدقاء اسرائيل....القوات و الكتائب.... بث الفتنه بين السنه و الشيعه ....كما فعلوا بالسابق بين الدروز و الشيعه....اقول لهم الفتنه لن تحصل...نحن كلنا مسلمون و كلنا ضد اسرائيل...

the truth
Boutros -

Talal Irslan press conference today إن ما يفقد المحكمة مصداقيتها، ويطعن بنزاهتها، ويعمق تكريس انحيازها، هو اطلاقها بدعة عدم ملاحقة شهود الزور وعدم الرغبة في معرفة من يقف خلفهم، علما ان الذي يقف خلفهم ويحركهم هو مرتكب جناية تضليل التحقيق في جريمة ارهابية بهذه الخطورة والفظاعة. هذه البدعة تؤكد على الطابع السياسي للمحكمة وتنزع عنها أي صفة قضائية. أصبحت المحكمة قضائية في الشكل وسياسية في الجوهر. وهذا يحول دون كشف الحقيقة. وهنا أيضا تكريس للحضور الإسرائيلي القوي والمؤثر، من جهة إبعاد اي شبهة عن اسرائيل واعتمادها مصدر معلومات للتحقيق، ومن جهة ثانية عدم ملاحقة شهود الزور بما يحمي الذين يوجهونهم. يبدأ الحديث عن القرار الظني، وعن اتهامه لحزب الله، فيبدأ التسريب عبر منابر اعلامية صهيونية الإنتماء والإلتزام. تبدأ تفاصيل القرار الظني بالظهور، فقبل سنتين، في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية التي تحولت إلى منبر صهيوني نضالي متشدد مع إنتقال ملكيتها إلى مجموعة "داسو" (اي اسرة بلوخ)، ثم تعرض صحيفة "دير شبيغل" الإلمانية قبل سنة وشهرين الخطوط العريضة للقرار الظني بما يؤكد كتابات "لوفيغارو" هنا أيضا نلاحظ حضورا اسرائيليا- صهيونيا قويا، إذ أن "دير شبيغل" تهيمن على ملكيتها وإدارتها مجموعة"برتلس مان"للاعلام والدعاية وهي صهيونية الانتماء والالتزام، نضالية في تضامنها المطلق مع إسرائيل، وهي من أقوى وأفعل المؤسسات التي تعنى بفبركة الرأي العام وتوجيهه، ودخولها في هذه المعركة، بالقوة التي دخلت بها، يحمل الكثير من المؤشرات حول وظيفة المحكمة ووجهة سيرها. بعد المؤسسات الإعلامية الصهيونية المنتشرة في الغرب، انتقلت راية القرار الظني الى اسرائيليين بشكل علني، الى الاعلام والى السياسيين وكبار المسؤولين في كيان العدو. لقد أصبح كل من رئيس أركان الجيش الاسرائيلي اشكينازي ووزير الدفاع باراك والصحافة الاسرائيلي والتلفزيون الاسرائيلي مصدر معلومات حول مضامين القرار الظني ووظيفة هذا القرار في تفجير لبنان من الداخل. وتبين أن ما يقوله الاسرائيليون عن مضمون هذا القرار هو صحيح، لم يصدر عن المحكمة اي تكذيب للكلام الاسرائيلي. إن أصول العمل القضائي تفرض ان يكون مضمون القرار الظني محاطا بالكتمان الشديد الى أن يحين موعد صدور هذا القرار باعلانه رسميا. فإذا بهذه التسريبات تطيح تماما بمصداقية المحكمة ونزاهتها وحياديتها ومهن

حماك الله
سعيد -

حماك الله يا سيد حسن من شر الظالمين والحاسدين هذا العصر انا مصري وبحبك وحا فضل على احترامي لسماحتك

لا تغلق عقلك
أبوخالد -

أستغرب من اللذين يتهمون كل من لا يتوافق معهم في حب نصرالله المتسبب في مقتل الاف الأطفال والنساء والرجال المدنيين بأنهم عملاء لأسرائيل و بقايا جيش لحد وإلى ما هنالك من كلام فارغ لم يعد ينطلي على أحد ثم بالله خبروني كيف انتصر نصرالله على إسرائيل ؟ يا ناس يا أصحاب العقول اليهود انسحبوا طوعا بل حتى عملائهم من جيش لحد انسحبوا معهم الى داخل اسرائيل , ماذا خسرت اسرائيل وماذا خسر لبنان في هذه الحرب المبرره ايرانيا , كلما حشرت ايران في زاوية ضيقة رن الهاتف عند نصرالله فأقتحم شاشة البلازما مهددا تارة و مفندا تارة أخرى كأنه بطل اسطوري, أنا لا الوم بعض أخواننا العرب اللذين تدفعهم حميتهم ونخوتهم وغفلتهم في أغلب الأحيان أن يدافعون عن نصرالله أو يربطون بين حزب الله وما يفعله لمصلحة أيران وبين القضية الفلسطينية ولكن بالله خبروني ماذا فعل نصرالله أو إيران لفلسطين ؟ غير الكلام طبعا , لا تقولوا لي بأن نصرالله ضحى بأبنه في قتال اليهود لقد ضحى به لأجل عيون إيران و إيران فقط , هاهو ينقلب على اللبنانيين ويهددهم بالحرب الأهلية ,, فأي رجل وطني هذا , ثم يأتي من يقول بأن المحكمة فقدت مصداقيتها في عدم ملاحقة شهود الزور !! شهود الزور يا عزيزي وضعوا أساسا لتشتيت المحكمة والمحققين وتغيير مسار التحقيق وأنا متأكد لأن 1+1=2 بأنه سوف تتم محاسبة هؤلاء بعد انتهاء سير المحاكمة وللعلم حتى العامي البسيط يعرف من كان خلفهم , فقط تخيلوا لو أن كل شخص منطلق نحو هدف توقف ليرى من رماه من الخلف بحصاة , هل يصل الى هدفه ؟ ثم اسئلوا انفسكم معي هل تستطيع اسرائيل أن تعبر بشاحنة بها الف كيلو من المتفجرات عبر خطوط و إستخبارات حزب الله دون علمه ؟ من لدية القدرة و الأمكانيات العسكرية على تنفيذ هذه الأغتيالات المتلاحقة بالتفجير تارة وبالرصاص تارة أخرى ؟ هل إقالة موظف في المطار تستدعي تفجير الوضع في بيروت وإحتلالها من قبل حزب الله ؟ هل الحزب أولا ولبنان ثانيا ؟ هل حزب الله هو الوطني الوحيد وبقية اللبنانيين ومن يخالف من العرب عملاء ؟ هل مثلا لو حصل قتال بين اليونان أو أي دولة وبين اسرائيل يصبح اليونانيين من المجاهدين ويعملون للقضية الفلسطينية ؟ وختاما الله يستر لأن الأيام القادمة لا تبشر بخير فالمجتمع الدولي لن يسكت عن ايران و ايران ستستخدم كل اوراقها في المنطقة في محاولة يائسة للخروج من عنق الزجاجة بما فيها ورقة حزب الله ,

انت احمق
toto -

انت احمق لاتفرق بيني وبين توتو السعودي لاني ومنذ كتبت في ايلاف لم اغير اسمي هذا toto

حزب الله;!!!
beirut -

لو كان;حزب الله; يملك أدلة حسية، كان تقدم بها إلى المحكمة عوض التصعيد.

شتان مابين الاثنين
toto -

شتان مابين الثرى والثريا فالمستقبل مشروع تعمير وحزب الات مشروع تدمير والمستقبل مشروع علم وتقدم ودكتوراة ومشاريع وحزب الات مشروع تخلف وهمجية وقتل وسلبطة وابتزاز وارتهان البلد بالسلاح والمستقبل وجة ديمقراطي في الحياة السياسية وحزب الات مشروع ولاية فقية وديكتاتورية وسجون سرية وقتل اما اسرائيل لاتتاجر باسرائيل لانها انسحبت من سيناء وغزة والضفة والاردن وجنوب لبنان ولم يتبقى الا اراضي سورية مثل شبعا والجولان ولولا تحرش حزب الات باسرائيل لما شنت اي حرب على لبنان

أبوخالد
F@di -

يا ابو خالد او الحجاج او عمر حسين ...تكتب بلسان يهودي و عقل صهيوني ..تبث الفرقه بيننا...تدافع عن ما يسمى دولة اسرائيل تهاجم المقاومه و تحاول الظهور بالمحافظ على السنه و بنفس تدعي ان جعجع رجل سلام....الخ.....هل تعتقد ان قراء ايلاف الحره اغبياء...نحن نعرف من يتعاون مع العدو و من ينشر بروبغاندا صهيونيه...مهما تغير الاسماء ..نتعرف عليكم بسرعه...دعك من هذا...

شتان مابين الاثنين
toto -

شتان مابين الثرى والثريا فالمستقبل مشروع تعمير وحزب الات مشروع تدمير والمستقبل مشروع علم وتقدم ودكتوراة ومشاريع وحزب الات مشروع تخلف وهمجية وقتل وسلبطة وابتزاز وارتهان البلد بالسلاح والمستقبل وجة ديمقراطي في الحياة السياسية وحزب الات مشروع ولاية فقية وديكتاتورية وسجون سرية وقتل اما اسرائيل لاتتاجر باسرائيل لانها انسحبت من سيناء وغزة والضفة والاردن وجنوب لبنان ولم يتبقى الا اراضي سورية مثل شبعا والجولان ولولا تحرش حزب الات باسرائيل لما شنت اي حرب على لبنان

maladie
Fatima de Beirut -

le malade immaginaire

الى أبو خ--الد
عدو الأغبياء -

التساؤلات الموجودة في تعليقك تنم اما عن جهل فظيع بالحقائق واما عن تزوير وتضليل تتعمد ايقاع نفسك أولا به ثم الآخرين.ويكفيك فخرا كل هذا التطاول الغوغائي الذي يظهر حقدا دفينا غير مبرر على قائد رجال الله. والتطاول عليه لن يقلب الحقائق والوقائع. ونفسك المقطوع من كثرة اللهاث المحموم بخبر مقطع الأوصال من هنا وعلم ناقص أو محرف من هناك وهذا يدل على الافلاس الفكري و على علو مقام من تناصبه العداء حيث ترى حبه من خلال تعليقات الشرفاء في الوطن العربي التي تحبط أقوالك وأعمالك. فهو نصر الله وقد نصره الله وسينصره الله لا محاله لأنه من حزب الله.

maladie
Fatima de Beirut -

le malade immaginaire

take him
khaled -

We the lebanese would be more than happy to give you Nasrallah to rule your egypt. Take him

the truth
F@di -

الكلّ يعرف من فبرك شهود الزور، ولكنّ للتذكير فوائد. علّ القضاء اللبناني أو حتى المحكمة الدولية تتحرّك لمحاسبة شهود الزور ومن فبركهم. زهير الصديق او الشاهد الملك. هسام هسام أو الشاهد المقنّع. وابراهيم جرجورة أو شاهد الإفادة الكاذبة. كلّ واحدٍ من هؤلاء قدّم رواية أدّت الى صياغة الإتهام السياسي للضباط الأربعة ومن خلفهم سوريا. الصديّق شهد بأنّ الضباط الأربعة إجتمعوا في شقة في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية واخرى في خلدة للتخطيط لإغتيال الرئيس الحريري. إفادة سجلّت على شريط فيديو عُرض على الضباط والمفارقة انّ الصديّق المجنّد السابق إدعّى أنّه رائد في المخابرات السورية ومدير مكتب اللواء حسن خليل. هسام هسام هو الشاهد المقنّع الذي تمّ إجراء مواجهة بينه وبين اللواء السيّد والذي استطاع الهرب الى سوريا ليطّل عبر قناتها الرسمية راوياً قصة شهادته المزورّة. يقول: ;إقتحم فرع المعلومات منزلي بعد انسحاب القوات السورية من لبنان ونُقلت الى السجن بتهمة الضلوع في تفجير حصل في إحدى المناطق اللبنانية. في السجن زارني فارس خشان وعرض عليّ تخليصي وتوفير حياة مترفة مقابل الإدلاء بشهادة زور ضدّ سوريا والضباط السوريين وقد طلب مني خشان واحد ضباط فرع المعلومات تقديم رواية عن سيارة الـ;ميتسو بيشي; التي استخدمت بالتفجير ذكرت فيها من أين جاءت ومتى ظهرت واين فخخّت ومن كان يقودها;. هسام كشف عن تفاصيل لقاء مع وزير الداخلية آنذاك حسن السبع في مكتبه وهو لقاء لم ينفه بيان صادر عن الأخير بل أسقط بعض تفاصيله. ابراهيم جرجورة. سوري آخر أوقف بسبب عدم تجديد إقامته لتبدأ رحلة تلقينه شهادة الزور بمواكبة من فرع المعلومات والنائب مروان حمادة الذي استقبله في بيته يقول: ;دربتني المخابرات السورية وتحديداً اللواء حسن خلوف رئيس فرع فلسطين، وحسن خليل رئيس جهاز الأمن العسكري عن طريق العميد سهيل بركات، على مراقبة شخصيات في لبنان تضمّ سعد الحريري ووليد جنبلاط ومروان حمادة وجبران تويني وسمير قصير ونائلة معوض والياس عطالله وفارس سعيد وبطرس حرب وسمير فرنجية، وأيضاً مراقبة موكب الحريري. وطلب مني الذهاب الى دارة النائبة بهية الحريري لأخبرها هذه الرواية ومن هناك ذهبت الى لجنة التحقيق في المونتيفردي حيث سجلّت إغفادتي بالصوت والصورة;. وفي حين إعترف هسام وجرجورة بكذبهما بقي الصديق بالرغم من إنفضاحه بوقاً للبعض حيث نشرت صحيفة ا

take him
khaled -

We the lebanese would be more than happy to give you Nasrallah to rule your egypt. Take him

جيش المهدى اللبناني
صدام -

الى التعليق رقم 17 اى صلاح الدين واى نصر الله هذا عميل لايران وتحت عباءة الولي الفقيه لايهمه احد لا لبنان ولا فلسطين ولا الاسلام المهم ارضاء اسياده فى طهران من اجلهم سوف يدمر لبنان بمن فيها يجب على الجميع مسلمين ومسيحين ودروز الوقوف ضده وعدم الخضوع لتهديد هذا الجاسوس الفارسى

كباش محرقة
el haj -

لن يقبل اللبنانيّون أيّ قرار ظنّي يتّهم زوراً وتلفيقاً جماعة من اللبنانيين. عندما نقول لن يقبل اللبنانيّون نقصد جميع اللبنانيين، وفي طليعتهم لا حزب الله بل الطوائف والأحزاب والأهالي الذين ينتمي إليهم رفيق الحريري وسائر الشهداء. لننتظر القرار الظنّي ولنتّكل على حسّ الواقع وحَدْس الحقيقة لدى الناس.لن يقبل أولياء الدم بإلباس الجرائم لكباش محرقة. لا أولياء الدم ولا أولياء الضمير.

جيش المهدى اللبناني
صدام -

الى التعليق رقم 17 اى صلاح الدين واى نصر الله هذا عميل لايران وتحت عباءة الولي الفقيه لايهمه احد لا لبنان ولا فلسطين ولا الاسلام المهم ارضاء اسياده فى طهران من اجلهم سوف يدمر لبنان بمن فيها يجب على الجميع مسلمين ومسيحين ودروز الوقوف ضده وعدم الخضوع لتهديد هذا الجاسوس الفارسى

حان الوقت للاستعداد
nameer -

يبدوانه حان الوقت للسنه والمسيحيين اللبنانيين للتسلح للدفاع عن انفسهم امام عملاء ايران في لبنان فالجيش لن يحميهم والتساهل اغري الشيعه بالسيطرة على كامل الاراضى اللبنانيه والامساك بدفة القرارالسياسى والاقتصادي للبنان انا لاادعو لحرب اهليه ولكن ارى ان لاينبطح لبنان لايران وعملائها.

لا للتسيس
ابو جورج -

الرئيس سليم الحص كان أوّل ;مستشعري; خطورة التلويح بـ ;القسم الثاني; الموعود من الكلام، فأدلى بتصريح أمس إنطلاقا من استماعه ;الى خطاب سماحة السيّد حسن نصر الله حول مضمون القرار الظني (...) فقال الحص: ;نناشد المحكمة الدولية ان تعيد النظر في قرارها - القرار الظني - التزاما بالحقيقة (...) ومراعاة لأوضاع لبنان الدقيقة للغاية;، ولم يفت رئيس الحكومة الاسبق ان ;نجدّد الثقة المطلقة بأن أحداً لا يريد أن يسدّد سلاحاً ضدّ أخيه من اللبنانيين أيّاً يكن انتماؤه;. فهل يكون الرئيس الحص أول من قرأ (يُفهم استقرأ) ;القسم الثاني; الموعود؟! إننا نشاطر الرئيس الحص - توصيفه لأوضاع لبنان ;الدقيقة للغاية; في ;الظرف الخطر المحدق بوطننا;، ولكننا نخالفه الرأي في مناشدة المحكمة الدولية... ذلك اننا نناشد الأطراف الداخلية جميعاً بدءاً من سماحة السيّد حسن نصر الله ودولة الرئيس سعد الحريري لتغليب العقل على العاطفة، ومصلحة الوطن على المشاعر الذاتية، وندعو هذين القطبين الكبيرين اللذين تدور في فلكيهما سائر أطراف الحال السياسيّة لأن يلتقيا مجدّداً، ويبحثا مباشرة في حلول نحن واثقون انهما قادران على التوصل إليها.

حان الوقت للاستعداد
nameer -

يبدوانه حان الوقت للسنه والمسيحيين اللبنانيين للتسلح للدفاع عن انفسهم امام عملاء ايران في لبنان فالجيش لن يحميهم والتساهل اغري الشيعه بالسيطرة على كامل الاراضى اللبنانيه والامساك بدفة القرارالسياسى والاقتصادي للبنان انا لاادعو لحرب اهليه ولكن ارى ان لاينبطح لبنان لايران وعملائها.

JouJou
F@di -

قائد القوات اللبنانية سمير جعجع من خلال تحريضه المستمر وتغريده خارج السياق الذي فرضته زيارة الرئيس سعد الحريري الى سورية للايحاء بانه القطب الوحيد المؤثر في قوى 14 آذار. وتعزيزا لسياسته أطلق جعجع منذ ايام تصريحات ملغومة عن عودة الاغتيالات. القوات اللبنانية المعروفة بمسيرتها السياسية السابقة والحالية بانتمائها الى الحالة "الإسرائيلية" لا يكف قائدها سمير جعجع عن التنبؤ بالاغتيالات . صحيح أن معظم تنبؤاته في السياسة وفي أحوال السياسة في لبنان والمواعيد التي كان يفترضها خاطئة، لكن في موضوع الاغتيالات الكلام ليس عن موهبة سمير جعجع في التنبؤ، أو في توقع أحداث سياسية ما. فقائد القوات يتكلم بلغة العارف وبصيغة العارف، ولهذا السبب كلامه عن موضوع الاغتيالات يجب أن يؤخذ على محمل الجد وأن يتم التنبه له والتعامل معه على أساس أنه قرار متخذ لدى جهة ما ومبلّغ الى السيد جعجع. هناك حالة تلاقي مشبوهة جداً وتوارد أفكار مع مسؤولي الكيان الصهيوني لا سيما غابي اشكنازي وسميرجعجع، وهذا طبعاً ليس أمراً عفوياً لأن مثل هذا التطابق لا يكون صدفة بل هو نتيجة انخراط في مشروع سياسي واحد. وهذا ما استغربه رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، متسائلا لماذا المصادفة في التصريحات؟ وهذا يذكرنا ايضا بصحة ما قاله رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون حول حاجة "إسرائيل" في أي حرب قادمة على لبنان، الى طرف سياسي يلاقيها، إما عبر التمهيد لمناخ الحرب أو عبر التبشير بحرب ";إسرائيلية" ضد لبنان. وهنا يشير المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول الى ضرورة الحذر من كلام جعجع لا سيما انه يأتي بعد جولاته الخارجية . وبعد أن وضع جعجع العماد عون في قفص الاتهام محملاً اياه "مسؤولية أي اعتداء يحصل على المناطق المسيحية، من خلال ايهام المسيحيين بأن العماد عون سيستعين بحزب الله وبالمقاومة وبسلاح حزب الله ليهزم مسيحيين آخرين في بعض المناطق، يسأل رفول ";أين الحكومة ورئيس الجمهورية من هذا التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان";؟ مشددا "على أهمية كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي وضع النقاط على الحروف، والذي حمّل المسؤولية لكل من هم في 14 آذار ووضعهم امام الاستحقاقات المقبلة"ويؤكد رفول في هذا السياق على ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة ثالوثاً قادراً على حماية لبنان من خطر العدو الصهيوني"

JouJou
F@di -

قائد القوات اللبنانية سمير جعجع من خلال تحريضه المستمر وتغريده خارج السياق الذي فرضته زيارة الرئيس سعد الحريري الى سورية للايحاء بانه القطب الوحيد المؤثر في قوى 14 آذار. وتعزيزا لسياسته أطلق جعجع منذ ايام تصريحات ملغومة عن عودة الاغتيالات. القوات اللبنانية المعروفة بمسيرتها السياسية السابقة والحالية بانتمائها الى الحالة "الإسرائيلية" لا يكف قائدها سمير جعجع عن التنبؤ بالاغتيالات . صحيح أن معظم تنبؤاته في السياسة وفي أحوال السياسة في لبنان والمواعيد التي كان يفترضها خاطئة، لكن في موضوع الاغتيالات الكلام ليس عن موهبة سمير جعجع في التنبؤ، أو في توقع أحداث سياسية ما. فقائد القوات يتكلم بلغة العارف وبصيغة العارف، ولهذا السبب كلامه عن موضوع الاغتيالات يجب أن يؤخذ على محمل الجد وأن يتم التنبه له والتعامل معه على أساس أنه قرار متخذ لدى جهة ما ومبلّغ الى السيد جعجع. هناك حالة تلاقي مشبوهة جداً وتوارد أفكار مع مسؤولي الكيان الصهيوني لا سيما غابي اشكنازي وسميرجعجع، وهذا طبعاً ليس أمراً عفوياً لأن مثل هذا التطابق لا يكون صدفة بل هو نتيجة انخراط في مشروع سياسي واحد. وهذا ما استغربه رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، متسائلا لماذا المصادفة في التصريحات؟ وهذا يذكرنا ايضا بصحة ما قاله رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون حول حاجة "إسرائيل" في أي حرب قادمة على لبنان، الى طرف سياسي يلاقيها، إما عبر التمهيد لمناخ الحرب أو عبر التبشير بحرب ";إسرائيلية" ضد لبنان. وهنا يشير المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول الى ضرورة الحذر من كلام جعجع لا سيما انه يأتي بعد جولاته الخارجية . وبعد أن وضع جعجع العماد عون في قفص الاتهام محملاً اياه "مسؤولية أي اعتداء يحصل على المناطق المسيحية، من خلال ايهام المسيحيين بأن العماد عون سيستعين بحزب الله وبالمقاومة وبسلاح حزب الله ليهزم مسيحيين آخرين في بعض المناطق، يسأل رفول ";أين الحكومة ورئيس الجمهورية من هذا التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان";؟ مشددا "على أهمية كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي وضع النقاط على الحروف، والذي حمّل المسؤولية لكل من هم في 14 آذار ووضعهم امام الاستحقاقات المقبلة"ويؤكد رفول في هذا السياق على ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة ثالوثاً قادراً على حماية لبنان من خطر العدو الصهيوني"

قول الحق و ما تخاف
اورانج -

اكد رئيس تكتّل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون خلال حفل العشار السنوي لهيئة زحلة بالتيار ;الوطني الحر; أن هناك ازمة داخلية، طالباً اللبنانيين أن لا يكونوا ;مرتزقة للعبة دولية;، لافتاً إلى انّ التيار واللبنانيين سيكونوا حنود وطن وهوية، مشيراً إلى أننا ;في لبنان لانزال خاضعين للعبة المخططات الدولية، وأن الكل يحاول حل مشكلة الشرق الاوسط على حساب لبنان;. واعتبر عون أنه هناك مشكلة دولية يحاولون تحويلها الى اقليمية لينزعوا عن لبنان صفة الحرية، وسأل ;من رفع الحصانة القضائية للبنان؟;، مؤكداً ;أننا نخسر سيادتنا على ارضنا ونخسر حريتنا في وطننا لاننا نربطها بارادة خارجية;، مشيراً إلى ;أننا نمر اليوم بازمة ولكننا سنخرج منها اذ أنه لدينا الارادة والشجاعة ولن يستطيع احد ان يمنعنا من ان نكون لبنانيين;، معتبراً أن المشكلة تتمثل ;بالرغبة في ضرب الاستقرار والسيادة ليرجع لبنان ساحة للاستعمار;. وتساءل ;من هم اركان الفتنة، ومن المستفيد من ضرب الإستقرارفي لبنان؟;، مؤكداً ;أن أحداً من اللبنانيين غير مستفيد، وأنه على كل لبناني اينما وجد مسؤول على نشر الوعي للتصدي للمؤامرة، لدينا عدو واحد نواجهه;،لافتاً إلى أن هناك ;سجالات من القدح والذمّ توجه لنا، لاننا ننبه من المؤامرات لانهم يريدونها ان تستمر;، وتابع قائلاً ;كلامنا اليوم يستبق الازمة ولا يكفي ان لا نقول لا نريد الفتنة ولكن علينا ان لا نستعمل وسائل للوصول الى الفتنة وعار علينا ان نسكت عن احتقار الغرب لنا;. واكد أن ;لا احد يتنصل من مسؤولية ويقول لايريد الفتنة;، مشيراً إلى ;أننا نريد ان نعرف من هو المستفيد من الفتنة;، لافتاً إلى أن ;كثر سيكون مغشوشين اذا ظنوا انهم سيربحون من الفتنة;، معتبراً أن ; المحكمة الدولية تبحث عمن تلبسه ثوب جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وليس عمن ارتكبها;.

صدام 32
F@di -

كانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد استضافت أمس، رئيس "المنتدى الإسرائيلي لأمن المعلومات&"، آفي فايسمان، الذي أكد أن ";من الممكن الوصول إلى معلومات عن كل المشتركين في شبكة الخلوي، بدءاً من المعلومات الشخصية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، مروراً بالمعلومات الموجودة داخل الهاتف، وصولاً إلى التنصت على المكالمات&"وبحسب الخبير الإسرائيلي، ";يمكن تحويل جهاز الهاتف، ليصبح جهاز تسجيل وتصوير فيديو وجهاز جي بي اس، يحدد مكان وجود مستخدمه على نحو دقيق&";. وقال محلل الشؤون العسكرية في القناة، ألون بن دافيد "أستطيع أن أستخدم جهاز هاتفك لدقيقة، وأن أزرع بداخله برنامجاً، ومنذ تلك اللحظة يتحول الهاتف إلى ميكروفون متحرك، يبث من جهة أخرى"وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "ضباطاً من الطائفة الشيعية، مؤيدين لحزب الله، عُيّنوا في الفترة الماضية في مناصب رفيعة المستوى في الجيش اللبناني"، مشيرة إلى أن "أحد هؤلاء الضباط، (العميد فؤاد هيدموس) هو القائد الجديد للواء التاسع المنتشر في القطاع الشرقي من الحدود اللبنانية الإسرائيلية&"، وبحسب الصحيفة،";منذ تعيين هذا الضابط قبل بضعة أشهر، تزايدت عمليات إطلاق النار باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي تخرق الأجواء اللبنانية";.

صدام 32
F@di -

كانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد استضافت أمس، رئيس "المنتدى الإسرائيلي لأمن المعلومات&"، آفي فايسمان، الذي أكد أن ";من الممكن الوصول إلى معلومات عن كل المشتركين في شبكة الخلوي، بدءاً من المعلومات الشخصية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، مروراً بالمعلومات الموجودة داخل الهاتف، وصولاً إلى التنصت على المكالمات&"وبحسب الخبير الإسرائيلي، ";يمكن تحويل جهاز الهاتف، ليصبح جهاز تسجيل وتصوير فيديو وجهاز جي بي اس، يحدد مكان وجود مستخدمه على نحو دقيق&";. وقال محلل الشؤون العسكرية في القناة، ألون بن دافيد "أستطيع أن أستخدم جهاز هاتفك لدقيقة، وأن أزرع بداخله برنامجاً، ومنذ تلك اللحظة يتحول الهاتف إلى ميكروفون متحرك، يبث من جهة أخرى"وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "ضباطاً من الطائفة الشيعية، مؤيدين لحزب الله، عُيّنوا في الفترة الماضية في مناصب رفيعة المستوى في الجيش اللبناني"، مشيرة إلى أن "أحد هؤلاء الضباط، (العميد فؤاد هيدموس) هو القائد الجديد للواء التاسع المنتشر في القطاع الشرقي من الحدود اللبنانية الإسرائيلية&"، وبحسب الصحيفة،";منذ تعيين هذا الضابط قبل بضعة أشهر، تزايدت عمليات إطلاق النار باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي تخرق الأجواء اللبنانية";.

لبنانيات
جابر المكتبي -

ألا يرى الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات أن لبنان بوجهه العربي الرائد من حيث ثقافة القانون، والحريات، والانتخابات، بما انتج مجتمعاً عفلاً مقاوماً لإسرائيل في جميع الأبعاد، وكلها مفاهيم مجهولة كلياً في سورية مثلاً عدا سواها، سورية حيث لا شعب ولا حريات ولا مقاومة، أن هذا اللبنان قائم على أكتاف سمير جعجع وسعد الحريري وما يمثلان من التحام سني مسيحي تاريخي فريد؟ هذا الواقع الاستراتيجي الوحيد اليوم في المنطقة. ولا عجب في أن تسعى أمريكا والدول النافذة إلى استشراف رأي جعجع والحريري. وكل الباقي، من الأسد ونصرالله إلخ... لا يعدو كونه هامشاً أو منتَجاً، لا منتِجاً للأحداث؟

حقيقة تيار الحريري
لبنان اولا -

هذه الواقعة "البسيطة" يرويها النائب المذكور ليشدد، وبشجاعة فائقة، على أن تيار المستقل ليس سوى شكلاً سياسياً وتنظيمياً حديثاً لمضمون عائلي قبلي الطابع، ارتباطاته معروفة بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. ويشدد النائب والصحافي السابق، على أن ليس من حق تيار المستقبل اتهامُ حزب الله بالتبعية لإيران، ذلك أنه تابِع للسعودية، سياسياً ومالياً، ويضيف: كما أن لإيران مشروعاً في لبنان اسمه حزب الله، ظهر إلى العلن عام 1982، كذلك للسعودية مشروع لبناني أُعلن عام 1992، لكنَّ تحضيره استُهل قبل ذلك بكثير من خلال الدور الذي قام به رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في الثمانينيات بصفته ممثلاً شخصياً للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز. "هذا هو الواقع" يؤكد النائب المذكور، الذي يصرُّ في كل كلامه، ولأسباب سياسية مصلحية خاصة طبعاً، على تحييد رئيس الحكومة عن أي انتقاد، لافتاً إلى أن أولى المحاولات التنظيمية لتيار المستقبل، وقبل أن يتخذ اسمه الراهن رسمياً، بدأت قبيل تعيين الحريري الأب رئيساً للحكومة عام 1992، لكنها توقفت لأسباب مجهولة.

لبنانيات
جابر المكتبي -

ألا يرى الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات أن لبنان بوجهه العربي الرائد من حيث ثقافة القانون، والحريات، والانتخابات، بما انتج مجتمعاً عفلاً مقاوماً لإسرائيل في جميع الأبعاد، وكلها مفاهيم مجهولة كلياً في سورية مثلاً عدا سواها، سورية حيث لا شعب ولا حريات ولا مقاومة، أن هذا اللبنان قائم على أكتاف سمير جعجع وسعد الحريري وما يمثلان من التحام سني مسيحي تاريخي فريد؟ هذا الواقع الاستراتيجي الوحيد اليوم في المنطقة. ولا عجب في أن تسعى أمريكا والدول النافذة إلى استشراف رأي جعجع والحريري. وكل الباقي، من الأسد ونصرالله إلخ... لا يعدو كونه هامشاً أو منتَجاً، لا منتِجاً للأحداث؟

الى F@di
أبوخالد -

عزيزي فادي ومن جاء بعدك في الردود مثل عدو نفسه , أولا أنا لست مثلك أكتب بأكثر من أسم , أنا أكتب فقط بأسم أبوخالد , ولكنكم تضنون أن الكل مثلكم عموما كان عنوان مداخلتي لا تغلق عقلك ولا أعتقد بأنني كنت اعنيكم انتم بهذا فليس لديكم ما تغلقونه أو تفتحونه وفاقد الشيء لا يعطيه , أما حزبكم الألهي كما تدعون فهو الى زوال مع نظام طهران وسيبقى لبنان شئتم أم ابيتم , إن كانت اسئلتي تنم عن جهل مطبق فلماذا لا تفندوها وتردو عليها ولكن صدق الشاعر لكل داء دواء يستطب به .. عندما ننظر شأنكم البرتقالي أو الأشتراكي أو ( الألهي ) لا نجد الا أناس غلبت المصلحه الشخصية الضيقه على تفكيرهم وضميرهم فبات لبنان أخر همومهم يتبعهم المغيبين وضعاف العقول و المرتزقة .

أبوخالد
F@di -

حزب الله مقاومه لبنانيه...لا يهم انها شيعيه و لا يهم من يساعدها سوريا..ايران او تركيا ...المهم انتصرت على اشرس وحش بري هو اسرائيل,,,,و انت يا ابو خالد لا تريد ان تصدق انتصار حزب الله...اسال في البلد الذي تسكن فيه...اقراء تقرير فينوغراد...الكذب و الافتراء لا ينفع...بث الفتن لا ينفع...

الى F@di
أبوخالد -

عزيزي فادي ومن جاء بعدك في الردود مثل عدو نفسه , أولا أنا لست مثلك أكتب بأكثر من أسم , أنا أكتب فقط بأسم أبوخالد , ولكنكم تضنون أن الكل مثلكم عموما كان عنوان مداخلتي لا تغلق عقلك ولا أعتقد بأنني كنت اعنيكم انتم بهذا فليس لديكم ما تغلقونه أو تفتحونه وفاقد الشيء لا يعطيه , أما حزبكم الألهي كما تدعون فهو الى زوال مع نظام طهران وسيبقى لبنان شئتم أم ابيتم , إن كانت اسئلتي تنم عن جهل مطبق فلماذا لا تفندوها وتردو عليها ولكن صدق الشاعر لكل داء دواء يستطب به .. عندما ننظر شأنكم البرتقالي أو الأشتراكي أو ( الألهي ) لا نجد الا أناس غلبت المصلحه الشخصية الضيقه على تفكيرهم وضميرهم فبات لبنان أخر همومهم يتبعهم المغيبين وضعاف العقول و المرتزقة .

لن تمر الفتنه
صيداوي -

يسعى ثنائي الفتنة نديم و سامي الجميل بدعم من قاتل رئيس حكومة لبنان الشهيد رشيد كرامي، المدعو سمير جعجع، الى اشعال الفتنة وخربطة الأوضاع في مدينة صيدا، والهدف تغيير دورها التاريخي كنقطة ارتكاز للمقاومة لكي تصبح نقطة ارتكاز للمشروع المعادي لخط المقاومة وتصبح قاعدة للمشروع الأميركي. لكنهم سيفشلون حتما، وصيدا لن تكون ممرا او مستقرا للتآمر على المقاومة

لن تمر الفتنه
صيداوي -

يسعى ثنائي الفتنة نديم و سامي الجميل بدعم من قاتل رئيس حكومة لبنان الشهيد رشيد كرامي، المدعو سمير جعجع، الى اشعال الفتنة وخربطة الأوضاع في مدينة صيدا، والهدف تغيير دورها التاريخي كنقطة ارتكاز للمقاومة لكي تصبح نقطة ارتكاز للمشروع المعادي لخط المقاومة وتصبح قاعدة للمشروع الأميركي. لكنهم سيفشلون حتما، وصيدا لن تكون ممرا او مستقرا للتآمر على المقاومة

صدام
انا عميل ايراني -

شو ما عاجبك نكون عملا لايران...بدك نكون عملا لسيدك و ولي امرك جعجع و من وراه اسرائيل,,,لا يا عزيزي نحن لنا الشرف ان نكون عملا لبلد ساعد بلد الارز بالتحرير من اسرائيل العدوة الوحيده للعرب..بعدين بعدك مصدق اسطوانه ولايه الفقيه ؟ صارت nostalgie ....اه ما بتعرف شو نوستالجي...يعني روح فتش على غنايه جديدة...لانها صارت متل اغاني ....بلاها ما بدنا نسب حدا...

ابو خالد
F@di -

حزب ايراني ...ملالي....مجوسي....شيعي....شو بعد فيه ؟ بيكفي ...بس المهم انو انتصر على اقوى دوله استعماريه تسمى اسرائيل...الخطر على لبنان و العالم العربي باتي من هذا البلد ومن من يتعاون معه من حاخامات سلفيه...نحن لبنانيين مسحيين و مسلمين علينا بل واجب علينا محاربتهم و لو بالقوة المسلحه..حتى ننهي هذه الحاله الشاذه في علمنا الشرقي

ابو خالد
F@di -

حزب ايراني ...ملالي....مجوسي....شيعي....شو بعد فيه ؟ بيكفي ...بس المهم انو انتصر على اقوى دوله استعماريه تسمى اسرائيل...الخطر على لبنان و العالم العربي باتي من هذا البلد ومن من يتعاون معه من حاخامات سلفيه...نحن لبنانيين مسحيين و مسلمين علينا بل واجب علينا محاربتهم و لو بالقوة المسلحه..حتى ننهي هذه الحاله الشاذه في علمنا الشرقي

القاتل هو الموساد
نعمان الصحفي شكرا -

سبق ورافق وأعقب تقولات الصحف وتصريحات أشكينازي نجاح مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني في كشف نحو 22 شبكة تجسس في أقل من سنتين، تضم عملاء مزروعين في قطاع الاتصالات، ثبت أنهم زودوا العدو الصهيوني “داتا” ومعلومات مفبركة تسيء إلى حزب الله من حيث اتهامه باغتيال الحريري . أكثر من ذلك، تبيّن أن “المعلومات” المفبركة التي وردت في الصحف المشار إليها، كما في تصريح الجنرال “الإسرائيلي” مصدرها أيضاً ملف كان وضعه أحد أركان “فرع المعلومات” في قوى الأمن الداخلي ....، وفيه “معطيات” تشير إلى ضلوع عناصر من حزب الله في عملية الاغتيال . خضوع “فرع المعلومات” لرئاسة الحكومة من جهة، واغتيال النقيب عيد من جهة أخرى، حملا القوى المعادية لحزب الله على اتهام الأخير بأنه وراء اغتيال عيد . أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كشف في خطبته الأخيرة أن ثمة رابطاً بين المعلومات التي فبركها عملاء “إسرائيل” في قطاع الاتصالات وبين الحملة الواسعة التي يشنها عليه الغرب الأطلسي، وطرح أسئلة محددة، طالباً من رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود الإجابة عنها لتوضيح دور “فرع المعلومات”، ومسؤوليته في كشف العملاء أو التستر عليهم .

الخايب حسن
معاوية -

لم تنسحب اسرائيل من لبنان إلا بعد أن أتم حسن الايراني دورتان تدريبيتان في قم وتل أبيب، وسلمته الجنوب لحمايتها بالوكالة، والصواريخ النارية تشحن له من تل ابيب عن طريق طهران ودمشق، تماما كما كانت تشحن الاسلحة والدبابات الى طالبان وبن لادن عن طريق امريكا. حسن الايراني الآن يستجديها لحمايته ولكن يبدو أنها لا تريد التورط مع مجلس الأمن والفصل السابع والأخير من مسرحية .

الخايب حسن
معاوية -

لم تنسحب اسرائيل من لبنان إلا بعد أن أتم حسن الايراني دورتان تدريبيتان في قم وتل أبيب، وسلمته الجنوب لحمايتها بالوكالة، والصواريخ النارية تشحن له من تل ابيب عن طريق طهران ودمشق، تماما كما كانت تشحن الاسلحة والدبابات الى طالبان وبن لادن عن طريق امريكا. حسن الايراني الآن يستجديها لحمايته ولكن يبدو أنها لا تريد التورط مع مجلس الأمن والفصل السابع والأخير من مسرحية .

the truth
هاشم النائب -

وردا على سؤال حول قول البعض ان حزب الله يستبق صدور القرار الظني وان ليس هناك من طرف لبناني وجه إليه اي تهمة أوضح النائب هاشم ان حزب الله لا يستبق التحقيق، لافتا الى كلام نقله إعلامي في قصر الإليزيه يقول فيه ان الرئيس سعد الحريري تحدث مع السيد نصرالله عن أسماء أشخاص منتمين الى حزب الله غير منضبطين وان هناك من أبلغ الرئيس الحريري عن القرار الظني وذهب للتفاوض عليه، مشيرا الى ان الرئيس الحريري عاد الى بيروت وخاطب السيد نصرالله بما معناه ان هناك قرارا ظنيا سوف يصدر ويتناول افرادا من حزب الله ونؤكد لك ان الحزب لا علاقة له وان هؤلاء الافراد هم عناصر غير منضبطة، وسأل النائب هاشم هل صدر القرار الظني؟ وكيف عرف به الرئيس الحريري؟ ومن كلفه بهذه التسوية ليطرح الموضوع ذاته على القيادة السورية، ثم يبلغ الرئيس ساركوزي وتأتي الرسالة الى بيروت وتنشر في الاعلام، مذكرا بأن خطاب السيد نصر الله مضى عليه اسبوع بينما كان قد مضى على هذا الكلام اكثر من شهر.

الى F@di
أبوخالد -

حسن نصرالله لم ينتصر ولا حزب الله لم ينتصر بل أنتصرت أشلاء وجثث الأطفال والنساء و دموع الأرامل على شاشات التلفزه , حسن نصرالله ليس عنده غير الكلام وبس , اين ما بعد بعد حيفا واين المال النظيف واين الحزب عندما كانت تظرب غزة , كفى مزايدات فقد انفجرت الفقاعة وبانت الرؤيا لكل ذي عقل لبيب.

الى F@di
أبوخالد -

حسن نصرالله لم ينتصر ولا حزب الله لم ينتصر بل أنتصرت أشلاء وجثث الأطفال والنساء و دموع الأرامل على شاشات التلفزه , حسن نصرالله ليس عنده غير الكلام وبس , اين ما بعد بعد حيفا واين المال النظيف واين الحزب عندما كانت تظرب غزة , كفى مزايدات فقد انفجرت الفقاعة وبانت الرؤيا لكل ذي عقل لبيب.

ياخي اصحي من النام
حسن-السعودي -

الى العميل رقم 32السيد حسن نصر الله يكون عميل لايران احسن ؟او يكون عميل للصهاينه ؟وبعدين ليه الحقد الدفين على هذا الرمز اللي عز الامه الاسلاميه باكملها وخرب مخططات صهيونيه امريكيه.... حتى الصهاينه بانفسهم يعترفون باخفاقتهم وعلى الهواء مباشره..!!يا اخي عيب تدخل حقدك الطائفي في موضوع صارت الناس تتهرب منه,,واذا انت ماتفهم في ناس تفهم وتقرا الواقع ,واظن ان الواقع مثل الشمس بس يبلها من يطالعها .

قاموا بمجازر
سمير سمارة -

للتذكير فقط...قام حزب الله في يوم 7 أيار في قتل مواطنين ابرياء كانوا يسيروا في طرقات بيروت وعزل وبدون اي سبب او مبرر مثل المهندس هيثم طبارة ووالدته وقتلوا الطفل زياد غلاييني الذي كان يحمل كيس خبز وتركوا جثته قرب حاوية القمامة تنزف لمدة ثلاث ساعات وقتلوا عدة شباب ورموا بجثثهم في منطقة الجية ثم اطلقوا النار على شباب يشاركوا في تشييع قتيل في منطقة شارع حمد حيث استشهد شخصين اخوين كانوا في عداد الماشين في الجنازة....بالاضافة لقتل نحو مئتي شخص أخرين بشكل همجي وبربري في بيروت والشويفات..فهل بعد كل هذا تتفلسفوا وتقولوا ان حزب الله هو حزب وطني ومقاوم ام انه مليشيا مذهبية تابعة لايران؟

قال ايه قال شجاع
زعيم -

للاخوه الي يقولو انه صوت العروبه للمعلوميه هو صوت الفارسيه وخنجر ايران في لبنانأما غيره على وطنه فهذي كذبهفهو يتحرك حسب مصالح اسياده في ايران فقط اما شجاع فهذي كذبه أخرى....نصر الله ربما تضحك الان على من لعبت دعايتك بعقولهمولكن هناك التاريخ الذي سيبكيك ....

قاموا بمجازر
سمير سمارة -

للتذكير فقط...قام حزب الله في يوم 7 أيار في قتل مواطنين ابرياء كانوا يسيروا في طرقات بيروت وعزل وبدون اي سبب او مبرر مثل المهندس هيثم طبارة ووالدته وقتلوا الطفل زياد غلاييني الذي كان يحمل كيس خبز وتركوا جثته قرب حاوية القمامة تنزف لمدة ثلاث ساعات وقتلوا عدة شباب ورموا بجثثهم في منطقة الجية ثم اطلقوا النار على شباب يشاركوا في تشييع قتيل في منطقة شارع حمد حيث استشهد شخصين اخوين كانوا في عداد الماشين في الجنازة....بالاضافة لقتل نحو مئتي شخص أخرين بشكل همجي وبربري في بيروت والشويفات..فهل بعد كل هذا تتفلسفوا وتقولوا ان حزب الله هو حزب وطني ومقاوم ام انه مليشيا مذهبية تابعة لايران؟

شكرا جابر
جوزيف -

يسلم تمك على هالكلام الحلو ...

شكرا جابر
جوزيف -

يسلم تمك على هالكلام الحلو ...

الي رقم 21
المصري -

إلي 21 الذي يتحدث باسم;مصري لغتك ليست مصرية هذا أولا. ثانيا أرجو إذا كنت من مريدي ;المهرج; حسن نصر الله أن تذهب وتقاتل معه من ;بير السلم; وتترك أطفال لبنان ونساءها ورجالها يقتلون بإيدي الصهاينة ;فداء; لإيران ومرشها نائب المهدي ;المنتظر; في خيالهم . أما عبد الناصر فقد كان ; مثل نصر الله ونجاد وحمد بن جاسم ومشعل . ارحموا الشعب العربي واتركوه فهو قادر على صنع السلام وقادر أيضا على الحرب دفاعا عن أرضه وعرضه وماله .

الحزب الايراني
سعيد -

نعم هم يريدون قلب الطاولة واوراقها كلما شعروا ان القانون يهدد عصابتهم

ألعرب
مفيد غبار الدرزى -

نصف ألعرب ليس من أصل عربى ولذلك ألعرب جرب

الحزب الايراني
سعيد -

نعم هم يريدون قلب الطاولة واوراقها كلما شعروا ان القانون يهدد عصابتهم

عملاق بصدقة ومصاقيته
زينب -

القافلة تمشي و................سيضل نصر الله ملهم الاحرار من اقصى شمال الكرة الارضية لاقصى جنوبها وليخسئ العملاء والمتصهينون

عاش لبنان السيد الحر
مصرى وافتخر -

لا استغرب عدم ذهاب مصر الى هذه المسرحية وكانها تعلم مسبقا بالنتيجة وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم..سوريا تصر على القبض بكل الاوراق فى المنطقة بقبضة من حديد لمصلحتها وفقط ..لبنان ورقة وحماس ورقة والعراق ورقة وحتى ايران ورقة..ومصلحتها فوق الجميع وعلى حساب العروبة والاخوةو....الشعارات.اللتى تتشدق بها ليل نهار...ولا امل ف الخروج من هذه الدائرة...سوى بتغيير سياستها من الاساس...وبدلا من اضعاف جيرانهاواعتبارهم اوراق...تقويتهم والحفاظ على سيادتهم...ولهذا لم تشارك مصر لانها لا تقايض ولاتساوم واوراقهاتحت الطاولة هى ذاتها فوق الطاولة..

عملاق بصدقة ومصاقيته
زينب -

القافلة تمشي و................سيضل نصر الله ملهم الاحرار من اقصى شمال الكرة الارضية لاقصى جنوبها وليخسئ العملاء والمتصهينون

اشكر حماستك
شوقي ابوزعني -

اود ان اتوجه الى صديقنا التونسي بالتحية اولا والرد ...اعلم جيدا بان الشعب التونسي الشقيق لديه من الغيرة على مصالح الامة ولديه الكثير من القومية العربية والاسلامية وليس هناك من شك لدي بان ابناء تونس الخضراء اكثر مني غيرة على مصالح الامة وقضاياها العادلة .ولكن هناك تفسيرات يجب ان نخوض بها .نعم اننا نتشوق لنرى جيش اسرائيل مهزوم ونتشوق ايضا للخطاب العربي او الاسلامي نحن كشعوب مقهورة .ولكن ل تأخذك هذة الخطابات الرنانة وما تخفي من وراءها بالامس القريب قلت باني حاقد على نصراللات واليوم تنعم على نصراللات بدعائك .ليس من مشكلة .ولكن الحقيقة التي يجب ان تعرفها با هذا الحزب الشيطاني هو من يمنع الاخوة من التنظيمات الجهادية من الوصول الى حدود فلسطين وان النصر الذي يتكلمون عنه ما هو الا اكذوبة شاركت اسرائيل في صناعتها .وان من وراء هذا الرجل هم اعداء امتنا العربية من فرس وعجم .وان ايران ما هي الا اكذوبة كبرى في عالمنا وهي ليست اقل خطرمن اسرائيل وهم الفرس اللذين يحتلون جزرا" اماراتية وهم من يحاولون تغيير التاريخ والجغرافيا في عالمنا العربي الى ان وصل بهم الامر لتغيير اسم الخليج العربي الى الخليج الفارسي .ويسعون مع اسرائيل الى تحجيم المملكة العربية السعودية .والدور العربي في المنطقة ,.يا اخي العزيز اعرف تونس جيدا ولي بها اصدقاء كثر.لا تنبهروا في هذا الرجل فانه يتقن فن التملق ....احذروا الخطابات الرنانة .وحافظوا على بلدكم تونس وادعو له بان يتم الله عليه نعمة الامن والامن الذي ينعم شعب تونس بها ولا تنخدعوا من هؤلاء الدعات الى التشيع في المغرب العربي

أين أولوا الألباب...
لكي نسمو -

استغرب كثيرا جدا عندما أتابع الصحف و المنتديات و أيضا البرامج العديدة في أغلب القنوات العربية ظهور بعض الشخصيات التي تتحدث بشكل غريب تعكس الاحداث و تقلب الصورة و تحرف الكلام عن موضعة...و اعتقد بأن هؤلاء يحتاجون لعمل ( فرمته )لعقولهم حتى يستطيعوا أن يبصروا الحقيقة جيدا

اشكر حماستك
شوقي ابوزعني -

اود ان اتوجه الى صديقنا التونسي بالتحية اولا والرد ...اعلم جيدا بان الشعب التونسي الشقيق لديه من الغيرة على مصالح الامة ولديه الكثير من القومية العربية والاسلامية وليس هناك من شك لدي بان ابناء تونس الخضراء اكثر مني غيرة على مصالح الامة وقضاياها العادلة .ولكن هناك تفسيرات يجب ان نخوض بها .نعم اننا نتشوق لنرى جيش اسرائيل مهزوم ونتشوق ايضا للخطاب العربي او الاسلامي نحن كشعوب مقهورة .ولكن ل تأخذك هذة الخطابات الرنانة وما تخفي من وراءها بالامس القريب قلت باني حاقد على نصراللات واليوم تنعم على نصراللات بدعائك .ليس من مشكلة .ولكن الحقيقة التي يجب ان تعرفها با هذا الحزب الشيطاني هو من يمنع الاخوة من التنظيمات الجهادية من الوصول الى حدود فلسطين وان النصر الذي يتكلمون عنه ما هو الا اكذوبة شاركت اسرائيل في صناعتها .وان من وراء هذا الرجل هم اعداء امتنا العربية من فرس وعجم .وان ايران ما هي الا اكذوبة كبرى في عالمنا وهي ليست اقل خطرمن اسرائيل وهم الفرس اللذين يحتلون جزرا" اماراتية وهم من يحاولون تغيير التاريخ والجغرافيا في عالمنا العربي الى ان وصل بهم الامر لتغيير اسم الخليج العربي الى الخليج الفارسي .ويسعون مع اسرائيل الى تحجيم المملكة العربية السعودية .والدور العربي في المنطقة ,.يا اخي العزيز اعرف تونس جيدا ولي بها اصدقاء كثر.لا تنبهروا في هذا الرجل فانه يتقن فن التملق ....احذروا الخطابات الرنانة .وحافظوا على بلدكم تونس وادعو له بان يتم الله عليه نعمة الامن والامن الذي ينعم شعب تونس بها ولا تنخدعوا من هؤلاء الدعات الى التشيع في المغرب العربي

نعم لنصرالله
سمير شامي -

أحيي القائد و الأخ و المناضل و السياسي و المرشد السيد حسن نصرالله على خطابه الأكثر من رائع. نعم يا سيدي أثبت أنك قائدا للمقاومه و ستبقى المقاومه شوكه في حلق الصهاينه و المتأمريكيين المنادين بالعلمانيه الديمقراطيه. موتو بغيظكم أنتم ومن هم على أشكالكم في لبنان و سائر الدول الأخرى. لم و لن تهزم المقاومه لأن المقاومه ليست مجرد السيد حسن نصرالله و أفراد حزب الله , بل هو شعب بأكمله.كلنا مقاومه و كلنا نصرالله

نعم لنصرالله
سمير شامي -

أحيي القائد و الأخ و المناضل و السياسي و المرشد السيد حسن نصرالله على خطابه الأكثر من رائع. نعم يا سيدي أثبت أنك قائدا للمقاومه و ستبقى المقاومه شوكه في حلق الصهاينه و المتأمريكيين المنادين بالعلمانيه الديمقراطيه. موتو بغيظكم أنتم ومن هم على أشكالكم في لبنان و سائر الدول الأخرى. لم و لن تهزم المقاومه لأن المقاومه ليست مجرد السيد حسن نصرالله و أفراد حزب الله , بل هو شعب بأكمله.كلنا مقاومه و كلنا نصرالله

اللهم آمين
بحريني -

اللهم انصر سيدنا حسن نصرالله وامده بالصبر على بعض الابواق الصهيونيه ومااكثرها بهذا الزمن التعيس. آمين آمين

زعيم
nada -

يحاول اصدقاء اسرائيل....القوات و الكتائب.... بث الفتنه بين السنه و الشيعه ....كما فعلوا بالسابق بين الدروز و الشيعه....اقول لهم الفتنه لن تحصل...نحن كلنا مسلمون و كلنا ضد اسرائيل...

the truth
Boutros -

Talal Irslan press conference today إن ما يفقد المحكمة مصداقيتها، ويطعن بنزاهتها، ويعمق تكريس انحيازها، هو اطلاقها بدعة عدم ملاحقة شهود الزور وعدم الرغبة في معرفة من يقف خلفهم، علما ان الذي يقف خلفهم ويحركهم هو مرتكب جناية تضليل التحقيق في جريمة ارهابية بهذه الخطورة والفظاعة. هذه البدعة تؤكد على الطابع السياسي للمحكمة وتنزع عنها أي صفة قضائية. أصبحت المحكمة قضائية في الشكل وسياسية في الجوهر. وهذا يحول دون كشف الحقيقة. وهنا أيضا تكريس للحضور الإسرائيلي القوي والمؤثر، من جهة إبعاد اي شبهة عن اسرائيل واعتمادها مصدر معلومات للتحقيق، ومن جهة ثانية عدم ملاحقة شهود الزور بما يحمي الذين يوجهونهم. يبدأ الحديث عن القرار الظني، وعن اتهامه لحزب الله، فيبدأ التسريب عبر منابر اعلامية صهيونية الإنتماء والإلتزام. تبدأ تفاصيل القرار الظني بالظهور، فقبل سنتين، في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية التي تحولت إلى منبر صهيوني نضالي متشدد مع إنتقال ملكيتها إلى مجموعة "داسو" (اي اسرة بلوخ)، ثم تعرض صحيفة "دير شبيغل" الإلمانية قبل سنة وشهرين الخطوط العريضة للقرار الظني بما يؤكد كتابات "لوفيغارو" هنا أيضا نلاحظ حضورا اسرائيليا- صهيونيا قويا، إذ أن "دير شبيغل" تهيمن على ملكيتها وإدارتها مجموعة"برتلس مان"للاعلام والدعاية وهي صهيونية الانتماء والالتزام، نضالية في تضامنها المطلق مع إسرائيل، وهي من أقوى وأفعل المؤسسات التي تعنى بفبركة الرأي العام وتوجيهه، ودخولها في هذه المعركة، بالقوة التي دخلت بها، يحمل الكثير من المؤشرات حول وظيفة المحكمة ووجهة سيرها. بعد المؤسسات الإعلامية الصهيونية المنتشرة في الغرب، انتقلت راية القرار الظني الى اسرائيليين بشكل علني، الى الاعلام والى السياسيين وكبار المسؤولين في كيان العدو. لقد أصبح كل من رئيس أركان الجيش الاسرائيلي اشكينازي ووزير الدفاع باراك والصحافة الاسرائيلي والتلفزيون الاسرائيلي مصدر معلومات حول مضامين القرار الظني ووظيفة هذا القرار في تفجير لبنان من الداخل. وتبين أن ما يقوله الاسرائيليون عن مضمون هذا القرار هو صحيح، لم يصدر عن المحكمة اي تكذيب للكلام الاسرائيلي. إن أصول العمل القضائي تفرض ان يكون مضمون القرار الظني محاطا بالكتمان الشديد الى أن يحين موعد صدور هذا القرار باعلانه رسميا. فإذا بهذه التسريبات تطيح تماما بمصداقية المحكمة ونزاهتها وحياديتها ومهن

حماك الله
سعيد -

حماك الله يا سيد حسن من شر الظالمين والحاسدين هذا العصر انا مصري وبحبك وحا فضل على احترامي لسماحتك

the truth
Boutros -

Talal Irslan press conference today إن ما يفقد المحكمة مصداقيتها، ويطعن بنزاهتها، ويعمق تكريس انحيازها، هو اطلاقها بدعة عدم ملاحقة شهود الزور وعدم الرغبة في معرفة من يقف خلفهم، علما ان الذي يقف خلفهم ويحركهم هو مرتكب جناية تضليل التحقيق في جريمة ارهابية بهذه الخطورة والفظاعة. هذه البدعة تؤكد على الطابع السياسي للمحكمة وتنزع عنها أي صفة قضائية. أصبحت المحكمة قضائية في الشكل وسياسية في الجوهر. وهذا يحول دون كشف الحقيقة. وهنا أيضا تكريس للحضور الإسرائيلي القوي والمؤثر، من جهة إبعاد اي شبهة عن اسرائيل واعتمادها مصدر معلومات للتحقيق، ومن جهة ثانية عدم ملاحقة شهود الزور بما يحمي الذين يوجهونهم. يبدأ الحديث عن القرار الظني، وعن اتهامه لحزب الله، فيبدأ التسريب عبر منابر اعلامية صهيونية الإنتماء والإلتزام. تبدأ تفاصيل القرار الظني بالظهور، فقبل سنتين، في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية التي تحولت إلى منبر صهيوني نضالي متشدد مع إنتقال ملكيتها إلى مجموعة "داسو" (اي اسرة بلوخ)، ثم تعرض صحيفة "دير شبيغل" الإلمانية قبل سنة وشهرين الخطوط العريضة للقرار الظني بما يؤكد كتابات "لوفيغارو" هنا أيضا نلاحظ حضورا اسرائيليا- صهيونيا قويا، إذ أن "دير شبيغل" تهيمن على ملكيتها وإدارتها مجموعة"برتلس مان"للاعلام والدعاية وهي صهيونية الانتماء والالتزام، نضالية في تضامنها المطلق مع إسرائيل، وهي من أقوى وأفعل المؤسسات التي تعنى بفبركة الرأي العام وتوجيهه، ودخولها في هذه المعركة، بالقوة التي دخلت بها، يحمل الكثير من المؤشرات حول وظيفة المحكمة ووجهة سيرها. بعد المؤسسات الإعلامية الصهيونية المنتشرة في الغرب، انتقلت راية القرار الظني الى اسرائيليين بشكل علني، الى الاعلام والى السياسيين وكبار المسؤولين في كيان العدو. لقد أصبح كل من رئيس أركان الجيش الاسرائيلي اشكينازي ووزير الدفاع باراك والصحافة الاسرائيلي والتلفزيون الاسرائيلي مصدر معلومات حول مضامين القرار الظني ووظيفة هذا القرار في تفجير لبنان من الداخل. وتبين أن ما يقوله الاسرائيليون عن مضمون هذا القرار هو صحيح، لم يصدر عن المحكمة اي تكذيب للكلام الاسرائيلي. إن أصول العمل القضائي تفرض ان يكون مضمون القرار الظني محاطا بالكتمان الشديد الى أن يحين موعد صدور هذا القرار باعلانه رسميا. فإذا بهذه التسريبات تطيح تماما بمصداقية المحكمة ونزاهتها وحياديتها ومهن

لا تغلق عقلك
أبوخالد -

أستغرب من اللذين يتهمون كل من لا يتوافق معهم في حب نصرالله المتسبب في مقتل الاف الأطفال والنساء والرجال المدنيين بأنهم عملاء لأسرائيل و بقايا جيش لحد وإلى ما هنالك من كلام فارغ لم يعد ينطلي على أحد ثم بالله خبروني كيف انتصر نصرالله على إسرائيل ؟ يا ناس يا أصحاب العقول اليهود انسحبوا طوعا بل حتى عملائهم من جيش لحد انسحبوا معهم الى داخل اسرائيل , ماذا خسرت اسرائيل وماذا خسر لبنان في هذه الحرب المبرره ايرانيا , كلما حشرت ايران في زاوية ضيقة رن الهاتف عند نصرالله فأقتحم شاشة البلازما مهددا تارة و مفندا تارة أخرى كأنه بطل اسطوري, أنا لا الوم بعض أخواننا العرب اللذين تدفعهم حميتهم ونخوتهم وغفلتهم في أغلب الأحيان أن يدافعون عن نصرالله أو يربطون بين حزب الله وما يفعله لمصلحة أيران وبين القضية الفلسطينية ولكن بالله خبروني ماذا فعل نصرالله أو إيران لفلسطين ؟ غير الكلام طبعا , لا تقولوا لي بأن نصرالله ضحى بأبنه في قتال اليهود لقد ضحى به لأجل عيون إيران و إيران فقط , هاهو ينقلب على اللبنانيين ويهددهم بالحرب الأهلية ,, فأي رجل وطني هذا , ثم يأتي من يقول بأن المحكمة فقدت مصداقيتها في عدم ملاحقة شهود الزور !! شهود الزور يا عزيزي وضعوا أساسا لتشتيت المحكمة والمحققين وتغيير مسار التحقيق وأنا متأكد لأن 1+1=2 بأنه سوف تتم محاسبة هؤلاء بعد انتهاء سير المحاكمة وللعلم حتى العامي البسيط يعرف من كان خلفهم , فقط تخيلوا لو أن كل شخص منطلق نحو هدف توقف ليرى من رماه من الخلف بحصاة , هل يصل الى هدفه ؟ ثم اسئلوا انفسكم معي هل تستطيع اسرائيل أن تعبر بشاحنة بها الف كيلو من المتفجرات عبر خطوط و إستخبارات حزب الله دون علمه ؟ من لدية القدرة و الأمكانيات العسكرية على تنفيذ هذه الأغتيالات المتلاحقة بالتفجير تارة وبالرصاص تارة أخرى ؟ هل إقالة موظف في المطار تستدعي تفجير الوضع في بيروت وإحتلالها من قبل حزب الله ؟ هل الحزب أولا ولبنان ثانيا ؟ هل حزب الله هو الوطني الوحيد وبقية اللبنانيين ومن يخالف من العرب عملاء ؟ هل مثلا لو حصل قتال بين اليونان أو أي دولة وبين اسرائيل يصبح اليونانيين من المجاهدين ويعملون للقضية الفلسطينية ؟ وختاما الله يستر لأن الأيام القادمة لا تبشر بخير فالمجتمع الدولي لن يسكت عن ايران و ايران ستستخدم كل اوراقها في المنطقة في محاولة يائسة للخروج من عنق الزجاجة بما فيها ورقة حزب الله ,

لا تغلق عقلك
أبوخالد -

أستغرب من اللذين يتهمون كل من لا يتوافق معهم في حب نصرالله المتسبب في مقتل الاف الأطفال والنساء والرجال المدنيين بأنهم عملاء لأسرائيل و بقايا جيش لحد وإلى ما هنالك من كلام فارغ لم يعد ينطلي على أحد ثم بالله خبروني كيف انتصر نصرالله على إسرائيل ؟ يا ناس يا أصحاب العقول اليهود انسحبوا طوعا بل حتى عملائهم من جيش لحد انسحبوا معهم الى داخل اسرائيل , ماذا خسرت اسرائيل وماذا خسر لبنان في هذه الحرب المبرره ايرانيا , كلما حشرت ايران في زاوية ضيقة رن الهاتف عند نصرالله فأقتحم شاشة البلازما مهددا تارة و مفندا تارة أخرى كأنه بطل اسطوري, أنا لا الوم بعض أخواننا العرب اللذين تدفعهم حميتهم ونخوتهم وغفلتهم في أغلب الأحيان أن يدافعون عن نصرالله أو يربطون بين حزب الله وما يفعله لمصلحة أيران وبين القضية الفلسطينية ولكن بالله خبروني ماذا فعل نصرالله أو إيران لفلسطين ؟ غير الكلام طبعا , لا تقولوا لي بأن نصرالله ضحى بأبنه في قتال اليهود لقد ضحى به لأجل عيون إيران و إيران فقط , هاهو ينقلب على اللبنانيين ويهددهم بالحرب الأهلية ,, فأي رجل وطني هذا , ثم يأتي من يقول بأن المحكمة فقدت مصداقيتها في عدم ملاحقة شهود الزور !! شهود الزور يا عزيزي وضعوا أساسا لتشتيت المحكمة والمحققين وتغيير مسار التحقيق وأنا متأكد لأن 1+1=2 بأنه سوف تتم محاسبة هؤلاء بعد انتهاء سير المحاكمة وللعلم حتى العامي البسيط يعرف من كان خلفهم , فقط تخيلوا لو أن كل شخص منطلق نحو هدف توقف ليرى من رماه من الخلف بحصاة , هل يصل الى هدفه ؟ ثم اسئلوا انفسكم معي هل تستطيع اسرائيل أن تعبر بشاحنة بها الف كيلو من المتفجرات عبر خطوط و إستخبارات حزب الله دون علمه ؟ من لدية القدرة و الأمكانيات العسكرية على تنفيذ هذه الأغتيالات المتلاحقة بالتفجير تارة وبالرصاص تارة أخرى ؟ هل إقالة موظف في المطار تستدعي تفجير الوضع في بيروت وإحتلالها من قبل حزب الله ؟ هل الحزب أولا ولبنان ثانيا ؟ هل حزب الله هو الوطني الوحيد وبقية اللبنانيين ومن يخالف من العرب عملاء ؟ هل مثلا لو حصل قتال بين اليونان أو أي دولة وبين اسرائيل يصبح اليونانيين من المجاهدين ويعملون للقضية الفلسطينية ؟ وختاما الله يستر لأن الأيام القادمة لا تبشر بخير فالمجتمع الدولي لن يسكت عن ايران و ايران ستستخدم كل اوراقها في المنطقة في محاولة يائسة للخروج من عنق الزجاجة بما فيها ورقة حزب الله ,

انت احمق
toto -

انت احمق لاتفرق بيني وبين توتو السعودي لاني ومنذ كتبت في ايلاف لم اغير اسمي هذا toto

شتان مابين الاثنين
toto -

شتان مابين الثرى والثريا فالمستقبل مشروع تعمير وحزب الات مشروع تدمير والمستقبل مشروع علم وتقدم ودكتوراة ومشاريع وحزب الات مشروع تخلف وهمجية وقتل وسلبطة وابتزاز وارتهان البلد بالسلاح والمستقبل وجة ديمقراطي في الحياة السياسية وحزب الات مشروع ولاية فقية وديكتاتورية وسجون سرية وقتل اما اسرائيل لاتتاجر باسرائيل لانها انسحبت من سيناء وغزة والضفة والاردن وجنوب لبنان ولم يتبقى الا اراضي سورية مثل شبعا والجولان ولولا تحرش حزب الات باسرائيل لما شنت اي حرب على لبنان

أبوخالد
F@di -

يا ابو خالد او الحجاج او عمر حسين ...تكتب بلسان يهودي و عقل صهيوني ..تبث الفرقه بيننا...تدافع عن ما يسمى دولة اسرائيل تهاجم المقاومه و تحاول الظهور بالمحافظ على السنه و بنفس تدعي ان جعجع رجل سلام....الخ.....هل تعتقد ان قراء ايلاف الحره اغبياء...نحن نعرف من يتعاون مع العدو و من ينشر بروبغاندا صهيونيه...مهما تغير الاسماء ..نتعرف عليكم بسرعه...دعك من هذا...

شتان مابين الاثنين
toto -

شتان مابين الثرى والثريا فالمستقبل مشروع تعمير وحزب الات مشروع تدمير والمستقبل مشروع علم وتقدم ودكتوراة ومشاريع وحزب الات مشروع تخلف وهمجية وقتل وسلبطة وابتزاز وارتهان البلد بالسلاح والمستقبل وجة ديمقراطي في الحياة السياسية وحزب الات مشروع ولاية فقية وديكتاتورية وسجون سرية وقتل اما اسرائيل لاتتاجر باسرائيل لانها انسحبت من سيناء وغزة والضفة والاردن وجنوب لبنان ولم يتبقى الا اراضي سورية مثل شبعا والجولان ولولا تحرش حزب الات باسرائيل لما شنت اي حرب على لبنان

الى أبو خ--الد
عدو الأغبياء -

التساؤلات الموجودة في تعليقك تنم اما عن جهل فظيع بالحقائق واما عن تزوير وتضليل تتعمد ايقاع نفسك أولا به ثم الآخرين.ويكفيك فخرا كل هذا التطاول الغوغائي الذي يظهر حقدا دفينا غير مبرر على قائد رجال الله. والتطاول عليه لن يقلب الحقائق والوقائع. ونفسك المقطوع من كثرة اللهاث المحموم بخبر مقطع الأوصال من هنا وعلم ناقص أو محرف من هناك وهذا يدل على الافلاس الفكري و على علو مقام من تناصبه العداء حيث ترى حبه من خلال تعليقات الشرفاء في الوطن العربي التي تحبط أقوالك وأعمالك. فهو نصر الله وقد نصره الله وسينصره الله لا محاله لأنه من حزب الله.

the truth
F@di -

الكلّ يعرف من فبرك شهود الزور، ولكنّ للتذكير فوائد. علّ القضاء اللبناني أو حتى المحكمة الدولية تتحرّك لمحاسبة شهود الزور ومن فبركهم. زهير الصديق او الشاهد الملك. هسام هسام أو الشاهد المقنّع. وابراهيم جرجورة أو شاهد الإفادة الكاذبة. كلّ واحدٍ من هؤلاء قدّم رواية أدّت الى صياغة الإتهام السياسي للضباط الأربعة ومن خلفهم سوريا. الصديّق شهد بأنّ الضباط الأربعة إجتمعوا في شقة في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية واخرى في خلدة للتخطيط لإغتيال الرئيس الحريري. إفادة سجلّت على شريط فيديو عُرض على الضباط والمفارقة انّ الصديّق المجنّد السابق إدعّى أنّه رائد في المخابرات السورية ومدير مكتب اللواء حسن خليل. هسام هسام هو الشاهد المقنّع الذي تمّ إجراء مواجهة بينه وبين اللواء السيّد والذي استطاع الهرب الى سوريا ليطّل عبر قناتها الرسمية راوياً قصة شهادته المزورّة. يقول: ;إقتحم فرع المعلومات منزلي بعد انسحاب القوات السورية من لبنان ونُقلت الى السجن بتهمة الضلوع في تفجير حصل في إحدى المناطق اللبنانية. في السجن زارني فارس خشان وعرض عليّ تخليصي وتوفير حياة مترفة مقابل الإدلاء بشهادة زور ضدّ سوريا والضباط السوريين وقد طلب مني خشان واحد ضباط فرع المعلومات تقديم رواية عن سيارة الـ;ميتسو بيشي; التي استخدمت بالتفجير ذكرت فيها من أين جاءت ومتى ظهرت واين فخخّت ومن كان يقودها;. هسام كشف عن تفاصيل لقاء مع وزير الداخلية آنذاك حسن السبع في مكتبه وهو لقاء لم ينفه بيان صادر عن الأخير بل أسقط بعض تفاصيله. ابراهيم جرجورة. سوري آخر أوقف بسبب عدم تجديد إقامته لتبدأ رحلة تلقينه شهادة الزور بمواكبة من فرع المعلومات والنائب مروان حمادة الذي استقبله في بيته يقول: ;دربتني المخابرات السورية وتحديداً اللواء حسن خلوف رئيس فرع فلسطين، وحسن خليل رئيس جهاز الأمن العسكري عن طريق العميد سهيل بركات، على مراقبة شخصيات في لبنان تضمّ سعد الحريري ووليد جنبلاط ومروان حمادة وجبران تويني وسمير قصير ونائلة معوض والياس عطالله وفارس سعيد وبطرس حرب وسمير فرنجية، وأيضاً مراقبة موكب الحريري. وطلب مني الذهاب الى دارة النائبة بهية الحريري لأخبرها هذه الرواية ومن هناك ذهبت الى لجنة التحقيق في المونتيفردي حيث سجلّت إغفادتي بالصوت والصورة;. وفي حين إعترف هسام وجرجورة بكذبهما بقي الصديق بالرغم من إنفضاحه بوقاً للبعض حيث نشرت صحيفة ا

الى أبو خ--الد
عدو الأغبياء -

التساؤلات الموجودة في تعليقك تنم اما عن جهل فظيع بالحقائق واما عن تزوير وتضليل تتعمد ايقاع نفسك أولا به ثم الآخرين.ويكفيك فخرا كل هذا التطاول الغوغائي الذي يظهر حقدا دفينا غير مبرر على قائد رجال الله. والتطاول عليه لن يقلب الحقائق والوقائع. ونفسك المقطوع من كثرة اللهاث المحموم بخبر مقطع الأوصال من هنا وعلم ناقص أو محرف من هناك وهذا يدل على الافلاس الفكري و على علو مقام من تناصبه العداء حيث ترى حبه من خلال تعليقات الشرفاء في الوطن العربي التي تحبط أقوالك وأعمالك. فهو نصر الله وقد نصره الله وسينصره الله لا محاله لأنه من حزب الله.

كباش محرقة
el haj -

لن يقبل اللبنانيّون أيّ قرار ظنّي يتّهم زوراً وتلفيقاً جماعة من اللبنانيين. عندما نقول لن يقبل اللبنانيّون نقصد جميع اللبنانيين، وفي طليعتهم لا حزب الله بل الطوائف والأحزاب والأهالي الذين ينتمي إليهم رفيق الحريري وسائر الشهداء. لننتظر القرار الظنّي ولنتّكل على حسّ الواقع وحَدْس الحقيقة لدى الناس.لن يقبل أولياء الدم بإلباس الجرائم لكباش محرقة. لا أولياء الدم ولا أولياء الضمير.

كباش محرقة
el haj -

لن يقبل اللبنانيّون أيّ قرار ظنّي يتّهم زوراً وتلفيقاً جماعة من اللبنانيين. عندما نقول لن يقبل اللبنانيّون نقصد جميع اللبنانيين، وفي طليعتهم لا حزب الله بل الطوائف والأحزاب والأهالي الذين ينتمي إليهم رفيق الحريري وسائر الشهداء. لننتظر القرار الظنّي ولنتّكل على حسّ الواقع وحَدْس الحقيقة لدى الناس.لن يقبل أولياء الدم بإلباس الجرائم لكباش محرقة. لا أولياء الدم ولا أولياء الضمير.

لا للتسيس
ابو جورج -

الرئيس سليم الحص كان أوّل ;مستشعري; خطورة التلويح بـ ;القسم الثاني; الموعود من الكلام، فأدلى بتصريح أمس إنطلاقا من استماعه ;الى خطاب سماحة السيّد حسن نصر الله حول مضمون القرار الظني (...) فقال الحص: ;نناشد المحكمة الدولية ان تعيد النظر في قرارها - القرار الظني - التزاما بالحقيقة (...) ومراعاة لأوضاع لبنان الدقيقة للغاية;، ولم يفت رئيس الحكومة الاسبق ان ;نجدّد الثقة المطلقة بأن أحداً لا يريد أن يسدّد سلاحاً ضدّ أخيه من اللبنانيين أيّاً يكن انتماؤه;. فهل يكون الرئيس الحص أول من قرأ (يُفهم استقرأ) ;القسم الثاني; الموعود؟! إننا نشاطر الرئيس الحص - توصيفه لأوضاع لبنان ;الدقيقة للغاية; في ;الظرف الخطر المحدق بوطننا;، ولكننا نخالفه الرأي في مناشدة المحكمة الدولية... ذلك اننا نناشد الأطراف الداخلية جميعاً بدءاً من سماحة السيّد حسن نصر الله ودولة الرئيس سعد الحريري لتغليب العقل على العاطفة، ومصلحة الوطن على المشاعر الذاتية، وندعو هذين القطبين الكبيرين اللذين تدور في فلكيهما سائر أطراف الحال السياسيّة لأن يلتقيا مجدّداً، ويبحثا مباشرة في حلول نحن واثقون انهما قادران على التوصل إليها.

قول الحق و ما تخاف
اورانج -

اكد رئيس تكتّل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون خلال حفل العشار السنوي لهيئة زحلة بالتيار ;الوطني الحر; أن هناك ازمة داخلية، طالباً اللبنانيين أن لا يكونوا ;مرتزقة للعبة دولية;، لافتاً إلى انّ التيار واللبنانيين سيكونوا حنود وطن وهوية، مشيراً إلى أننا ;في لبنان لانزال خاضعين للعبة المخططات الدولية، وأن الكل يحاول حل مشكلة الشرق الاوسط على حساب لبنان;. واعتبر عون أنه هناك مشكلة دولية يحاولون تحويلها الى اقليمية لينزعوا عن لبنان صفة الحرية، وسأل ;من رفع الحصانة القضائية للبنان؟;، مؤكداً ;أننا نخسر سيادتنا على ارضنا ونخسر حريتنا في وطننا لاننا نربطها بارادة خارجية;، مشيراً إلى ;أننا نمر اليوم بازمة ولكننا سنخرج منها اذ أنه لدينا الارادة والشجاعة ولن يستطيع احد ان يمنعنا من ان نكون لبنانيين;، معتبراً أن المشكلة تتمثل ;بالرغبة في ضرب الاستقرار والسيادة ليرجع لبنان ساحة للاستعمار;. وتساءل ;من هم اركان الفتنة، ومن المستفيد من ضرب الإستقرارفي لبنان؟;، مؤكداً ;أن أحداً من اللبنانيين غير مستفيد، وأنه على كل لبناني اينما وجد مسؤول على نشر الوعي للتصدي للمؤامرة، لدينا عدو واحد نواجهه;،لافتاً إلى أن هناك ;سجالات من القدح والذمّ توجه لنا، لاننا ننبه من المؤامرات لانهم يريدونها ان تستمر;، وتابع قائلاً ;كلامنا اليوم يستبق الازمة ولا يكفي ان لا نقول لا نريد الفتنة ولكن علينا ان لا نستعمل وسائل للوصول الى الفتنة وعار علينا ان نسكت عن احتقار الغرب لنا;. واكد أن ;لا احد يتنصل من مسؤولية ويقول لايريد الفتنة;، مشيراً إلى ;أننا نريد ان نعرف من هو المستفيد من الفتنة;، لافتاً إلى أن ;كثر سيكون مغشوشين اذا ظنوا انهم سيربحون من الفتنة;، معتبراً أن ; المحكمة الدولية تبحث عمن تلبسه ثوب جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وليس عمن ارتكبها;.

قول الحق و ما تخاف
اورانج -

اكد رئيس تكتّل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون خلال حفل العشار السنوي لهيئة زحلة بالتيار ;الوطني الحر; أن هناك ازمة داخلية، طالباً اللبنانيين أن لا يكونوا ;مرتزقة للعبة دولية;، لافتاً إلى انّ التيار واللبنانيين سيكونوا حنود وطن وهوية، مشيراً إلى أننا ;في لبنان لانزال خاضعين للعبة المخططات الدولية، وأن الكل يحاول حل مشكلة الشرق الاوسط على حساب لبنان;. واعتبر عون أنه هناك مشكلة دولية يحاولون تحويلها الى اقليمية لينزعوا عن لبنان صفة الحرية، وسأل ;من رفع الحصانة القضائية للبنان؟;، مؤكداً ;أننا نخسر سيادتنا على ارضنا ونخسر حريتنا في وطننا لاننا نربطها بارادة خارجية;، مشيراً إلى ;أننا نمر اليوم بازمة ولكننا سنخرج منها اذ أنه لدينا الارادة والشجاعة ولن يستطيع احد ان يمنعنا من ان نكون لبنانيين;، معتبراً أن المشكلة تتمثل ;بالرغبة في ضرب الاستقرار والسيادة ليرجع لبنان ساحة للاستعمار;. وتساءل ;من هم اركان الفتنة، ومن المستفيد من ضرب الإستقرارفي لبنان؟;، مؤكداً ;أن أحداً من اللبنانيين غير مستفيد، وأنه على كل لبناني اينما وجد مسؤول على نشر الوعي للتصدي للمؤامرة، لدينا عدو واحد نواجهه;،لافتاً إلى أن هناك ;سجالات من القدح والذمّ توجه لنا، لاننا ننبه من المؤامرات لانهم يريدونها ان تستمر;، وتابع قائلاً ;كلامنا اليوم يستبق الازمة ولا يكفي ان لا نقول لا نريد الفتنة ولكن علينا ان لا نستعمل وسائل للوصول الى الفتنة وعار علينا ان نسكت عن احتقار الغرب لنا;. واكد أن ;لا احد يتنصل من مسؤولية ويقول لايريد الفتنة;، مشيراً إلى ;أننا نريد ان نعرف من هو المستفيد من الفتنة;، لافتاً إلى أن ;كثر سيكون مغشوشين اذا ظنوا انهم سيربحون من الفتنة;، معتبراً أن ; المحكمة الدولية تبحث عمن تلبسه ثوب جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وليس عمن ارتكبها;.

لبنانيات
جابر المكتبي -

ألا يرى الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات أن لبنان بوجهه العربي الرائد من حيث ثقافة القانون، والحريات، والانتخابات، بما انتج مجتمعاً عفلاً مقاوماً لإسرائيل في جميع الأبعاد، وكلها مفاهيم مجهولة كلياً في سورية مثلاً عدا سواها، سورية حيث لا شعب ولا حريات ولا مقاومة، أن هذا اللبنان قائم على أكتاف سمير جعجع وسعد الحريري وما يمثلان من التحام سني مسيحي تاريخي فريد؟ هذا الواقع الاستراتيجي الوحيد اليوم في المنطقة. ولا عجب في أن تسعى أمريكا والدول النافذة إلى استشراف رأي جعجع والحريري. وكل الباقي، من الأسد ونصرالله إلخ... لا يعدو كونه هامشاً أو منتَجاً، لا منتِجاً للأحداث؟

الى F@di
أبوخالد -

عزيزي فادي ومن جاء بعدك في الردود مثل عدو نفسه , أولا أنا لست مثلك أكتب بأكثر من أسم , أنا أكتب فقط بأسم أبوخالد , ولكنكم تضنون أن الكل مثلكم عموما كان عنوان مداخلتي لا تغلق عقلك ولا أعتقد بأنني كنت اعنيكم انتم بهذا فليس لديكم ما تغلقونه أو تفتحونه وفاقد الشيء لا يعطيه , أما حزبكم الألهي كما تدعون فهو الى زوال مع نظام طهران وسيبقى لبنان شئتم أم ابيتم , إن كانت اسئلتي تنم عن جهل مطبق فلماذا لا تفندوها وتردو عليها ولكن صدق الشاعر لكل داء دواء يستطب به .. عندما ننظر شأنكم البرتقالي أو الأشتراكي أو ( الألهي ) لا نجد الا أناس غلبت المصلحه الشخصية الضيقه على تفكيرهم وضميرهم فبات لبنان أخر همومهم يتبعهم المغيبين وضعاف العقول و المرتزقة .

لبنانيات
جابر المكتبي -

ألا يرى الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات أن لبنان بوجهه العربي الرائد من حيث ثقافة القانون، والحريات، والانتخابات، بما انتج مجتمعاً عفلاً مقاوماً لإسرائيل في جميع الأبعاد، وكلها مفاهيم مجهولة كلياً في سورية مثلاً عدا سواها، سورية حيث لا شعب ولا حريات ولا مقاومة، أن هذا اللبنان قائم على أكتاف سمير جعجع وسعد الحريري وما يمثلان من التحام سني مسيحي تاريخي فريد؟ هذا الواقع الاستراتيجي الوحيد اليوم في المنطقة. ولا عجب في أن تسعى أمريكا والدول النافذة إلى استشراف رأي جعجع والحريري. وكل الباقي، من الأسد ونصرالله إلخ... لا يعدو كونه هامشاً أو منتَجاً، لا منتِجاً للأحداث؟

أبوخالد
F@di -

حزب الله مقاومه لبنانيه...لا يهم انها شيعيه و لا يهم من يساعدها سوريا..ايران او تركيا ...المهم انتصرت على اشرس وحش بري هو اسرائيل,,,,و انت يا ابو خالد لا تريد ان تصدق انتصار حزب الله...اسال في البلد الذي تسكن فيه...اقراء تقرير فينوغراد...الكذب و الافتراء لا ينفع...بث الفتن لا ينفع...

لن تمر الفتنه
صيداوي -

يسعى ثنائي الفتنة نديم و سامي الجميل بدعم من قاتل رئيس حكومة لبنان الشهيد رشيد كرامي، المدعو سمير جعجع، الى اشعال الفتنة وخربطة الأوضاع في مدينة صيدا، والهدف تغيير دورها التاريخي كنقطة ارتكاز للمقاومة لكي تصبح نقطة ارتكاز للمشروع المعادي لخط المقاومة وتصبح قاعدة للمشروع الأميركي. لكنهم سيفشلون حتما، وصيدا لن تكون ممرا او مستقرا للتآمر على المقاومة

أبوخالد
F@di -

حزب الله مقاومه لبنانيه...لا يهم انها شيعيه و لا يهم من يساعدها سوريا..ايران او تركيا ...المهم انتصرت على اشرس وحش بري هو اسرائيل,,,,و انت يا ابو خالد لا تريد ان تصدق انتصار حزب الله...اسال في البلد الذي تسكن فيه...اقراء تقرير فينوغراد...الكذب و الافتراء لا ينفع...بث الفتن لا ينفع...

ابو خالد
F@di -

حزب ايراني ...ملالي....مجوسي....شيعي....شو بعد فيه ؟ بيكفي ...بس المهم انو انتصر على اقوى دوله استعماريه تسمى اسرائيل...الخطر على لبنان و العالم العربي باتي من هذا البلد ومن من يتعاون معه من حاخامات سلفيه...نحن لبنانيين مسحيين و مسلمين علينا بل واجب علينا محاربتهم و لو بالقوة المسلحه..حتى ننهي هذه الحاله الشاذه في علمنا الشرقي

ابو خالد
F@di -

حزب ايراني ...ملالي....مجوسي....شيعي....شو بعد فيه ؟ بيكفي ...بس المهم انو انتصر على اقوى دوله استعماريه تسمى اسرائيل...الخطر على لبنان و العالم العربي باتي من هذا البلد ومن من يتعاون معه من حاخامات سلفيه...نحن لبنانيين مسحيين و مسلمين علينا بل واجب علينا محاربتهم و لو بالقوة المسلحه..حتى ننهي هذه الحاله الشاذه في علمنا الشرقي

الخايب حسن
معاوية -

لم تنسحب اسرائيل من لبنان إلا بعد أن أتم حسن الايراني دورتان تدريبيتان في قم وتل أبيب، وسلمته الجنوب لحمايتها بالوكالة، والصواريخ النارية تشحن له من تل ابيب عن طريق طهران ودمشق، تماما كما كانت تشحن الاسلحة والدبابات الى طالبان وبن لادن عن طريق امريكا. حسن الايراني الآن يستجديها لحمايته ولكن يبدو أنها لا تريد التورط مع مجلس الأمن والفصل السابع والأخير من مسرحية .

الى F@di
أبوخالد -

حسن نصرالله لم ينتصر ولا حزب الله لم ينتصر بل أنتصرت أشلاء وجثث الأطفال والنساء و دموع الأرامل على شاشات التلفزه , حسن نصرالله ليس عنده غير الكلام وبس , اين ما بعد بعد حيفا واين المال النظيف واين الحزب عندما كانت تظرب غزة , كفى مزايدات فقد انفجرت الفقاعة وبانت الرؤيا لكل ذي عقل لبيب.

الى F@di
أبوخالد -

حسن نصرالله لم ينتصر ولا حزب الله لم ينتصر بل أنتصرت أشلاء وجثث الأطفال والنساء و دموع الأرامل على شاشات التلفزه , حسن نصرالله ليس عنده غير الكلام وبس , اين ما بعد بعد حيفا واين المال النظيف واين الحزب عندما كانت تظرب غزة , كفى مزايدات فقد انفجرت الفقاعة وبانت الرؤيا لكل ذي عقل لبيب.

قاموا بمجازر
سمير سمارة -

للتذكير فقط...قام حزب الله في يوم 7 أيار في قتل مواطنين ابرياء كانوا يسيروا في طرقات بيروت وعزل وبدون اي سبب او مبرر مثل المهندس هيثم طبارة ووالدته وقتلوا الطفل زياد غلاييني الذي كان يحمل كيس خبز وتركوا جثته قرب حاوية القمامة تنزف لمدة ثلاث ساعات وقتلوا عدة شباب ورموا بجثثهم في منطقة الجية ثم اطلقوا النار على شباب يشاركوا في تشييع قتيل في منطقة شارع حمد حيث استشهد شخصين اخوين كانوا في عداد الماشين في الجنازة....بالاضافة لقتل نحو مئتي شخص أخرين بشكل همجي وبربري في بيروت والشويفات..فهل بعد كل هذا تتفلسفوا وتقولوا ان حزب الله هو حزب وطني ومقاوم ام انه مليشيا مذهبية تابعة لايران؟

شكرا جابر
جوزيف -

يسلم تمك على هالكلام الحلو ...

الي رقم 21
المصري -

إلي 21 الذي يتحدث باسم;مصري لغتك ليست مصرية هذا أولا. ثانيا أرجو إذا كنت من مريدي ;المهرج; حسن نصر الله أن تذهب وتقاتل معه من ;بير السلم; وتترك أطفال لبنان ونساءها ورجالها يقتلون بإيدي الصهاينة ;فداء; لإيران ومرشها نائب المهدي ;المنتظر; في خيالهم . أما عبد الناصر فقد كان ; مثل نصر الله ونجاد وحمد بن جاسم ومشعل . ارحموا الشعب العربي واتركوه فهو قادر على صنع السلام وقادر أيضا على الحرب دفاعا عن أرضه وعرضه وماله .

ألعرب
مفيد غبار الدرزى -

نصف ألعرب ليس من أصل عربى ولذلك ألعرب جرب

عاش لبنان السيد الحر
مصرى وافتخر -

لا استغرب عدم ذهاب مصر الى هذه المسرحية وكانها تعلم مسبقا بالنتيجة وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم..سوريا تصر على القبض بكل الاوراق فى المنطقة بقبضة من حديد لمصلحتها وفقط ..لبنان ورقة وحماس ورقة والعراق ورقة وحتى ايران ورقة..ومصلحتها فوق الجميع وعلى حساب العروبة والاخوةو....الشعارات.اللتى تتشدق بها ليل نهار...ولا امل ف الخروج من هذه الدائرة...سوى بتغيير سياستها من الاساس...وبدلا من اضعاف جيرانهاواعتبارهم اوراق...تقويتهم والحفاظ على سيادتهم...ولهذا لم تشارك مصر لانها لا تقايض ولاتساوم واوراقهاتحت الطاولة هى ذاتها فوق الطاولة..

أين أولوا الألباب...
لكي نسمو -

استغرب كثيرا جدا عندما أتابع الصحف و المنتديات و أيضا البرامج العديدة في أغلب القنوات العربية ظهور بعض الشخصيات التي تتحدث بشكل غريب تعكس الاحداث و تقلب الصورة و تحرف الكلام عن موضعة...و اعتقد بأن هؤلاء يحتاجون لعمل ( فرمته )لعقولهم حتى يستطيعوا أن يبصروا الحقيقة جيدا

نعم لنصرالله
سمير شامي -

أحيي القائد و الأخ و المناضل و السياسي و المرشد السيد حسن نصرالله على خطابه الأكثر من رائع. نعم يا سيدي أثبت أنك قائدا للمقاومه و ستبقى المقاومه شوكه في حلق الصهاينه و المتأمريكيين المنادين بالعلمانيه الديمقراطيه. موتو بغيظكم أنتم ومن هم على أشكالكم في لبنان و سائر الدول الأخرى. لم و لن تهزم المقاومه لأن المقاومه ليست مجرد السيد حسن نصرالله و أفراد حزب الله , بل هو شعب بأكمله.كلنا مقاومه و كلنا نصرالله